الأخبار
أخبار إقليمية
انتقادات أميركية لصبي الساعة بسبب لقائه البشير.
انتقادات أميركية لصبي الساعة بسبب لقائه البشير.
انتقادات أميركية لصبي الساعة بسبب لقائه البشير.


10-17-2015 02:40 AM
واشنطن بوست وصفت الخطوة بـ {المفاجئة».. وجهات أخرى اتهمته بالإرهاب

واشنطن: محمد علي صالح

شن الإعلام الأميركي، وجهات أميركية هجوما عنيفا على الصبي السوداني أحمد محمد (14 عاما) الذي اعتقل قبل شهرين في تكساس لأنه أحضر إلى المدرسة ساعة إلكترونية اعتقل بسببها لاعتقاد المسؤولين أنها قنبلة، وذلك بسبب لقائه، الرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم اول من امس. ولا تزال قضية هذا الصبي تثير الراي العام في اميركا، وأشار مسؤولون
سودانيون ان الإعلام الأميركي، تجاهل أن والدي محمد هاجر إلى الولايات المتحدة من السودان، وأن محمد، رغم أنه ولد في الولايات المتحدة ويحمل الجنسية الأميركية، وثيق الصلة بوطن آبائه وأجداده. وركز المنتقدون على أن الرئيس البشير متهم بالإبادة الجماعية في دارفور، ومطلوب، منذ عشر سنوات تقريبا، أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

أمس (الجمعة)، كانت عناوين بعض الصحف الأميركية عن مقابلة أحمد للبشير كالآتي «واشنطن بوست»: «الصبي الأميركي الذي اعتقل لشكوك في ساعة اخترعها يقابل رئيس السودان المتهم بجرائم حرب». «أتلانتا جورنال»: «محمد، الذي وقف معه أميركيون كثيرون، يقابل رئيس السودان، مجرم حرب مطلوب أمام العدالة». «هيوستن كرونيكل»: «صبي الساعة محمد يقابل رئيس السودان المتهم بجرائم حرب». وقالت صحيفة «واشنطن بوست» بأن مقابلة محمد للرئيس البشير كانت «مفاجأة»، خاصة لأن محمد، بعد اعتقاله ثم إطلاق سراحه: «أثار نقاشا وطنيا عن العنصرية وكراهية الإسلام في الولايات المتحدة. ورغم أنه واجه موجة من الانتقادات
القبيحة، حصل على دعم من شخصيات أميركية هامة. على رأسها الرئيس باراك أوباما، الذي غرد في موقع (تويتر). ودعا محمد لزيارته في البيت الأبيض». في الأسبوع الماضي، أعلن البيت الأبيض أن أوباما سيقابل أحمد يوم السبت.

وتابعت صحيفة «أتلانتا جورنال» تصريحات أدلى بها محمد بعد أن قابل البشير. مثل قوله للصحافيين بأنه «مسرور للغاية» لأنه قابل البشير. ويأمل في العودة إلى السودان مرة أخرى، وليقابل البشير مرة أخرى. ويأمل أن يعود ومعه «اختراع جديد».
ونقل تلفزيون «إي بي سي» مناظر من مقابلة البشير لأحمد. وعلق بأن البشير حاكم مستبد.

وشنت صحيفة «واشنطن بوست» هجوما عنيفا على البشير. وقالت: إنه «ليس زعيما عالميا عاديا». وأشارت إلى أنه متهم بالإبادة الجماعية، وبارتكاب جرائم ضد الإنسانية في حرب دارفور، التي بدأت قبل أكثر من عشر سنوات. وفي قائمة الإرهاب العالمية. ولا يقدر على السفر في حرية إلى كثير من دول العالم. وأوى أسامة بن لادن، مؤسس منظمة القاعدة، في الخرطوم لعدة سنوات. ومتهمباختلاس تسعة مليارات دولار من عائدات النفط السوداني.

أمس الجمعة، بعد أخبار مقابلة محمد للرئيس البشير، نشطت مواقع تواصل اجتماعي معادية للإسلام والمسلمين. ونوهت إلى أن محمد يمكن أن يكون إرهابيا. وأن الساعة الإلكترونية التي اعتقل بسببها ليست إلا قنبلة إرهابية. وتعرض موقع «ستاند ويذ أحمد» (ساندوا محمد) إلى هجمات إلكترونية عنيفة.

ومما كتب ناقدون:
«أخيرا، عرفنا الحقيقة. لم تكن تلك الساعة الإلكترونية سوى قنبلة. وإذا كانت ساعة حقيقية، لا بد أنها ساعة سوى انفجار قنبلة». و«حان وقت إبعاد هذه الصبي قبل أن يفجر قنابله». و«أتعبنا والد الصبي بالحديث عن معارضته للرئيس السوداني الإرهابي. وها هو يقابله. ويأخذ معه ولده الأميركي». و«راقبوه عندما يعود من السودان».
ونشرت صحيفة «هافنغتون بوست» تغريدات كتبها محمد في صفحته في موقع «تويتر».
منها واحدة، قبيل سفره إلى السودان، قال فيها: «أنا عائد إلى وطني. أبلغوا كل العالم، أنا عائد إلى وطني السودان».
في الشهر الماضي، قال والد محمد، في مقابلة مع «الشرق الأوسط»، ردا على سؤال عن ماذا سيقول للرئيس أوباما عندما يقابله في البيت الأبيض: «سأقول له ما قلته لك. وهو أن أحمد صبي ذكي، وجاد، وطموح. وأنه، حقيقة، يريد أن يكون مثل اينشتاين. وسأقول له بأن أحمد مثال للجيل الجديد في السودان، وفي الدول العربية والإسلامية. وأن هذه مناسبة للتركيز على التسامح الديني، والتعايش بين الأديان. وسأقول له بأن الولايات المتحدة دولة عظيمة لأنها توفر لمواطنيها الحرية، والعدل، والتعليم، خاصة في مجال العلوم، حيث جابت الاختراعات العلمية الأميركية السماوات العليا».

وعن إذا كان سينتقد الرئيس البشير أمام الرئيس أوباما، قال الوالد: «سأشيد بالسودان، وأقول له بأن السودان يجمع بين مختلف الأعراق والقبائل والهويات. وأنه ربما مثل الولايات المتحدة في ذلك. وسأقول له بأن العقوبات الأميركية على السودان طالت، وانتفى سبب فرضها، ولا بد من وضع نهاية لها. وأن العقوبات تؤذي المواطن».

الشرق الاوسط


تعليقات 78 | إهداء 0 | زيارات 25921

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1371106 [عبد القادر عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 10:40 AM
ولد غبي وابو اغبي منه من هو البشر من هو السودان واحد ترك السودان والفيه ومشي لدوله رحبته وادتو الجنسية و وبدا حياة جميلة وستقرة ووفرة العلاج والتعليم وكل سبل العييش الكريم ما يحمد الله ويقد مل ابوما ابو جاء الي امريكة ماجر من وين انا ماعارف لكن نسي من وين جاء

[عبد القادر عثمان]

#1363085 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2015 11:40 AM
الولد .... ما عندو جناية ...المصيبة في ابوه ... المطالب بحقوق ابنه كاملة غير منقوصة ... وهو الذي ترشح لخلافة الرقاص ..... هل ...يا ترى لو انتخب .... عدون استعداد ....ان يقيم ربع ..... ما يتمتع به الان في امريكا ..... !!!!!

لانو .... وجود الولد في احضان الرقاص .... هذا يعني .....ان الوالد لم يتعلم بعد .... من حساسية .... موقف ابنه .... بعد مقابلة .... زعيم عصابة الارجاس ............

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1361521 [ابو سارة]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 12:33 AM
لاسف كل من اغترب اغتر ونصب نفسو وصي علي اهل السوان.بعضهم غرته الاموال وبعضهم غسيل الدماغ وتنكر لاهلو وبلادو.احمد عبقري من امشاج سودانية مية الميةوابوه ود بلد اصيل رويان من نيلو وترابو.واصل الحكاية شنو ؟ طفل برئ اعتقلته ف.بي. اي.اعتي جهاز امني في الدنيافي ابشع صور الاعتقال لانو اسمو احمد محمد..يعني مسلم = يعني ارهابي...ولانها طلعت ساعة ما قنبلة...والشينة منكورة .. تبرا من هذا الفعل اصحاب الضمائر الحية..للانصاف..واستحي منه ادعياء الحرية والديمقراطية.. وكانت دعوات لتجميل الوجه القبيح وموجة الكراهية .... وبعض الفوائد ربما الانتخابية.واحمد لن يكون اخر ضحية.. اما ادعياء الوصايا علي السودان ..والذين يمارسون النفاق لارباب نعمتهم... او من الذين يمارسون الرقابة الذاتية..زحفاطا علي سلامتهم وارزاقهم..ركبوا الموجه وكالو النصايح وبالاحري الشتايم لابو احمد ..لانو ساق احمد .وادي العمرة..وغشي البلد....واي بلد فيها كبير؟واحمد الصغير لبي دعوة جدو البشير؟قصة سودانية عادية..صحي انعل ابو البشير؟لكن زيتنا في بيتنا؟ ما بنرضي العين الزايدة ولا اليد الغريبة...وسوي امريكا منو سبب بلاوينا؟من الدفن ابار بترولنا؟منو الفصل جنوبنا؟ منو الاعتزر لينا وقال الشفا كان مصنع حقن وكباسين؟ منو الحاصرنا في قوتنا وصواميلنا لمن وففت مصانعنا وسقطت طياراتنا؟وبعدين ليه بشه تحاكمو لاهاي؟هي لاهاي حاكمت منو؟شارون؟بلير؟ونجنا ما برضو عزيزين ومحصنين زي جنود امريكا الممنوعين من الحساب وبالقانون رغم كل الجرايم في ابو غريب والفلوجة ..ولا دماء اطفال غزة والعراق ماء..وينا اسلحة الدمار الشامل ...ولا نحنا فاقدين للزاكرة والتاريخ؟لو كان الموضوع ما فيهو اخلاق..لاختار ابو احمد الاضواء والاغراءات ودعوات البيت الابيض والرعاية من الشركات ..لكن الحكاية اصل وفصل ...واجمد وابوه ضربوا اروع الفصول.

[ابو سارة]

#1356563 [صلاح حسن]
3.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 07:46 PM
تصرفات الأب الإستغلالية الإنتهازية بالتأكيد إدت إلى تعقيد الصورة لإبنه الذى أخرجه من المدرسة ليطوف به العالم آخرها مقابلة البشير فخسر كل التعاطف من العامة و من وسائل الإعلام الامريكى الذى دعمه و وقف بجانبه .
فعلاً الجاهل عدو نفسه ,

حتى ان دعوته للبيت الأبيض الآن أصبح يشوبها ضبابٌ كثيف و إذا تمت سيصاحبها لغطٌ كثير (نسبة للكتابات الاعلامية الأخيرة بشأن الصبى و مقابلته للبشير) .

ف يا والد الطفل احمد و يا أسرته الكريمة دعو إبنكم لكى يتفرغ لدراسته وتحصيله لكى يبدع و يكتشف و يطور في حقول العلم والتنكلولجيا إذا أراد بعيداً عن الإستغلال و الإعلام السلبي ...

[صلاح حسن]

#1356460 [كوندور]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 03:54 PM
طالما أن الطفل أحمد وأسرته ما زالوا مدعوين لزيارة البيت الأبيض فلا بد أنه توجد الآن مراجعات ثقيلة للخلفيات السياسية والأمنية لأسرته خاصة وأن والده كان مرشحا ضد البشير وأنه كادر من الإخوان المسلمين بجانب ملابسات مقابلته للبشير وغيرها من الأسرار الأمنية التي يفلح القوات الخاصة انتزاعها دون صعوبة من خلال الونسة خاصة وإن والد أحمد يبدو عليه أنه ما زال دايش رغم إقامته في أمريكا لفترة طويلة.

[كوندور]

#1356430 [السهم]
4.50/5 (2 صوت)

10-18-2015 03:00 PM
للأسف السودانيين مستجدى سياسة ولا يحسنون ترتيب الأولويات فالصادق المهدى عندما تم إنتخابه رئيس وزراء بعد الانتفاضة قرر زيارة الولايات المتحدة لكنه إستيق ذلك وزار الإتحاد السوفيتى وفى ذلك خطيئة كبيرة في العرف الدبلوماسي أيام الحرب الباردة ففشلت الزيارة وتجاهله الأمريكان،، واليوم والد هذا الطفل الكوز وبعد تلك اللفتة الرائعة من الرئيس أوباما ودعوته للطفل لزيارة البيت الأبيض لم ينتظر هذا الشفقان وهاك جرى للخرطوم لمقابلة السفاح والآن يريد زيارة البيت الأبيض؟؟؟ بعد خراب ملطا؟؟ كسررتها وشتتها يا بنى كوز.

[السهم]

#1356410 [Brins]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 02:29 PM
مافي فايده امريكا ادتك الجنسيه بالميلاد
الأمركان ماحايساعدوك لانك مشيت لعدوهم كان تهمك مصلحتك ومستقبلك
صورتك مع البشير جابت لك الشبهه وانسى تلاقي مستقبل في امريكا
خلي البشير ينفعك .

[Brins]

ردود على Brins
[Yusuf Hassan] 11-01-2015 04:03 PM
إعلم هداك اله أن النافع هو الله. يقول تعالى (لَا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلادِ (196) مَتاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْواهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهادُ (197) صدق الله العظيم


#1356300 [الحقيقة]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2015 12:08 PM
أخطأ الوالد مرتين فالمرة الأولى أراد أن يستثمر في إبنه وهذا يعكس سلوك السياسيين المبتدئين فهو يريد أن يهز بذيله للبشير في سبيل منصب أو وزارة أما الخطأ الثانى فقد أساء لوضع إبنه في أمريكا بعد الهيلمانة والتعاطف الذى وجده من القريب والبعيد وتبرع كبريات الصناعة الأمريكية برعايته لكن كل ذلك سيذهب شمال في مرقة،، الوالد لم يحسن التصرف وسيدفع إبنه ثمن رجفته.

[الحقيقة]

#1356283 [توفيق عمر]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 11:51 AM
ويا البشير
م تتبناه
اعتقد انو ابوه ما حا يمانع
اصلو جاري وراء اضواء من ما دخل كغيرة من منافسنك علي رئاسة الجمهورية
والحكاية دي في حد ذاتها مكشوفة
يا اخي
ساعة بتاعة فنيلتك
ما تريحونا
قال اي قال ساعة قال
جيبو السودان يمكن يطلع ليهو بي ذرية تعرف تهدد بها امريكا صاح
غير حكاي يا امريكا اختينا

[توفيق عمر]

#1356225 [ابودومه]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 10:55 AM
بصراحه الولد مسكين غلطان ابوهو الخلاه يقابل قاتل الاطفال وميتم ومشرد وسارق قوت الناس الخنزير بشه الهارب من العدالة الرقاص الغبي وبذلك فقد الولد جزء كبير من التعاطف بعد ان قابل مجرم الحرب بشة

[ابودومه]

#1356184 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 09:50 AM
يتلخص لقاء البشير وطفل الساعة فيما يلي:
- سياسة الكيزان الممنهجة في استغلال الاحداث بأي طريقة كانت لتصب في مصلحتهم على حساب الكرامة وعزة النفس التي يتم اسقاطها مع كل الاعتبارات الاخرى تحقيقا لهذه المصلحة !! والظهور في ثياب الواعظينا !! التي يقطر منها دم الابرياء ودموع المحرومين وتنبعث منها انات المرضى واهات الثكلى وزفرات المشردين في الارض !!
- لم تتحرك الجماعة الارهابية المستعمرة للدفاع عن الصبي حين وجهت اليه سهام الاتهامات المكذوبة التي تمت هيكلتها على تداعيات وإسقاطات اثار احداث سبتمبر !! لأنها أي الجماعة الارهابية المستعمرة لا تملك وجها تظهر به على الملأ في صورة المدافع عن الحق !! وهي من تشير اليها كل اصابع الاتهام جميعها بتضييع كل الحقوق !!
- الضوء الاخضر الذي منح الجماعة الارهابية المستعمرة فرصة التسلل الى مسرح احداث الساعة هو وقوف امريكا التي دنا عذابها رئيسا وشعبا مع طفل الساعة !! احقاقا للحق ولا شئ غير ذلك !!
- الظهور بمظهر الحاني المشفق الحادب على مصلحة الوطن والمواطن !! تجميلا لصورة الجماعة الارهابية المستعمرة المشوهة والتي لم تفلح كل مساحيق التجميل الإخوانية في اخفاء بعض تشوهاتها الغير قابلة للتجميل !! وبهذا التصرف الجهول تريد الجماعة الارهابية المستعمرة ان تمسح (تقش) بعض ادرانها على اكتاف صبي لم يبلغ الحلم !!
- فرح الصبي باحتفال وطنه وأهله به تتجلى على قسمات وجهه !! تقابله نظرة (شك اليقين) التي ترتسم على وجه البشير ان لا احد يصدق ما يرى !!

وهو استغلال يفوق قامة الجماعة الارهابية المستعمرة لأنه يضعها في معادلة فورية بين الحق الذي هو الواقع !! وبين الباطل في (مجاهدات) الجماعة الارهابية المستعمرة بمحاولات التفلت و (التملص) العاجزة من بين اصابع قبضة الحق !! وهو ما يبصره الكون بأسره ما عدا عيونهم التي أرمدها الفساد أأ فلم تعد تبصر إلا ما تركض اليه مدفوعة بغريزة البقاء !! ولم يبق لهم غير هذا !! مع علمهم انهم اصبحوا كالجمل الاجرب يعدي كل من حوله !!!

[ابو محمد]

#1356183 [RABSO]
4.75/5 (3 صوت)

10-18-2015 09:50 AM
الولد ضاع وأنتهي والسبب الرئيسي أبوه الخلاه يجيبوا لبشه ويتصور ولده معاه شنو ؟؟
وبعدين صورة الوليد ده وناطي في رقبة بشه وواخد صوره كانو بشه صاحبو ولا زميله بالمدرس ....
فعلا بشه صار مسخره للشفع كمان ...
وأرجع يا وليد أنت وأبوك لأميركا شوفو الأمريكان حيحترموكم كيف بعد ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[RABSO]

#1356163 [الحافظ الشريف]
2.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 09:23 AM
كانت لاوباما زيارة قبل فترة لجذورة الافريقية و التقي بحبوباته لابيه فما الغريب لمحمد السوداني ان يرجع لجذورة و يكون عزيز و مكرم .

[الحافظ الشريف]

ردود على الحافظ الشريف
European Union [ذكرى شهداء سبتمبر] 10-18-2015 08:15 PM
ليرجع الى جذوره, ولكن لا يحتضن الجزار.

[alwatani] 10-18-2015 03:17 PM
اوباما له انجاز حقيقى واستلم الكود السرى للاسلحة الامريكية الفتاكة

[ابو محمد] 10-18-2015 10:39 AM
الغريب ان تكون هناك مقارنة بين عودة اوباما لجذوره صلة لرحم تحض عليه شريعة ديننا الحنيف !! وبين استدراج الصبي لوطنه !! الا يستحي الكيزان من اسلوب الزيارة !! ماذا فعلوا ليستحقوا هذا ؟؟ هل دافعوا عنه وهو تكال اليه الاتهامات من كل صوب ؟؟ ولم يصير عزيزا ومكرما الى ان برأه الاخرون !! وضمن الكيزان سلامتهم فظهروا في الصورة !! شئ محجل !!!!!


#1356114 [ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 08:32 AM
ياخى الولد دا شهرتو ما عشان انو اخترع ساعة

الشهرة كانت لقضيتين الاولى
كيف الشرطة تلقى القبض على شافع صغير من غير حضور والديه
و الشي التانى
كان فى احساس بانو اتعاملو معاهو من منطلقات اثنية
يعنى عشان هو مسلم واتهموهو بالارهاب


ابوهو الزول الوهم دا شايل الشافع و حايم بيهو من بلد لى بلد لحدى ماجاء قابل بيهو البشير المتهم بجرائم ضد الانساسية و تنظيمه متهم بالارهاب و رعايته


اتخيل بس يرعاك الله
الزول دا محمد الحسن تكعيب
كان مرشح لرئاسة الجمهورية فى السودان

ياحليل السودان و يا حليل شعبو الطيب

[ابراهيم]

#1356059 [abu nora]
4.88/5 (5 صوت)

10-18-2015 06:07 AM
الحقيقة تقال انا شخصيا لا الوم الصبي القاصر انما الوم والدة الانتهازى وهو الذى يحمل جينات الطفيلين الوضيعين .بسبب انجرارة وراء الشهرة والانانية الزايدة عن حدها ضيع تعاطف العالم باسرة .بدلا ان يترك الصبى يذهب مدرستو ولان المدارس شغالة اصطحب الولد وبقي زى الشحاد بولدة في المساجد.

[abu nora]

ردود على abu nora
[alwatani] 10-18-2015 03:19 PM
الزول دا طاهى بيتزا دا كلام مرتو وليس ابن قائد الخزرج


#1356037 [الهلباوي]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 01:45 AM
في ثمانينات القرن الماضي ونحن اطفال في مدينة ميالا هناك رجل بحي الوادي يدعي ود نفاش يعرفه جميع اهل المدينة باختراعاته المتفردة حيث قام بصنع طائرة حلق بها في سماء المدينة وسطقة وقام نميري باعتقاله ،، اسالو من القصة دي الناس الكانو في نيالا في بداية الثمانينات

[الهلباوي]

#1356015 [أسامة عبدالرحيم]
1.44/5 (7 صوت)

10-17-2015 11:53 PM
تحية التقدير للطفل السوداني العبقري أحمد.
وتحية الإجلال والإحترام للبشير رئيس الجمهورية.

أما الصحافة الأمريكية الصفراء فنقول لها: No Comments.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[ابو محمد] 10-18-2015 10:48 AM
يقول الشعب السوداني لك
!!! No comments

[محروق] 10-18-2015 08:05 AM
دا الكلام اين الامريكان من جرائم الحرب فى غزة وسوريا والعراق وافغانستان خلاص نفاقكم اصبح مكشوف تتعاونون مع ايران وروسيا لابادة الشعب العراقى والسورى وداعش الى الان لم تهاجم ايران اوروسيا او حتى امريكا لعب على الشعوب....


#1356006 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 11:25 PM
وأن محمد، رغم أنه ولد في الولايات المتحدة ويحمل الجنسية الأميركية،

تصحيح ولد في السودان ويحمل الجنسية الامريكية ولا يستطيع ان يترشح لرئاسة امريكا حسب الدستور الامريكي

باقي الخبر، زوبعة في فنجان لا تساوي تعريفة.
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

#1355997 [صلاح بشرى]
5.00/5 (9 صوت)

10-17-2015 10:41 PM
خلاص ال أبو جاب ضقلها يكركب , الامريكان قلبو و اصبحو ضد "المُعتقل الصغير" احمد الذى وقفو معه عندما تعرض للظلم و الاعتقال ,

لو كان الاب و أهل الولد راقو شوية و خلو الولد يرجع لمدرسته و يشوف مذاكرته و تركو إستغلال الطفل كان دة كله ماحصل , و كان علاقته بالاعلام الامريكى تكون سمن على عسل ,

لكن السفر و الحوامة الكتيرة التى تعرض لها الطفل جابت ليهو الهواء و العداوة من الامريكان , و أكيد الاب حرق كل كروت ولده بعد مقابلة القشير ..
ف خُمو و صٌرو يا اهل الهنا ضيعتو للولد فُرص نادر ما تحدث ؟
لأن الاعلام الامريكى و المجتمع لا ينسى بسهولة .
صورته مع البشير حتبقى موجودة فى ارشيف الصحف الامريكية فترة طويلة جداً ,

[صلاح بشرى]

ردود على صلاح بشرى
[كمال] 11-09-2015 03:08 PM
يوسف كااااااااااااااااااااك كاااااااااك

[Yusuf Hassan] 11-01-2015 05:33 PM
لوكنت أخي الكريم رقت شوية ورجعت لله لعلمت ان المتصرف بهذا الكون هو الله .. لتعرف الإرهاب على حقيقته راجع العدوان الأمريكي على كان كله على شعوب العالم الثالث وأن حروبها كانت جبانة اعتبارا من هيروشيما وناجازاكي وكوبا وكوريا وفيتنام وأفغانستان والعراق حيث لا يزال الناس يموتون بالعشرات يوميا بفضل الأسلحة المحرمة وقنابل النابالم والفسفور الغارات بطائرات بدون طيار المهم أن تقتل ولا يهمهم من قتلت وبفضل سياسة الفوضى الخلاقة فقد دربت ومولت ما يعرف بالقاعدة والنصرة وداعش والجماعات العديدة من المرتزقة المسلحة فى شتى بقاع العالم الذى ظل يطالب بتعريف للإرهاب دون فائدة .. الآرهاب كرت يرفعونه فى وجه كل من يخالفهم الرأي مرةأخرى نذكركم ونفسي بقوله تعالى (لَا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلادِ (196) مَتاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْواهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهادُ (197)


#1355990 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 10:19 PM
ودكركوج :
do you really believe that this child is playing politics ?
dont you think that his rights are being violated by his father , albashir, and your american media ?
my message is adrssing the public opinion in your country through their deplomats in khartoum . if it could go that way then its well and good . if not then its for the sudanese community to defend its member and corret what went wrong .
thanks .

[الحق ابلج]

#1355977 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 09:45 PM
هل يستحق الساعاتي
ابدا ي عمك اتيتم لاستلام ال2 مليار نظير خدماتكم لمنافسنة البشير ف مسرحية الانتخابات الاخيرة ومعك سيدة الاتحاد الاشتراكي المبروكة روح كده امقال ابنك تعج بهم شوارع الارياف والقري والمدن السودان ليس ف حوجة لساعتية ف الراجل دنئ يتاجر ب ابنه ف اضواؤكم ذهب نورها وانطفئ ب مجرد مغادرتكم اراضي العم يانكي ف يعمك احذر من افساد ابنك ب مفابلة الملوك والروساء والاعلام

[عصمتووف]

#1355938 [عمر الحاج حلفاوي]
3.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 08:14 PM
الطفل النابغة حر ان يقابل من يشاء وليس له دخل بقضايا السياسة والمحاكم.انا شخصيا سلمت علي البشير ووجدته انسانا سودانيا عاديا وبسيطا وكان مجلس عزاء وفي فترة سابقة وجدت زوجتي تجلس مع سودانية تبدوا عليها انا تعافت من مرض وسلمت عليها-كان ذلك في فندق هيلتون المدينة ومن ثم عرفت انها زوجة عمر البشير الكبري ولم اري فيها اية علامات لسودانية مختلفة-المهم ليس لنا دخل في تصرفاتهم ونسلم علي الجميع نحبهم ام نكرههم.

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
[AL-KIRUN] 10-19-2015 12:06 AM
really : you don't care about the killers ? B'coz... you and your wife are out side of humans.. you're just Arab

European Union [حيران البشير] 10-18-2015 12:28 AM
أها يا الحلفاوى بعد ما سلمت عليهو ان شاءالله ما تكون غسلت يدك لى هسع, أصلو زولك ده بركة.


#1355923 [observor]
5.00/5 (5 صوت)

10-17-2015 07:40 PM
يا ابو الولد بتاع الساعه العجيبه خلاص ولدك باظ لن يقبل به أي شخص في الولايات المتحده الامريكيه بعد هذا التسويق الردي والسخيف العملتوهو له مع الكيزان ورئيسهم القاتل المتهم بجرائم الاباده الجماعيه - وبذا يكون قد فقد أي تعاطف حصل عليه من العالم الحر - كما أنه يعتبر كرت بايظ بالنسبه للشعب السوداني قاطبه عدا حفنة الكيزان المجرمين القتله - يلا خم وصر يا تيس خليه البشير وزمرته من الكيزان اللصوص القتله يتبنون لك إبنك الفلته هذا وساعته العجيبه تلك ويكمنكم تسويق الاف النسخ من ساعة ابنك العجيبه هذه في مجتمع الكيزان وسوف تجنون من هذا الاختراع العجيب الاف الجيهات ....

[observor]

#1355885 [Hussein Hamid]
5.00/5 (5 صوت)

10-17-2015 06:07 PM
أولاً استغرب ان يكون في هذا الوقت متجولاً خارج أمريكا و المدارس مفتوحة لان العطلة القادمة ديسمبر لأعياد الميلاد ؟ فهل تحول الي طالب يتم تدريسه في منازلهم حسب القوانين السائدة ؟ ام سيلحق باحدي أكاديميات التعليم الخاص في احدي الديار التي زارها ؟؟
والده يبدوا له وجهة نظر في هذه الجولة فنرجوه ان يصارحنا بها حتي لا يتعرض للقيل و القال و سوء الظن و مثلنا قال الواضح ما فاضح

[Hussein Hamid]

#1355877 [على احمد]
4.99/5 (7 صوت)

10-17-2015 05:34 PM
ابو الولد ده بيذكرنى بالشحاتين الحايمين من مكان لمكان بيشحتوا باولادهم، خللى البشير ينفعك يا شحات يا ****. والله الشحاتين ارجل منك ومن السفاح الحرامى المشيت تقابلوا ده.

[على احمد]

#1355864 [محمد همت]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 04:38 PM
الأخ د. هاشم حسين بابكر ...
كلنا نكره سياسات امريكا تجاه العالم وعنصريتها تجاه المسلمين والسود .. وتذكر أن الأمريكان يتعاملون مع هذا الطفل ووالده باعتبارهما مواطنين امريكيين وبالتالى فتصرفاتهم محسوبة عليهم بحسب العقلية الامريكية .
ثم أرجو أن تراجع وتتأكد من كلامك عن أن 20 مليون مواطن فقط شاركوا فى الانتخابات الامريكية .. فبالمنطق البسيط مستحيل أن يكون عدد سكان أمريكا حوالى 340 مليون نسمة ويصوت فى الأنتخابات فقط 20 مليون ناخب كما ذكرت !!!!!
وللفائدة العامة فإن الإنتخابات الأمريكية تعتمد على نظام المجمع الإنتخابى الذى يتكون من 538 مندوباً يمثلون الولايات الأمريكية ما عدا العاصمة واشنطن .. فالناخبون لا يدلون بأصواتهم لإنتخاب الرئيس مباشرة بل ينتخبون مناديب ولاياتهم والذين يحدد عددهم بحسب عدد سكان كل ولاية وعدد نوابها فى الكونغرس .. ثم يقوم هؤلاء المناديب بإنتخاب الرئيس والذى يفوز بالرئاسة عند حصوله على نسبة النصف زائد واحد على الأقل من أصوات المجمع الإنتخابى وهى 270 صوتاً من أصل 538 صوت ..
والانتخابات الأمريكية الأخيرة عام 2012 شارك فيها حوالى 129 مليون ناخب انتخبوا مناديب ولاياتهم للمجمع الإنتخابى والذين بدورهم شاركوا فى انتخاب الرئيس الأمريكى من بين المرشحين باراك اوباما عن الحزب الديمقراطى .. ميت رومنى عن الحزب الجمهورى .. جيل ستاين عن حزب الخضر .
وفاز اوباما بعدد 332 صوتاً من المجمع الانتخابى والذين صوت لهم حوالى 65 مليون مواطن من مختلف الولايات بنسبة 51.1% من العدد الكلى للناخبين ، وفاز ميت رومنى بعدد 206 صوتاً والذين صوت لهم حوالى 60 مليون مواطن بنسبة 47.1% من الناخبين ، أما حزب الخضر فقد حصل على حوالى 2.3 مليون صوت بنسبة 1.8% من أصوات الناخبين.

[محمد همت]

ردود على محمد همت
European Union [عمر الحاج حلفاوي] 10-18-2015 11:53 AM
الاخ همد شكرا لهذه المعلومات المفيدة-امثالكم يفيدون القراء مثلنا-فعلا نجهل طريقة الانتخابات في اكبر دولة ديمقراطية مع اننا عشاق للديمقراطيات-في موضوع اخر ديني اتمني ان اجد شخص مثلك يفيدنا -حججت اكثر من 5 حجات ولازلت لا استطيع ان افرق بين حج المقرن وحج المتمتع -هل من مختصر موضح مثل اخونا همد؟؟.


#1355863 [سكران لط]
4.99/5 (12 صوت)

10-17-2015 04:38 PM
بالمناسبة ابو الولد دا من ايام ترشحه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الاخيرة وخطبه الهبلا ديك عرفتو زول مدروش ساكت اصلا في زول عندو وعي يحسن توظيفة يدخل في منافسة انتخابية ضد رئيس جا بانقلاب وعمل لنفسو حزب صوري من الفاسدين والمطبلاتية ؟! الراجل دا حقوا يشوفو له طيبيب يعالجو قبل ما يدمر ولده اذا ما دمرو فعلا

[سكران لط]

ردود على سكران لط
[abushihab] 10-17-2015 05:55 PM
من الواضج ان والد الطفل الذي صنع الساعةوليس مخترع كما يروج بعض الاعلاميين, يتاجر بشهرة ابنه وهذا ليس من مصلحة الطفل. ارجو ان ينتبه والده لذلك والا سيحصد الندم.


#1355849 [عصمتووف]
5.00/5 (8 صوت)

10-17-2015 04:06 PM
هو كان رد الفعل المنتظر من شخصيا البشسير لا اطيق ان اسمع صوتة وانظر الي وجة الكرية سيبك من اقابلة واصافحة وكمان التقط صورة تذكارية استغل مسؤلي القصر تلك السانحة ليرفعوا اسهمه ولا يمتلك سهما واحدا وسط المغلوبين الا وسط قطيعة لا ادري والدك كان مترشحا والحمدلله سقط والا كنا نشاهد بشير اخر لا يعرف سياسة ولا وقع لخطواتة انت حرقت نفسك ولن تجد التعاطف والتقدير بعد اليوم بعد ما وجدتة من رؤساء ومديري مراكز محترمين نجمك افل يلا لا تهمنا اختراعاتك ولن تجد المساعدات ولا استبعد ان براك سوف يقوم ب استقبالك بعد اليوم

[عصمتووف]

#1355832 [ابوالحسن]
4.88/5 (5 صوت)

10-17-2015 03:14 PM
البشير وكت كان قدر الشافع دة يكون كان بليد بلادة انا متأكد لو قالوا ليه سوى عكاز يغلبه

[ابوالحسن]

ردود على ابوالحسن
[AL-KIRUN] 10-19-2015 12:15 AM
hihihih hehehehehe hahahahaha ehahahahe


#1355831 [شمس الدين]
4.97/5 (7 صوت)

10-17-2015 03:10 PM
تعليق طريف جانى فى الواتساب تعليق على صورة البشير مع الولد بتاع الساعة مكتوب فيه:
الصنع الساعة مع الضيع الزمن

[شمس الدين]

#1355822 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 02:39 PM
الظلم شؤم

[المشروع]

#1355812 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 02:25 PM
As a Sudanesev citizen i would like to appeal to the good nature of the Americans rank and file and particularly to the American Media .
You are making a big mistake by holding this child risponsible for meeting a brutal dictator like Bashir .
He accepted his invitation just because his parents are Sudanese and he came from such a background . That has nothig to do with politics . Just like most of your children he deosnt think of that as a mistake .
So dont make a big fuss about it and let go .

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
United States [ودكركوج] 10-17-2015 05:44 PM
It does not work like that in America


#1355804 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 02:02 PM
دع هذا هذا الولد فهو يعيش فى دولة تكفل له اﻻمن واﻻمان ورغد العيش وتنمية مهارته .. واوقف انفجار طائراتكم ودوى قنابلكم وتقطيع اشلاء ضحاياكم من اطفال ونساء ورضع بلدكم ... والله ساءلك يابشير عن كل طفل اورضيع اخفته او مزقه رصاصكم الى اشلاء .. !! فهذا الولد امريكا ووالده الذى يتاجر بنبوغه كفيلان به.

[التلب]

#1355798 [حسن علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 01:44 PM
وهو الكلام ده كان حوالي الساعة كم ؟

[حسن علي]

#1355794 [ابوجلمبو]
2.50/5 (5 صوت)

10-17-2015 01:38 PM
غالبية المعلقين ظهر مدى حقدهم ونواياهم الدفينة تجاه كل ما هو سوداني، طفل ورجع بلده ومشى واتصور مع شخص هو ما عنده به علاقة
والله لو كنتو في محله والشير قدم ليكم دعوة كان مشيتو وسقتو اهلكم معاكم
لما اوباما كان في الخط طبلتو وغنيتو، لانكم شايفين امريكا كانها الهكم، البشير ***** مافي شك، لكن الولد وابوه ذنبهم شنو، اما اعلام امريكا فكله منافق حقير ومتحيز

[ابوجلمبو]

ردود على ابوجلمبو
[علاءالدين عبدالواحد] 10-18-2015 08:38 AM
يا ابجلمبو اانت تبرر بوجهات النظر بالحقد والكراهيه؟ ده المرجع البلد دي لي ورا يا اخوي احترم وجهات النظر وادلي بوجهة نظرك انت والنشوف حتقول شنو؟ وبالنسبه للعبقريه ارجع لي ورا شويه وشوف اطفال جيلك كانو بفكرو كيف لو احترم تفكيرهم ووجدو من يرعاهم كان ابدعو وبالغو في الابداع ضرب مثل بسيط عندك العربه ذات الضراعات,الطائر الورقيه من الاكياس عندك القلابهزالقلابه دي امعن النفكير فيها وشوف هي اختراع في زمنها.
المهم الا تفسر وجهات النظر بالحقد وهذا مربط الفرس مع احترامي لوجهة نظرك ............

United States [ودكركوج] 10-17-2015 05:45 PM
" وسأقول له بأن العقوبات الأميركية على السودان طالت، وانتفى سبب فرضها، ولا بد من وضع نهاية لها. وأن العقوبات تؤذي المواطن»."

European Union [الطيب] 10-17-2015 03:54 PM
هذه الأسرة إخوانية ووالد الصبي يقول أن سبب فرض العقوبات قد انتفى.


#1355793 [ﻳﺎ ﻓﺮﺣﺔ ﻣ&#]
4.63/5 (6 صوت)

10-17-2015 01:35 PM
ﻣﺮﻣﻲ ﷲ ﻣﺎ ﺑﻴﺘﺮﻓﻊ..
ﻫﻜﺬﺍ ﻣﺴﺢ ﺍﻟﻤﺮﺷﺢ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﺍﻟﻐﺒﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻌﺎﻃﻒ ﻭﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﺟﺪﻩ ﺍﻟﻨﺎﺑﻐﺔ ﺍﺣﻤﺪ.. ﻻ ﻳﺆﺍﺧﺬ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺎﺑﻠﺔ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺏ ﻟﻠﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﻭﺳﻮﺳﻮﺍ ﻟﻪ ﺑﺎﻟﻀﻮﺀ ﺍﻸﺧﻀﺮ ﻭﺑﺄﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺧﻴﺮ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﺿﺎﻋﻮﺍ ﻟﻪ ﻓﺮﺻﺔ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻴﺲ ﺍﻣﺮﻳﻜﻴﺎ ﻓﺤﺴﺐ ﺑﻞ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﺤﻞ ﺍﻟﺘﺮﺣﻴﺐ ﻭﺍﻟﺪﻋﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺗﻌﻘﻴﺪﺍﺕ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﺍﻟﻌﺠﻴﺒﺔ...
ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻣﺮﻣﻲ ﷲ ﻣﺎ ﺑﻴﺘﺮﻓﻊ .. ﻳﺨﺴﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﻭﻳﺎ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﻭﻳﺎ ﺣﺴﺮﺓ ﻭﻳﺎ ﻓﺮﺣﺖ ﺍﻥ ﺷﷲ ﻣﺎ ﺗﺘﻤﺶ (ﺗﻤﻴﺘﺎ ﺑﺎﻟﻤﺼﺮﻱ ﻃﺎﻟﻤﺎ ﺑﺪﻳﺖ ﺑﺎﻟﻤﺼﺮﻱ.. ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺶ ﻓﺮﺣﺔ ﺍﺣﻤﺪ ﻣﺮﻣﻲ ﷲ.. ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻟﺰﻳﺎﺭﺗﻜﻢ ﻟﻠﺒﺸﻴﺮ ﺛﻤﻦ ﻭﺍﻭﻟﻪ ﻣﺎ ﻧﻀﺤﺖ ﺑﻪ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺇﻳﺎﻫﺎ ﻭﻣﺎ ﺍﺩﺭﺍﻛﻢ ﻣﺎ ﺳﻄﻮﺓ ﺍﻼﻋﻼﻡ ﻓﻲ ﺁﻣﻴﺮﻛﺎ.. ﺧﻤﻮﺍ ﻭﺻﺮﻭﺍ ﺑﻼ ﻳﺨﻤﻜﻢ ﺍﺣﻤﺪ ﻭﺍﺑﻮﻩ ﻭﺍﻟﺒﺸﻴﺮ

[ﻳﺎ ﻓﺮﺣﺔ ﻣ&#]

#1355791 [ابوجلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 01:32 PM
امريكا هي من علم العالم الارهاب:
1. اباد الهنود الحمر
2. استرقاق الافارقة وجعلهم عبيد في امريكا
3.
قتل ملايين الالمان في الحرب العالمية
4. ابادة ملايين من الفيتناميين
5. قتل الملايين في الحرب الكورية
6. قتل الملايين في الغراق
7. قتل الالاف في افغانستان
امريكا والارهاب وجهان لعملة واحدة

[ابوجلمبو]

ردود على ابوجلمبو
European Union [مستغرب] 10-18-2015 03:37 AM
طيب انتو جارين وراها ومنبرشين ليه!!

[Hussein Hamid] 10-17-2015 05:05 PM
نسيت هيروشيما و ناجازاكي


#1355785 [ابوجلمبو]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 01:25 PM
كويس يا محمد السودان بلدك وبلد اهلك
وما يهمك كلام الجهلا عايدي امريكا

[ابوجلمبو]

ردود على ابوجلمبو
United States [ودكركوج] 10-17-2015 05:47 PM
طيب خليه يقعد في السودان لو يقدر يقعد يوم واحد بعد الظيطة والزمبريطة تنتهي.


#1355781 [ابوجلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 01:19 PM
امريكا حقيرة فاكرة انها سيدة العالم
مع انها داعرة العالم
هو 99٪ من الشعب الامريكي لقطاء، البشير مستبد لكن محمد سوداني زي ما اوباما كيني

[ابوجلمبو]

#1355777 [حسان]
4.97/5 (11 صوت)

10-17-2015 01:11 PM
انتهازية الاب جعلته يضحي بسمعة و مستقبل ابنه و يلطخه بالعار --- بالسماح له بمقابلة سغاح العصر و مجرم الابادة الجماعية الذي ارتكب اكبر مذبحة ضد مسلميين في سان العالم في التاريخه الحديث ---
البشير عار علي المسلميين في الجهات الاربعة قبل ان يكون طريد للعدالة الدولية --
الخطأ مسؤل عنه والد الطفل فقط --

[حسان]

#1355772 [ابكر]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 12:54 PM
سبحانه الله

[ابكر]

#1355771 [ممغوص من الكيزان]
4.88/5 (7 صوت)

10-17-2015 12:54 PM
الا يعلم هذا الانتهازي بانه القي ابنه في احضان سفاح جبان قتل من في عمر ابنه ومنهم في هو اصغر منه كل ذنبهم انهم خرجو مع ابائهم واخوانهم في مسيره سلميه في سبتمبر وغيرهم في دارفور وكردفان والنيل الازرق .. هذا الرجل نال من مشاعر كل السودانيين الشرفاء واهل الشهداء .. ايها الرجل المتاجر بالضجه الاعلاميه في امريكا بطفلك ..سيلفظك الامريكان انت واسرتك

[ممغوص من الكيزان]

ردود على ممغوص من الكيزان
United States [الحقيقة] 10-18-2015 03:27 PM
والله كلامك صح يا الممغوص،، الزول دة كتل المئات من شباب سبتمبر في عمر هذا الصبى أحمد وذهب للحج ثم ذهب لمدينة الرسول وحكر في مقابلة صحفية وتكبر وتجبر وقال بعضمة لسانه إنو لما فشل في وقف المظاهرات إستخدم الخطة (ب) فإنتهى كل شيئ في 48 ساعة؟؟؟؟؟

هل هذا شخص سيرضى الله عنه،، وأنت يا أبو الوليد ستندم لشفقتك أما إبنك فليأخذ الله بيده.

[الشانق طاقيتو] 10-17-2015 08:11 PM
كلامك عين العقل.
ده رجل شارك في أنتخابات الخج الكيزانبة كمرشح لرئاسة الجمهورية مش مرة واحدة بل مرتين .. مسكين أحمد ابوه حيستغلو لاخر قطرة.


#1355756 [Miedo]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 12:33 PM
افتكر انو اوباما بعد ماالود قابل البشير حيقطعو معاو ...

[Miedo]

#1355749 [Zee]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2015 12:29 PM
لقد علقت في هذا الموضوع و قلت أن لقاء والد هذا الصبي و الصبي نفسه بالمجرم السفاح عمر البشير سيكون له عواقب وخيمة. و ايضا نوهت على أن الإعلام الأمريكي سينتقد اللقاء لكون السفاح البشير مجرم الحرب في نظر الإعلام الأمريكي و في نظرنا نحن أيضا. يبدو أن والد هذا الصبي ليس لديه أدني معرفة و إلمام بالإيدولوجيا الأمريكية الداخلية و بحساسية الشعب الأمريكي تجاه مجرمي الحرب أمثال البشير. والد الصبي يعيش في عوالم تبدو بعيدة عن الواقعية الأمريكية في الداخل.

[Zee]

ردود على Zee
United States [احمد] 10-18-2015 03:08 AM
قال حساسيه قال اين الحساسية دي من الحرب في العراق وافغنستان، يا اخي الحرب هي الحرب والموت هو الموت كان بفعل البشير او غيره وكل طغاة اﻻرض لهم موعد مع الله عز وجل.


#1355736 [أسامة]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 12:15 PM
لو كان والده عين له محامي ليدير له أعماله، لأقنعه المحامي بعدم مقابلة السفاح الهارب.
للأسف الشديد هذا الطفل كانت أمامه فرضة ليصبح ملياردير. ولكن والده أضاع الفرصة عليه، وبدلا منها منحه شهادة إنضمامه إلى داعش. لذلك سوف يأني اليوم الذي يقول فيه لوالده، ضيعت جوخي وأفسدت مالي، فأذهب من حيث أتين ، فأنا أمريكي وليس سوداني.

[أسامة]

#1355727 [محمد عبدالقادر]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 12:06 PM
يا جماعه ماتنسوا بشه مش رسل اكياس وهدايا للولد احمد مع المندوب غندور امكن الود جايب معاه هديه لعموا بشه من ارض الاحلام

[محمد عبدالقادر]

#1355719 [بولت]
5.00/5 (6 صوت)

10-17-2015 11:46 AM
قبيل شن قلنا قلنا الطير بياكلنا . اها يا المادح الصوفي جبته دقله يكركب ضيعته الولد معاك في حركة (الشو)البايخ ده.

[بولت]

#1355716 [[email protected]]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 11:37 AM
ENDANGERING A CHILD WELFARE ....THAT IS EXACTLY WHAT THIS WHOLE CASE ABOUT

[[email protected]]

#1355713 [الخرطوم ملتقى النيلين]
5.00/5 (9 صوت)

10-17-2015 11:28 AM
كان يمكن ان يجمع هذا الولد مليارات الدولارات من دخل الإعلانات الامريكية،
بعد مقابلته لهذا الرقاص الاٍرهابي الهارب ، ربما تتراجع المدرسة الجديدة عن
فكرة قبوله، لانه اثبت بما لا يدع للشك بانه موالي لحكومة ارهابية .

[الخرطوم ملتقى النيلين]

ردود على الخرطوم ملتقى النيلين
United States [الحقيقة] 10-18-2015 03:35 PM
صدقت يا ملتقى النيلين،، دعوة أوباما لهذا الطفل كانت السر لتقديمه للإعلام الأمريكي والسوق والدعايات لشركات قوقول وفيس بوك وغيرها من أساطين الصناعة الأمريكية لكن راحت عليهو وكل ذلك بسبب لفافة والده والسبب أن مقابلته للبشير قد غطت على التعاطف الذى وجده.


#1355708 [عابد مختار المختار]
4.75/5 (5 صوت)

10-17-2015 11:25 AM
العرجا لى مراحها

[عابد مختار المختار]

ردود على عابد مختار المختار
[ابن السودان البار] 10-17-2015 01:22 PM
لا ينطبق هذا المثل ! لا هو أعرج ولا نحن مراح غنم؟؟؟


#1355700 [الداندورمي.]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2015 11:01 AM
خم وصر أبوشلاضيم كجاك .

[الداندورمي.]

#1355684 [أحمد سكاك قطيه]
5.00/5 (12 صوت)

10-17-2015 10:38 AM
الراجل بقى زى الشحات الذى يشحت بولده في المساجد,,إنتهازى وطفيلى وسطحى وأهبل كمان ,, ضيع الولد ,, بعد الهاله التى حصل عليها ,, الآن سوف ينقلب كل الاعلام الامريكى ضده

[أحمد سكاك قطيه]

ردود على أحمد سكاك قطيه
European Union [الطيب] 10-17-2015 04:01 PM
أطفال الأمريكان يعتذرون بلطف عن دعوة مثل هذه بسبب نشأتهم الإنسانية. ألا ترى أن والد الصبي يقول أن أسباب العقوبات على حكومة السودان قد انتفت؟ أنه إسلامي قلبا وقالبا ولا يشعر بآلام الإنسان حتى في وطنه.


#1355682 [khalid mustafa]
5.00/5 (6 صوت)

10-17-2015 10:37 AM
ربما تتسال الصحف الامريكيه ..هل تام تجنيد هذا الصبي بواسطة الحركات الاسلاميه ؟؟خاصة وانه ذهب لقطر وقابل الرئيس التركي ومن ثم اتي للسودان لمقابلة السفاح عمر البشير فكل هولاء القادة الذين التقي بهم يدعمون الارهاب والحركات المتاسلمة المتطرفه ..

ما لم يدركه والده الذي استغل ابنه ابشع استغلال ان ابنه سيكون في محيط رادار المخابرات الامريكيه وربما مستقبلا ستكون هناك عقبات في طريق تقدمه في أمريكا ,,ان ارادت الاسره البقاء هناك ,,اما اذا ما حضر لسودان البشير فستصبح تلك الاسره من ملاك الأراضي والمزارع الخاصه والمساكن الفارهة وارتال من السيارات وسيتزوج والده مثني وثلاث اسوة ببقية اخوان الشيطان,,

وهل يا تري ان سفاح السودان تمني ان يصنع هذا الصبي غاز سام وسلاح فتاك ليهلك به الشعب السوداني ويستمر بقائه في كرسي السلطه,,ههههه

[khalid mustafa]

#1355681 [علي الرشيد المسلمابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 10:35 AM
حير2ناي ناس البشير

[علي الرشيد المسلمابي]

#1355670 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 10:15 AM
والله احييك يا ولد اهو دي الوطنية البشير منقذ الامة السودانية شئتم ام ابيتم

[الكلس]

ردود على الكلس
[ابوشنب] 10-18-2015 09:59 AM
كلس ؟؟؟ ..؟ قول كلنكس ..

[سامي سيد احمد] 10-17-2015 05:14 PM
وقت انت مقتنع بذلك لماذا لا تستخدم اسمك الحقيقي ؟


#1355669 [هيثم علي]
5.00/5 (6 صوت)

10-17-2015 10:15 AM
هزه الاسرة اسرة غيرة جديرة بالاحترام لانها قابلت مجرم حرب مطلوب للعدالة الدولية ..وستفقد كثير من الاحترام والتعاطف بهزه المقابلة
خربتوها في النهاية

[هيثم علي]

ردود على هيثم علي
[حسين] 10-18-2015 02:25 PM
السودانيون ينطقون بعض الحروف خطأ مثل القاف والذال ولكنهم يكتبونها صـاح.. يخطئون في النطق لانها العربية ليست لغتهم لكنهم لا يخطئون في الكتابة..
هل فهم الفشنك المدعو [teacher] ؟؟

[teacher] 10-17-2015 06:40 PM
الاستاذالرقيب اللغوي ,, ابو جلمبو ,, هل نصبت نفسك لتصيد الاخطاء الاملائية و وصم الاخرين بالجهل و معظم السودانيين ينطقون الذال زاء والغين قاف و الثاء سين و يشاركهم في ذلك الكثير من العرب , أنصف رجلاً بالجهل لأنه كنب ما يُنطق ,,

[ابوجلمبو] 10-17-2015 01:21 PM
اولاً اتعلم اكتب هذه كويس وتعال اتكلم عن الاحترام يا جاهل


#1355666 [دلدوم]
5.00/5 (11 صوت)

10-17-2015 10:01 AM
هذا اب غبي جنا علي ابنه واضر به بدلا ان يفيده،انتهازي اعتقد ان ما حدث سيدعم مواقفه السياسية ولكن عقليته كتاجر اواني متجول،،لقد تناسي هذا الاب وبمقابلة ابنه لبشير،تناسي انهناك ومن هم بعمر ابنه يعيشون الخوف في الكراكير ومعسكرات النزوح في دارفور والنيل الازرق،،اسف لاستخدام هذا التشبيه ولكن احمد وابيه اصبحا تاجرين جلابييين يجوبان القري ببضاعتهما الرثة لخداع الاهالي البسطاء،،من حق الامريكييين ان يصابوا بخيبة الامل وهم يرون الاسرة تنافق مجرم حرب ولكننا نعود ونقول انه كانت هناك شخصيات مؤثرة في التاريخ الامريكي الحديث قامت بمناصرة هتلر ابان سطوته ومنهم فورد صانع السيارات

[دلدوم]

#1355660 [المنجلك]
5.00/5 (9 صوت)

10-17-2015 09:37 AM
لماذا لم يحاول هذا الوالد الاهبل الابتعاد عن تحول واقعة اعتقال ابنه الي مسار سياسي لقد طلب منك البشير او غيره لقاء ابنك لطرح وجهة نظر سياسية فاصبح ابنك عنوان لقضايا سياسية وبذهابك للبشير يجعلك تقع في طائلة قوانيين اجرائية امنية باعتبارك انت وابنك امريكان

استغرب لهذا الرجل الذي سكن امريكا اكثر من عشرين عاماَ الا تعلم العقلية الامنية ليس بالضرورة انها كانت واقعة عنصرية فالعنف المدرسي والحوداث التي حدثت داخل المعاهد التعليمية تجعل هناك هاجس وتخوف يرتاد المعلمين وليس بالضرورة لانه مسلم

هناك اعداد كبيرة من السودانيين المعتقلين بدون اجراءت تحفظ لهم حقوقهم في جميع انحاء العالم خاصة السودان الا تحمد الله وتقول سلامة وتسكت علي كدة

خليك قاعد مع البشير مافي داعي تعرض اسرتك لأكثر من ذلك هذه نصيحة لوجه الله

[المنجلك]

#1355659 [د.هاشم حسين بابكر]
3.75/5 (3 صوت)

10-17-2015 09:37 AM
أحمد لم يبلغ سن الرشد بعد وهو طفل كبقية الأطفال حتي وان كان نابغآ,فهو يخضع لتوجيهات والده.انها مسخرة ان تشن وسائل الاعلام الامريكية حملة سياسية شعواءعلي طفل لا يمكنه التفريق بين الحزب الجمهوري والديمقراطي وهدا شان الغالبية العظمي من الشعب الامريكي,الذي بلغت عدد الناخبين في اعلي تصويت 20 مليون من جملة340 مليون عدد سكان امويكا,كم من طغاة العالم تسامر مع الرئيس الأمريكي؟بينوشية سفاح شيلي,سوموزا سفاح نيكاراوا,ماركوس سفاح الفليبن وشله ايران الذي حتي اليوم تعيش اسرته في أمريكاوكثير من طغاة العالم احتضنتهم امريكا لا يسع المجال لذكرهم.ان أقصي ما تتمناه امريكا هو بقاء هذا النظام فهو الذي ينفذ لها مخططاتها بلا ثمن.اتذكرون دول محور الشر الذي كانت ايران علي راسه,اليوم ايران وملاليهاالذين أطلقوا عليها لقب الشيطان الأكبر أصبحوا في نظر أمريكا ملائكه.فقد غضت الطرف عن احتلال ايران للعراق وفتحت لها ابواب سوريا واليمن وادعت علي لسان وزير دفاعها ان حرب داعش ستستغرق ثلاثين عاما في حين ان اكبر حرب شارك فيها كل العالم لم تستغرق سوي حمسة اعوام.كم من رئيس دولة قابل البشير؟لماذا لم تشن اجهزة الاغلام الامريكية حربها علي الرئيس الصيني مثلآ او السيسي او بوتفليقا او رؤساء ايران نجاد وروحاني وغيرهم من رؤساء العالم.روما الذي هرب البشير من جتوب افريقيا هل قرأ احدكم لومآ موجهآ له؟وسائل الاغلام الامريكية تترك رؤساء وتهاجم قاصرآ!!!؟
ولماذا يأخذ البعض احمد الطفل القاصر بذنب البشير.نحن لانجرم أطفال أمريكا بجرائم رؤسائها,فهم ابرياء عانوا من ويلات حروب أمريكا التي ما جرت علبهم سوي الوبال والفقر,بعد أن صرفت أمريكا علي حربها في العراق 2ترليون دولار العنوا البشير ما شاء لكم ولكن ارحموا أحمدآ فهو ما زال كأطفالكم فاصرآ.

[د.هاشم حسين بابكر]

ردود على د.هاشم حسين بابكر
[teacher] 10-17-2015 10:28 PM
صحيح ان الطفل احمد قاصر و له كل ما لفيره من الاطفال من حقوق و لكن هذا لا يعصمه من النقد و التقريع من غير مساس بحقوقه كطفل ,, تم ان الطفل احمد هذا الذي لا يفرق بين الجمهوري و الديمقراطي كما قلت ، قابل عدد من الروئساء و خاض في السياسة و كان الاعلام المسخرة كما قلت نصيرا له عندما كان مظلوما مما منحه تعاطفا كبيرا و شعبية و شهرة عالمية هل تتوقع ان تصمت عليه عندما يستغل في خداع الرأي العام و اظهار شخص قاتل للأطفال على انه الاب الحنون الذي يحنو على بنيه , اما كلامك عن امريكا و شعبها الذي وصفته بالجهل السياسي يسعى رئيسك المجرم لخطب ونيل رضائها ,, و لماذا كلما تحدث الامريكان عن البشير تتحدثون عن المؤامرة و تستدعون كل التاريخ الامريكى لتبرير اعماله الاجرامية و صرف الانطار عن لب الموضوع لموضوعات انصرافية لا تخدم اي قضية, لأحمد الحق في مقاضاة من جرمه و اذا كان له حق فسيناله ,
الفاتحة على السودان او كما قال المرحوم يس عمر الامام

European Union [متداخل] 10-17-2015 05:19 PM
الاعلام الامريكى ليس من السذاجة بأن يهاجم الطفل أحمد في شخصه, ولكن بكل تأكيد يوجه لومه لوالده الذى فشل فشلا ذريعا في التعامل مع مسألة ابنه بتريث وحكمة وختم ذلك بلقائه الكارثى وابنه بألبشير في لقطات فوتغرافية حميمة أقل ما توصف به أنها استفزازية وتظهر الكثير من التحدى والصفعات لكل من يعتبر البشير طاغية ظالم ومجرم حرب بشهادة دولية, كل الطغاة الذين ذكرتهم لم تصدر في حقهم مذكرات توقيف دولية في جرائم حرب ما عدا بينوشيه الذى صدرت مذكرة إيقافه في أيامه الأخيرة وهو هرم في سرير المرض, مذكرات الاعتقال من المحاكم الجنائية الدولية في جرائم الحرب تؤخذ مأخذ الجد من الاعلام الغربى والدوائر السياسية وحتى في أمريكا التي هي ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية, لذا فأى صلة تقرب من البشير و تظهره بشكل ايجابى ستجد الهجوم والادانة, خاصة ان كانت لطفل يحمل الجنسية الامريكية و قد يتعرض لتأثير من حوله ان كان والده أو غيره, صور ألطفل أحمد المستغل هنا ووالده مع البشير لا تقل فظاعة لدى الاعلام الغربى والامريكى من نفس الصور ان كانت مع أدولف هتلر, اتفق مع ذلك من اتفق ورفض من رفض.


#1355654 [abuleila]
4.94/5 (5 صوت)

10-17-2015 09:28 AM
الولد مستقبله ضاع فى امريكا طالما تصور مع البشير المطلوب للمحكمة الجنائية ..هذه الصورة سوف يستغلها الكثيرون ككرت رابح ويطلعوا الولد ارهابى...خطأ كبير ارتكبه والده الاحمق بجر ولده لزيارة البشير فى عش الدبابير بعد كدى احسن يفتش ليهو على بلد آخر يعيش فيهو

[abuleila]

ردود على abuleila
European Union [الطيب] 10-17-2015 04:04 PM
لن يستطيع أن يترشح لان الصورة ستلاحقه لعقود.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة