الأخبار
الملحق الرياضي
الأهلي يقلب الطاولة على الزمالك ويحصد السوبر المصري في الإمارات
الأهلي يقلب الطاولة على الزمالك ويحصد السوبر المصري في الإمارات
الأهلي يقلب الطاولة على الزمالك ويحصد السوبر المصري في الإمارات


10-15-2015 10:29 PM
كووورة -

للمرة التاسعة في تاريخه، نجح فريق الأهلي في حصد لقب كأس السوبر المصري لكرة القدم على حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "هزاع بن زايد" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الأهلي قلب الطاولة على الزمالك الذي تقدم بهدف في الدقيقة 26 عن طريق عمر جابر وسجل ثلاثة أهداف عن طريق عبد الله السعيد من ضربتي جزاء في الدقيقتين 45 و53، قبل أن يسجل مؤمن زكريا الهدف الثالث في الدقيقة 69 وأحرز محمود كهربا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 90.

وواصل الأهلي تكريس عقدة نظيره الزمالك بعد أن حرمه من الفوز ببطولة السوبر للمرة الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين كما حرمه من الفوز بالثلاثية.

بدأ اللقاء بسيطرة من لاعبي الأهلي الذين نظموا هجمة سريعة عن طريق وليد سليمان الذي سدد الكرة في المرمى وتصدى لها أحمد الشناوي ثم اكتسب لاعبو الزمالك الثقة مع محاولات سريعة من الجابوني ماليك إيفونا.

الزمالك تلقى ضربة مبكرة بخروج مدافعه علي جبر للإصابة في الدقيقة 18 ونزول البوركيني محمد كوفي بدلاً منه، وتبدل الحال بعد مرور الربع الأول من عمر المباراة ونجح الفريق الأبيض في السيطرة على اللقاء مع تحركات نشيطة من جانب النيجيري معروف يوسف.

وأهدر عمر جابر فرصة من انفراد صريح بانطلاقة صاروخية من الجبهة اليسرى ثم نجح عمر جابر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26 من تسديدة سكنت الزاوية اليسرى للحارس شريف إكرامي.

الأهلي تأثر بشدة بالهدف الذي هز شباكه وسيطر الزمالك على الكرة ببراعة وتبادل لاعبو الكرات في فاصل من المهارة العالية بين كهربا ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم، ونجح كهربا في الحصول على ضربة جزاء أهدرها في الدقيقة 34.

الأهلي تحسن في الدقائق العشر الأخيرة ونجح حسام غالي في إعادة الإتزان لوسط الملعب الأحمر، وحصل رمضان صبحي على ضربة جزاء في الدقيقة 45+1 بعد إلتحام بينه وبين حماده طلبة ليسجل عبد الله السعيد هدفه الأول ويتعادل للفريق الأحمر مع نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، كان أداء الأهلي أفضل بكثير ونجح حسام غالي في إهداء زميله وليد سليمان تمريرة سحرية ليرتكب البوركيني محمد كوفي مدافع الزمالك خطأ بعرقلة سليمان ليسجل السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 53.

ومنح الحكم الإسباني كاربايو إنذاراً لطارق حامد وأيضاً لباسم مرسي للاعتراض على عدم احتساب ضربة جزاء بعد إلتحام بينه وبين أحمد حجازي.

الأهلي أجرى تغييراً لإصابة وليد سليمان وحل بدلاً منه المهاجم مؤمن زكريا بينما أشرك البرتغالي فيريرا ثاني تغييراته بنزول أيمن حفني على حساب النيجيري معروف يوسف قبل أن يختتم تغييراته بنزول مصطفى فتحي على حساب محمد إبراهيم، وتعرض حماده أنور إداري الزمالك للطرد للاعتراض على حكم اللقاء.

التفوق الأهلاوي استمر ونجح مؤمن زكريا في تسجيل هدف ثانٍ من ضربة رأس بعد انطلاقة رائعة من جانب رمضان صبحي وتسديدة أبعدها الحارس الشناوي ثم ردها مؤمن في مرمى الزمالك في الدقيقة 69.

وحصل حماده طلبة على إنذار، واشتعلت المباراة بمشاجرة بين رمضان صبحي وعمر جابر وغادر الحكم الإسباني كاربايو فيلاسكو الملعب وسط مشادات بين حازم إمام لاعب الزمالك الجالس على دكة البدلاء وحسام غالي.

واستبدل زيزو مدرب الأهلي اللاعب رمضان صبحي الذي أثار الأزمة بوقوفه على الكرة في الدقيقة 86 لصالح المهاجم الغاني جون أنطوي، ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمود كهربا من انفراد سريع في الدقيقة 90.

وأشرك زيزو المدافع محمد نجيب على حساب الجابوني إيفونا في الوقت بدل الضائع، وحاول الزمالك تسجيل هدف التعادل من هجمة لباسم مرسي وسط استماتة دفاعية أهلاوية، وأهدر كهربا آخر فرصة للزمالك لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 329


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة