الأخبار
أخبار إقليمية
ابراهيم الشيخ : الحوار يخص أحزاب أشبه بـ (أصنام العجوة)
ابراهيم الشيخ : الحوار يخص أحزاب أشبه بـ (أصنام العجوة)
 ابراهيم الشيخ : الحوار يخص أحزاب أشبه بـ (أصنام العجوة)


يستطيع التهامها في أي وقت..هي بلا قيمة وليست طرفا في الأزمة،
10-14-2015 05:35 PM
شكك رئيس حزب المؤتمر السوداني ، إبراهيم الشيخ، في جدوي عملية الحوار الوطني التي بدأت السبت الماضي لعدم شمولها أطراف الأزمة المستوجبة للحوار، وقال إنها محصورة بين المؤتمرين الوطني والشعبي وأحزاب حشدها الحزب الحاكم لكنها لن تقدم أو تؤخر،

وأعلن تأييد حزبه خيار الحوار لكن وفق رؤى تختلف عن ما يجري حاليا، مبديا مناصرته لفكرة استصحاب الحزب الحاكم في أي حوار يرمي للحل الشامل، وقال الشيخ في مقابلة مع «سودان تربيون» امس ، إن المؤتمر الوطني حشد أحزابا أشبه بـ «أصنام العجوة»، يستطيع التهامها في أي وقت وهي «بلا قيمة وليست طرفا في الأزمة، ولن تقدم ولا تؤخر، وأوضح أن الحوار الذي يجري حاليا يديره المؤتمرين الوطني والشعبي، وفقا لرؤاهم الذاتية ولاجتهاداتهم ولمصالحهم، بينما وقف الآخرين بعيدا.

اخر لحظة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2092

التعليقات
#1354612 [أحمد سكاك قطيه]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 06:48 PM
فلو أننا أعلنا على العالم أجمع وبعد أن نال السودان استقلاله فى أول يناير عام 1956 , إننا نود من جميع شركات العالم العاملة فى مجال الهدم والتخريب والتكسير والتحطيم و( التفجيخ ) , وكل الهيئات والمنظمات الهدامة والمخربة ابتداء من منظمة اليد السوداء إلى عصابات المافيا إلى العدميين والنهليست أن تتقدم لمناقصة أو عطاء عالمى وذلك لاستلام قطر كبير مترامى الأطراف مساحته مليون ميل مربع ، خيراته وفيرة وسعر كيلو اللحم بخمسة قروش ورطل السكر بقرش ونصف القرش والمطلوب ممن يقع عليه العطاء أن يحول هذا القطر ذا الخيرات الوفيرة إلى قطر يشكو لطوب الأرض من قلة الفئران بعد كانت تسرح وتمرح فى الوديان مع الغزلان . المطلوب من تلك الشركة أو الهيئة بحلول عام 2015م أن تحطم ذلك القطر وتحوله إلى أشلاء قطر يفكر جدياً فى الرجوع إلى عصر الدواب باعتماد الحمار , الوسيلة الأولى للنقل (شركة حماركو للنقل) لو طلبنا أن يتقدم أحد يأنس فى نفسه الكفاءة لما تقدم أحد لتلك المناقصة لأن الجميع سيعتقدون يومها عام 1956 أن هذا فوق طاقة البشر .. وإنه لن يكون فى مقدور أية هيئة عالمية أن تنفذ ذلك .. ولكن هناك عباقرة لهم كلام آخر وحديث آخر .
فقد جاء فى كتاب تهالك التهالك ان التهور الذى أصاب السودان فى جميع المرافق الإدارية والحيتانية المعيشية والمماتية لم يحدث بين يوم وليلة فالبلاد خيرها وفير عميم يزيد على حاجتها وحاجة جيرانها إلا أن الجهد المتواصل والعمل الدءوب والعبقرية الفائقة لرجال أشاوس استغلوا كل ما فى وسعهم وما فى وسع غيرهم بدهاء وحنكة استطاعوا أن يجروا بسفينة البلاد نحو القاع ومعها آمال اهل السودان .ومن حبال صبر الأمة السودانية أقاموا مشانق لتطلعات هذا الجيل والأجيال القادمة .
إن التدهور المعيشى العام والمعاناة االأسطورية التى ننعم بها الآن هى جهد رجال عرقوا لنجوع وسهروا لنسهر ونحن نكافح جيوش الباعوض والناموس وزوار الليل من اللصوص ومن لف لفهم . وانطلقت جحافل اللصوص وقطاع الطرق وممن أسموا أنفسهم تارة بالجبهة الكذا وتارة بالعدل والكذا يقتلون أهلهم وذويهم في سبيل نهب وسلب وإغتصاب.
وأنا أشيد فيها بعبقرية أولئك النفر من الناس الذى عملوا منذ الاستقلال فأحالوا أمة شامخة ترتفع قامتها لتلامس قرص الشمس إلى أمة محدودبة الظهر , تبحث عن طعامها فى فجاج الأرض . وتتلقى الهزائم حتى من فريق مكاو الذى لا يعرف مرماه من الإصابات أقل من عشرة أهداف كاملة ولا يرضى بدون ذلك .
فلله درهم .. فقد احتلوا أمكنتهم بجدارة فى تاريخ تهالك التهالك . و(قول يا لطيف والأمل ضعيف).

[أحمد سكاك قطيه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة