الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة تعلن عن 6 آلاف وظيفة جديدة للخريجين
الحكومة تعلن عن 6 آلاف وظيفة جديدة للخريجين
الحكومة تعلن عن 6 آلاف وظيفة جديدة للخريجين


10-12-2015 11:11 PM
أعلنت مفوضية الاختيار للخدمة المدنية بالسودان، يوم الاثنين، تخصيص ما يزيد عن ستة آلاف وظيفة جديدة لاستيعاب الخريجين في المؤسسات والوزارات الحكومية الاتحادية، مؤكدة فراغ لجانها الفرعية من شغل الوظائف التي خصصت للولايات البالغة 24 ألفاً.


ويشهد السودان تصاعداً لافتاً في معدلات البطالة خاصة وسط الشباب، حيث بلغت وفق آخر مسح إحصائي 18.8% في 2013 مقارنة مع 16.4% في العام 1990.


وقال الأمين العام للمفوضية محمد مختار، إن المفوضية بدأت في ملء الوظائف التي تم تخصيصها بالوزارات والمؤسسات، بالتنسيق مع الوحدات المعنية والجهات ذات الصلة.


وذكر أن إجراءات التقديم واختيار الخريجين تتم وفقاً للمؤهلات واجتياز الامتحانات والمعاينات، بعيداً عن (الوساطات)، حرصاً على تحقيق الشفافية والنزاهة التي انتهجتها المفوضية لشغل الوظائف على مستوى المركز والولايات.


وأبدى مختار، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، حرص المفوضية على استيعاب أكبر عدد من الخريجين بالخدمة المدنية وملء أي شواغر وظيفية بمؤسسات الدولة، بغرض توفير فرص العمل وتقليل البطالة بالسودان.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2686

التعليقات
#1354121 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 12:42 AM
اها المرتب كم؟ في بدلات ولامافي؟ عاوزين نقارن بينكم وبين مرتبات داعش,والله صدفه غريبه.داعش فتحت لتوا وظائف عديده من قائد إنقلاب الى اصغر وظيفه. المرتب بالدينار الاإسلامي وهو يساوي عشره الف جنيها بالجديد .الوجبات عليهم عدا الفول والعدس غير متوفر . السكن عليهم للمتزوجين.العزابه العروسه عليهم بشرط الدخله سبعه ايام فقط, شهر عسل مافي....

[yousif]

#1353594 [بهاء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 08:26 AM
عدد الوظائف 6 ألف وظيفة بس كم عدد الخريجين ؟؟ امشو وين ديل

[بهاء الدين]

#1353556 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 07:37 AM
للخريجين الكيزان فقط. المواطنون يمتنعون.

[shah]

#1353548 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2015 07:23 AM
(وذكر أن إجراءات التقديم واختيار الخريجين تتم وفقاً للمؤهلات واجتياز الامتحانات والمعاينات، بعيداً عن (الوساطات)، حرصاً على تحقيق الشفافية والنزاهة)

التعليق:
لو اقسمت المفوضية والحكومة مائة الف قسم ما صدقكم من احد من العالمين وذلك ان ممارساتكم الظالمة تغني عن السؤال اذ لا يعقل في ظل حكومة ظالمة ان يكون هنالك عدل فكيف تجمعون بين الشئ ونقيضه في آن واحد وهناك مركز متخصص في تصنيف شباب الجامعات وتحديد اتجاهاتهم والندوات التي يحضرونها والاشخاص الذين يمشون معهم .. مركز متخصص يفتح ملف لكل طالب جامعي من لحظة دخوله الى الجامعة حتى لحظة خروجه من الجامعة وكل ذلك مسجل في كتاب وفي برامج حاسب الى يجده الطالب امامه في كل تعيين وكل وظيفة يتقدم لها...

إن طبقتم العدل والشفافية التي تدعوها وهي اصلا غير موجودة في قاموسكم فإين سيذهب طلاب الحركة الاسلامية وطلاب المؤتمر الوطني وطلاب احزاب التوالي وطلاب الاحزاب غير المتوالية المشاركة في الجكومة؟ واين وعودكم للأحزاب المتوالية ولشباب الاحزاب وطلابهم؟؟

قامت الحكومة بعقد اكثر من مائة اتفاقية خلال الفترة الماضية منها:
اتفاقية سلام الشرق
اتفاقية ابوجا
اتفاقية الدوحة
اتفاقية موسى هلال-غندور بالجنينة
اتفاقية مع حركة ابو قردة
اتفاقية مع حركة العدل جناح السيسي
اتفاقية بخيت دبجو
اتفاقية مع حزب الامام القيادة الجماعية
اتفاقية مع حزب الامة جناح نهار
اتفاقية مع حزب الامة جناح مسار
اتفاقية برعاية الغواصة احمد سعد عمر مع سيد الحسن الابن
اتفاقية مع حزب الدقير - اشراقة - احمد بلال وبالعكس
اتفاقيات مع الحركة الشعبية جناح تابيدا بطرس
اتفاقيات مع الحركة الشعبة جناح دانيال كودي

بالاضافة الى كل ذلك فهناك حصص ثابتة لأبناء شهداء الدفاع الشعبي وشهداء الحركة الاسلامية اما الأيتام الآخرين عليهم ان يشربوا من البحر فإن مسكنتهم ويتمهم ليس له مكان في في حركة اسلامية تقوم على الظلم والتفرقة بين اليتامي والارامل ـ فالله سبحانه وتعالى لم يحدد في القرآن اليتيم وجاءت كلمة يتيم نكرة ولم يتم تعريفها اطلاقاً قال تعالى (ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسرائيل) وقال تعالى (فاما اليتيم فلا تقهر ) صدق الله العظيم اما الجهة القومية الاسلامية برئاسة الترابي وفي العشرية الاولى قامت بتكوين اكبر مؤسسة للتفرقة بين القتلى والموتى ومنح اليتامي من هذا الطرف امتيازات وحصص تختلف عن اليتامي الآخرين

وكل هذه الاتفاقيات السرية وغيرها تحمل في مضمونها محاصصات لشباب الاحزاب ولطلاب الاحزاب فإين تذهبون؟؟

اما ان لا تفوا بوعودكم واما ان تكون اتفاقياتكم مع تلك الاحزاب مجرد خداع ووهم.
فحزب الدقير يقاتل من اجل اخذ حصته لشباب حزبه ويقاتل في سبيل ذلك وبخيت دبجو يعلن ان الحكومة لم تفي بوعدها فيما يتعلق بالتعيينات المتفق عليها..

هل يقسم رئيس لجنة الاختيار بمعاملة بن نافع وابن على عثمان محمد طه (المجاهدين) مثل معاملة ابن نقد او أبراهيم الشيخ رئيس المؤتمر السوداني..

بعد كل هذا اقول انا شخصياً لا اعول كثيراً على تصريحاتكم بالعدل او الشفافية ولو اقسمتم مائة الف قسم بعد صلاة العصر في جوف الكعبة وحسبي الله ونعم الوكيل

[المشروع]

ردود على المشروع
[المشروع] 10-13-2015 01:57 PM
معذرة على كتابة الاية خطاء والصحيح (وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا) الاية 8 من سورة الإنسان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة