الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الوطنية العريضة ترد على دعوة رئيس النظام لها للحوار
الجبهة الوطنية العريضة ترد على دعوة رئيس النظام لها للحوار
الجبهة الوطنية العريضة ترد على دعوة رئيس النظام لها للحوار


10-07-2015 10:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الجبهة الوطنية العريضة ترد على دعوة رئيس النظام لها للحوار

سلمت السفارة السودانية بلندن اليوم 06/10/2015 دعوة من رئيس النظام مرسلة الى رئيس الجبهة الوطنية العريضة سلمت الى رئيس فرعية الجبهة في بريطانيا وايرلندا ليسلمها الى رئيس الجبهة ليقرر فيها وهي دعوة للحضور والمشاركة في مؤتمر الحوار المحدد له العاشر من اكتوبر 2015 في الخرطوم.
ويعلن رئيس الجبهة الوطنية العريضة رفضه لهذه الدعوه للاسباب الاتية :
1-ان الجبهة ترفض مبدأ الحوار مع النظام القائم وتسعى الى اسقاطه عبر الانتفاضة الجماهيرية الشاملة.
2-ان الحوار مع النظام يعني الاعتراف به والرغبة للتعايش معه وهذا ما يتعارض مع أي رغبة في اسقاط النظام فالحوار والاسقاط خطان متوازيان لا يلتقيان.
3-ان الحوار مع النظام يعني الاعتراف بالمؤتمر الوطني قوة سياسية منافسة للقوى السياسية الاخرى بما يملكه من اموال منهوبة واعلام ضليل وخبرة اكتسبها عبر 26عاما في السلطة ووجود في السلطة تدعمه قوى الامن القاهرة ومليشيات مرتزقة ومال متدفق.
4-ان الحوار يعني بالضرورة اعفاء النظام ورموزه من كل الجرائم التي ارتكبها بدأ من العملية الانقلابية نفسها والفساد المالي والاخلاقي والقتل الفردي والجماعي وجرائم الاغتصاب وتمزيق الوطن وهتك النسيج الاجتماعي وتدمير الاقتصاد الوطني الخ الخ وهذا ما لا يوافق عليه شعبنا ويتعارض مع مبدا عدم الافلات من المحاسبة والعقاب .
5- ان النظام ظل ومنذ انقلابه يراوغ بمساعي الحوار ليطيل من عمره ويمد من اجله قاصدا تمزيق المعارضة وتشظيها واستقطاب بعضها لمواقع المال والسلطان دون ان يلتزم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فتتهاوى المعارضة ويبقى النظام.
ان الجبهة الوطنية العريضة تدعوا كل القوى المنظمة وقوى الشباب صاحبة السطوة والمصلحة وقوى الشعب المقهورة وكل العاملين للاتفاق والالتفاف حول رفض اي حوار بشروط او بغير شروط والتوحد على هدف واحد مباشر هو اسقاط النظام بوسيلة اساسية هي انتفاضة الشعب كله دونما نزغ لحوار مشروط او غير مشروط تحت شعار تهئية المناخ.
وواهم من يظن انه عبر الحوار يمكن ان يفكك النظام او ينقله الى مربع التحول الديمقراطي.
الجبهة الوطنية العريضة
لنـــــــدن
06/10/2015م


الردود



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2955

التعليقات
#1351215 [Asim]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 01:12 PM
(بيان مليء بالحقائق والثوابت ولكن السياسة فن الممكن بالطرق السلمية وان على الجبهة العريضة ان تعيد النظر في فن الممكن والواقع ان الاخوان الان لا يملكون قوة وان هناك قناعة لدى النظام بان نتحد نظام ومطلبين بالحقوق الدستورية وانفاذ الدستور الانتقالي لسنة 1956 وعلينا اما نشارك بالمباديء الاساسية المبدئية والتي عبر عنها حزب الأمة , الاتحادي الديمقراطي , الحبهة الثورية , الحزب الشيوعي السوداني وجميع القوى الدستورية ومن ثم علينا مساعدة النظام على توجهه متى ما التزم بالمباديء الاوليه المستحقة وتفريشها لكل الاحزاب السياسية والنظام يجب ان يشجع للمضيء قدما وتجنيب شعبنا المصادمات مع قوات امننا والبوليس لانهم مثلنا يعانون , ربنا يوفقنا جميعا نظاما ومطالبين بالحقوق الدستورية وشعبا للأتحاد وعمل مايمكننا عمله في استراداد الحقوق واقامة العدالة في مجتمعنا).

نصاً نقلت هذاالتعليق من الاخ محي الدين لأن تعليقه أعجبني وأشد يدي على يده وتذكروا يا هؤلاء أن الحرب دمار شامل وخاصة أن هؤلاء الذين في السلطة لا يخافون الله ولا يعرفون دين ولا أعراف فبإمكانهم إبادة كل الشعب كما يفعل بشار سوريا لكي يبقوا في السلطة ومن الأفضل بل من الأصح أن نتجه بقلوب خاشعة وعيون دامعة وعقول متدبرة أن نتجه إلى الله تعالى ونترك الفساد الذي انغمسنا فيه كمجتمع سوداني وما وصلت إليه سوآتنا فعاقبنا الله تعالى بهذا البلاء والداء العضال وإلهانا الذي أنزل علينا هذه المصيبة سيرفعها عننا ولنا في القرآن موعظة ولكن لا بد من التوبة والعودة فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم فنحن قد عمنا الفساد من كل جهة وكما ترون تزداد الأمور سوءا مع تقادم الزمن.

[Asim]

#1350963 [الممغوس]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 07:22 AM
تعا لو قودوا الانتفا ضة الشعب منتظر وجاهز والا يكون ضربا من الخيال شبعنا بيانات القول ليس كالفعل. الشارع منتظر ولكن الي متي ليس با لخبز وحده . يحيا الانسان .

[الممغوس]

#1350832 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 07:56 PM
بيان مليء بالحقائق والثوابت ولكن السياسة فن الممكن بالطرق السلمية وان على الجبهة العريضة ان تعيد النظر في فن الممكن والواقع ان الاخوان الان لا يملكون قوة وان هناك قناعة لدى النظام بان نتحد نظام ومطلبين بالحقوق الدستورية وانفاذ الدستور الانتقالي لسنة 1956 وعلينا اما نشارك بالمباديء الاساسية المبدئية والتي عبر عنها حزب الأمة , الاتحادي الديمقراطي , الحبهة الثورية , الحزب الشيوعي السوداني وجميع القوى الدستورية ومن ثم علينا مساعدة النظام على توجهه متى ما التزم بالمباديء الاوليه المستحقة وتفريشها لكل الاحزاب السياسية والنظام يجب ان يشجع للمضيء قدما وتجنيب شعبنا المصادمات مع قوات امننا والبوليس لانهم مثلنا يعانون , ربنا يوفقنا جميعا نظاما ومطالبين بالحقوق الدستورية وشعبا للأتحاد وعمل مايمكننا عمله في استراداد الحقوق واقامة العدالة في مجتمعنا .

[محي الدين الفكي]

#1350717 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 03:10 PM
وثبة البشير تعني ان يصبح قريبا :- 1) الرئيس الهارب عمر البشير 2) الرئيس المنتحر عمر البشير 3) الرئيس المعتقل عمر البشير ..... الجرائم دي كلها في رقبتك ....... خم وصر... أرقص تاني.

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1350599 [كوجان]
4.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 11:33 AM
كلام تمام. النظام اساسا غير معترف به من اى وطنى غيور على وطنه. هذا ليس نظام او حكومة بل مجموعة حرامية وقتلة يجب محاكمتهم من لحظة الانقلاب

[كوجان]

#1350588 [سوداني كردفاني]
4.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 11:18 AM
كلام جميل حزب الامة والجبهة الثورية والجبهة العريضة قاطعوا مؤتمر الخوار الوطني ثورة حتي النصر

[سوداني كردفاني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة