الأخبار
أخبار إقليمية
القبـض علـى وزيـر سابـق
القبـض علـى وزيـر سابـق
 القبـض علـى وزيـر سابـق


10-14-2015 11:59 PM
الخرطوم: أبو عبيدة عبد الله-
ألقت الشرطة القبض على وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي السابق رئيس حزب الإرادة الحرة علي مجوك المؤمن بعد عودته من بريطانيا للمشاركة في جلسات الحوار الوطني، في بلاغ جنائي تحت المادة 179 بالرقم 1603 عام 2014، وتم إيداعه حراسة القسم الشمالي بالخرطوم في وقت متأخر من مساء أمس الأول. وقال الشاكي عصام بلة إن مجوك إبان توليه الوزارة اشترى منه بضاعة بقيمة «580» ألف جنيه عبارة عن (سيخ) لتشييد منزله بكافوري، إلا أن الشيك ارتد. وأضاف جلسنا معه أكثر من مرة لتسوية الأمر، لكننا فشلنا في استرداد المبلغ. وتابع حاولنا رفع الحصانة عنه ولم نتمكن بسبب الإجراءات الطويلة لرفع الحصانة، الى أن غادر الى لندن بعد إعفائه من الوزارة مباشرة، وأكد بلة أن محاولاتهم وصلت الى الاتصال بالانتربول لاسترداد أموالهم، وقال حينما علمنا بعودته ومشاركته في جلسات الحوار، حركنا البلاغ وتم القبض عليه وإيداعه الحراسة، مشيراً الى أنه أثناء القبض عليه اتصل بأحد قيادات الإدارة الأهلية الذي طلب المجيئ الى المنزل والتزم بسداد المبلغ، إلا أن بلة قال رفضنا عرضه وطلبنا منه سداد المبلغ أمام النيابة.

الانتباهة


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 10023

التعليقات
#1355280 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 10:11 AM
بالمناسبة علي مجوك دا كان كوز كبير ومشي كم مرة ما يسمي بالجهاد. وكان رئيس إدارة الإستخبارات والأمن بالخدمة الوطنية في ولاية جنوب دارفور.
بعد داك إتمرد وجاء وزير من أجل مصلحته. هو جنجويدي ورجل بلا قضية وفي الاخر طلع حرامي كبير.

[مراقب]

#1355014 [قرمبع]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 01:56 PM
ده مفروض يسموهو مؤتمر الحراميه الوطني ههههههه

[قرمبع]

#1354939 [سودانى غيور]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 11:23 AM
للذين لايعلمون هؤلاء هم زعماء النهب المسلح سابقا بالولايات الغربية ودارفور بصقة خاصة ثم لا حقا تولوا القيادة السياسية لفرق الجنجويد ولهم اجندة خاصة بهم بالرغم من انهم الان يعملون فى تناغم تام مع المؤتمر الوطنى, هؤلاء كالاخطبوط انتشروا فى جميع جسد المؤتمر الوطنى ومن قبل حزب الامة والاتحادى و حتى الحركات المسلحة استشروا فى عروقها, هؤلاء يطمحون فى حكم السودان ككل و ليس دارفور فقط , وعليكم ان تتخيلوا كيف تكون السودان عندما تؤول الحكم كله للجنجويد, شاهدتم دارفور اين هى؟ شاهدتم ماذا فعلوا فى الابيض عندما قدموا اليها عابرين لاستباحة ارض المجوس جبال النوبة, وحتى الشمالية لم تسلم منهم, هؤلاء بحق وحقيقة هم الخطر القادم

[سودانى غيور]

#1354894 [مسافر]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 10:07 AM
وممكن نعرف سعادة/ مجوك دا جاب 850 الف جنيه (طبعا بالجديد) من وين؟ أحتمال يكون وارث من والده (مجوك المؤمن) دا فلوس وعمارات كتيرة واحتمال كان من تجار السودان الكبار جدا والواحد ما كان الزمن دا كله سامع بيه؟ بعدين ما تنسوا دا حق السيخ بس! لسه في الأسمنت والخرسانة والرملة و.. و... بعدين لاحظوا دا بتاع وزارة الحكم الاتحادي بس .. يعني حتة كدة ما محل قروش كتيرة .. لا مالية ولا صناعة ولا تجارة... وبعدين جايي من لندن كمان يعني قاعد هناك والتكلفة هناك عالية جدا يعني غالبا ما حيكون عنده مشكلة مع المليارات التي لهفها من المساكين .. وأخيرا طبعا هو اتقبض بس لأنه بي بره وما عنده الآن ضهر زي باقي العتاولة القاعدين .. بالله شوفوا المحن... ولا حول ولا قوة إلا بالله.. سلامي

[مسافر]

#1354892 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 10:03 AM
لانه حزب امه تم القبض عليه ماعارف كافوري دي حقت منو ؟ هسه لو حرامي من الكيزان كان قبضوا الشاكي زاتو

[زول]

ردود على زول
European Union [عبر الاسير] 10-15-2015 04:55 PM
شكلك لِسَّه بتقراء فصول محو الأمية .. الحاب الأمة هنا شنو !!! حزب الإرادة الحرة .
عموما كان كوز ولا أمة ولا زفت الطين كلهم أوجه لعملة واحدة اسمها الفساد

[سودانى غيور] 10-15-2015 12:14 PM
مين قال ليك ده حزب امه, كاتبنوا ليك بالخط العريض رئيس حزب الارادة الحرة وده معروف انه فرع من فروع الجنجويد الما عندهم عدد, ديل هم الكان بختطفوا ناس الامم المتحدة والمنظمات ورجال الاعمال فى دارفور وبطلبوا منهم فدية مقابل افراجهم والالة الاعلامية الحكومية نجحت فى ان يصور للسودانيين انهم جزء من الحركات المسلحة فى حين ناس الحركات المسلحة كانوا ولا زالوا منغمسين فى خلافاتهم الشخصية باسم دارفور المسكينة


#1354871 [منتصر]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 09:31 AM
اظن وان بعض الظن اثم هذا الوزير كان يريد ان يسترد المبلغ عن طريق خدمة او واسطة او مناقصة او اي شيئ عن طريق الوزارة لكن بعد ان فقد الوزارة لم يستطيع ان يصل الى تسوية مع التاجر
والتاجر نفسه لايخلو من طمع اذ كيف يسلمه بضاعة بهذا المبلغ الكبير اكيد كان يطمع في شيئ اكبر من المبلغ او المبلغ ومعه شيئ اخر لكن ارادة الله كانت اقوى منهما

[منتصر]

ردود على منتصر
[moe] 10-16-2015 12:10 AM
يا المنتصر دايماً منتصر. والله تفتيحة وماسك مفاتيحة BINGO


#1354869 [جمال علي]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 09:29 AM
وا أسفاه!.
دة يذكرنا بحكاية وزير العمل في حكومة الإنتفاضة و الذي قبض عليه و هو يحمل مخدرات في مطار الرياض في عام 1985م.

[جمال علي]

#1354852 [سلفادور]
3.50/5 (2 صوت)

10-15-2015 09:11 AM
بالله ليسه عندكم ناس مجوك يعني ما جاؤا معنا الجنوب بعد الانفصال

[سلفادور]

#1354841 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 08:59 AM
حرامية اولاد كلب كيزان مقدقدة و معفنة

ما بنحاورك ما بنحاورك ما بنحاورك يا لص يا لصوص

[منير البدري]

#1354837 [أبو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 08:58 AM
هههههههههههههههه القروش بعد ما شالوا الوزارة منه انتهي تاني يكفي من وين ههههههههههههه يبقي بالحبس لحين السداد

[أبو مهند]

#1354827 [م محمد الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 08:43 AM
لو القضاء نزيه كان حجزوا بيته من زمااااان خاصة انو المبلغ ما خمج
اصلوا ما تقبل الا بالدفع امام المحكمة

[م محمد الحاج]

#1354813 [اب كدوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 08:25 AM
صباح ياعليم رزاق ياكريم ، نسسسال الله السلامه

وعندك واحد حرامى من نوع ابودومه مع بداية السنه الجديده

يلا على قول المثل " قرد يلحس فى ط ... قرد ويقول دى سنه دسمه "

وسنتنا حلوه ان شاءالله حوارنا عسل .

[اب كدوك]

#1354812 [محمد خليل]
5.00/5 (3 صوت)

10-15-2015 08:25 AM
الله يقطع الحصانة البتضيع حقوق الناس، اتقوا الله يا كيزان، ليس هناك شئ اسمه حصانة فى الاسلام، لقد كان أمير المؤمنين فى صدر الاسلام يقف مع خصمه أمام القاضى و لا يتردد القاضى أن يحكم لصالح خصم أمير المؤمنين، أين أنتم من ذلك يا كيزان يا عديمى الحيا و الأخلاق، كيف تسمحوا بضياع حقوق الناس باسم الحصانة؟

[محمد خليل]

#1354811 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 08:23 AM
يبقى بالسجن مجوك الجنجويدى الحرامى لحين السداد + جرائم اخرى سوف يعلن عنها لاحقا اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم

[ابواحمد]

#1354790 [المفقع]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 07:41 AM
الحكومة ومن قبل الحوار معها، شبهينا واتلاقينا، والما بخاف الله تعمل حسابك منو شديد، غلطان يقبل شيك من شلة الانقاذ اسف الافساد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[المفقع]

#1354776 [حاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 07:10 AM
وزراء حرامية
وعلي بابا كبيرهم يقول ليك العندو دليل ياتي به

[حاج علي]

#1354774 [امير محمد توم]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 07:06 AM
المؤتمر الوطنى لم ولا يحاكم منسوبيه الشرفاء.... ويقيمون الحد على الضعيف.... لله دركم،،،، كم نهب وسلب من قوت الشعب؟؟؟!!! اين مكتب الوالى الخضر الذى اعترفتم به فيما بينكم ،،،،، اين واين.................

[امير محمد توم]

#1354769 [sami]
5.00/5 (2 صوت)

10-15-2015 06:59 AM
والله عايزين نعرف كافوري دي فيها شنو
الرئيس في كافوري والحرامي في كافوري
كافوري دي المسيح الدجال مابدخله؟
بعدين دا زول ما نزيه جاي يحاور في شنو
وبعدين وكت ماعندو حق السيخ ماتحجزو بيتو
ولابيتوبرضو دبلوماسي مابتقدرو ترفعو منو الحصانة
ووالله كمان لو لقينة واحد شوية خشا محرك البحث ورانا الارض دي جاتو كيف يكون ظابط.
مازلتا غبيا
سامي شبارقة

[sami]

ردود على sami
[ابو جلمبو] 10-15-2015 08:31 AM
كافوري للبشير واسرتة فيها ماضي تعيس وهم عايزين يدو انفسهم احساس انهم بقو في سرج واحد مع ال كفوري (اللبنانين) الجدهم جاء من لبنان ايام الاستعمار الانجليزي للسودان وبقى مكوش على مساحات شاسعة من الاراض وعمل مزارع فيها ابقار وكان عنده شركة توزيع البان كافوري (هي بيقولو عليها في لبنان كفوري - المنها الفنان اللبناني وائل كفوري) وناس البشير وابوه كانو شغالين حلابين بقر في مزارع كافروي دي، عشان كده ناس البشير عايزين كافوري تكون حقتهم، وطبعا الوساخة بتجذب الزباب، وكل اللصوص سكنو جمب ال البشكير


#1354765 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 06:46 AM
حزب الإرادة الحرة = المونة الحرة

إحدى إحزاب المؤتمر الوطني لإيهام الناس بمشاركة الاحزاب في السلطة كما انه من الاحزاب التي انشأها المؤتمر الوطني لتفتيت وحدة الشعب السوداني..

[المشروع]

#1354760 [الممغوس]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 05:58 AM
دا رئس حزب الارادة الحرة ايه دخل الكيزان بلا ش حقد .

[الممغوس]

ردود على الممغوس
[ود التبلدي] 10-16-2015 11:05 AM
مغموس ياغبي منو العمل الارادة الحرة واتي بالسفلة والشماسة وتجار الحروب ليمثلو شعب السودان الصاير

[مدحت عروة] 10-15-2015 09:59 AM
الكيزان السفلة الاوغاد بيلبعوا من اموال الشعب دولارات وعملة محلية التقول حقت امهم او ابوهم وطبعا يا الممغوس انحنا عرفنا الحركة الاسلاموية على حقيقتها حركة واطية وقذرة وعاهرة وداعرة بل هذه الافاظ اشرف واطهر منها ومن الاسسوها فى مصر والسودان والله على ما اقول شهيد!!!!!!!


#1354759 [Ismail Hussein]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 05:45 AM
يبقي بالحبس لحين السداد

[Ismail Hussein]

#1354746 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 03:44 AM
في عهد الكيزان سقطت كل الأقنعة ولا زال الشعب حيران في كيفية اصطياد الطغيان !!!! عجبي

[بت البلد]

#1354742 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 03:10 AM
ونعم المحاورين تذكرت كسير التلج بتاع تراجي مصطفى التي أكتفت بالتسجيل كان بقت عليها مع الناس الذين أساءت لهم وسمعوا منها الحديث الذي يشبه حديث جماعتها ناس الإنقاذ

[fatmon]

#1354718 [aziz haron]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 12:48 AM
هذا زمانكم فامرحو يا كيزان ليكم يوم

[aziz haron]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة