الأخبار
أخبار إقليمية
أمن المجتمع: إبادة (54) ألف كلب ضال من 2010م وحتى سبتمبر الماضي
أمن المجتمع: إبادة (54) ألف كلب ضال من 2010م وحتى سبتمبر الماضي
أمن المجتمع: إبادة (54) ألف كلب ضال من 2010م وحتى سبتمبر الماضي


الصحة تكشف عن توقف تصنيع أمصال داء السعر
10-14-2015 09:30 AM
الخرطوم: ندى رمضان
حذرت شرطة أمن المجتمع من ارتفاع معدلات الكلاب الضالة بولاية الخرطوم، وأعلنت عن إبادة أكثر من (54) ألف كلب ضال منذ 2010 وحتى سبتمبر الماضي، فيما كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن توقف تصنيع أمصال السّعَر التي كانت تجهز بمعمل (استاك) لأسباب مجهولة، ونفت الوزارة في الوقت ذاته وجود إصابات بداء السعر.
وقال ممثل شرطة أمن المجتمع العقيد الكودابي في اللقاء التشاوري لرفع الوعي حول داء الكلب بوزارة الصحة الاتحادية أمس، أن أمن المجتمع أبادت نحو (54) ألف كلب ضال بولاية الخرطوم منذ عام 2010م وحتى نهاية سبتمبر المنصرم، وأن جهات الاختصاص نفذت خلال العام الحالي (329) حملة على كلاب الخرطوم الضالة، أسفرت عن إبادة أكثر من (5) آلاف كلب ضال، ولفت لوجود حوجة ماسة لكميات من الذخيرة للقضاء على الكلاب الضالة.
في السياق كشفت ممثلة إدارة الوبائيات بوزارة الثروة الحيوانية د. فائزة عوض الكريم عن تطعيم حوالي (35) ألف كلب ضال بالولاية.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1751

التعليقات
#1354644 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 08:19 PM
ٌٌقال رسول الله صلاة الله عليه وسلامه دخلت امراة النار بسبب هرة او قطة ربطتها حتى ماتت فهي لم تتركها تاكل من خير الله ولم تطعمها , وفي سورة الكهف قال تعالى " سيقولون ثلاثة ورابعهم كلبهم ويقولون خمسة وسادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم احدا" هنا كان جليس هولاء الفتية الصالحين كلبهم الذي يقوم بحمايتهم وسلامتهم وهذا الكلب اية من ايات الله في خلقه وحماية الأنسان .

كان الكلب عندنا قبل خمسة وعسرون عاما بوليس البيت وحارس الأنعام وصديق وفي للأنسان ولهذا الوفاء كان العرب في الجاهلية يسمون اسمائهم بالكلب او بن كلاب وقصة حرب البسوسي والتي قتل فيها كليب بن مرة , قتله جساس بن مرة بن عمه وقامت حرب ابعين عاما او ما ينيف بسبب ناقة ترعى والقصة معروفة .

تستخدم الشرطة في كل انحاء العالم الكلاب لمعرفة تعقيدات الجريمة وفك تلاصمها ولها رتب في البوليس وقد تبلغ قيمة الكلب في بعض الأحيان اكثر من ثمانين الف دولا او يزيد خاصة الكلاب الألمانية المعروفة وهي شبيهة بالذئب من قوة وفراسة ذهنية ... , حتي القوات المسلحة والجيش بدأ في الحرب العالمية الثانية استخدام الكلاب في عدة مهام نعجز عن الأسترسال فيها ...

ولنا في ان احد الشعراء قدم من البدو وكان شاعرا فحلا في بيئته وفد الى بلاط الخليفة العباسي لا اتذكر من كان الخليفة العباسي ولكنه وصف الخليفة في مدحه وقال له " انت كالكلب في الوفاء وكالتيس في مقارعة الخطوب او الأرزاء , وكان مجلس الخليقة عبارة عن مركز ثقافي يلتقي فيه اهل الأدب والفلسفة والعلم فاذا جلس فيه السفيه تأدب والجاهل تعلم ...و قال احدهم يجب ان يقتل وقامت على هذا الشاعر البدوي حملة شعواء من اصحاب البلاط واصحاب نعمه ولكن الخليفة كان اديبا وفيلسوفا وقبل خلافته يعد اعدادا عظيما حتى يمكنه القيام باعباء الخلافة وكان يرسل الى البادية ليتعلم الحياة البدوية وجمالها فقال لهم اتركوه واصبح من شعراء البلاط واغدق عليه الخليفة ونقله الى عالم بغداد درة العالم والحاضرة العظيمة بين الجواري الجميلات والترف الذي يرمز الى نوع من الحياة الراقية والانس الجميل , وبعد مدة اجاد هذا الشاعر بقصيدته التي توصف كاجمل القصائد في المدح والغزل فقال في بدايتها " عيون الهوى بين الرصافة والجسر جلبن لي الهوى من حيث ادري ولا ادري ... وكان وصفه للخليفة في الوفاء بالكلب صحيحا ومثالا كما راينا ذكره في القران الكريم فالكلب لايخون اذا اوتمن ولا ينقض العهد ولا يكذب , ولا يعادي حميم , ولا ينقلب على صاحبه ...

كنت وانا في مرحلة ألاولية لنا كلبان ولهما اسماء احدهم قطمير والأخر اسم عظيم لا اريد ذكره , كان الكلبان يقومان بحراسة البهائم في الخلاء واثناء الرعي وعندما تسدل الشمس ستارها يعودان مع البهائم واحد في المقدمة والاخر في الموخرة معنا و في الليل يقومان بحراستنا لا يجرؤ الغريب ان يدخل في الحيشان , في ذات مرة وقع شال عمي درار ود صالح في خلاء ود شعلي , ونسيه عمي الا انه في اليوم التالي بحث عن الكلب فلم يجده ورجع بالحمار وفي الطريق وجد الكلب حارس الشال حتى اليوم التالي .

كنت احرص ان اربي كلبين دائما وفي يوم ونحن في المهدية غاب ابي واصبحت وحيدا , كان احد الكلبين يقوم بالمرور طوال الليل على الحائظ ومراقبة المنظقة كلها والاخر ينام امام سريري لحراستي , قمت من النوم وقلت لكلبتي "لاسي" اين ذهب ابي " فحركت ذنبها الجميل وسارت امامي وانا اتبعها الى ان اوصلتني الى مكان ابي فقال لي ابي هذه ليست كلبه انها مثل البني ادم ورجعنا انا وابي فرحان .

الكلاب في السودان بجانب ان تقوم بحراسة البهائم وحراسة صاحبها بكل اخلاص وتفاني ايضا تقوم باطعام صاحبها في الصيد مثل صيد الارانب , والصيد الصغير فهي الخير والبركة وكذلك الكلاب لا تكلف صاحبها شيء اذا تاكل باقي الطعام والعظام بدلا من ترمى في الزبالة , فهي تساعد في نظافة البيئة ...

ان هذا الخبر الكارثة والذن نشر بانه قتلت الكلاب بهذه الأعداد الصخمة يدل على عدم الأنسانية ومعرفة الله وهو يوم اسود من الايام السود التي حلت بهذا البلد العظيم منذ يونيو 30 1989 ولعل ما اشيع بان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكره الكلاب مكذوب ومدسوس لان ماجاء في القران في سورة الكهف يجرم هذا الفعل المتوحش والغير اخلاقي ويجب ان نقول بحملة لانهاء مأساة كلابنا وان تقوم حملة توعية منها ان تقوم جمعيات خيرية تتبنى هذه الكلاب الضالة وتاديبها ثم فتح باب لكفالتها وبقدر ما كفل انسان هذه الكلاب قد يكون الطريق الى الجنة لما ذكرنا من قبل ان امرأة دخلت النار بسبب هرة وانني سوف احاول عمل جمعيات للحيوانات الأليفة الضالة وكفالتها والله الموفق .

[محي الدين الفكي]

#1354568 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 04:15 PM
لا حول ولا قوة ال بالله
والله دي ثروة لو كنت و تعرفوا قيمتها!!!!
The man' s best friend.

[باكاش]

#1354450 [ميمان]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 12:45 PM
"كشفت ممثلة إدارة الوبائيات بوزارة الثروة الحيوانية د. فائزة عوض الكريم عن تطعيم حوالي 35 ألف كلب ضال بالولاية"
في السودان اصبح كل شيء غلط 54 ألف يبيدوها و35 ألف يطعموها وكلها كلاب ضال ما هو السبب في التفرقة في المعالجة؟

[ميمان]

ردود على ميمان
European Union [كوش] 10-14-2015 05:14 PM
هههههههههههه .. أحلها ليك ياميمان في نوعين من الكلاب .. كلاب ضالة محسوبة على للكيزان ودي بطعموها .. وكلاب ضالة غير محسوبة عليهم ودي مصيرة القتل غير الرحيم ..


#1354404 [Lila Farah]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 11:38 AM
ممثل شرطة أمن المجتمع العقيد الكودابي في اللقاء التشاوري لرفع الوعي حول داء الكلب بوزارة الصحة الاتحادية أمس لفت لوجود حوجة ماسة لكميات من الذخيرة للقضاء على الكلاب الضالة.

عليكم الله الكودابي مااثبت بتصريحه العوير ده انو فعلا فاقد تربوى .!!!!!!!
يعني نعمل ليك شنو يالكودابي ؟ نشترى ليكا الذخيره والا شنو ؟ يعني ندفع ليكم
ضرتيب وكمان نشتري ليكم ذخيره عشان ماتبيدوا الكلاب الضاله ؟

وبعدين مالك فرحان كده واتا بتقول أبدنا 54 الف كلب ضال ثم 329 ثم 5000 كلب ضال
ولأنك فاقد تربوى مامكن تعرف تصريحك ده ممكن يسبب مشاكل كيف للبلد من جمعيات الرفق بالحيوان العالميه والتي من بين اعضائها علماء مسلمين كبار.

استخدامك للفظ الاباده ابدنا أكثر من مره وبهذه النشوه لتدلل علي نجاحك في
عملك وواجباتك دليل علي انك تعاني من علل نفسيه كثيره فضلا علي انك فاقد تربوى.

[Lila Farah]

#1354386 [واتساب]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 11:18 AM
لولا الكلاب لدخل الناس الخرطوم بالكمامات

بتذكر في دولة كثر فيها نوع معين من الطيور فأبادته لكن بعد فترة ظهرت أفآت في مزارعهم لم يستطيعوا أن يكافحوها وعند معرفت السبب وجدها حشرات كانت تتغذي على الطيور التي أبادوها٠عندها سعوا لجلب هذه الطيور من الدول الأخرى٠

يجب قبل أي خطوة في عمليت قتل الكلاب أن تعمل دراسة شاملة عن الفوائد والأضرار والعدد المطلوب ٠وتصيد المصابة
ويجب تدخل كم جهة لهذا الأمر

[واتساب]

#1354372 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 11:05 AM
ابتكار لقاح لمنع حمل الكلاب
October 13, 2015
سانتياجوـ رويترز: ابتكر الأطباء البيطريون في تشيلي لقاحا لمنع الحمل لدى الكلاب يستخدم للذكور والإناث على السواء وربما يمثل خيارا زهيدا لمكافحة الزيادة الكبيرة في أعداد الكلاب الضالة في البلاد. وقال الاستاذ الجامعي ليوناردو ساينز إن الباحثين بكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية في جامعة تشيلي اشتقوا اللقاح من تركيبة كيميائية مستخدمة بالفعل في مجال تعقيم الخنازير

[ali alfred]

#1354363 [khalilyousif]
5.00/5 (2 صوت)

10-14-2015 10:57 AM
ومتي يتم التخلص من كلاب المؤتمر الوطني

[khalilyousif]

ردود على khalilyousif
European Union [كوش] 10-14-2015 05:17 PM
هههههههههههههه .. سؤال منطقي .. متين نتخلص من بوبي الكبير ..؟؟!!!


#1354333 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 10:25 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوه بيكدوك

[المهاجر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة