الأخبار
أخبار إقليمية
أطباء يستنجدون بالمالية وبنك السودان لتمكينهم من سداد رسوم امتحانات الزمالة البريطانية
أطباء يستنجدون بالمالية وبنك السودان لتمكينهم من سداد رسوم امتحانات الزمالة البريطانية
أطباء يستنجدون بالمالية وبنك السودان لتمكينهم من سداد رسوم امتحانات الزمالة البريطانية


10-12-2015 09:59 AM

الخرطوم: ندى رمضان
دعت مجموعة من الأطباء العموميين، وزير المالية ومحافظ بنك السودان للتدخل العاجل وتوفير السيولة لبنك الخرطوم حتى يتسنى لهم تسديد رسوم امتحانات الجزء الأول للزمالة الملكية البريطانية للأمراض الباطنة، وطالب الأطباء بضرورة أن يكون التعامل مع بنك الخرطوم مباشرة كما كان في السابق وليس عبر الصرافات، مع التزام البنك بتحويل الرسوم لأي طبيب يريد الجلوس لتلك الامتحانات متى ما أحضر إثباته بذلك.
واشتكى ممثل الأطباء د. حسن الزين حسن في تصريح لـ(الجريدة) أمس، من مغبة ضياع فرصتهم عقب حجب نتيجة الجزء الأول، وفتح التسجيل لامتحان الجزء الثاني دون تمكنهم من سداد الرسوم.
ولفت الزين إلى أهمية التأهيل، وأشار الى أنه يتأتى عبر امتحان الزمالات العالمية (البريطانية أو الأمريكية)، وغيرهما، وأوضح أنها ترفع من مستوى الأطباء والخدمة الطبية في السودان، وقال: (كان خيارنا زمالة الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنة، وكما هو معلوم فإن الامتحان يعقد بجامعة الخرطوم ثلاث مرات في العام).
وزاد: (قررنا الجلوس لامتحان شهر سبتمبر وبدأنا التجهيز للامتحان قبل خمسة أشهر، وعندما تم فتح باب التسجيل أكملنا إجراءاتنا الى أن وصلنا مرحلة دفع الرسوم وذهبنا إلى بنك الخرطوم لنتفاجأ بأن الدفع عن طريق البنك موقوف).
وتابع: بعدها ذهبنا لكافة الصرافات فكان ردهم أنه لا توجد عملة صعبة، علماً بأن الرسوم ليست بالمبلغ الكبير وتبلغ فقط 594 جنيهاً استرلينياً، وأشار الى أنهم كحل للإشكال استعانوا بأحد زملائهم من الأطباء لامتلاكه (فيزا كارد) وبدوره سدد جملة الرسوم لكل المجموعة البالغ عددها (14) طبيباً، وأردف: (دفعنا له المبلغ بالعملة السودانية فتمت الإجراءات وجلسنا للامتحان).
وقال الزين إنهم فوجئوا بعد الامتحان بأسبوعين برسالة عبر البريد الإلكتروني من الكلية الملكية البريطانية تفيد بأنه قد تم إرجاع المبلغ لحامل (الفيزا كارد)، وأن النتيجة محجوبة إلى حين سداد الرسوم مرة أخرى، دون توضيح الأسباب.
وأبان الزين أن الأطباء أرجعوا السبب الى أن شخصاً واحداً دفع لأربعة عشر طبيباً وببطاقة واحدة، وقال: (هذا الوضع غير معتاد ومثير للشك بالنسبة للبريطانيين فحجبوا النتيجة وأخطرونا لاحقاً بإعادة دفع الرسوم عن طريق البنك فقط).
ومضى ممثل الأطباء للقول إنهم استعادوا المبلغ من الطبيب صاحب (الفيزا كارد)، وذهبوا لصرافة (سودا كاش) التي تتبع لبنك الخرطوم وهي الصرافة التي يتم عن طريقها الدفع، وردد: (أخبرونا بأنه لا توجد سيولة، وأن بنك السودان لم يسدد لبنك الخرطوم المبالغ السابقة).

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 2511

التعليقات
#1354097 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 10:53 PM
لو بنك السودان فيهو واحد من المسؤولين الحادبين او من نقابة الاطباء بتاعت نذار او حتى من وزارة الصحة بتاعت مامون حميدة كان حلت المشكلة لانو الحجاج اوجدوا ليهم عملة صعبة و العلم لا يمكن و لا نسيتو اطلبوا العلم و لو فى الصين

[مندهش]

#1354079 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 09:55 PM
انصح الاخوة اعلاه بمخاطبة الكلية الملكية البريطانية مباشرة او عن طريق السفارة البريطانية بعدين انتو زاتكم جادين انتو ماعارفين بنك الخرطوم واجهة لغسيل الاموال ومشبوه من اساسه وكمان تحوم حوله شبهات تمويل لانظمة ارهابية اصحوا ياسادة يازملاء اصحو انتو قاعدين وين

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1353323 [أبو قدوم]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2015 05:09 PM
يا حضرات الاطباء لو مشيتوا لوداد بابكر كان حلت ليكم مشكلة العملة الحرة .

[أبو قدوم]

ردود على أبو قدوم
[Wad alfa7al] 10-13-2015 08:43 AM
هههههههههههههه


#1353150 [firdoaalboshra]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2015 12:47 PM
ياجماعة دا كلام دا؟البريطانين ادوكم مركز امتحان لزمالة كلية ملكية عالمية ودا عشان كنا ضمن الامبراطورية زمان ولو قليتو ادبكم بقفلوهو ليكم ولا عشان ما لقيتو ما فى طرقة تبيعوهو كما بيعتو خط هيثرو الادوه ليكم هدية ( الله لا تاجركم ولا زادكم)ياخى انتم حدكم وين ؟ الما هبشتو منو؟

[firdoaalboshra]

#1353147 [ابودومه]
5.00/5 (2 صوت)

10-12-2015 12:43 PM
الله ليك يابلد دمروك الخنازير سرقوا كل المال ونهبوا العملات الصعبة حولوها دبي وماليزيا يتفسحوا بيها ابناء الزني هم وعائلاتهم والاطباء ماقادرين يدفعوا الرسوم شي مخجل بس الخنازير ديل مابعرفوا الخجل تفكيرهم كلو في كيفية سرقة المزيد من مال البلد الله ينتقم منهم واحد واحد . ربنا يبتليهم بامراض مزمنة تنقص عليهم عيشتهم كما جعلوا حياة الناس صعبة

[ابودومه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة