الأخبار
الملحق الرياضي
إنتظروا هؤلاء (1) :شبيه رونالدينيو..نيمار الجديد ..ولاعب رفض يوفنتوس وانتر
إنتظروا هؤلاء (1) :شبيه رونالدينيو..نيمار الجديد ..ولاعب رفض يوفنتوس وانتر
إنتظروا هؤلاء (1) :شبيه رونالدينيو..نيمار الجديد ..ولاعب رفض يوفنتوس وانتر


10-10-2015 11:12 PM
كووورة - مستقبل كرة القدم في العالم.. من هم النجوم الذين سيحملون الراية في المستقبل القريب ؟.. ما هي المواهب التي يتنظر ان تتألق في الملاعب العالمية قريبا؟ ..من سيحل مكان ميسي ورونالدو ونيمار او يتألق مثلهم ؟ ..

أسئلة كثيرة وغيرها من الاسئلة التي يجيب عنها التقرير المميز الذي عرضته صحيفة "جارديان" الانجليزية والذي يتضمن الحديث عن افضل 50 موهبة صاعدة ينتظرها العالم خلال السنوات المقبلة.

كان حريصاً على وضع هذا التقرير المميز بين ايدي قراءه على مدار حلقات يومية لعرض واستعراض اسماء نجوم المستقبل الذين اصبحوا محط انظار الاندية الاوروبية رغم صغر سنهم .. وسنبدأ اليوم بالحلقة الأولى.

1- فرانكو لوبيز(دينيو)
ارجنتيني
ريفر بليت
مهاجم
1 أبريل 1998

انضم فرانكو لوبيز إلى صفوف فريق تحت 13 عاما بنادي ريفر بليت، وواصبح يلعب للفريق الأول بعد أربع سنوات.

وتم تسميته بـ "دينيو" بسبب الشبه الكبير بينه وبين النجم البرازيلي رونالدينيو، سواءً من خلال شكله و طريقة لعبه.

وفي تصريح له على موقع النادي قال: "أنا لا أحب البقاء في مكان واحد، وانما أحب التحرك في جميع أنحاء الملعب".

في فبراير، شارك مع فريق الشباب بالنادي في بطولة الكأس الدولية في قطر وسجل هدفين في مرمى ريال مدريد ومثلها امام ميلان، ولمثل لاعب في هذا السن قد تكون هذه مجرد بداية.

2- توماس كونيشني
أرجنتيني
سان لورينزو
مهاجم
30 مارس 1998

ينحدر اصل توماس من جنوب مدينة باتاغونيا من كومودورو ريفادافيا لكنه انتقل إلى بوينس آيرس للانضمام إلى نادي سان لورنزو، حيث كان من اللاعبين المبتدئين المتميزين.

وهو هداف المنتخب الارجنتيني تحت 17 عام ويبدو بأن له مستقبل كبير في كرة القدم .

وفي تصريح له قال: "طموحي هو اللعب في الدوري الممتاز".

ولكنه مع الاسف اصبح حديث الصحف حين اصاب نفسه عندما فقد تركيزه وسقط من النافذة اثناء لعبه لعبة البلاي ستيشن، وما يتميز به هو أنه من النادر ما يفقد توازنه على أرض الملعب.

3- بانوس ارمنكاس
أسترالي
نادي أودينيزي
لاعب خط الوسط
5 مايو 1998

لاعب يميل للعب المهاري ويمتاز بالخفة في التحرك وهو احد اللاعبين الذين كانوا محط اهتمام الاندية الانجليزية مثل ليفربول وارسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد، قبل أن يوقع مع عقد مع نادي اودينيزي في عام 2014 بعد عامين قضاهما مع فريق الشباب في نادي واتفورد.

ولد بانكوس في ولاية كاليفورنيا، وبالنظر لاصوله اليونانية، كان على اللاعب الاختيار مابين ثلاث دول لتمثيل المنتخب، وفي العالم الماضي لعب للمنتخب الاسترالي للشباب في البطولة الدولية ولكن حتى الان الفرصة متاحة امام اللاعب لاختيار المنتخب الذي سيمثله.

4- ساندي لوفريك
النمسا
نادي شتورم غراتس
لاعب خط الوسط
29 مارس 1998

لا يهم ان كان يلعب على أرض الملعب أو في المدرسة ولكنك ستجده مباشرة، ساندي له اسلوب لعب تشابي ألونسو وقد أعجب داركو المدرب السابق لشتورم غراتس باللاعب لدرجة أنه لعب اول مباراة له في الدوري الألماني النمساوي في أغسطس من العام الماضي وهو يبلغ من العمر 16عام.

ويبلغ اللاعب من الطول 180سنتميتر ووزنه 75 كليوجرام, ويمتاز بقراءة المباراة بشكل جيد للغاية.

في هذا العام رفض اللاعب عروضا من يوفنتوس والانتر، وذلك لأنه يريد أن يكمل دراسته و لأنه حريص على اللعب في الدوري الممتاز .

5- إسماعيل عزاوي
بلجيكي
نادي فولفسبورغ
مهاجمة و لاعب خط الوسط
6 يناير 1998

بعد خسارته لاصدقاءه عندما انتقل موسوندا لتشيلسي وعدنان يانوزاي إلى مانشستر يونايتد، قام نادي أندرلخت باتمام عملية انتقال عزاوي الى انجلترا بعدما جذب انظار نادي توتنهام هوتسبير في يناير كانون الثاني عام 2014.

على الرغم من قدرته على تمثيل المنتخب المغربي الا انه قام باختيار تمثيل منتخب بلجيكا ، وسجل ستة أهداف في 13 مباراة لمنتخب بلجيكا تحت 17 عاما. لم يلعب طويلا مع توتنهام حتى تعاقد مع نادي فولفسبورغ بعقد قيمته مليون يورو، بعد خسر فولفسبورغ لاعبه كيفين دي بروين، وهو مبلغ كبير في حق لاعب لم يتخذ مشواره مع الاحتراف ، ولكن من المرجح أنه سيضطر الى الانتظار طويلا لأول ظهور له مع نادي المواهب .

6- ايفاندر فيريرا
برازيلي
نادي فاسكو دا جاما
مهاجم
19 يونيو 1998

ايفاندر فيريرا لا يزال يلعب لفريق شباب فاسكو دا جاما ولم يتدرب مع المحترفين حتى الآن، لكنه استطاع الوصول الى الشهرة.

وتشير تقارير اعلامية اسبانية أن برشلونة تتابع كل تحركاته وأنه من المتوقع أن يسير على خطى نيمار والانتقال إلى النادي الكتالوني.

كما هو الحال مع الكثير من البرازيليين الآخرين، كانت خطواته الأولى في كرة القدم داخل الصالات، حيث كان له أسلوب جيد.

انهى ايفاندر عامه الماضي باعتباره بعد ان اصبح هدا منتخب البرازيل تحت 17 عاما ، برصيد 26 هدفا.
وهدفه القادم هو التفوق في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما، ويأمل أن تساعده في شق طريقه الى الوصول للفريق الاول بنادي فاسكو دا جاما .

7- لينكولن
برازيلي
نادي غريميو
مهاجمة ولاعب خط الوسط
7 نوفمبر 1998

أعجب المدرب لويس فيليبي سكولاري بشكل واضح باللاعب البرازيلي لينكولن . وعندما شاهد لينكولن لأول مرة سأل "كم عمر هذا اللاعب؟" ، قبل أن يضيف: "انه لالماس الأسود" (اسم مستعار له في شعبية في البرازيل، نظرا لتسمية بعض اللاعبين به أبرزها للأسطورة ليونيداس دا سيلفا).

وبحسب ما ورد ان نادي مانشستر يونايتد اهتم باللاعب والذي هو سريع ويصعب ايقافه، ولديه قدم يسرى شرسة وعقلية قوية.

وقال ان مشواره مع الاحتراف سيبدأ في فبراير، ومن المتوقع أن يكون قائد البرازيل في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما، والذي يبدأ في شيلي هذا الشهر .

8- ماتيوس بيريرا
برازيلي
نادي كورينثيانز
لاعب خط الوسط
25 فبراير 1998

البرازيليين لديهم علاقة حب طويلة الأمد مع لاعبين اصحاب القدم اليسرى، مثل ريفيلينو، جيرسون وأليكس، وعم الحزن لبعض الوقت بسبب عدم وجود لاعب مثلهم في الوقت الراهن.

ومع ذلك، هناك أمل في ماتيوس بيريرا، وقد اختير الشاب كأفضل لاعب في بطولة الدولية لتحت 17 عاما في اسبانيا في يونيو.

بيريرا لاعب موهوب بشكل واضح ولكن هناك مخاوف بأن يصبح لاعب جيد وليس لاعب عظيم، مثل باولو هنريكي جانسو، الذي لعب مع نيمار في سانتوس ولكن لم يصل الى النجومية مثل شريكه المتالق حاليا في برشلونة

9- خيسوس ماريمون
الجنسية: كولومبيا
المركز: خط الوسط
الفريق: اونسي كالداس
مواليد: 9 سبتمبر 1998

يعتبر خيسوس ماريمون من بين ابرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الكولومبية، اللاعبو ذو الـ15 ربيعا متابع من طرف مانشستر سيتي الانجليزي، وقد كان قائدا لمنتخب كولومبيا تحت سن الـ15 وشارك في كوبا امريكا تحت سن الـ17، وقد نشأ في نادي فالوبار الكولومبي، ويقول اللاعب الذي يقارن بالايفواري يايا توريه عن مواصفاته: "انا لاعب مكافح داخل ارضية الميدان، ودائما اقاتل على كل كرة كما لو كانت الاخيرة، احب ان اكون مرتب داخل الميدان واكون حلقة وصل بين خط الدفاع والهجوم ولدي أيضا مهارات للتسجيل".

10- دافور لوفرين
كرواتي
نادي دينامو زغرب
مهاجم
3 أكتوبر 1998

دافور هو شقيق ديان لوفرين مدافع ليفربول الحال والسابق لفريق ليون الفرنسي ، ولكن على عكس شقيقه فهو يلعب مهاجم .

و يعتبر احد اللاعبين الرئيسيين في المنتخب الكرواتي (وهناك بعض أسماء أخرى تستحق الذكر مثل برنا سوسا، نيكولا مورو وجوزيب بريكولو) ومن المقرر أن تظهر هذه الاسماء في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما في تشيلي التي تبدأ هذا الشهر.ويتميز اللاعب بان لديه بالسرعة ولمسة رائعة بالكرة ، كما ان اسلوب لعبه مشابه للنجم إدين هازار


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 821


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة