الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يثأر من مريخ كوستي بركلة جزاء في الدوري السوداني
الهلال يثأر من مريخ كوستي بركلة جزاء في الدوري السوداني
الهلال يثأر من مريخ كوستي بركلة جزاء في الدوري السوداني


10-11-2015 08:24 PM
كووورة- بدر الدين بخيت
واصل فريق الهلال صدارته للدوري السوداني لكرة القدم منفردا، وذلك بعد ثأره الأحد، من مضيفه مريخ كوستي بهدف دون رد نتج من ركلة جزاء وذلك بإستاد مدينة كوستي جنوب السودان ضمن مباريات الأسبوع 23 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز هدف الهلال سليماني سيسيه السنغالي من ركلة جزاء في الدقيقة 26 .

قدم فريقي المريخ كوستي والهلال شوط أول قوي ومثير من خلال الأدوار التي قام بها اللاعبين من خلال الدعم والمساندة، حيث دفع المدير الفني للمريخ كوستي، فاروق جبرة بتوليفة ضمت اسحق ادم ورمضان الفكي وايمن أم بدة وصابر عطرون وعباس عمر وخضر اسماعيل ومعتز برعي وعمر تعبان ولوال ووالايفواري ديكور، فيما دفع المدير الفني للهلال نبيل الكوكي، بتشكيلة ضمت، مكسيم ومساوي وكانوتيه وسيسه وعبد اللطيف بوي والشغيل وأطهر وأندرزينهو ونزار حامد ووليد الشعلة وكاريكا.

الفريقان قدما شوط أول مفتوح تبدلا فيها الهجمات ،وكانت الافضلية للهلال خاصة في وسط الملعب، حيث اعتمد الأزرق علي تنظيم اللعب من الخلف بواسطة مساوي، وقد تاثر آداء فريق المريخ بغياب عدداً من عناصره.

في الدقيقة 26 افتتح السنغالي سليماني سيسيه التسجيل للهلال من ضربة جزاء أرتكبت مع وليد الشعلة أحتج عليها لاعبي المريخ كثيراً مما أدي لتدخل جهازهم الفني، لينال علي أثرها صابر عطرون بطاقة صفراء.

وبعد الهدف حاول اصحاب الأرض تعديل النتيجة، ولاحت للفريق فرصتين عن طريق الجنوب سوداني لوال وديكور ولكن الدفاع الهلال بقيادة مساوي استطاع إفسادها.

وفي الجزء الأخير من الشوط الأول إحتسبت للهلال ركلة ركنية ،كاد أن ينال منها نزار حامد الهدف الثاني إلا ان لم يحسن التعامل مع الكرة، ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط بتقدم الهلال بهدف .

وفي الشوط الثاني نجح مريخ كوستي في منع لاعبي الهلال من اللعب بإرتياح بسبب صلابة لاعبيه وقوة إلتحامهم وسيطرتهم على الكثير من الكرات المشتركة.

ليجري المريخ تبدلين بدخول ايمن محجوب، ولوال، وخروج معتز برعي والحسن كانوتيه.

وفي المقابل أجري الهلال تبديله الأول بدخول نيسلون وسحب أندرزينهو ،واتبعه بتبديل ثان بدخول صهيب وخروج أطهر الطاهر.

وفي الدقيقة 75 كاد اصاحب الأرض إدارك التعادل لولاء تالق الحارس مكسيم الذي صد كرة داخل الست ياردات وشتتها الدفاع بعد ذلك.

ليرد الهلال بهجمة شرسة كاد من خلالها كاريكا أن يضيف الهدف الثاني إلا أن تصويبته مرت بجوار القائم.

في الدقيقة80 أكمل الهلال تبديلاته بدخول كيبي وخروج نزار حامد.

في الجزء الأخير من المباراة، منح الحكم الدولي شانتير الورقة الصفراء لديكور، ولكن الأخير اتي بتصرف غريب خلع قميصه والقى بها على الأرض تعبيراً عن الإحتجاج لينال الورقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء.

بالنتيجة ارتفع الهلال بنقاطه الى 59، وبقي المريخ في 35 نقطة.

وباستاد مدينة الاُبَيِّض ختم الخرطوم الوطني موسمه الكروي بتعادل مثيروقوي مع مضيفه هلال الابيض بنتيجة 1-1 وضمن بشكل نهائي مشاركته ببطولة الكونفيدرالية العام القادم.

احرز لهلال الابيض ماهر في الدقيقة 19، وأدرك قائد الخرطوم الوطني صلاح الأمير التعادل في الدقيقة 57.

نجح أصحاب الأرض في السيطرة بشكل قليل على الشوط الأول، وتقدموا فيه بهدف لاعب المنتخب الأولمبي ماهر عثمان، وقد قام فريق الخرطوم بعدة طلعات بغية تعديل النتيجة بواسطة قلق وصلاح الأمير، لينتهي الشوط الأول بتقدم هلال الأبيض بهدف.

وفي الشوط الثاني عمل فريق الخرطوم الوطني لإدارك التعادل وسيطر لاعبوه بشكل جماعي على المباراة، ليحقق له قائده صلاح الأمير التعادل في الدقيقة57، وبعد الهدف حاول الفريقان تعزيز التقدم، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الأيجابي بهدف في مرمي كل فريق بالنتيجة ارتفع الهلال بنقاطه إلى 41 والخرطوم 50 نقطة وهوو أعلى معدل نقاط يحصل عليه الفريق.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2901


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة