الأخبار
أخبار إقليمية
بلا حدود.. مجزرة اكاديمية
بلا حدود.. مجزرة اكاديمية
بلا حدود.. مجزرة اكاديمية
هنادي الصديق


10-07-2015 08:57 AM
هنادي الصديق

* لا أعتقد أن في هذا الوطن مترامي الأطراف مسؤول واحد يحمل صفة (حكيم).
* فقد أصبح من الممكن جدا لرجل واحد فقط حتي ولو كانت (مؤهلاته دون المطلوب)، أن يتحكم في مصائر الآلاف من أبناء الشعب المقهور وفي مصير دولة بأكملها دون أن يكون هناك من يقول له (عيب).
* تتكرر الأحداث بشكل يومي في شتي مرافق الدولة حتي تدهورت جميع الخدمات من تعليم وصحة وأمن وبني تحتية.
* الفساد أصبح يجد من يسهر علي (حمايته) و(راحته) من كبار المسؤولين، في ظاهرة تعد الأسوأ في تاريخ السودان.
* وعندما نتحدث عن الفساد فحتما سيظهر إسم جامعة أمدرمان الأهلية التي خرجت عشرات الآلاف من أميز الكفاءات داخل وخارج السودان.
* والفساد الذي اتحدث عنه هو (إجتثاث)تاريخ وأعراف أم الجامعات الأهلية بالسودان من جذورها بالمجزرة الأكاديمية التي راح ضحيتها أكثر من 11 من موظفين واساتذة وبروفيسورات بإحالتهم للمعاش وبينهم من لم يصل لسن المعاش ولكنهم أُحيلوا بقرار من مدير الجامعة(الجديد والمستجد)الذي تحدي كل والأعراف والأخلاق الاكاديمية بإستخدامه لسلطات إدعي أنها من إختصاصه دون أن يراعي لأهمية وجود العديد منهم خاصة وان من بينهم من هو رئيس قسم وعميد وصاحب الاختصاص الأوحد في الجامعة.، في الوقت الذي توقع فيه الأكاديميون إستثناء البعض منهم بإعمال القانون خاصة وأن الجامعة الأهلية عرُف عنها منذ تأسيسها بتعيين وإستقطاب من وصلوا لسن المعاش ومن أُحيلوا للصالح العام من أصحاب الخبرات التراكمية ولا زالت لديهم القدرة عل العطاء، ولكن الرغبة الجامحة في الإنتقام ممن طالبوا بمستحقاتهم سيطرت علي عقلية المدير نفسه والذي يدور حوله همسا أيضا بتجاوزه لسن المعاش، وهو ما يبعث علي رسم العديد من علامات الإستفهام.
* وكنا قدرطرحنا قبل شهر من الآن أزمة جامعة أمدرمان الأهلية في ذات المساحة وكيف أصبح الفساد الإداري مسيطرا علي كل شبر في الجامعة، والحديث يدور همسا حول شبهات فساد مالي بأكثر من 40 مليار جنيه تم التصديق فيها بشيكات لتمويل بعض شركات ومصانع البسكويت والثلج والحلويات، ولا أحد يدري ماعلاقة الجامعة الأهلية بهذه المصانع والشركات، وكل من أعلن رفضه لما يحدث كان يقابل بسياسة(العصا لمن عصي).
* التعليم العالي تدخل وليته لم يفعل، حيث إستيقظت أخيرا وزارة التعليم العالي من نومتها الطويلة طيلة أحداث الجامعة الاهلية التي استمرت لشهور لتستدعي مجلس أمناء الجامعة لإجتماع لمعرفة الحقيقة، ومرَ شهر واكثر ولم تظهر نتيجة هذا الإجتماع الشئ الذي أدي لدخول أساتذة الجامعة في إضراب لمدة ثلاثة أيام متتالية تبدأ من اليوم.
* التعليم العالي في غيبوبة، والمدير المستجد وجد من أطلق يده ليعبث في مقدرات الجامعة الإستثنائية والتي لا يعرف حتي الأهداف التي أنشئت من أجلها الجامعة، ولا حتي ثوابتها والأخلاقيات التي تميز منسوبيها من طلاب وأساتذة وموظفين وحتي عاملات الشاي.
* الجامعة الأهلية للأسف باتت تبحث عن (المهدي المنتظر) ولا يعرف أحد متي يأت ولا كيف، ولكن الشئ الوحيد المعلوم هو أن أعلي قيادات الدولة (سمعت وفات قعر أضانا) ما يحدث بالجامعة الأهلية، ولم ولن تتدخل إلا لكي ترضي مديرها الجديد المستجد والمعروف أنه أحد منسوبي هذا النظام.
* الأهلية تستغيث فهل من مغيث؟؟؟

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4342

التعليقات
#1350695 [المرضي يعقوب المرضي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 02:22 PM
أكثر الجامعات وخاصة بالعاصمة تنتشر فيها الفوضي والتردي في خدماتها .فابنتي التي تخرجت منذ اغسطس 2014 لم تستلم شهادتها حتى الان ونحن في اكتوبر 2015. مع أنني قضيت كل إجازتي الماضية اراجع بخصوص هذا الأمر ولاحياة لمن تنادي ولا ندري الى متى ننتظر أو الى من نشتكي .ليس هناك موقع للتواصل مع مسئولي الجامعة وكأننا نعيش في عصر القرون الوسطي .

[المرضي يعقوب المرضي]

#1350621 [صلاح شندى]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 12:06 PM
لااعرف الامية الاكترونية من المؤسسات التعليمية فى السودان ام من الطلاب واسال ابنى متى تنتهى اجازة العيد فى السودان وهو برلوم فى الجامعة ويكون رده ماعارف هل بعض الجامعات ماعندها تقويم دراسى واشيد بجامعة شندى فى هذه المجال اين كنانحن والبورد بجامعة القاهرة الفرع والاعلانات والنتائج واركان النقاش و0000و000 الحمد لله

[صلاح شندى]

#1350604 [حنتوس]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 11:46 AM
تحية طيبة أستاذة هنادى .. أنا من المتابعين لكتاباتك الشيقة والجريئة وأحييك على ذلك .. من الواضح أن هذه التعسفات من قبل المدير الجديد هى بداية لتمكين الأقزام من قلعة الصمود .. مع العلم أنا من خريجى الجامعة للعام 1998 .. مع خالص تحياتى

[حنتوس]

#1350589 [abusami]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 11:18 AM
دي سياسة التدمير الحضاري والصالح العام خير مثال باسم الدين استباحو الوطن ورئيس لايفهم شئ يا رب نجنا من العسكر وحكم العسكر والاسلاميين وراس الحية الترابي .

[abusami]

#1350552 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 10:18 AM
قي بعض البدان تبلغ انفاق الدولة ومؤسساتهاعلى البحث العلمي ما فوق الثلاثين في المائة من جملة الانفاق العام اما في بلاددنا فتنفق المؤسسات العلمية والبحثية مليارات الجنيهات لشركات ومصانع البسكويت والثلج والحلويات، وبدل البحث العلمي نحن غارقون في كسر الثلج وأكل الحلويان علشان بعض شوية نشتكي من السكرى ووجع الظهر.

يقول المثل البلدي ((فلان سوا لفضيحتو عزومة)) حينما يعلن عن عيبه بنفسه
ويا نحنا نسوي لفضائنا عزائم وولائم في كل لحظة

[جدو]

#1350529 [كديس فى السروال]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 09:40 AM
انتهت كل الجامعات
بدأ مسلسل الاهلية

[كديس فى السروال]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة