الأخبار
منوعات سودانية
النجم الأبرز في الفرقة الزرقاء هذا الموسم... نصر الدين الشغيل.. تألق لافت وثبات في المستوى
النجم الأبرز في الفرقة الزرقاء هذا الموسم... نصر الدين الشغيل.. تألق لافت وثبات في المستوى
النجم الأبرز في الفرقة الزرقاء هذا الموسم... نصر الدين الشغيل.. تألق لافت وثبات في المستوى


10-16-2015 07:59 PM

الخرطوم – عثمان الأسباط

من يتابع الهلال بدقة ربما وضع أول لاعب في ذهنه نصر الدين الشغيل بحكم أنه النجم المؤثر في التوليفة الزرقاء باعتراف نبيل الكوكي نفسه الذي يقر بأن فريقه يعتمد اعتمادا كليا على جمل الشيل الذي يقدم الآن افضل المستويات في مسيرته الكروية نضجا ووعياً، ولعل أبرز ما يلفت الانتباه اليه هو شموليته كلاعب وسط يكتسب معه بجدارة لقب المحور العصري الذي يتوافق تماما مع كرة القدم الحديثة الشاملة.
التزام كامل بالمهام
مقومات عديدة يتمتع بها الشغيل من بينها الطول الفارغ واجادة استخلاص الكرات المشتركة مع الخصوم فضلاً عن قوة الالتحام وتنفيذ المهام، وفي كرة القدم الحديثة من الصعب أن تجد مدافعا ثابتا لا يعرف سوى الدفاع، أو وسطا يلتزم بخصائص مركزه فقط، أما مهاجم لا يعرف كيف يساند فريقه دفاعيا، والشغيل مثالا جيدا للمحور العصري الذي يجيد المساندة الدفاعية على أفضل وجه، وفي نفس الوقت يجيد مهام المساندة الهجومية بطريقة جيدة إلى جانب مهامه الدفاعية.
مستوى ثابت
فرض نصر الدين الشغيل نفسه من أول موسم له مع الهلال وظل يقدم مستويات مميزة في جميع المباريات في المنافسات المحلية والأفريقية، كما ظل اللاعب من النجوم المفضلين لجميع المدربين الذين تعاقبوا على تولي المهمة الفنية بالفرقة الزرقاء بجانب تواجده في توليفة المنتخب الوطني الأول، بعد ان قدم السهل الممتنع وتفوق على نفسه ومنح فريقه الأفضلية المطلقة في وظيفة محور الارتكاز.
القائمة الأفضل
مردود نصر الدين الشغيل الفني المميز في العام الماضي وضعه ضمن قائمة ثلاثة لاعبين مرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب وسط ضمن جوائز سوداني في ختام الموسم بجانب زميله الغاني نيلسون لاسجيلا وعماري لاعب الأهلي شندي ما يؤكد أنه كان من أميز نجوم الدوري واللافت ان اللاعب لم يكتف بذلك بل واصل رحلة التألق والاجادة هذا الموسم وقدم مستويات مبهرة.
ميزات عديدة
لكل ما سبق يبقى الشغيل النجم الاميز في الهلال لامتلاكه لافضل الخصائص الدفاعية بالنسبة لمركزه الأساسي فهو مميز بالمراقبة الفردية (مان تو مان) بجانب توقعه لحركة خصمه في الملعب وحتى في تطبيق مصيدة التسلل وفكرة الدفاع المتقدم، لم يحدث ان خرج اللاعب من تشكلية الهلال إلا لظروف الإصابات والإيقافات حيث يتميز بالحيوية والجسارة والقدرة على قطع الكرات دون ارتكاب المخالفات فضلاً عن اجادته لمهام الرقابة في محور الدفاع بجانب تمرسه في صناعة اللعب بإتقان مع القدرة الفائقة على تسجيل الاهداف.
أكو: لاعب جوكر
وفي السياق يقول المدرب علاء الدين اكو إن الشغيل لاعب جوكر يجيد مهامه جيداً ويتقدم لحظة الاستحواذ لمساندة زملائه ويضيف: ينفذ مهام وظيفته باتقان ولا يترك المجال للاعبي الوسط المتقدم لامتلاك منطقة المناورة الامر الذي يساهم في ابطال مفعول هجوم الخصم، واردف اكو: الشغيل يمتلك ناصية الإبداع في خط الوسط وله ميزات عديدة تجلعه لاعبا لا غني عنه لأي مدرب

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 991

التعليقات
#1355687 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 10:39 AM
فعلا.. كما ذكرت يعتبر الشغيل اميز لاعب محور.. ليس على نطاق السودان وإنما يمكن ان يكون على نطاق افريقيا.. لاعب [مدربين] يطبق مهامه بالحرف.
كان من الاسباب الرئيسية في وصول الهلال لهذه المرحلة. تفجرت امكانيات الفنية والكروية في الهلال...
سمة ظلت تلازمه كثيرا نتمنى أن يتخلص منها هو وعبد اللطيف بوي..[استخلاص الكورة بالقرب من 18 تحتاج لتقديرات دقيقة وفنيات محسوبة ومحسوسة. لذلك اللعب المتهور بالقرب من منطقة الجزاء قد يغير مجرى المباراة.
نتمنى ان يحافظ على هذا المستوى فالاحتراف امامه بإذن الله.

[اب جاكوما]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة