الأخبار
منوعات سودانية
نجوم الكرة السودانية.. تكنولوجيا و"كفر ووتر" وهوايات عديدة الوجه الآخر
نجوم الكرة السودانية.. تكنولوجيا و"كفر ووتر" وهوايات عديدة الوجه الآخر
نجوم الكرة السودانية.. تكنولوجيا و


10-12-2015 11:07 PM
الخرطوم - حافظ محمد أحمد

يعد نجوم كرة القدم في السودان أصحاب الرصيد الأعلى من الشهرة من بين كافة فئات المجتمع، ويعتقد كثيرون أن لاعبي كرة القدم فاشلون أكاديميا ولا يفقهون في الكثير من المجالات، وتشغلهم كرة القدم عن ممارسة أي هواية أخرى لانشغالهم الدائم بالمباريات والتدريبات والمعسكرات الطويلة خصوصاً طرفي القمة المريخ والهلال.
غير أن بعض نجوم كرة القدم يبدعون في مجالات أخرى، ولهم هوايات كان يمكن أن يحترفوا خلالها، لولا أن سرقهم عالم الساحرة المستديرة.
فييرا ملك التكنولوجيا
لا يزال نجم المريخ الدولي علاء الدين يوسف مغرما بالتكنولوجيا، وبعد الطفرة الهائلة في مجال الهاتف السيار وظهور الجيل الجديد من الهواتف بات فييرا المرشد لزملائه في المريخ والمنتخب الوطني، وما إن يقتني لاعب هاتفاً جديداً أو (لابتوب) إلا ويتجه لعلاء الدين يوسف ليشرح له طريقة استعماله، ويكشف له مميزاته. فييرا عاشق التكنولوجيا يرى أن هوايته المحببة التعرف أكثر على المجال الجاذب بحسب حديثه، مبيياً أنه وصل مرحلة متقدمة من المعرفة في المجال، وقال إن ملل المعسكرات وطولها لا يهونها عليه إلا الدردشة مع زملائه أو الغوص في إعماق التكنولوجيا وسبر أغوراها.
السعودي عازف الجيتار
اشتهر هيثم السعودي باللمسات الساحرة، وكان أحد أفضل المواهب التي تملك قدرات مدهشة على التحكم بالكرة، النجم الذي غاب عن الملاعب، واعتزل كرة القدم بعد أن كان واحدا من ألمع النجوم في فترة التسعينيات بفريق الموردة والهلال، طرق مجال التدريب فترة قبل أن ينزوي مرة أخرى، السعودي اللاعب المحبوب عرف عنه حبه الشديد للموسيقى، وهو عازف ماهر على الجيتار والعود، فضلا على أنه يملك صوتا شجيا، هيثم الزين كان واحدا من لاعبين قادرين على إبعاد الملل عن زملائه بفضل موهبته الفذة في العزف والغناء، دون أن يحترف المجال فعليا، اللاعب الجماهيري السابق ظهر في واحد من البرامج التلفزيوينة رفقة مشجع الموردة المعروف والإداري محمد حامد الجزولي الذي يملك بدوره صوتا رائعا كان يمكن أن ينافس به أفضل المطربين، غير أنه آثر أن يخص به فريقه الموردة الذي غاب عن باحات الممتاز بعد سنوات حافلة.
حاتم لاعب طائرة ماهر
ما لا يعرفه كثيرون عن نجم المريخ الدولي السابق حاتم محمد أحمد عضو مجلس إدارة النادي حاليا أنه كان لاعب كرة طائرة مميزاً للغاية، وكان واحدا من أفضل لاعبي الكرة الطائرة أيام الدورات المدرسية، وبجانب تميزه لاعب كرة قدم، تميز حاتم خلال أيام دراسته بمدرسة الثورة الحارة (13) بتفوقه في الكرة الطائرة، وكان قائدا لفريق المدرسة والمدرسة الثانوية في الكرة الطائرة، غير أن عشقه لكرة القدم جذبه أكثر وأفضى به لفريق المريخ، وتدرج بصورة منطقية من الأشبال ليكون نجما بارزا ويختار المجال الإداري، ويصبح عضوا في مجلس الإدارة.
فرفور.. كفر ووتر
جمع المطرب الشاب جمال فرفور بين الكفر والوتر رغم الصعوبات البالغة التي تواجهه لكون كرة القدم تحتاج للتفرغ والابتعاد عن كل ما يؤثر في العطاء مثل النوم المبكر والراحة التامة، غير أن فرفور الذي يملك موهبة متميزة في الغناء قد لا تعادل موهبته في كرة القدم، ظهر فرفور لاعباً جيداً في ملاعب بحري قبل أن يترجل أو يتقلد منصبا رفيعا في ناديه الصبابي. فرفور رد عن سؤال نجم منتخب جنوب السودان الحالي واللاعب السابق بالمريخ والهلال عن ما سيكون رده إذا خيروه بين أن يترك الفن ويكون نجما للتسجيلات، ورد فرفور بثقة حاسمة أنه سيختار الفن حتى إذا كان نجم التسجيلات أكثر من موسم، المطرب الشاب يتميز بعلاقاته الجيدة بنجوم الساحرة المستديرة وتربطه علاقة صداقة قوية بنجوم العملاقين المريخ والهلال، ولاسيما صلاح الأمير نجم الكوماندوز الحالي والنجم السابق بالمريخ. ومن بين المطربين الذين جمعوا بين الكفر والوتر حمد الريح الذي لعب بالمريخ في فترة سابقة.
الأرباب والكادرينال.. شعراء وملحنون
وليس بعيدا عن نجوم الساحرة المستديرة تظهر هوايات الإداريين، ونظم رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صلاح إدريس الكثير من الشعر وظهر ملحناً لواحدة من أجمل الأغاني (أعذريني)، وكما غنى الأرباب قصائده الكثير من المطربين مثل كمال ترباس، سيف الجامعة وغيرهم، فيما نظم رئيس نادي الهلال الحالي أشرف الكاردينال الشعر واختاره واحدةً من هواياته المحببة

اليوم التالي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1141


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة