الأخبار
أخبار إقليمية
محمد الأمين خليفة : همنا إحلال السلام وإقناع الممانعين بالحوار
محمد الأمين خليفة : همنا إحلال السلام وإقناع الممانعين بالحوار
 محمد الأمين خليفة : همنا إحلال السلام وإقناع الممانعين بالحوار


10-13-2015 11:51 PM
قال رئيس لجنة السلام والوحدة بالحوار محمد الأمين خليفة، إن همهم كيفية إحلال السلام، حتى يقنعوا الممانعين بالانضمام للحوار طواعية إذا رأوا مخرجات حقيقية، لأنه قد لبَّى مطالبهم الأساسية بوجود عدالة اجتماعية وتنمية متوازنة، وحل لقضايا المعيشة والأمن.

وأعلن خليفة، في تصريحات عقب اجتماع لجنته، يوم الثلاثاء، العزم على القيام بزيارات ميدانية إلى الولايات كافة وميادين السلام بالنيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور، لأجل عقد لقاءات مع المواطنين أصحاب القضية الحقيقيين، للوقوف ميدانياً على الوضع.

وأشار إلى أن اللجنة ستبدأ الاستماع لكل مناديب الأحزاب السياسية والحركات داخل قاعة الحوار، وذلك عقب تنفيذ زياراتها إلى الولايات وميادين السلام. وأوضح أن مهام اللجنة تنصب في صناعة السلام. وتابع "همنا كيفية إحلال السلام حتى نقنع الممانعين".

مقترحات المشاركين


وقال خليفة إن لجنته ستكفل الحرية بشتى ضروبها للمشاركين فيها لإبداء آرائهم ووجهات نظرهم، للخروج برؤية توافقية لمسألة السلام والوحدة.

وفي السياق، استمعت لجنة قضايا الحكم ومخرجات الحوار خلال اجتماعها إلى آراء الأحزاب في نقاش مفتوح، اتسم بالحرية والشفافية، حول قضايا الحكم التي تمثلت في الدستور ومستويات الحكم والنظام السياسي.

وقال ممثل حزب الدستور، كباشي الدومة، عضو اللجنة، إن بعض الأحزاب السياسية وعدداً من الحركات تقدمت بمقترحات، من بينها إنهاء الحرب لتهيئة مناخ الاستقرار ودمج الأحزاب البالغة أكثر من 100 حزب مشارك في عملية الحوار الوطني.

ونوَّه إلى خروج اللجنة بموجهات تستهدي بها في عمليات رصد آراء المشاركين، حتى يؤدي الحوار من خلال التداول الموضوعي إلى التعرف على وجهات النظر المختلفة في قضايا الحكم التي يتم الاتفاق عليها.


شبكة الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1605

التعليقات
#1354717 [الشانق طاقيتو]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 12:41 AM
همكم تهربوا من المحاسبة يا جبناء.... على مين ياغبى

[الشانق طاقيتو]

#1354635 [سمعت]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 07:53 PM
يا ناس سمعنا انو محمد الامين خليفة طبق الاعدام بيده في شهداء 28 رمضان كان بطعن بالسونكي هل هذا الكلام حقيقة؟؟؟

[سمعت]

#1354525 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 02:34 PM
ياخليفه!!!!ياعبد المعطى!!!!!البقرة في الا بريق!!!!حل اللغز ده بدل ماإنت قاعد ساي ذهابكم رحمه للأمه اي والله.قال العزم على القيام بزيارات ميدانية إلى الولايات كافة وميادين السلام بالنيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور، أعمل حسابك الناس ديل عندها صواريخ سام ٦وسام٧

[yousif]

#1354472 [هاشم علي الجزولي]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 01:12 PM
بعد ربع قرن تاني للمربع الاول ماكنت عراب مناقشه اتفاق السلام ووقف الحرب مع الجنوب عملت شنو لابيخجلوا ولابتعرفوا الخجل

[هاشم علي الجزولي]

#1354456 [Floors]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 12:49 PM
بالله عليكم الغوريلا المصابة بالزهايمر دي لسة عايشة ولله في خلقه شئون !!! شفنا العجب في نظام الشاويش السفاح !!!!!!!!!!!!

[Floors]

#1354416 [ظفار]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 11:52 AM
من يقف على السيف لابد أن يلقى حتفه والدليل على ذلك الخلايا النايمة والمحاولات المتكررة للاطاحة بالنظام من قبل القوات النظامية(واخرها محاولة فى غرة هذا الشهر ) ولن يهدأ لهم بال حتى ازاحة النظام لذلك مثل هذه الدعوات نابعة من الخوف أو الهلع بعد غروب شمس النظام طبعا الكلب ينبح خوفا على ذيله

[ظفار]

#1354266 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 08:57 AM
يعنى انقلابكم على حكومة الوحدة الوطنية التى كانت تريد احلال السلام وعقد مؤتمر قومى دستورى لكيف يحكم السودان كان انقلاب خاطىء واخيرا عرفتوا ان الله واحد وانه لا يمكنكم ابدا ان تحكموا السودان منفردين بفكر الحركة الاسلاموية ويتبعكم شعب السودان كالضأن؟؟؟خلاص السكرة فكت وجات الفكرة؟؟؟
كسرة:خلاص الشعب السودانى وبفضل انقلابكم الواطى القذر العاهر الداعر واشهد الله على ذلك عرف طينة الحركة الاسلاموية القذرة الواطية !!!!مثال بسيط واحد من عشرات الامثلة تعدموا ناس العملة عشان عندهم عملة صعبة(بدل ما تصادروها وتسجنوهم وهذا برضه ظلم ولكنه اخف من الاعدام) وتفصلوا الناس للصالح العام على خلفية اتجاهاتهم السياسية لتمكين الاسلامويين يا للقذارة والحقارة باسم الدين الذى هو منكم براء ورب الكعبة!!!!!!!!
كسرة اخيرة:بالله عليكم لماذا عطلتم السلام والحوار الوطنى الدستورى فى جو حر ديمقراطى لاكثر من 26 سنة؟؟؟هل لان الشعب السودانى الغير حركة اسلاموية كان كافر او داعر او فاسق؟؟؟هذا هو العهر والدعارة السياسية بامتياز!!ولكن اتضح ان الحركة الاسلاموية هى العاهرة والداعرة والقذرة والواطية واشهد الله على ذلك الامر!!!!!!!!!!!اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعليها وعلى الاسسوها فى بلاد اولاد الرقاصات والسودان كمان!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
European Union [زول خارج بلدي] 10-14-2015 02:04 PM
كلام مختصر ومكتنز وفي الصميم - وكمان كان في خيار وفقوس في اعدام تجار العملة، اقصد العندو ضهر طلع زي خروج الشعرة من العجينة - بعرف واحد احتكر تحويل العملة زمن الاعدامات - ما في حد عتر ليهو لانه من جماعتهم. مرة مشيت البنك عشان احول الى مصر ، وفي البنك الحدادي والمدادي ما كان في أي سوداني غيري يتكرم بالتحويل بطريقة رسمية لدرجة أن الموظف السوداني الوحيد الذي كان يعمل في البنك سألني ياحاج إنت طاشىي واللا شنوا – فكان ردي لا والله أنا جاي بكامل قواي العقلية والبدنية والنفسية كمان وعشان أحول الى مصر لغرض خاص–
هنا يتبادر سؤال كبير جدا الى الذهن، لماذا لا نحول عن طريق البنك أولماذا لا يرغمونا على ذلك مثل الدول الأخرى، ومن المستفيد الأول من عدم قيامنا بذلك، وطبعا الاجابة يا جماعة ما دايرة درس عصر، فالمستفيد الأول والاخير معروف، والا الجماعة ديلك ما كان خلونا نحول فلس واحد بطريقة غير القنوات الرسمية – سبحان الله يخربون اقتصاد بلدهم بأيديهم ولاشك أن المولى عز وجل سيسألهم يوم الحساب وسيحاسبهم على كل صغيرة وكبيرة إرتكبوها في حق الشعب – لان الدولة موش مهم، المهم القروش دي توش تخش في جيوبهم. ياخي ليه نحن دايما مختلفين من كل دول العالم في كل شى، كل العالمين بيحولوا لبلادهم بطرق رسمية - ليه نفتقر الى الوطينة من الراس الى الساس، أعنى من فوق لي تحت.
أنا لا ألوم نفسي ولا ألوم غيري اذا حول بهذه الطريقة، لأن التحويل كان سيتم تلقائيا بصورة رسمية دون الالتجاء الى ما نقوم به، اذا انتظمت كل امورنا، بدءُ من تطبيق الشفافية الموجودة في كل دول العالم الا السودان، واغلاق الأبواب المفتوحة على مصراعيها للناس وكل الناس اقصد التنفيذين من أكبر الى أصغر رأس ليخم ويصر زي ما عايز من أموال الشعب المسكين، ومرورا الى أشياء كثيرة لا حصر لها وانتهاء بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية وإنزال العقوبات على المتلاعبين بالاسعار ويزيدونها ويتصرفون فيها بالطريقة التي تحلوا لهم دون أن يكون هناك مسؤول واحد يمنعهم من ذلك أو عقوبة تردعهم - ولكن ماذا نفعل، اذا كان حاميها حراميها. وباختصار ما عندنا حكومة ولا نظام.
ولهذا السبب ولاشياء كتيرة حاميانا، يا يجماعة مستحيل تقوم لينا دولة تشبه دول العالم، ينعم فيها الناس كل الناس (حلوة كل الناس دي) دا كلامهم موش كلامي أنا، بالطمئنينة و بالنظام ويتم تصريف شؤون الدولة وادارتها بكل شفافية ووطنية . كل الأمور في، دولتنا خربانة يا جماعة وما عندنا أي نظام بل نعاني من السبهللية في كل أمورنا – بلد ما عنو وجيع -


#1354251 [أبو محمد الأصلي]
4.50/5 (3 صوت)

10-14-2015 08:43 AM
ما نسيناك جاي تعمل ايه معانا بعد ما بدلتنا.

يا محمد الأمين خليفة لو انت نسيت نحنا ما بننسى انك طعنت أحد شهداء رمضان بالسونكي ودفنتوه حي ، لا تعتقد أن ذاكرة الشعب السوداني ضعيفة أو تعتقد أن القضايا ممكن أن تسقط بالتقادم . جاك الموت يا تارك الصلاة ، تبقى مؤتمر شعبي أو مؤتمر وطني والله لو تبقى حزب أمه ما نخليك يا سعادتك. لوك الصبر بس .

[أبو محمد الأصلي]

ردود على أبو محمد الأصلي
[sasa] 10-14-2015 07:43 PM
نعم لن ننساه هذا القاتل المجرم طعن احد ابطال رمضان الذين لم يطلقوا عيارا واحدا من اى سلاح كان وللعلم هم ليسوا 28 ضابط بل هنالك رتب صغيرة أخرى ومدنيين وبلغ العدد 110 (( لست متاكدا من صحة الخبر وان كنت اميل للتصديق لان اخلاق المتاسلمين العقائديين هكذاااا)))...طعن البطل المغدور بالسونكى في جنبه ودفن حيا وهوينذف ... اسال محمد الأمين خليقة وليس خليفة عن شعوره وذكرياته اليوم عن فعلته النكراء ان كانت لك ذاكرة صاحية لم تتخرب نكالا بما فعلته يديك الغذرة... الله ينتقم منك دنيا واخرة


#1354247 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 08:38 AM
الغوريلا العجوز لسه عايشة انتي

[ابو جلمبو]

#1354239 [نقولي]
4.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 08:36 AM
حسب التجارب الزيارات الميدانية فيها تبديد للمال العام ولن تأتي بجديد اذا وضعنا في الحسبان التخوف من ان يتم اعداد الذين يتم مقابلتهم بطريقة ممنهجة لتوصيل راسائل معينة في غياب المقاتلين الذين يمثلون الرأي الاخر في الصراع موضوع البحث و الذين يمكن من خلالهم اقرار السلام والامن الذي فقدناه في جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور

[نقولي]

#1354188 [باكاش]
4.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 07:28 AM
هو دا مش الحوار القال في هو البشير
يا عبدالله انا عندي قائمة ما بغيرا
ولا حوار تاني؟

[باكاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة