الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يحمِّل رافضي الحوار مسؤولية استمرار معاناة الشعب
حزب البشير يحمِّل رافضي الحوار مسؤولية استمرار معاناة الشعب
حزب البشير يحمِّل رافضي الحوار مسؤولية استمرار معاناة الشعب


10-08-2015 03:59 PM
حمَّل حزب المؤتمر الوطني في السودان، رافضي الحوار من الحركات المتمردة في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والقوى السياسية المعارضة، مسؤولية استمرار معاناة الشعب السوداني لرفضها المشاركة في مؤتمر الحوار الشامل المقرر بالخرطوم السبت.


ووقف المكتب القيادي للحزب في اجتماع انتهى في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء برئاسة الرئيس عمر البشير، على آخر الاستعدادات لانطلاق مؤتمر الحوار الذي سيلتئم بمشاركة 1400 شخصية وطنية وشخصيات أخرى من الخارج.


ونبه المكتب لخطورة جر البلاد لمصير الحرب والاقتتال على نسق ما تشهده بعض الدول المجاورة.


وأعلن عن رضاه التام عن ماتم اتخاذه من تدابير وتحضيرات لانطلاق مؤتمر الحوار.


وندد نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية إبراهيم محمود في تصريحات عقب الاجتماع بالبيان الذي أصدرته الحركات المسلحة عقب لقائها بالرئيس التشادي إدريس ديبي وجددت فيه التأكيد على موقفها الرافض للمشاركة في الحوار الوطني تحت قيادة البشير.


اللجان التحضيرية

وعبر محمود عن رضا المكتب القيادي لجهود اللجان التحضيرية لمؤتمر الحوار وسعيها الجاد لتوصيل الدعوة لكل الأطراف للمشاركة في مؤتمر السبت.


وقال إن المكتب القيادي اطمأن في اجتماعه على الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر.


وأوضح أن المؤتمر سينطلق في شكل جلسة افتتاحية تعقبها جلستان متتاليتان يتاح فيها لكل الأحزاب المشاركة مخاطبة المؤتمر.


وأكد أن المكتب اطمأن كذلك على الاتصالات والدعوات التي تمت، واعتبر ماتم في هذا الاتجاه يثبت جدية الحزب في الوصول إلى كل القوى السياسية سواءً في الداخل أو الخارج ودعوتها وتشجيعها لتكون جزءاً من المؤتمر من أجل الاتفاق على المصالح الاستراتيجية للسودان.


وقال محمود إن بعض الحركات المسلحة تريد استمرار الحرب وإن ذلك واضح في رفضها القاطع للحوار رغم المعاناة التي يعانيها المواطنون في المناطق المتأثرة بالحرب.


تدويل القضية

وشدد نائب رئيس الحزب الحاكم، على أن هذه الحركات تريد معاناة المواطنين واستنزاف موارد السودان وتريد أيضاً -كما جاء في بيانها بعد لقائها الرئيس ديبي- حواراً يرأسه شخص غير البشير تحت مظلة مؤسسات دولية لتدويل القضية السودانية.


وقال محمود إن حزبه كما الشعب السوداني يريد أن يكون هناك أمن واستقرار وسلام.


وأضاف "لا نريد أن نتفاوض كما يتفاوض البعض الآن في دول الجوار بعد أن أدى القتال للقضاء على الأخضر واليابس".


ولفت إلى أن اللقاء الذي جمعه قبل يومين مع زعيم حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي في القاهرة كان في نفس الاتجاه بأن يأتي ولا يكون جزءاً من هذهِ الحركات التي تريد استمرار الحرب واستمرار معاناة المواطنين وتبديد الموارد في السودان.


وجدد محمود التأكيد على أن الحوار سينطلق بمشاركة غالبية أهل السودان من القيادات السياسية والمجتمعية، وقال إن الباب سيظل مفتوحاً لكل من يعود لرشده ويريد أن يكون جزءاً من هذا الحوار طوال فترته.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1157

التعليقات
#1351431 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2015 12:27 AM
وندد نائب ريس الحزب للشؤون الحزبية ابراهيم
محمود..
هييع.. اسياس افورقي يحكم السودان
بالريموت كنترول ؛ انها مخرجات اتفاقية الشرق المشئومة
التي اختار ان يكون عروسها المدعو موسي محمد احمد.

[باكاش]

#1351374 [مهاجر للمريخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 07:53 PM
شبكة الشروق هؤلاء ليسوا سودانيين لماذا هذه الصوره وهل هم سودانيين أم .. شوف كلهم حالقين صلع يبدو لي معسكر أحدى الجيوش الآفريقية ..!!!!!!!!!!

[مهاجر للمريخ]

ردود على مهاجر للمريخ
[truth] 10-08-2015 09:43 PM
هذه الصورة دائما توضع مع تصريحات غبية او غير منطقية او درابة كما بالعامية و تدل على الاندهاش من التصريح و هى قديمة بالراكوبة


#1351366 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 07:34 PM
It will be a justifiable war against Bani Koz and the thieves of the Tyrant Regime other wise they will be killed by your Janjaweed or security forces if they even think to demonstrate peacefully for no jobs, no food, no water, no electricity, no honesty, and no security even in their homes. Ask yourself, ElGashir who elected you? Who want you to stay? Only the bad guys and the Thieves including you and your relatives. Be honest one time in your life, STEP DOWN.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1351365 [الحقيقة المرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2015 07:34 PM
استمرار معاناة الشعب السوداني سببها الرئيسي تعنت المؤتمر الوطني .. و عدم أخذه بمبدأ ( أمرهم شوري بينهم ) .. اذ لم يلبي مستحقات الحوار التي يطالب بها الطرف الآخر من أبجديات حقوق الانسان .. كما لا يعقل أن يكون من تسبب في تأزم البلاد طيلة ربع قرن هو الخصم و الحكم باصراره ترؤس الحوار بنية مبيتة للخروج بتسوية شائهة و العودة بنا الي المربع الأول !!!

[الحقيقة المرة]

#1351345 [همام]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2015 06:46 PM
لا تستبعد أن تكون حملة هذا الحوار المزيف قد باشرها المؤتمر الوطني فقط لكي يقول بعد أن يكشف الناس زيف دعوته: (رافضي الحوار يتحملون مسؤولية استمرار معاناة الشعب) والشعب السوداني لم يعاني إلا من البشير الفاسد وزمرته الفاسدة، قاتلهم الله جميعاً من بشيرهم إلى خفيرهم وأذهب ريحهم!

[همام]

#1351330 [الجن الارقط]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 06:07 PM
المؤتمر الوطنى + المؤتمر الشعبى و احزاب المعارضة الاخرى و معاها الحركات المسلحة هى سبب رئيسى من اسباب معاناة الشعب السودانى لانها كلها ليست لها ارادة سياسية و لا رؤية و لا رسالة و لا هدف و لا تمتلك الموهبة و عاطلة عن الفهم و الحكمة و ليس لها هم سوى المصالح الشخصية لافرادها و الشعب السودانى كلو خصيمكم يوم القيامة و حيأخذ حقه و يقتص منكم رضيتم ام ابيتم عند انعقاد تلك المحكمة العليا ياخ انتو بالضبط عاوزين تودوا الشعب ده وين و الله و و الله و و الله لو انتو جادين فعلا كان الشعب السودانى ده طلع القمر و و وطأ الثريا ياااااااخ ضيعتوا زمن البلاد و العباد و حرقتوا عمر الشعب جعلتم الشعب أبله، أبكم، أصم، معتوه يا معتوهين.

[الجن الارقط]

#1351315 [مندهش]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2015 05:14 PM
الاختشوا ماتوا

[مندهش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة