الأخبار
أخبار إقليمية
أوساط المريخ ضجت بالحسرة في وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلت الخبر بحسرة كبيرة
أوساط المريخ ضجت بالحسرة في وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلت الخبر بحسرة كبيرة
 أوساط المريخ ضجت بالحسرة في وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلت الخبر بحسرة كبيرة


أنصار الغريم التقليدي وصفوا استقالته بالخسارة للكرة السودانية
10-12-2015 11:42 PM
الخرطوم: سارة المنا

عاشت جماهير المريخ أوقاتا عصيبة في اليومين الماضيين بعد أن أعلن جمال الوالي الرحيل رسميا بعد (12) عاما أمضاها قائدا للشعب الذي يمثل مع الأزرق أكبر حزبين في السودان، الوالي الذي ترجل أخيرا ربما يكون قد حسم أمره بشكل نهائي بعد أن تراجع عن استقالته أكثر من خمس مرات على فترات متفاوتة، ومن المؤكد في الغالب الأعم أنه لن يعود مجددا حتى وإن تواصلت تلك الضغوط.
وتوشحت الصحف المريخية في خطوطها الأولى بالسواد بعد أن أعلن الوالي تنحيه عن الرئاسة طوعا واختيارا مفضلا إنهاء مسيرته كرئيس لنادي المريخ وقدم الوالي اعتذاره لكل الوسط الرياضي مطالبا بالصفح والمغفرة، وضجت أوساط المريخيين بالحسرة في وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلت الخبرة بحسرة كبيرة وحتى الكثيرين ممن ينتمون للغريم التقليدي والند الأزلي الهلال تحدثوا بحسرة عن استقالة الوالي ووصفها البعض بالخسارة للكرة السودانية، بينما وصفت جماهير المريخ خبر استقالة الوالي بالكارثة التي ستحل بالمريخ لصعوبة أن يخلف أي رئيس جمال الوالي عطفا على إنجازاته التي أحدثها في النادي خلال (12) عاما. إنجازات الوالي الكثيرة يقابلها البعض بسلبيات تمثلت في تذبذب النتائج في بعض المباريات، وهو بالطبع حال المستديرة، ولكن حتى تلك فإن الجماهير لا تحمل الوالي المسؤولية التي تفرقت دماؤها بين اللاعبين والأجهزة الفنية؛ مبرئين الوالي دائما.
وعندما تم إعلان تكوين لجنة لاقتراح أسماء لتكوين لجنة تسيير تقود المريخ في الفترة المقبلة تفاديا للفراغ الذي ستحدثه استقالة الوالي وبقية أعضاء المجلس وقاد اللجنة محمد الشيخ مدني أحد الشخصيات المؤثرة بشدة في الوسط الرياضي استبشر أبناء القلعة الحمراء خيرا لكون ابن مدينة شندي يملك قدرات كبيرة في الإقناع، وسرت شائعة أن الوالي اقتنع فعلا واشترط إكمال دورته التي ستنتهي بعد نهاية المسابقات في السودان، وعدل الوالي عن قراره معلنا استمراره حتى ولو لفترة قصيرة مقبلة، غير أن الشائعة ماتت في مهدها سريعا بعد التأكيدات القاطعة بأن حقبة الوالي انتهت بغير رجعة.
وتقلد الوالي منصب الرئاسة في نادي المريخ، بعد أن أقنعه رئيس الجمهورية بقبول المهمة الصعبة، وذكر له أنه سيحظى بلقب لم يحظ به؛ وهو رئيس للسودان، وقال له حرفيا: (سيقول لك الجميع يا ريس، وهو اللقب الذي لم أسمعه، لكون الجميع ينادوني بفخامة الرئيس، أو يا سعادتك على نحو ما يقولونه لحملة المناصب العسكرية). كما أن المريخ يمثل الحزب الأكبر في السودان إذ ينقسم الشارع السوداني كما بين مناصر للمريخ وآخر ينتمي للهلال.
وبعد فترة قصيرة من مشواره حظي الوالي بإجماع غير مسبوق ولم يحظ به أي رئيس ناد وبات لحنا شجيا عند جماهير المريخ ورمزا لا يقلبون المساس به تحت كل الظروف بعد أن حول القلعة الحمراء لمنارة شامخة، استقبلت أشهر التظاهرات الرياضية واحتضنت فاصلة مصر والجزائر التي تابعها كل العالم، وأكد بها أن السودان آمن وليس به ما يعكر صفو أبنائه من حروب واقتتال.
ويتخوف أنصار الأحمر كثيرا على ناديهم من أن تتقاذفه الرياح بعد الوالي لصعوبة جلوس أي رئيس على الكرسي الساخن المليئ بالضغوط، كما أن النادي مقبل على استحقاقات صعبة وخرج مثقلا بالجراح على المستوى الأفريقي، إذن فالفترة المقبلة ستكون صعبة في غياب الوالي، عسى أن تحمل قادمات الأيام أخبارا سعيدة أكثر فاستمرار شخص مثل الوالي بات مطلبا للشعب الأحمر فهو قائد لا يمكن التفريط فيه ورمز لا يمكن المساس به، عسى أن يتحقق الحلم ويستمر والي الجمال في المريخ سنوات وسنوات. غير أن الأمر بات من الصعوبة بمكان بعد التأكيدات القاطعة بأن حقبة والي الجمال في المريخ انتهت بغير رجعة وعلى أنصار الأحمر البحث عن رئيس بمواصفاته أو على الأقل قريب منه وإن كان الأمر يبدو صعبا يلامس سقف المستحيل.

اليوم التالي


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3143

التعليقات
#1354090 [Amir mohd]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 10:20 PM
الوسطين الرياضي والفني هما يمثلان أكبر حزبين في السودان لذلك عمدت حكومة الانقاذ على السيطرة عليهما بالتعيينات السياسية،لذلك لن تتطور الرياضة الا بزوال النظام،كذلك الامر للفن وكل ضروب الحياة الاخرى،
فليذهب الوالي حيث كلفّ من قبل مرؤوسيه .
سوف تصفو الليلي بعد كُدرتِها. وكل دورٍ إذا ما تمّ ينقلب.

[Amir mohd]

#1353638 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 09:18 AM
ربنا-ستر-المريخاب-من-اكل-النطيحة-وعقبال-الازرق


اسمعوا جيدا ايها السودانيون كل من إغتنى بغير انتاج فهو لص سارق إغتنى من قوت المساكين

[alwatani]

#1353631 [نجم الليل]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 09:10 AM
حقيقة هناك فئات كبيرة من الشعب السوداني تخلفت. وهذا هو سبب طول مدة بقاء حكومة الاوغاد . شعب لا يميز بين الخبيث والطيب. شعب يتراقص على أنغام اغنية ( نار منقد ) واغنية ( خبر الشووم )
المريخاب استمرأوا على مال السحت الذي يبذله الوالي ، فنبت شحمهم ولحمهم . وهم يعتقدون بأن الوالي ملاك هبط من السماء يغرقهم بفيض كرمه ويدغدغ مشاعرهم بعشقه للنادي. وهم لا يدرون بأنه ابخل من مشى على الارض . وكل ما يملكه هي أموال ، هي ملك الغلابة نهبت منهم في لحظة غفلة ضمير . وما قدمه للمريخ هي قطرة من بحر دماء الغلابة التي جمعتها حكومة البشير لا أمد الله في أيامه ولا أبقاه ، الفاجر الظالم . الذي صنع مئات الثعالب والقطط السمان. أمثال الوالي ووداد بابكر وعبد الله البشير .

[نجم الليل]

#1353605 [ابو كدوك]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2015 08:42 AM
" امه تخاف من المستقبل لا تستطيع ان تصنع لنفسها مجد "

حبذا لو تخلينا عن وهم حصر ونجاح امر ما فى شخص معين اما هو او الخراب والطوفان ، اعتقد انه بهكذا فكر سنظل مقعدون الى ان يرث الله الارض بمن عليها .

" حصر تقدم ونجاح المريخ فى شخص الوالى وكذلك حصر استقرار السودان فى شخص البشير "

" ماهكذا تورد الابل ياساده " .

[ابو كدوك]

#1353577 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 08:14 AM
واين المشكلة بس يواصل الدعم المالى اذا كان فعلا بيحب المريخ ما الحكاية كلها قروش وشراء لعيبة على مستوى عال وطاقم تدريب ممتاز وهكذا هو الاحتراف !!!!

[مدحت عروة]

#1353566 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 07:58 AM
شعب غريب فعلا ؟؟؟ شعب يتغنى بجلاديه ،، من هو هذا الوالي ومن أين له كل هذه الأموال؟؟؟ اسمعوا جيدا ايها السودانيون كل من إغتنى بغير انتاج فهو لص سارق إغتنى من قوت المساكين ... بسبب الكيزان المأفونين انتشرت الامراض والجرائم ووصلنا اللى ما وصلنا اليه من البؤس وهجرنا الوطن... زي جمال الوالي ده يجب ان يقام عليه الحد في ميدان عام ويصلب ليكون عبر لكل مأفون أفاك منافق

[ناصح]

ردود على ناصح
European Union [كديس فى السروال] 10-13-2015 08:37 AM
جمال الوالى هو نائب هحلية مدنى في المجلس الوطنى
ماذا قدم لمواطنيه


#1353467 [sudfa]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 12:55 AM
فقد للكرة السودانية و للمريخ بالأخص تمنياتنا بكل الخير و التقدم لمحبوب الجماهير جمال الوالي

[sudfa]

ردود على sudfa
[Ali] 10-13-2015 06:06 PM
اموال الوالي هي اموالي و اموالك و اموال الشعب السوداني استخدمها الوالي من اجل الهاء الناس عن الواقع المرير الذي يعيشه السودان و من اجل دعم النظام

European Union [كرم] 10-13-2015 02:32 PM
والله إنت ماعندك شغله ساي .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة