الأخبار
أخبار إقليمية
الجنائية الدولية تمنح جنوب افريقيا مهلة اضافية لتبرير امتناعها عن توقيف البشير
الجنائية الدولية تمنح جنوب افريقيا مهلة اضافية لتبرير امتناعها عن توقيف البشير
الجنائية الدولية تمنح جنوب افريقيا مهلة اضافية لتبرير امتناعها عن توقيف البشير


10-15-2015 08:55 PM
لاهاي : وكالة الانباء الفرنسية



اعلنت المحكمة الجنائية الدولية الخميس انها اعطت جنوب افريقيا مهلة اضافية لتوضيح سبب امتناعها عن توقيف الرئيس السوداني عمر البشير في اثناء زيارته جوهانسبورغ في حزيران/يونيو لحضور قمة للاتحاد الافريقي. واكدت المحكمة في بيان ان جنوب افريقيا لا يفترض ان تقدم التبريرات "قبل انتهاء الاليات القضائية الجارية حاليا في محاكم" البلاد، مذكرة ان المهلة السابقة انتهت في 5 تشرين الاول/اكتوبر.

وما زالت عملية قضائية جارية في جنوب افريقيا بعد تجاهل الحكومة امرا اصدرته محكمة بريتوريا وحظرت فيه على البشير مغادرة البلاد. واثارت هذه القضية جدلا حادا.وصدر امر المنع من المغادرة في انتظار قرار في شكوى رفعتها منظمة غير حكومية تطالب بتوقيف الرئيس السوداني بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وابادة في دارفور.

لكن نظرا الى عضوية جنوب افريقيا في المحكمة فانها ملزمة قانونيا بالتعاون في توقيف المشتبه بهم لدى المحكمة.وتتهم المحكمة الجنائية الدولية البشير بارتكاب جرائم ضد البشرية وجرائم حرب وابادة في اطار الحرب الدائرة في اقليم دارفور في غرب السودان والتي ادت الى مقتل اكثر من 300 الف شخص ونزوح مليونين بحسب الامم المتحدة.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5569

التعليقات
#1355503 [khalilyousif]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 10:43 PM
كل الحكام الافارقه يمتازون بصفه واحده وهي الدكتاتوريه وحب السلطه وجنوب افريقيا ليست خارج القاره

[khalilyousif]

#1355435 [ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 07:41 PM
يبدو أن المحكمة ماكله ورقه من المسالمين ومن فقه مع النظام على الهاء الشعب السودانى وجعله مشغولا على الدوام وإلا لماذا لم تستطع القبض عليه حتى الآن.

[ودالجزيرة]

#1355356 [ديك ألكترونى]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 03:33 PM
عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : يا غلام إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف حفظ الله سيدنا وتاج رآسنا فى حله وترحاله.

[ديك ألكترونى]

ردود على ديك ألكترونى
[محمد المبارك] 10-16-2015 08:33 PM
السيادة لله عز وجل يا راااااجل ... انت تجيب حديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن الاستعانة بالله فقط وتاني ترجع تقول ان واحد من البشر سيدك وتاج راسك والعياذ بالله . مش كلامك ده غريب خالص وفيه تناقض .


#1355315 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2015 12:11 PM
كلام المحكمة الجنائية كلوا ورجغة ولغلغة وضياع وقت حكومةجمهورية جنوب افريقيا هربت الريس الهارب وانتهت وانت يا محكمة السجم ما عندك هيبة خلاص بطلوا كلام كتير ايه مهلة إنتهت ومهلة بدت يعنى غالبكم تقبضوه ؟بلا يخمكم بن سودا وبت بيضا زى ما قالت العزيزة رانيا

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[أسامة عبدالرحيم] 10-16-2015 01:29 PM
أهلاً أخت نجاة.. يادوب عرفتي أنها محكمة سجم وما عندها هيبة؟!
عموماً هذه المعلومة التي عرفتيها أنتي متأخراً كنا نحن نعرفها منذ 2009 ولذلك حاربناها بكل الطرق وكشفناها لكل الدنيا.

وأحب أكرر وأأكد لكي هدف المحكمة عسي ولعلّ تعلمي كيف يقوم ما يُسمي بالعالم الأول بإدارة عالمنا الثالث المريض: "المحكمة لا تريد القبض علي البشير لكنها تريد تعذيبك أنتي وأنا كمواطنين سودانيين".

ليتك تفهمي يا أختي.
وجمعة مباركة.


#1355295 [محمد مدني]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2015 11:16 AM
هل يعلم المجرم السفاح البشير ان ٩٥٪ من الشعب السوداني يؤيد تسليمك للمحكمه
لكي ينعم الجيل القادم بسودان خالي من الفساد والحروب

[محمد مدني]

ردود على محمد مدني
[ديك ألكترونى] 10-16-2015 09:30 PM
تقصد 0.95%


#1355284 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

10-16-2015 10:20 AM
لم اسمع او اقرء ولو في التاريخ رئس دوله جلب العار لبلده مثل هذا السفاح المريض ... بعد ان يجعجع ويرغي ويزبد يفر مثل اي نعامه حتي لو قحت بنسوده ... كذاب وجبان

[ممغوص من الكيزان]

#1355242 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2015 05:51 AM
يا ود البشير ما تسلم نفسك وترتاح من الحرب النفسية دي ... المثل السوداني بقول كتلوووووك ولا جووووووك

[بت البلد]

#1355230 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

10-16-2015 02:38 AM
الظلم شؤم .. مؤذن بخراب العمران .. فكما أن الظالم شؤم على اهله فأنه كذلك شؤم على الآخرين

[المشروع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة