الأخبار
الملحق الرياضي
انتظروا هؤلاء (4): هداف لا يرحم .. واخر ملقب بميسي الصربي
انتظروا هؤلاء (4): هداف لا يرحم .. واخر ملقب بميسي الصربي
انتظروا هؤلاء (4): هداف لا يرحم .. واخر ملقب بميسي الصربي


10-13-2015 11:48 PM
كووورة -
زوار موقع كما عودناكم في الايام الثلاثة السابقة نعرض لكم ابرز مواهب المستقبل التي تسعى لابراز موهبتها والوصول الى عالم النجومية.

ونستعرض معكم الثلاثاء، 10 مواهب اخرى من بين 50 موهبة رصدتها صحيفة "الغارديان" الانجليزية، وذلك من خلال الحلقة الرابعة من هذه السلسلة الممتدة على مدار 5 حلقات.

1 - تيموثي فوسو منساه
هولندي
نادي مانشستر يونايتد
مدافع
2 يناير 1998

يدعى هذا اللاعب بـ "بول بوغبا القادم" وقد اختلف مشجعي مانشستر يونايتد في ذلك، لكن هذا هو المسمى الذي صاحب اللاعب الشاب منذ وصوله من نادي اياكس بعقد يساوي 300 الف يورو في العام الماضي ,وفي الحقيقة هما مختلفان الى حد ما.

فقد لعب تيموثي اغلب مباراياته في مركز قلب الدفاع فهو قوي وهذا هو مكان تمركزه مع منتخب الشباب، كما انه ظهر ايضا في خط الوسط وقد يكون له مستقبل في هذا المركز.

وقد انتقل قائد المنتخب الهولندي تحت 17 عام الى فريق يونايتد تحت 19 عام هذا الموسم، ويتم التركيز على تطوير اللاعب لخلافة الفريق الاول.

2 - هان كوانج سونج
كوري شمالي
نادي 25 أبريل
مهاجم
11 سبتمبر 1998

لي سونغ وو كوري جنوبي يلعب في برشلونة، وقد كان نجم بطولة اسيا تحت 16 عاما في 2014 ولكن هان هيمن عليه في المباراة النهائية التي جمعت المنتخب الكوري الشمالي والمنتخب الكوري الجنوبي تحت 16 عام والتي انتهت بفوز المنتخب الكوري الشمالي .

وإذا كان لي هو ميسي، فأن هان هو رونالدو، هان الذي قضى وقت في اللعب في إسبانيا، لديه القوة والهدوء أمام المرمى ويتميز بتسديدات قوية.

ومن المتوقع ان يكون الى جانب اللاعبين الكبار خلال الفترة القادمة، ويمكن أن يصبح أول نجم العالمي لكوريا الشمالية.

3 - مارتين أوديغارد
نرويجي
نادي ريال مدريد
مهاجم و لاعب خط الوسط
17 ديسمبر 1998

واحدة من عدد قليل من اللاعبين الشباب الذين وصلوا لعالم الشهرة، دعي لاعب خط الوسط والمهاجم للتدريب مع العديد من الاندية الاوروبية من بينهم بايرن ميونيخ الالماني وارسنال قبل أن يقرر أن حياته ستكون أفضل مع شباب ريال مدريد.

لاعب نادي سترومسغودسيت السابق، هو لاعب مهاري لا يصدق، ادى اول مباراة له مع النرويج في سن 15 عاما و253 يوما، وعلى الرغم من أنه عانى بعض الشيء في ريال مدريد، الا ان ليس هناك اي شك في أن لديه الموهبة الكاملة للاستفادة منها في اللعبة.

ويأمل منه ان يعرف كيفية التأقلم مع اهتمام وسائل الاعلام التي اتت إليه في وقت مبكر جدا، والده هو هانز إريك، وله دور كبير في هذا الصدد.

4 - رفيك زكانيني
نرويجي
نادي اوود
مهاجم
12 يناير 1998

ابدى ماتس هوملز اعجابه عندما قال له صحفي ان رفيك هو في سن 17 فقط، مركز الجناح مكان صعب ويحتاج الى خبرة تفوق عمره .

نادي اود تقدم بثلاثية ضد بوروسيا دورتموند في تصفيات الدوري الأوروبي، رفيك كان الجناح الايسر الذي مزق دفاع الفريق الالماني واضطر توماس توخل مدرب بوروسيا لادخال جونزالو كاسترو ليحل محل الظهير الأيمن في الشوط الثاني، تعافى دورتموند وحصل على التعادل وفاز باللقاء ولكن هاملز قال من غير المرجح أن ننسى رفيك لبعض الوقت.

لعب رفيك اول مباراة له مع اود في يوليو من هذا العام و بدا مرتاحا في دوري الدرجة الاولى النرويجية، هو لاعب سريع بالكرة، ولديه القدرة على استخدام القدمين في التهديف، وقد اتخذت الاندية الاوروبية الكبرى إمكانية ضم اللاعب كما أكد نادي اود أن نادي مانشستر يونايتد يتابعه، ومع ذلك يرغب رفيك البقاء في نادي اود لمدة عام آخر على الأقل، وفقا لوكيله.

5 - كريستيان بيليك
بولندي
نادي ارسنال
مدافع
4 يناير 1998

على الرغم من أنه لعب مع ليجيا وارسو خمس مباريات فقط في الدوري، أصبح كريستيان موضوع شد وجذب بين ارسنال وهامبورغ في بداية العام ولمرة واحدة شعرت ارسنال ان هذا اللاعب يستحق دفع اضافة قليلة للتعاقد معه.

عند وصوله إلى لندن على الفور قال انه معجب بشيئين آرون رامسي والشخص الذي يعيش معه، والتي وصفته بأنه لاعب مثالي.

أرسين فينغر في الوقت نفسه، حوله من لاعب خط الوسط الى مدافع وقد استجاب بشكل رائع، كريستيان طويل القامة إلى حد ما يبلغ من الطول 189سم، وكان هناك مدربين لكرة السلة في بولندا حاولوا إجباره على تبديل الرياضة، ولكن دون جدوى.

خلفيته كلاعب خط وسط ساعدته فيما يتعلق بتوزيع الكرة من الخلف وانه من المتوقع ان يحصل على أول نداء له للعب لمنتخب بولندا في المستقبل القريب.

6- بيدرو بيريرا
برتغالي
نادي سامبدوريا
مدافع
22 يناير 1998

قضى بيدرو بيريرا بضعة أشهر مذهلة منذ انضمامه لسامبدوريا في الصيف من نادي بنفيكا للشباب، وصل الظهير الأيمن الى إيطاليا وكان غير معروف ولكنه أعجب والتر زينغا المدير الفني لسامبدوريا، ولم يتردد في وضع اسمه ضمن قائمة الفريق في بداية الموسم.

بدأ على مقاعد البدلاء وبعدها جاء ليحل محل ماتيا كاساني في دوري الدرجة الاولى الايطالي في ثالث مباراة من الموسم، ضد بولونيا، والمباراة التي تليها في تورينو.

كما ان اللعب في ايطاليا سيطور اسلوب لعبه بشكل غير نهائي، وقد لعب 32 مباراة مع المنتخب البرتغالي للشباب .

7- لانيس هاجي
روماني
نادي فيترول
مهاجم ولاعب خط الوسط
22 أكتوبر 1998

مع اسم كهذا يأتي الضغط ولكن لانيس هاجي يبدو أن يتأقلم مع الوضع بشكل جيد، على الرغم من محاولات والده لإيصاله لاكثر من ذلك، وقال جورجي هاجي لاعب برشلونة ريال مدريد السابق، وغلطة سراي التركي ومنتخب ورومانيا انه ابنه لديه موهبه مدهشة ان لديه سبل أفضل مما كنت عليه في مثل عمره وهو لاعب موهوب ومن الممكن ان يكون قائد وزعيم منتخب رومانيا المستقبلي.

لعب لانيس اول مباراة له في دوري الدرجة الاولى الروماني في سن16 سنة وشهر واحد، وقد وقع نادي فيورنتينا مع اللاعب بعقد يساوي مليون يورو بعد نصف الموسم.

وثم عاد الى نادي فيتورول على سبيل الاعارة، النادي الذي يملكه ويديره والده.

هاجي الابن هو في أفضل حالاته عندما يكون صانع العاب وهو أيضا خطير في المساحات الواسعة، وكان قائدا لفريق في فيتورول في بداية الموسم.

8- ارتيم قلدزان
روسيا
نادي لوكوموتيف موسكو
مهاجم
22 مايو 1998

ولد في نوفوروسيسك، الميناء الرئيسي لروسيا على البحر الأسود، بدأ ارتيم لعب كرة القدم في سن السابعة وبعد الخمس سنوات اخذه مدربه إلى موسكو لمعرفة ما إذا كان أي من أندية العاصمة مهتما برعاية الموهبة الشابة. لم يهتم نادي سسكا لكن نادي لوكوموتيف كان مسرور بمنحه فرصة في فريق الشباب.

ولم يمر وقت طويل حتى تم استدعاءه لثمثيل منتخب روسيا تحت 17 عام في مايو 2015.

اللاعبين المفضلين لديه كانو هم كريم بنزيمة وسيرجيو اجويرو ، لديه تمركز ممتاز، ويجيد التركيز على المرمى كما انه يقرأ المباراة بشكل جيد للغاية بالنسبة لعمره.

وخلافا للعديد من مواطنيه، وهو يتحدث الإنجليزية جيدا، وقد سجل خمسة أهداف في 11 مباراة للمنتخب الروسي تحت 17 عام و 13 هدف مع فريق لوكوموتيف تحت 19 عام .

9 - زيهرودين محمدوفيتش
صربيي
النادي تشوكاريتشكي
مهاجم و لاعب خط الوسط
15 مارس 1998

وقارنه بعض المراقبين بلاعب الانتر آدم ليايتش، ربما لأنه ينحدر من نفس المنطقة ذات الأغلبية السكانية المسلمة في سنجق.

ورأى البعض الآخر أنه "دراغان ستويكوفيتش الجديد" ,لما له من أسلوب متميز وصغر حجمه، بل هناك البعض يدعوه " ميسي الصربي".

وهو صانع العاب، اذا صح التعبير هو يشبه دراغان ستويكوفيتش وهذا النوع من لاعبين كرة القدم الصربية قل بشكل كبير، وقد أمضى اللاعب الشاب بعض الوقت في التدريب مع مانشستر سيتي، ويشاع ان نادي ارسنال مهتم به.

10- جان ملكار
سلوفيني
نادي فيورنتينا
مهاجم
23 أكتوبر 1998

هداف لا يرحم مثل كلاس يان هونتيلار، إدينسون كافاني أو حتى روبرت ليفاندوفسكي، هذا المراهق واثق جدا ولديه غريزة تهديف استثنائية (16 هدفا في 16 مباراة مع منتخب سلوفينيا تحت 16 عام ومنتخب تحت 17 عام)، ولكن لديه روح المشاركة مع زملائه في الفريق.

ظهرت شائعات حول اهتمام كل من ليفربول وايفرتون وتوتنهام باللاعب بعدما سجل ضد منتخب انجلترا تحت 17 عام في مارس، لكن في العام الماضي دفع فيورنتينا مليون يورو وتعاقد مع اللاعب .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 714


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة