الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة السودانية تعلن مقاطعة «حوار البشير»
المعارضة السودانية تعلن مقاطعة «حوار البشير»



10-08-2015 09:36 PM
أعلنت قوى المعارضة والحركات المسلحة بالسودان مقاطعتها للحوار الذي دعا له الرئيس عمر البشير، واتسعت دائرة الرافضين للمشاركة في الحوار الوطني الذي سينطلق السبت المقبل في الخرطوم.

وأكدت قوى نداء السودان المعارض وتحالف قوى الإجماع الوطني والحركات المسلحة تمسكها بمقاطعة حوار البشير، حيث أكد الحزب الشيوعي في بيان رسمى أنه قرر عدم المشاركة في الحوار "باعتباره مؤتمرًا للحزب الحاكم، والأحزاب والجماعات التي تدور في فلكه، وليس حوارًا بالمعنى المفهوم والمعروف للحوار الهادف لحل الأزمات".

وجدد الحزب الشيوعي شروطه للمشاركة في أي حوارات مع نظام الحكم أهمها وقف الحرب، وإيصال الإغاثات للمواطنين المتضررين من الحرب وويلاتها، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات، وفي مقدمتها قانون الأمن الوطني، وقانون الصحافة.

حزب الأمة بدوره، أكد في بيان مماثل أن المكتب السياسي للحزب أجاز بالإجماع قرار مجلس التنسيق الأعلى، والقاضي بمقاطعة الحوار الذي يجريه النظام.

وأفاد البيان، "قرر الحزب عدم مشاركة أي عضو في هذا الحوار وأن رئيس الحزب الصادق المهدى لن يحضر أي جلسة من جلساته أو فعالياته"، لافتا إلى أن"الموقف الرسمي للحزب مقاطعة لا مشاركة".

ويأتي موقف حزب الأمة، في وقت قال فيه الحزب الحاكم، الخميس، إن أكثر من 92 حزبا وحركة سيشاركون في مؤتمر الحوار الوطني، وحمل في الوقت نفسه الحركات المسلحة وقوى المعارضة الرافضة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، مسئولية استمرار "معاناة الشعب السوداني".

من جانبه، استنكر نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى إبراهيم محمود حامد، البيان الصادر عن حزب الأمة القومي، والذي أكد فيه ضرورة أن لا يسيطر أحد على الحوار، وأن تديره شخصية محايدة، -غير الرئيس البشير- فضلا عن المطالبة بأن تطرح مشاكل وقضايا السودان تحت مظلة الآلية الأفريقية.

ووصف مساعد الرئيس البشير، بيان حزب الأمة القومي وتلك المطالب بأنها بمثابة تدويل للحوار الوطني السوداني، مؤكدا أن ذلك لا يحدث في أية دولة في العالم.

وكالات


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2566

التعليقات
#1351651 [الامين عيسى]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2015 07:36 PM
ان لكل منا دورا يمكن ان يلعبه من اجل الوطن وهذه خطوة أولى وتمرين صغير يمكن ان نقوم به تماشيا مع الموقف القوى للتنظيمات الوطنية من حوار النظام:
بداية من غدا السبت وقبل بداية الحفل الراقص تعالوا نقاطع كل وسائل النظام الإعلامية كل الصحف والجرايد السودانية وكل القنوات التلفزيونية السودانية اضافة الى قناة الجزيرة (اعلم ان معظم السودانين الحادبين على الوطن قد اتخذوا هذه الخطوة منذ زمن بعيد وانا واحد منهم).
انها خطوة أولى فى طريق العصيان المدني الشامل يمكن تطويرها والبناء عليها لتشمل المقاطعة كل ما هو حكومى او مشروع حضارى بصفة عامة.

[الامين عيسى]

#1351469 [أبكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2015 06:27 AM
( في وقت قال فيه الحزب الحاكم، الخميس، إن أكثر من 92 حزبا وحركة سيشاركون في مؤتمر الحوار الوطني، وحمل في الوقت نفسه الحركات المسلحة وقوى المعارضة الرافضة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، مسئولية استمرار "معاناة الشعب السوداني".)

أى معاناة تتحدثون عنها و 92 حزبا وحركة سيشاركوكم فى مؤتمر الحوار ؟؟؟ 92 حزبا يا مفترين ؟؟ أذن ماذا بقى ؟؟ حركات مسلحة + قوى المعارضه .. هل هم اكثر من ال 92 حزبا ؟؟؟ بالتاكيد نعم، والا ليس بمقدورهم ان يتسببوا فى معاناة الشعب السودانى حسب مفهومكم .. فان كان كذلك أرحلوا يا اقليه واتركوا السلطة لهم حتى يتبين الخيط الابيض من الاسود وسيقول الشعب كلمته فيهم وسيعرف ان كانوا حقا قد تسببوا فى معاناة الشعب ..

هم الاغلبيه يا كلاب .. والاغلبيه لا يمكن ان تسسب فى معاناتها .. وكان الاجدر ان تسفهوهم وتنطلقوا بال 92 حزبا نحو الوثبه من دون ان تعيروهم اهتماما او ان تقولوا بانهم مسئولين فى استمرار معاناة شعب بأكمله .. اذ لا يعقل ان تتسبب اقليه فى تعاسة الاكثريه ..

[أبكرونا]

#1351426 [اابوقرون]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2015 12:08 AM
وقف (حوار/حمار) البشير في العقبة .

[اابوقرون]

#1351425 [موفق محمد عباس]
2.00/5 (1 صوت)

10-09-2015 12:05 AM
التدويل للمشاكل السودانية بدأها الموتمر الوطني حيث كانت كل الاتفاقيات التي قام بابرامها مع الحركات المسلحة خارج السودان وتحت الوصاية الغربية ابتدا من نيفاشا وابوجا والدوحة ولم يكن للموتمر الوطني اي دور في صياغة بنود تلك الاتفاقيات

[موفق محمد عباس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة