الأخبار
أخبار إقليمية
البشير:إذا أظهر الطرف الآخر التزاما صادقا بوقف العدائيات سنمضى به ليكون وقفا دائما لإطلاق النار
البشير:إذا أظهر الطرف الآخر التزاما صادقا بوقف العدائيات سنمضى به ليكون وقفا دائما لإطلاق النار
البشير:إذا أظهر الطرف الآخر التزاما صادقا بوقف العدائيات سنمضى به ليكون وقفا دائما لإطلاق النار


10-10-2015 01:06 PM
(سونا) - وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بإطلاق سراح أي موقوف سياسي لم تثبت عليه بعد التحقيق تهمة جناية في الحق العام أو الخاص ، وقال" إن هذا الأمر هو واقع الحال إلا من ارتكب جرما يحاسب عليه القانون ففي هذه الحال سيواجه القضاء و مؤسسات العدالة التي يتوجب عليها ان تعلو بسلطان القانون فوق رؤوس الجميع .
وجدد البشير خلال مخاطبته صباح اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني بحضور الرئيس التشادي إدريس دبي والأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من الحركات المسلحة والأحزاب والقوى السياسية الاستعداد والالتزام بتمكين الحركات المتمردة حاملة السلاح من المشاركة في هذا الحوار الجامع متى ما قررت المجيء إليه وتعهد بإعطائها الضمانات المناسبة والكافية للحضور والمشاركة .
وقال البشير نؤكد رغبتنا الصادقة وحرصنا الأكيد على العمل المستمر لتوفير المناخ الملائم لإنجاح هذا الحوار ، لافتا إلى انه تم إصدار مرسومين جمهوريين بوقف أطلاق النار وإيقاف العدائيات وزاد قائلا" وقد جرى تنفيذ المرسوم بالفعل على أرض الواقع.
وأضاف البشير نعلن رغبتنا إذا أظهر الطرف الآخر التزاما صادقا بوقف العدائيات أن نعمل على تمديد هذا الوقف للعدائيات بل أن نمضى به ليكون وقفا دائما لإطلاق النار إن جنح الآخرون للسلم وآبوا إلى ساحة الوطن محاورين وشركاء في صنع المستقبل الأفضل للسودان وأهله.
ووجه رئيس الجمهورية السلطات المختصة في الولايات والمحليات في مختلف أرجاء السودان بتمكين الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني من ممارسة نشاطها السياسي السلمي الذي يرفد هذا الحوار ولا ينقضه وذلك بلا تدخل ولا قيد لذلكم النشاط.
ودعا سيادته الأجهزة الإعلامية والمنابر الصحفية العمل على تعزيز حرية التعبير بما يمكن المواطنين من المساهمة في إنجاح الحوار الوطني بلا قيد سوى ما يجب ان تلتزم به تلكم الأجهزة والمنابر من أعراف المهنة وآدابها ونصوص القانون وكريم أخلاق السودانيين النبيلة .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2273

التعليقات
#1352024 [ابن السودان البار]
3.00/5 (1 صوت)

10-10-2015 08:27 PM
إذا جلس كل الأطراف واشتركوا في الحوار فهل سيوافق البشير وعصابته حماة الإسلام الحصريين بسوداننا الحبيب بالمطالب البديهية والملحة الاتية:-1- إرجاع الذين شردتهم الحروب الي أراضيهم وتعويضهم بعدل 2- إعادة تكوين الجيش والبوليس تحت شعار أمن الوطن ومصالحه والمواطن وأمنه أولا وتسريح بقية أجهزة القمع وتمليكهم اراضي زراعية وعمل مشاريع إنتاجية لتعيشهم 3- تقليص جهاز الحكومة المترهل بالعطالة المقنعة ودفعهم للمشاريع الإنتاجية وتقليص عدد الوزراء ووقف الصرف البذخي ؟؟؟ 4- محاربة المخدرات والدخان والتمباك وكل ما يضر بصحة أبناء وطني الحبيب ؟؟؟ 5-قفل البنوك الشخصية الفاسدة وتمكين البنوك الوطنية فقط 6- محاربة السوق السودة والسيطرة التامة علي العملات الصعبة لصرفها علي الأولويات 7- تشجيع المستثمر الوطني والأجنبي الجاد بشروط لصالح الطرفين 8-مصادرة أموال الذين نهبوا ثروات السودان واغتنوا بفحش وإعادتها الي خزينة الدولة ومحاكمتهم 9- تشجيع الزراعة ووقف الجبايات بكل صورها ورد اعتبار المزارع الذي يضخ الدم في عروقنا وسن قانون الأرض لمن يفلحها احتي لا تكون هنالك ارض خصبة علي ضفاف النيل غير منتجة ومثمرة وتشجيع خريجي الزراعة ليطبقوا مابالدينللبدل مايسوقوا رقشات10-إعادة النظر في التعليم بجميع مراحله وتطويره ليكون له هدف اساسي واحد وهو الإنتاج أي تخريج منتجين وليس عطالي وسائقي رقشات ؟؟؟ 11-إعادة النظر في صحة البيئة والنظام العلاجي بحيث يشمل الجميع وتوفير الأجور المناسبة والبيئة الصالحة للمشتغلين به ووقف هجرتهم 12-حماية الطفل من الاستقلال وسن قانون بعقوبة رادعة تصل الإعدام في حالة الاغتصاب وحماية المرأة وحفظ حقوقها وكرامتها ومحاربة العادات الضارة بها وخاصة جريمة جزر اعضاء الطفلة التناسلية 13-محاربة الدجل والمتاجرة بالدين للتكسب 14-الالتزام واحترام حقوق الإنسان ووقف العداء مع المجتمع الدولي 15- إعادة تأهيل وتطوير الناقل الوطني سودانير بواسطة مجلس إدارة محترف حتي لو الاستعانة بخبرات اجنبية متخصصة ومحاكمة من اغتني من تدميرها وباع خطوطها التاريخية 16-تشجيع الإنتاج المنزلي والصناعات اليدوية 17- تشجيع الصناعة الوطنية وحمايتها 18- تطهير النظام القضائي ومنحه استقلاله ليكون الجميع أمامه سواسية 19-التشجع والذهاب الي محكمة العدل الدولية للمطالبة بكل اراضي السودان المغتصبة 20-وقف حلب المغتربين وتشجيعهم للرجوع للسودان الحبيب وتشجيعهم للاستثمار في بلدهم والمساهمة في مشاريع إنتاجية عملاقة كعمل مزرعه البان تضاهي مزرعة المراعي العملاقة بالسعودية والتي تعمل بعلفنا وعمالنا وفنيينيا ودكاترتنا ؟؟؟ الله يا بشة لو حققت نصف هذا الحلم لعفي عن عمايلك كل سوداني غيور يحب وطنه ومواطنيه وخلدك التاريخ وللأسف الشديد أن أي من هذه المطالب لا يتخيلها البشير او أي فرد في عصابته المنقمسة في السرقة وملزات الحياة ؟؟؟ ونصيحتي لك أرحم شعبك الذي شبع من كلمات وثبة ونفرة وهلم جررر ومسكين البدا يأمل ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1352020 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 08:08 PM
يا..عمك مش اول توفر قضاء مستقل عشان يضمن مستمعوك (التنابله )حقوق المحبوسين؟!! ياراجل بالرغم من إعترافك والاعتراف سيد الادله كما يقولون بقتل 3000نفس قضاتك لم يستطيعوا فعل شيء مما اضطر مجلس الآمن الدولى تحويل القضيه للمحكمه الجنائيه الدوليه فتكبدة تكاليف المدعى العام اوكامبو كى يبحث الآمر وإستطاع إثبات قتلك لمئات الالاف وتشريد اضعاف اضعاف مثلهم من بنى وطنك وبسببها صرت في حكم الكلاب المشرده!! المهم مؤتمرك بلو واشرب مويتو لقد فشل فشلا ذريعا وانا على يقين أن منسوبى حزبك الآن يعدون العده للفرار خارج البلاد بعد ما شهدوا الخيبه والمآزق الكبير التي زكرت الشعب السودانى بواقعة (مسيرة الردع)التي دعى لها أبو القاسم محمد إبراهيم امين الاتحاد الاشتراكى واشهد الله بأننى واثناء متابعتى عبر التلفاز لمشاهدة مؤتمركم الفاشل تمثل امامى مشهد ذلك اليوم الذى وضع فيه القدر نقطه في آخر السطر لحكم جعفر نميرى وكان سببا في خروج الشعب السودانى عن بكرة ابيه في اليوم التالى بعدما تبين له أن نظام نميرى كان مجرد نمر من ورق!! وسبحان الله بعد سنوات عده يتكرر المشهد في كل من تونس وليبيا ومصر !! ولا شك أن الكثيرون لاحظو مدى الإحباط الذى أصاب البشير وجعله في غاية التوتر وعينان زائغتان كمن راى ملك الموت وكان يصرخ في وجه مدعويه بشكل فج وسخبف والعجب مذيعه الداخلى الذى كان يقطع خطب المدعووين بحجة الوقت ومثل هذه المقاطعات تحدث لكن بشىء من الادب والاحترام والكياسه وربما لاحظ الجميع أن مقاطعة الخطب كانت إنتقائيه وكانت تنفذ طبقا لحجم المتحدث وقامته في نظر رئيس الحزب الحاكم فمثلا إن كان مواليا فلا بأس من مقاطعته ومن الواضح هؤلاء كانوا الاكثريه وغيرهم كان يمد لهم مدا ولا يقاطع إلا بعدما يخرج من النص وفى دى مافيش هزار !! والعجب أن البشير نادى على السيد الصادق بإسمه مجردا من مجموعة الألقاب التي ينادى به بينما خاطبه إبنه عبد الرحمن (بالحبيب)وكان يقصد عمر البشير وقبلها كان البشير قد نادى عبد الرحمن نفسه ب(عبد الرحمن المهدى)ليلقى كلمته وكأن العبد الرحمن هذا مجهول الاب والجد وجد الاب وهذا يدل على مدى إستخفاف البشير بالمحيطين به!! وعلى كل حال من طال به الآمد ولم يشاهد مسرحيه كوميديه من الوزن الثقيل ننصحه بمشاهدة الجزء الثانى لمسرحية (الوثبه1)والتي تم عرضها بقاعة الصداقة نهار 10/10/2015وسوف يضحك كما لم يضحك من قبل !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1352018 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 07:46 PM
التقيه .. عند ماتبقى من المنافقين فى الحركة الإسلامية داخل الحكومة إظهار هذا الغراب بثوب حمامة السلام وإصدار قرارات تشير لتنفيذ بعض مطالب المعارضة للمشاركة فى أى حوار يهدف لحل شامل لأزمة الحكم وتسويق هذا القرارات للإعلام الخارجى حتى تصبح حجة موثقة لرعاة الإبادة من الملوك والأمراء المتكفلين بميزانية الحرب ضد الهامش والتبجح بأن المعارضة رهينة الخارج الكافر ومنفذه لمخططاته ..

[فكرى]

#1352016 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 07:44 PM
انت ايضا يا بشة مرتكب جرائم يحاسب عليها القانون ...وسيحاسبك عليها الشعب... انت متهم وملاحق من قبل المحكمة الجنائية الدولية ...

اولا حل رقبتك من المحكمة الجنائية ومن محكمةالشعب بعدين بغبغ...

[ظلال النخيل]

#1351942 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2015 03:52 PM
كلام يشيلوا الهواء ةلن يبارح منطقة المايكرفون لكن الاهم لديك حالة اللاسلم واللاحرب يعني التجمديد للنشاط العسكري لتوفروا بعض القريشات لصرفك البذخي وشراء بعض من العناصر الرخوة من الحركات المسلحة والاحزاب ومن يريد ان ينشا حزبا شريطة ان يحمل اسم حركة او حزب ممتنع

[عصمتووف]

#1351939 [Sabreen]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2015 03:47 PM
شاطر في الكلام يا بشة- نوجه.... ونلتزم ......وتعهد.....و رغبتنا اذا....كلها متلازمة واوات والنتيجة النهائية معلومة للجميع.

[Sabreen]

#1351885 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2015 01:17 PM
ولماذا لم يوحه جهاز الامن والاستخبارات بعدم التدخل فى الصحافة نهائيا؟؟؟

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
European Union [عوض الله جابر] 10-10-2015 04:55 PM
لنفترض أنو بشبش وجه علي رؤوس الإشهاد.. ..لمن ينفرد بعطا المكوجي بقوليهو شوف شغلك..والساقيه لسه مدوره..وحتدور..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة