الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة النقل بالبرلمان تعتزم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق
لجنة النقل بالبرلمان تعتزم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق
لجنة النقل بالبرلمان تعتزم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق


بشأن خط سكة حديد (الخرطوم / عطبرة / بورتسودان)
10-15-2015 11:15 AM

عطبرة : سارة تاج السر
توقع مدير شركة نوبلز (السودانية) المسئولة عن إعادة تأهيل خط السكة حديد (عطبرة / بورتسودان)، عثمان بابكر، عدم تسليم الخط بنهاية مارس ٢٠١٦م، وعزا ذلك لضعف القوة العاملة وعدم وجود استشاري للمشروع، فيما يعتزم رئيس لجنة النقل والطرق والجسور بالبرلمان السماني الوسيلة، تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن الخط القومي (الخرطوم / عطبرة / بورتسودان)، المسئولة عن صيانته شركتي نوبلز السودانية وشنغهاي الصينية، للتأكد من ان تأهيل الخط تم وفقاً للمواصفات المطلوبة، وان ما تبقى منه سيسلم وفق الجداول الزمنية المتفق عليها مع هيئة السكة حديد.
ورجح مدير شركة نوبلز في تصريح لـ (الجريدة) امس، اكتمال العمل في خط (عطبرة / بورتسودان) بنهاية مارس ٢٠١٦م باستثناء القطاع الاوسط بما يعادل (٦٠- ٧٠) كلمتراً، بالمقابل وقف الوسيلة وعدد من نواب اللجنة على تنفيذ الخط، واستجوبوا ممثل الشركة الصينية عن سير العمل و حجم ما تم انجازه والمعوقات التي تواجه الشركة.
من جانبه اقر ممثل شركة شنغهاي ببطء العمل في القطاع الثالث بخط (عطبرة / بورتسودان)، وذلك لقلة خبرة العمالة السودانية والتي دفعتهم الى استقدام (٦٠) عاملاً صينياً توقع ان يصلوا السودان اليوم الخميس، واشتكى من قلة القضبان والفلنكات.
وقال ممثل شركة شنغهاي ان الشركة انتهت من تأهيل كلمتر واحد فقط خلال شهر وتبقى لها (٥٠) كلمتراً من المفترض ان تسلمها خلال (٤) اشهر، وتعهد بتسليم القطاع الثالث في ٣٠ ابريل ٢٠١٦م.
وفي السياق وجه الوسيلة شركة نوبلز باعداد تقرير عن شركة شنغهاي وحجم الياتها وقدرتها على العمل، وطالب بالالتفات لتدريب العمالة السودانية والاستعانة بالمهندسين السودانيين حديثي التخرج، ونبه الشركتين الى ان البرلمان سيظل متابعاً لادائهما في الخط حتى موعد التسليم.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1770

التعليقات
#1355195 [porty]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 11:59 PM
احضار عمال من الصين دا منتهي الاستخفاف المهندس الميداني وين . باخ لو عملو اعلان دايرين عمال سكه حديد سابقين شوف الكم الحايجي . لكن دا كلو شغل اكل مال البلد

[porty]

#1355167 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 09:55 PM
المشروع في نفسه "لهَّاية" يقوم بها الحزب الحاكم ليلهي بها السودانيين .. يعني هي عربية قاطرة واحدة وبضعة قمرات من القطار تروح وتجئ بين الخرطوم وبحري حتى يحصل الكيزان مقابل هذه اللهاية على مليارات تدخل جيوبهم ولا ينجزوا شيئاً على أساس أن فترة إنجاز السكة حديد طويلة والناس حتنسى الموضوع كله!

[همت]

#1355121 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 06:38 PM
الاخت كاتبة المقال. ارجو المراجعة قبل النشر
لضعف القوة العاملة: تكتب القوى العاملة
كلمتر واحد: كيلومتراً واحداً

[الصادق]

#1355072 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 04:09 PM
وقع عقد تأهيل خط السكة حديد لشركة نوبلز التابعة لآل البرير وذلك دون اعلان عطاء او غيرها و حيث انها لا تملك اي خبرة ولا لديها المعدات اللازمة لذا فقد استعانت بشركة صينية لتنفيذ العقد ولم تكن هذه الشركة الصينية بافضل من شركة نوبلز حيث لا تملك اي خبرة او معدات وانطبق عليها المثل جيتك يا عبدالمعين تعين لقيتك يا عبدالمعين تتعان واقولها لن يسلم هذا الخط ابداً وسيلحق بطريق غرب السودان واي محاولة من السماني الوسيلة للتحقيق ستقول له نوبلز خلوها مستورة فهم اعلم بالسماني الذي أصبحت لديه عمارات و جامعة خاصة

[صادميم]

#1355022 [سوداني الهوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 02:17 PM
أحبك يا سودان رغم كآبة الصورة.

[سوداني الهوي]

#1354977 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 12:38 PM
في التقرير عن السكة حديد هنالك شركة صينية منفذة لخط بورسودان عطبرة
تاخر العمل بها لعدم وجود المواد والعمالة
معني هذا انه اما الشركة الصينية
دون المستوي وهنالك اهمال من الموقعيين علي العرض من طرف السودان(السكة الحديد) لفشل وتاخير التنفيذ من طرف الشركة الصينية
وما هي الاسباب التي تودي الي عدم وجود عمالة حتي يتم استجلاب 50 عامل من,من الصين حتي يتم انهاء المشروع
ولماذا لم يوفروا المواد من قضيب وفلنكات
هذا اهمال واضح من الجانبيين السوداني والصين

[ابو سحر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة