الأخبار
أخبار إقليمية
مليشيات حزب البشير : تقرير «هيومان رايتس» عن القوات مفبرك
مليشيات حزب البشير : تقرير «هيومان رايتس» عن القوات مفبرك
مليشيات حزب البشير : تقرير «هيومان رايتس» عن القوات مفبرك


10-14-2015 11:44 PM
اتهمت قوات الدعم السريع منظمة «هيومان رايتس ووتش» بفبركة المعلومات والأدلة التي وردت في تقريرها الذي صدر في سبتمبر الماضي، وانه متحامل وبني على روايات خيالية. وقال مصدر مطلع لـ «إس. إم. سي» إن المنظمة تعمدت الاعتماد على معلومات مفبركة، وإن صور التقرير خضعت لعمليات فنية لإخراجها بشكل يضفي عليها نوعاً من المصداقية بهدف التضليل، وتعمد التقرير إظهار مشاهد معينة لإثبات جحم الضرر فيها وإخفاء بعض المشاهد في بعضها، ورغم أن التقرير قد أورد تسع مناطق لكنه ركز على خمس فقط منها. وأكد المصدر أن الصور التي نشرت على أنها تظهر الدمار الذي اتهمت بها قوات الدعم السريع تم الحصول عليها عبر الأقمار الاصطناعية وهى ليست صحيحة مطلقاً، وأن بعض المناطق مثل قولو، مرلا وبرداني، لم تقع فيها عمليات عسكرية مطلقاً، ومع ذلك تم إرفاق صور تزعم حدوث دمار واسع فيها.وأكد المصدر أن المعلومات التي قام عليها التقرير تم أخذها من شخصيات مجهولة تم تلقينها للأدلاء بها، وجمعت عبر مجموعات موالية لحركات التمرد، مبيناً أن المنظمة ظلت تتحامل على السودان بشكل سافر، ولم تقم برصد انتهاكات المتمردين الذين يمارسون النهب والقتل والإرهاب، بينما تطالب بسحب القوات الحكومية التي تقاتل المتمردين لفرض الأمن والنظام في دارفور، مشيراً إلى أن المعلومات الى أوردها التقرير حول مزاعم الانتهاكات هدفت لتشويه الدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع باستهداف التمرد وإرساء الأمن والاستقرار والمساعدة على توفير الخدمات الضرورية التى عطلها المتمردون، وأن هذه القوات ساعدت فى استعادة السيارات والممتلكات المنهوبة من المواطنين وبعثة «اليوناميد» التي تشهد بذلك فى أكثر من مناسبة.

الانتباهة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1747

التعليقات
#1354949 [اشرف عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 11:45 AM
الخوف كل الخوف من قوات الدعم السريع ان ياتى يوم وتتمرد على الحكومة كما فعلت العديد من الملشيات الحكومية سابقا والخوف الاكبر وهو احتمال وارد تحالف هلال مع حميرتى ويبقى الخرطوم جوه وابقو جرايييين

[اشرف عابدين]

#1354773 [المشروع]
4.00/5 (2 صوت)

10-15-2015 07:06 AM
يفترض ان تتبرأ قوات الدعم السريع من الظلم وتشكل لجنة تحقيق في اي معلومات مهما كانت كاذبة او صادقة وتتعهد برد الحقوق الى اهلها والسعي لتحقيق العدل ورفع الظلم عن الناس بدلا من الإنكار . ان سياسة الانكار والنفي ساهلة جداً..

وأود ان اذكر الاخوة الجنود بقوات الدعم السريع .. ان الفرار من المسئولية قد ينفعكم في الدنيا ولكن عليكم تذكر انكم ستقابلون الله فرداً فردا وتذكروا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لاسامة بن زيد (رضي الله عنه ):
اقتلته بعد ان قال لا إله إلا الله ؟
قال اسامة : ولكنه قالها خوفا من القتل يارسول الله ؟
وماذا تفعل ان جاءت لا إله الله تحاجج عنه يوم القيامة؟

لذلك تعهد اسامة بن زيد أن لا يقتل مسلماً قط مهما كانت الدعاوي والإتهامات. بل عندما قامت الفتنة بين المسلمين وكان يرى اسامة الحق مع على بن أبي طالب إلا انه اعتزل الفتنة ورفض المشاركة...

وقد عاتبه على بن ابي طالب وقال له .. (كنا نظنك منا آل البيت) ؟
قال اسامة رضي الله عنه: (والله يا على لو طلبت مني ان امسك بمشفري الاسد ما ترددت في ذلك ... ولكن لا اشارك في قتل مسلم بعدما سمعت ما قاله لي رسول الله صلى الله عليه وسلم).

اقول لأخواني بالدعم السريع نصحية لله تذكروا قوله تعالى (إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين).. سورة القصص

فلن ينفعكم الترابي او اوامر محمد عطا او اوامر البشير فكل انسان مسئول عن فعله .
والله الهادي الى سواء السبيل

[المشروع]

#1354749 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 04:01 AM
مشيراً إلى أن المعلومات الى أوردها التقرير حول مزاعم الانتهاكات هدفت لتشويه الدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع باستهداف التمرد وإرساء الأمن والاستقرار والمساعدة على توفير الخدمات الضرورية التى عطلها المتمردون، وأن هذه القوات ساعدت فى استعادة السيارات والممتلكات المنهوبة من المواطنين وبعثة «اليوناميد» التي تشهد بذلك فى أكثر من مناسبة.

نفهم أن هناك أمن واستقرار تم في تلك المناطق بمساعدتكم ؟؟؟!!! اذا كان الأمر كذلك فقد حلت مشاكل دار فور وجبال النوبة ولا حاجة لنا بكم ولا باليوناميد خلاص كل قرد يطلع جبلو ويمشي لأهلو ...

[بت البلد]

#1354719 [يا لطيف]
4.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 12:49 AM
كان من المفترض ان يصدر البيان من جهاز المخابرات او ليس الدعم السريع يتبع له ام هو تنظيم منفصل .بكرا يفصلوهو و يعملوا ليهو قانون

[يا لطيف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة