الأخبار
أخبار إقليمية
منظمات: اغتصاب وقتل وخطف بجنوب السودان
منظمات: اغتصاب وقتل وخطف بجنوب السودان
منظمات: اغتصاب وقتل وخطف بجنوب السودان


10-16-2015 11:39 AM
الجريدة: وكالات
قالت مئات المنظمات الإغاثية الناشطة في دولة جنوب السودان إن آلاف المدنيين في هذا البلد تعرضوا مؤخراً لعمليات اغتصاب وقتل وخطف، رغم الهدنة الأخيرة بين أطراف الصراع.
وقال منتدى يضم تحت مظلته أكثر من ثلاثمئة منظمة غير حكومية محلية ودولية تعمل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية في جنوب السودان، إن "أوضاع المدنيين مزرية وتتدهور مع استمرار المعارك".
وحذرت هذه المنظمات - التي تقول إنها توزع ميدانياً 90% من مجمل المساعدات الإنسانية التي تصل هذا البلد - من "استمرار تدهور الوضع الإنساني" مع توسع نطاق المعارك إلى الولاية الاستوائية الغربية في جنوب البلاد، وهي منطقة كانت حتى الآن نسبيا في منأى عن أعمال العنف.
وفي ولاية الوحدة حيث تدور معارك بين طرفي النزاع، اضطرت منظمات إغاثية كبرى إلى الانسحاب من مقاطعات لير وماينديت وكوش، بسبب تصاعد حدة المعارك في الأسابيع الأخيرة.
وقال المنتدى في تقرير إن "ألف مدني على الأقل قتلوا، و1300 امرأة وطفلة اغتصبن، و1600 امرأة وطفل خطفوا في لير وماينديت وكوش". وعرض التقرير شتى أنواع الانتهاكات التي جرت خلال الشهور الستة الماضية.
ودخل جنوب السودان في حرب شرسة في ديسمبر 2013، عندما اتهم الرئيس سلفاكير نائبه السابق رياك مشار بالتخطيط للانقلاب عليه.
وينص اتفاق السلام خصوصا على آلية معقدة لتقاسم السلطة على المستويين الوطني والمحلي، وتبدأ "مرحلة انتقالية" لمدة 30 شهراً يظل سلفاكير خلالها رئيساً.
وينص الاتفاق على تقاسم المراكز التنفيذية المحلية في عشر ولايات بين الحكومة والمتمردين، وفي شمال البلاد الغني بالنفط حصل المتمردون على مراكز حكام ولايات الوحدة وأعالي النيل وجونقلي.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1950

التعليقات
#1355693 [najy]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 10:53 AM
السودان الجديد !!!!!!!

[najy]

#1355595 [QUICKLY]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 07:40 AM
ما حدث ويحدث في الجنوب هو بسبب الجهل أوعلى وجهه أدق التجهيل لسنوات طويلة
الشمال مسؤول عن ذلك
50 عاماً من التجهيل والتهميش والحرب
لما تلقى واحد أمي ما دخل مدرسة ومابعرف يكتب حتى اسمو شايل كلاشنكوف وحايم فماذا تتوقع منه؟؟!!
الحكومات بدل ماتنشئ المدارس وتوزع الكتب والكراريس كانت توزع الاسلحة والرصاص والرعب
في ما مضى الجنوبيون لا يتسلحون الا بالحراب فقط لحماية أبقارهم من الحيوانات المفترسة
أسو مافي الامر أن ساستنا لا يعترفون بهذا

[QUICKLY]

ردود على QUICKLY
[najy] 10-17-2015 10:50 AM
لا تفتش عن اعزار الحركة الشعبية هي المسؤله اولا واخيرا تحار من 50 عام الشمال كيف يستقسم التعليم مع الحرب ؟ وبعدين نصف افريقيا جهله وغير متعلمين و مع ذللك توقفة الحروب من اغلب افريقيا معاد السودان و المنتفعين من الحرب فيها


#1355509 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 11:05 PM
طبعا يااخي لا يمكن اكون انا جاهل وانا محامي ومستشار قانوني لمدة ستعة وثلايين عام الله يسامحك , اما الشيوعية دخلها ان الحركة الشعبية المنفستو الذي صدر ووقعه الشهيد جون قرنق هو ماركسي بحت وحتى الان لم يصدر من الحركة مايغير ذلك , ومن قال لك ان العالم الحر هو بلاد كفار العالم الحر هو قمة الأيمان والاسلام وما مطبق في هذه الدول متطابق مع القران الكريم وما دعى له الرسول صلى الله عليه وسلم, وانا احسب نفسي من المؤمنين الصادقين وانا طبعا لن انزل لمستوى الشتم الشخصي ولو اعرف اسمك الصحيح وعنوانك لرفعت عليك قضية اشانة سمعة ولكن امرنا الله بالعفو لقوله تعالى " خذ بالعقو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين " واخيرا الحركة الشعبية حركة شيوعية صارخة ومافعله الشيوعيون في العالم من اسوأ ما شهدته البشرية , الصين ماوتسي تونج قتل خمسة واربعون مليون في الثورة الثقافية وفي روسيا مات ملايين المواطنين والان في الصين يوميا اعدامات بالجملة اذا كنت لديك تايد للشيوعية المغبورة فانت في الطريق الخطأ والله يهديك .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[محي الدين الفكي] 10-17-2015 07:46 PM
لا بد من احترام رأي نافع وما قاله نافع حق دستوري ولكن نقول له ان الصين بلاد فيها مجموعة من القتلة والمجرمين وان نظامها غير شرعي مثل نظام نافع وان التشابه بين الشيوعية والدكتاتوريه تؤمان وأنه لا يفهم في الاقتصاد لان الابهار والازدهار والتقدم يقاس بدخل الفرد مقارنة بالحياة المعيشية لذلك ماقاله يدل على جهل فاضح وان دخل الفرد في الصين احسن منه دخل الفرد في السودان وبالتالي احسن من السوء الموجود في نظام الصين الفاشستي والقمعي ونافع رأيه منافي للأسلام وهو هراء نترفع ان نتحدث عنه واخيرا اخي انا احسب نفسي مؤمن ولست مسلما لان الاسلام اقل من الايمان .

[najy] 10-17-2015 10:52 AM
نافع قال تجربة الحزب الشيوعي مبهره ، رايك شنو يا مسلم ؟


#1355498 [فيول مجوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 10:39 PM
يا اكوانا انينا شغل ده ما نافي ميانا ياكي ادي واهيد واتا بيتاو ووكلي ياني كل ناس ديل اويز انفسال تاني من سلفا تيير

[فيول مجوك]

#1355382 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 04:35 PM
عرف الناس في المديريات الجنوبية الثلاثة نوعيه المجرمين الذين كانوا يتمردون على الوطن وفسادهم وعدم اخلاقهم ومبادئهم الشيوعية الساقطة التي لا تعرف غير القتل والاغتصاب لاخواتهم وبناتهم وامهاتهم وسرقة اموال الشعب السوداني هولاء مجرمون قتلوا ثلاثة ملايين سوداني ليس في قلوبهم رحمة حتى ليس مثل الحيوانات المفترسة والتي تقتل لتاكل والا انها ستموت وكذلك الانسان العادي يقتل الحيوان لياكل ولحسن حظ اهلنا في المديريات الثلاثة ان مايسمى انفصال غير دستوري وان الحركة والمؤتمر لا يمثلان الا انفسهما واجرامهما وان السودان تسع مديريات لا تنقص متر مربع واحد .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[عصمتووف] 10-16-2015 07:28 PM
للاسف انك جاهل م دخل الشيوعية ف صراع المطامع الشخصية الثروة والسلطة انه يطبقة اخوانك ف الشمال ف هل العيب ف الاسلام ام البشر ولو كانت الشيوعية تفعل ذلك اذن يفعلة الانسان لا تتهم الفكرة وتبرئ الانسان انظر حولك لماذا ركب المواطنون قوارب الموت افارقة ومسلمين وفضل العيش ف بلاد الكفار وهم مسلمين اكقر منك لو اخذنا ب المعيار الرباني الذي ينهي عن ظلم الانسان وقتلة وتشريده هي مموجوده ف امارة البشير ي اعمي البصيره والبصر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة