الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : مشكلات السودان تنحصر في قضايا الحوار الــ"6"
حزب البشير : مشكلات السودان تنحصر في قضايا الحوار الــ"6"
حزب البشير : مشكلات السودان تنحصر في قضايا الحوار الــ


10-14-2015 11:54 PM
قال المؤتمر الوطني، إن جميع مشكلات السودان تنحصر في قضايا الحوار الوطني الــ"6" المطروحة للتداول بين اللجان المُشكّلة، داعياً كل الممانعين إلى الإسراع بالمشاركة في التفاوض للخروج بحلول وطنية في المرحلة القادمة وبناء الدولة الحضارية.

وأكد الأمين السياسي للحزب، حامد ممتاز، في تصريح، الأربعاء، إن الحوار جمع السواد الأعظم من أهل السودان من أجل التفاوض والتحاور حول القضايا المطروحة من قبل اللجنة التنسيقية العليا .

ورأى أن الحوار يشكل فرصةً لوضع حلول وطنية مستقبلية يتعارف عليها كل أهل السودان، مشيراً إلى صعوبة جمع كل الأحزاب والحركات في الحوار، وأضاف" القضايا المطروحة في الحوار تلبي طموحات أهل السودان".

وأوضح ممتاز أن قضايا الحوار المطروحة دُرست بشكل عميق ومنهجي، ومضى للقول "جميع مشكلات السودان تنحصر في هذه القضايا الست"، معرباً عن أمله في وجود حلول ومخرجات لهذه القضايا لتحدد وثيقة استراتيجية العمل الوطني.

حوار الشعب

وفي السياق أكد رئيس حركة "شهامة" المنشقة عن حركة العدل والمساواة، محمد بحر، المشاركة في الحوار الوطني، موضحاً أن الحوار يعمل على إرساء قيم جديدة من أجل مجتمع سوداني يستطيع أن ينهض بحل كل خلافاته بوعي يتناسب مع الكسب الإنساني.

وقال إن الإرادة الحقيقية جعلتنا مع الحوار باعتباره منهجنا نحو السلام، معرباً عن أمله في أن يلبي الحوار الوطني طموحات الشعب السوداني.

من جانبه امتدح عضو آلية "7+7" عمران يحيى، الخطوة الإيجابية التي اتخذتها حركة "شهامة" بالانضمام إلى الحوار، مبيناً أن الحوار ليس للمؤتمر الوطني وإنما للشعب السوداني كافة، وأضاف" الشعب ينتظر مخرجاته".

وعلى صعيد ذي صلة قال ممثل الحركة الشعبية بلجنة العلاقات الخارجية للحوار، صالح جمعة، إن محاور السياسة الخارجية للدولة تحتاج إلى تضافر الجهود الدبلوماسية، وهذا لا يتأتى إلا بمشاركة الأحزاب الممانعة والجلوس على طاولة التفاوض حول القضايا المطروحة، ليخرج السودان من طور النزاعات المسلحة .

وأشار جمعة إلى أن الأوراق التي قدمت للجنة، نادت ببناء السياسة الخارجية بغرض المصالح الوطنية، وخلق جو سياسي خال من التحديات الإقليمية التي تواجه السودان.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1548

التعليقات
#1355056 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 03:41 PM
الناس القعدين ديل حيحلوا الاشكال السياسي للسودان؟؟ ياجماعه إسمحولى الاشكال القاعده دي شكلهم سماسره...بعدين الست القاعده على اليمين متمحنه تب... شكلها ما مقتنعه تما ما ....خلينا نحن البره ديل ....نحن الى الهاويه مافى ذلك شك...تدخل أجنبى جاى مافى ذلك شك.وال نمروذ هالكون ما فى ذلك شك.وسيحكم السودان كرازى جديد لنج وهذا حكم التاريخ إتعظوا يااولى الالباب الفاتحه.........

[كرازي]

#1354970 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 12:32 PM
كم اتمنى ان يعلن الرئيس البشير بصوره مفاجئه وصاعقه انسلاخه عن حزب المؤتمر الوطني ويعلن نفسه رئيسا قوميا ابا واخا لكل الشعب السوداني وذلك بعد ان اتضح ان حزب المؤتمر الوطن هو كل على الرئيس البشير اينما يوجهه لا ياتي بخير غير الفساد والفتن والحروب الاهليه حتى جعلوا الرئيس البشير في مواجهه مع مجلس الامن والمحكمه الجنائيه والصقوا بالسودان تهم الارهاب
لم يسبق ان التقيت الرئيس البشير ولكن يتناقل عنه انه رجل طيب المعشر دمث الاخلاق ..قومية الرئيس البشير هي المفتاح السحري لحل ازمات السودان وبقاؤه في المؤتمر الوطني لن يزيد السودان الا حصارا وترديا
لا تتردد ياسيادة الرئيس واعلنها بانك رئيس واب واخ لكل السوداني وفك خناق السودان من قبضة المؤتمر الوطني ولا تفوت فرصة الحوار هذه فهذه الفرصه الذهبيه التى قد لا تتكرر ابدا
والله من وراء القصد

[الناهه]

#1354917 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 10:43 AM
مشكلة السودان تنحصر فى انقلاب الانقاذ(الاسلامويين) والحركة الاسلاموية العطلت الحوار الحقيقى ووقف العدائيات تحت اشراف حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية او المؤقتة التى شارك فيها كل اهل السودان الا الاسلامويين ونالت ثقة الحركة الشعبية بقيادة قرنق اللى وافقوا على وقف العدائيات والمؤتمر القومى الدستورى فى 18/9/1989 ولكن سبق ذلك انقلاب الاسلامويين الواطى القذر العاهر الداعر!!!
كسرة: مفروض الانقاذ او الحركة الاسلاموية تحاكم بتهمة الانقلاب المسلح على حكومة شرعية اتت باجماع الشعب السودانى وتمزيق السودان بالانفصال(بجعل الوحدة غير جاذبة) والحروب وتخريب الاقتصاد والفساد والسكوت على احتلال مصر لحلايب وبرطعة الحبش وشفتتهم فى الفشقة ولاول مرة فى تاريخ السودان بعد الاستقلال تضربنا اسرائيل فى الشرق والخرطوم ويدخل السودان الجنود الاجانب وقرارات دولية ومبعوثين لدول ويصير جزء مقدر من شعوب دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق لاجئين داخل وخارج السودان اقسم بالله انها اكبر جريمة تحصل فى تاريخ السودان الحديث لان بكل بساطة جميع اهل السودان وقرنق اقتنعوا بعبثية الحرب وان لا مخرج للازمة الا بالحوار القومى الوطنى الحر تحت مظلة قوى الامن لحفظ الامن والنظام والكل يتمتع بحريته السياسية والاعلامية وكل شىء مشروع الا ارتكاب الجرائم والاعتداء على حرية الآخرين الخ الخ!!! ومهما حصل ما كان يجب ان ينقلب احد على الديمقراطية خاصة ان الحريات متوفرة والنضال السلمى والقانونى ما ممنوعين والقضاء المستقل موجود حتى يصير الخلاف سلمى وقانونى ويصبح ثقافة شعب وامة مش فرض اجندة حزب واحد على السودان واستغلال اجهزة الامن كلها لصالحه ضد معارضيه من السودانيين والجبن والخور امام المحتلين والمعتدين الاجانب!!!
يا جماعة الخير الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية السودانية بل العالمية القذرة الواطية العاهرة الداعرة والله على ما اقول شهيد اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!

[مدحت عروة]

#1354821 [QUICKLY]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 08:34 AM
النظام يحاور نفسه كما قال الكاتب
الناس ديل قاعدين يضيعو زمنهم أو بالاحرى قاعدين يضيعوا زمنا وعمرنا في الفارغة
الناس تطلع الشارع بس وتدق الصفايح الى أن يسقط النظام
والبشير المجرم يجب أن يسلم الى الجنائية

[QUICKLY]

#1354708 [khalilyousif]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 12:24 AM
اني ﻻ اري ضحكا قال قضايا السودان منحصره في ست قضايا سؤال؟ليكم26 سنه ما قادرين تحلو 6 قضايا ؟ واعجبي!

[khalilyousif]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة