الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : ما حدث بالامس هو مناورة بين " القصر والمنشية " في غياب السودان كله .. إنه الفشل الثاني للبشير شخصياً في اقل من عام
ياسر عرمان : ما حدث بالامس هو مناورة بين " القصر والمنشية " في غياب السودان كله .. إنه الفشل الثاني للبشير شخصياً في اقل من عام
ياسر عرمان : ما حدث بالامس هو مناورة بين


10-12-2015 01:23 AM
الحركة الشعبية في السودان تعتبر ان النظام الحاكم فشل في اكتساب الشرعية للمرة الثانية بفشله في اجتماع الامس

الامين العام للحركة : لو شاركنا دون تحضير جيد لتحولنا جميعنا الى " عبد الله "

لندن – مصطفى سري

اعتبرت الحركة الشعبية في السودان ان اجتماع الحوار الوطني الذي بدأ جلساته بالامس هو الفشل الثاني للنظام الحاكم ورئيسه عمر البشير شخصياً في اكتساب الشرعية ، واوضحت ان الشعب السوداني استطاع ان يفشل المحاولة الاولى لاكتساب الشرعية بمقاطعته للانتخابات كما افشل المحاولة الثانية بمقاطعة الحوار المزور، واكدت ان بداية الحوار هو مؤشر واضح حول اهمية التحضير الجيد والاجراءات السليمة للحوار المتكافئ .

وشددت الحركة الشعبية على انه وفي غياب اجراءات الثقة لن تكون هنالك امكانية فعلية لمشاركة المعارضة ، ووصفت ما حدث بالامس هو مناورة بين " القصر والمنشية " ، داعية القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ان يتحركا من خانة المقاطعة السلبية وتطويرها باخذ زمام المبادرة في المطالبة بالطعام والسلام والحريات .

وقال الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في تصريحات عبر الهاتف ان اجتماع جلسة الحوار الوطني الذي بدأ امس في الخرطوم هو الفشل الثاني للنظام ورئيسه عمر البشير شخصياً في اقل من عام للحصول على الشرعية ، واضاف ان الشعب السوداني استطاع ان يفشل المحاولة الاولى لاكتساب الشرعية بمقاطعة الانتخابات ، وقال " وقد افشل الشعب المحاولة الثانية لاكتساب الشرعية ايضاً بمقاطعته الحوار المزور مثل سابقته في الانتخابات " ، وتابع " ما حدث بالامس هو مؤشر واضح حول اهمية التحضير الجيد والاجراءات السليمة للحوار المتكافئ " ، وزاد بقوله : ( والا اصبحنا جميعنا مثل عبد الله ( يا عبد اللخ انا عندي ورقة ما بغيرها .... واضح ) ، مشدداً على ان رئاسة المؤتمر تعد من اكبر القضايا ولا يمكن ان يصبح الخصم هو القاضي ، وقال " في غياب اجراءات بناء الثقة لن تكون هناك امكانية فعلية لمشاركة المعارضة لان اجراءات تنظيم الحوار مهمة مثل الحوار نفسه " ، واضاف " والا تحول السودان كله الى عبد الله " .

واوضح عرمان ان اجتماع الامس هو مناورة بين " القصر والمنشية " في غياب السودان كله الذي لا ينتمي الى القصر او المنشية ، وقال " لقد فشل النظام في ايجاد شرعية بالامس واعتمد على تزوير الحوار القومي الدستوري مثلما زور الانتخابات " ، واضاف " نرفض ما جرى بالامس ونعلن استعدادنا لاي حوار قومي دستوري حقيقي يوقف الحرب ويفتج المسارات الانسانية ويوفر الحريات ولا يدار على طريقة عبد الله ويؤدي في نهايته الى ترتيبات انتقالية وانتخابات حقيقية كمدخل لاي شرعية قادمة " ، داعياً القوى السياسية والمجتمع المدني الى التحرك من خانة المقاطعة السلبية وتطويرها لاخذ زمام المبادرة في المطالبة بالطعام والسلام والحريات .




تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 7549

التعليقات
#1352907 [Sebit]
4.00/5 (1 صوت)

10-12-2015 09:19 AM
I hate people when they talk to much without any action or plan omg Splm-N is moving slowly.

I am conservative


#1352870 [ابو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2015 08:55 AM
البشير طلب من حاملي السلاح بان يحضروا و يقولوا كلامهم بالداخل و لو ما وصلوا لاتفاق يرضيهم يرجعوا تاني و يشيلوا السلاح ( و نتلاقي قدام ) هذا ما قاله بالنص الواضح
يعني البشير قاعد فيها قاعد و متحكر
حسب كلام عبد الله مسار المقصود بالحوار دة كله هو (كرسي الرئاسة)الوصفه ببيت العجوز غير كدة مافي اي كلام
متى يريد ان يفهم البشير بان سبب تمسكه بالرئاسة هو بلاوي كل ما يحصل بالبلاد
اين ناس شعار أرحل ؟؟؟؟؟


#1352846 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2015 08:41 AM
في الفقرة 5 اعتقد انك تقصد التسوية السياسية (political accommodation).
لان جملة (political accumulation ) تعني التراكم السياسي.

مع خالص احترامي و تقديري


#1352839 [ابو جلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2015 08:34 AM
الفشل سمة اساسية في الشخصية السودانية
في اي مجال فاشلين نحن، قاعدين في لندن وكنو قريب عاملين فيها شيوعيين، حتى انت يا كاتب المقال كنت عامل فيها شيوعي، وحسي بقيت عايش في مدينة البرجوازية، كلكم عبارة عن مذدوجي الشخصية، مقرفين كلكم


#1352822 [ممغوص من الكيزان]
2.75/5 (4 صوت)

10-12-2015 08:17 AM
كيزان الشر اول ما قامو به هو توريط البشير والحلقه المقربه منه في الدم والفساد حتي لو صحا ضميره وعاد الي رشده لن يستطيع القدر بهم وبعصبتهم الابليسيه ... اوصلوه الي نقطة اللاعوده .. خيار الشعب الوحيد الكفاح مسلح كان ام سلمي


#1352771 [الجن الكلكي]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2015 06:57 AM
أي حركة شعبية وهي والنظام وجهان لطلقة واحدة فى تدمير السودان والحساب ولد.


#1352748 [سوداني انا]
3.00/5 (3 صوت)

10-12-2015 05:37 AM
منذ 26 سنة قالها الرئيس اللبشير واضحة لا حوار خارج منظومة التوالي السياسي ليه ما قادرين نفهم كلامه وزاد عليها نافع من ارادها فليقنا وراء ذاك الوادي رفعت الاقلام وجفت الصحف فلا داعي لطلب الحوار بطريقتكم لقد تعب الشعب من المراوغات الغير مجدية من قبل المعارضة ولا يوجد طريق غير الدخول معهم او انتزاعها منهم


#1352744 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

10-12-2015 04:40 AM
ما قلنا ليكم الحوار دا أنسو والبشير سوف لا يغير سياساته ولابد من التصعيد والاتيان بشئ جديد ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)


#1352728 [Hmam.A]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2015 02:30 AM
القيادة (المُكلفة)تقود عملية تفكيك الحركة الشعبية وتصفية الجيش الشعبي..!!
05:45 AM Oct, 11 2015
سودانيز اون لاين
عبد الوهاب الأنصاري-



تقُودالقيادة المُكلفة للحركة الشعبية لتحرير السودان عملية تفكيك ممنهجة للحركة الشعبية؛ وتصفية الجيش الشعبي وأسلمة مشروع السودان الجديد، عبر آليات المؤتمر الوطني (ومشروعه الحضاري) وأجندته السياسية.

حقيقة ما يجري في (اروشا ) تنزانيا:

1) تنظيم الورشة من 8-12 اكتوبر 2015 بواسطة منظمة (CDI ) المنظمة التي قامت بتدريب كوادر SPLM/A قبل نيفاشا
2) المستهدفين بالحضور والمشاركة وفد الحكومة للتفاوض + 5 أشخاص من كل إقليم (جبال النوبة – النيل الأزرق) + شخصين من دارفور.

الخطط المساعدة في وضع إستراتيجية الحوار الدستوري بواسطة الإتحاد الأفريقي والآلية رفيعة المستوى بالإتحاد الأفريقي.
3) نفس الورشة ستعقد للجنة 7+7 + وفد الحكومة للتفاوض.
4) الورشة تهدف تفعيل الخطط المساعدة في وضع إستراتيجية الحوار الدستوري بواسطة الإتحاد الإفريقي والآلية رفيعةالمستوى بالإتحاد الإفريقي.
5) تقوم الورشة بوضع تصور لمصطلح الإستيعاب السياسي (political accumulation ) بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني.
6) تتناول الورشة على مدى أربعة أيام
- خطوات الحوار السياسي + مصطلحاته+ الفدرالية ومعانيها وتجارب مائة دولة ما بعد الصراع ( جنوب افريقيا/تونس نموذجا)
- تقام الورشة تحت عنوان :
Political Dialogue process
Federalism
Political accumulation

- بعد نهاية الورشة سيعمل المشاركون من SPLA على وضع رؤية للحوار الدستوري الشامل للتفاوض.
- تمهد الورشة لبرنامج الهبوط الناعم (smooth landing) الذي سيؤدي الى مشاركة سياسية بين الحكومة السودانية و الحركة الشعبية في مستقبل الأيام.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة