الأخبار
منوعات
"السكوتر الذكي" يحرق منزلاً في تبوك!.. وشرطة أبوظبي تحذر من مخاطره
"السكوتر الذكي" يحرق منزلاً في تبوك!.. وشرطة أبوظبي تحذر من مخاطره



10-13-2015 11:40 PM
يحظى "السكوتر الذكي" في الآونة الأخيرة بالانتشار الواسع، وذلك لإنتاج العديد من الشركات نوعيات رخيصة منه.

ومؤخراً تسبب "سكوتر ذكي" بحريق في منزل أحد المواطنين السعوديين في تبوك، وذلك عقب وضعه على الشاحن الكهربائي لمدة ساعتين، حيث كتب المواطن سالم عيد من خلال صفحته على موقع "تويتر": "الحمد الله، تعرضت البارحة لحريق بسبب ما يسمى سكوتر وذلك عند وضعه على الشاحن لمدة ساعتين، أرجو الحذر الدفاع المدني".

وحظيت تغريدة عيد بتفاعل واسع، حيث قام ما يقارب الـ500 شخص بمشاركتها على صفحاتهم الشخصية، كما قام الدفاع المدني بمشاركتها لتحذير المواطنين من خطورة الأمر.

بدورها حذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أولياء الأمور والأسر من خطورة لعب الأطفال بألواح العجلات المتحركة التي انتشرت مؤخراً في الدولة، وقام بعض أولياء الأمور بشرائها لأبنائهم واستخدامها كألعاب؛ على الرغم من خطورتها والسير بها بين المركبات والقيام بحركات خطرة مما يؤدي إلى تعرضهم إلى حوادث الدهس، بحسب العقيد جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.

احتياطات

ومن جهتها نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان حملة توعوية للتحذير من مخاطر الاستخدام الخاطئ لأجهزة التوازن الذاتي (airweel). وصرح العقيد علي حميد المسيبي مدير إدارة المرور والدوريات قائلاً، بحسب ما ذكرته جريدة "البيان" الإماراتية: إن أجهزة التوازن الذاتي (airweel )، التي انتشرت بين الأطفال والشباب انتشاراً واسعاً تكمن خطورتها في الإصابات الناتجة عنها إثر السقوط، خاصة وأننا لاحظنا في الآونة الأخيرة كثرة استخدامها في الطرق المخصصة للسيارات، وكثرت لدينا الشكاوى الواردة من السائقين نظراً لخطورة وجودهم في الطرق العامة وطرق مرور السيارات.

ويجب على أولياء الأمور تعويد الأبناء على استخدامها واتخاذ الاحتياطات اللازمة للسلامة والأمان، حيث تعرض العديد من مستخدمي هذه الأجهزة إلى إصابات بليغة في الرأس والجسم، بسبب عدم التقيد باحتياطات السلامة وهي الخوذة وواقي المرفقين والركبتين.ومن جهته أكد العامري أهمية اللعب للأطفال من اجل المتعة والفائدة على أن لا يشكل خطراً عليهم وذلك باتباع التعليمات وإرشادات السلامة واختيار الأماكن الصحيحة المخصصة للعب الأطفال كالحدائق، والساحات المخصصة، والمدن الرياضة المنتشرة في الدولة، مشدداً على ضرورة ارتداء الملابس الواقية في الألعاب الترفيهية والرياضية التي تتطلب ذلك.

وأشار الى حرص المديرية على توفير السلامة المرورية للأطفال، ووقايتهم من الحوادث المرورية وتدريبهم من خلال محاضرات في آداب السلوك المروري، وتزويدهم بمعلومات مرورية عن قواعد النزول والركوب من السيارة أو الحافلة، وقواعد عبور الطريق، والطريقة الصحيحة للجلوس في السيارة أو الحافات المدرسية، حيث تشتمل تلك البرامج على تدريبهم في مهارات العناية بالذات لتلافي الحوادث المرورية أثناء اجتيازهم الطرق من خلال تعليمهم وتعريفهم بالإشارات الضوئية والمرورية المتعلقة بالسائقين والمشاة، وكيفية التعامل معها.

وحذر أولياء الأمور من السماح لأطفالهم باللعب بألواح العجلات المتحركة التي تعمل بطريقة ميكانيكية؛ مما يضاعف سرعاتها وبالتالي خطورتها واستخدامها في الشوارع العامة، وأماكن سير السيارات خاصة في حالة عدم تمكن الأطفال من الإلمام بالمهارات المختلفة التي تمكنهم من السيطرة عليها.

دور الآباء

وشدد العامري على ضرورة حصر اللعب بألواح العجلات المتحركة في الحدائق والمتنزهات فقط، مؤكداً دور أولياء الأمور توفير السلامة المرورية لا طفالهم ووقايتهم من الحوادث المرورية التي يتعرضون لها نتيجة للألعاب الخطرة على الشوارع، مؤكداً ضرورة تعاون الأسر وأولياء الأمور مع شرطة أبوظبي لتعزيز الجهود المبذولة لتوفير سلامة الأطفال، لافتاً إلى ان المنظمة الدولية للوقاية من حوادث الطرق ناقشت ما يتعرض له الأطفال من حوادث مرورية على الطرقات في الأسبوع العالمي الثالث للسلامة على الطرق، والذي عقد مؤخراً في تونس.
image

image
image

البيان الإماراتية


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2263


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة