الأخبار
منوعات سودانية
عاجل .. فيفا يوقف بلاتر وبلاتيني وفالكه رسميا
عاجل .. فيفا يوقف بلاتر وبلاتيني وفالكه رسميا
عاجل .. فيفا يوقف بلاتر وبلاتيني وفالكه رسميا


10-08-2015 04:18 PM
كووورة - فرضت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما على كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) وجيروم فالكه السكرتير العام للفيفا.

كذلك أوقفت اللجنة الكوري الجنوبي تشونج مونج جوون، النائب السابق لرئيس الفيفا والذي كان مرشحا لمنصب الرئاسة، لمدة ستة أعوام.

وقال بيان صادر عن الفيفا الخميس: "قررت غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق التي يرأسها هانز يواكيم ايكرت الايقاف المؤقت لرئيس الفيفا جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الاوروبي ونائب رئيس فيفا ميشال بلاتيني، وامين عام فيفا جيروم فالك (اعفي من منصبه الشهر الماضي) لمدة 90 يوما".

واضاف البيان: "قد يتم تمديد فترة الايقاف لـ 45 يوما اضافيا".

وتابع: "كما تم ايقاف نائب رئيس الفيفا سابقا تشونغ مونغ جوون ست سنوات وانزلت به غرامة مقدارها 100 الف فرنك سويسري".

واوضح البيان: "خلال فترة العقوبة يمنع على هؤلاء ممارسة اي نشاط كروي على الصعيدين المحلي والدولي، يدخل الايقاف حيز التنفيذ مباشرة".

كما تابع البيان: "اتخذت هذه القرارات بناء على التحقيقات الجارية من قبل غرفة التحقيقات بلجنة القيم. ويرأس هذه الغرفة الدكتور كورنيل بوربيلي. وتجرى التحقيقات مع بلاتر من جانب روبرت توريس بينما تجري فانيسا ألارد التحقيقات بشأن ميشيل بلاتيني."

وفي الاخير، أوضح البيان "الإجراءات الخاصة بمسؤول كرة القدم الكوري الجنوبي تشونج مونج جوون بدأت في كانون ثان/يناير 2015 بناء على ما ورد بتقرير التحقيقات في عملية التقدم بطلبات الاستضافة لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 وأدين بمخالفة المادة 13 (الخاصة بقواعد السلوك العامة) ، والمادة 16 (الخاصة بالسرية) والمادة 18 (الخاصة بواجب الإفصاح والتعاون والإبلاغ) والمادة 41 (الخاصة بالتزام الأطراف بالتعاون) والمادة 42 (الخاصة بالالتزام العام بالتعاون) من قانون القيم بالفيفا, كما ان لجنة القيم لا يمكنها التعليق بشأن تفاصيل القرارات قبل أن تصبح نهائية ، طبقا لأحكام المادة 36 (الخاصة بالسرية) من قانون القيم بالفيفا."


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1398

التعليقات
#1351429 [الهلباوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2015 12:17 AM
العجوز الماكر بلاتر ،، تغدي ببلاتيني قبل ان يتعشي به ،، بلاتيني قاد حملة ضد بلاتر وهدده فيها بالاستقالة لكن الماكر لبد للديك الفرنسي وادخله القفص وبدد احلامه

[الهلباوي]

ردود على الهلباوي
[aboha] 10-09-2015 04:16 PM
اخ الهلباوى ايقاف بلاتينى لايمنعه من الترشح حسب القرار.أعتقد أنهم يحاولون ايقاف بلاتر عن ممارسة الرئاسة واصدار القرارات واخرها موعد مونديال قطر الذى اسأل الله أن يصرفه عن القطريين داعمى الاخوان المسلمين. وان يتكبدوا مزيدا من الخسائر كما كبدوا الشعوب المظلومة من ظلم الاخوان المسلمين .وبداية خسارتهم بدت بالفلكسواجن التى عندهم ٣٠℅ من اسهمها


#1351378 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 08:18 PM
مبروك للأمير على بن الحسين ( الأردن ) فقد انتهى اخطر مرشح منافس له لرئاسة الفيفا وهو ميشيل بلاتينى بسبب هذه الفضيحة .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة