الأخبار
أخبار إقليمية
الكودة : لم أشارك في الحوار بصفقة مع الحكومة
الكودة : لم أشارك في الحوار بصفقة مع الحكومة
الكودة : لم أشارك في الحوار بصفقة مع الحكومة


10-17-2015 10:15 AM
الخرطوم:
شن رئيس حزب الوسط الإسلامي يوسف الكودة هجوماً عنيفاً على المقاطعين للحوار الوطني، وعلى من انتقدوه في المشاركة، ووصف مبررات المقاطعين بغير المنطقية، ونفى مشاركته في الحوار بعد صفقة أجراها مع الحكومة.
ولفت الكودة في حديث للإذاعة القومية أمس الجمعة الى ان قدومه للخرطوم تم بعد تأكده من ضمانات دخوله وخروجه بسلام وبدون اعتراض من أحد، وأكد أن هموم السودان تتمحور في نقطتين رئيسيتين هما الإسلام والتغيير.
وأبدى الكودة تفاؤلاً كبيراً بنجاح الحوار الوطني، وتوقع مشاركة المقاطعين في مقبل الأيام، ورهن نجاح الحوار بالتزام المشاركين بواجبهم والتزام الدولة بتنفيذ المخرجات.
وقال "عيب ولا يجوز لأحد أن يقول إن الحكومة اشترتني واتيت الى الحوار.. الذين يظنون أن من يشارك في الحوار يشارك الحكومة يحتاجون الى بصيرة"، وزاد أنه لا يحتقر الحوار لأنه حل لكل قضايا البلاد.
لجان بمؤتمر الحوار تقترح الخروج بميثاق حول الدستور والسلطة والثروة
إلى ذلك اقترح رئيس لجنة الحكم وانفاذ مخرجات الحوار بركات موسى الحواتي الاتفاق على ميثاق من الحوار الوطني يحدد الدستور وتوزيع الثروة والسلطة وسيادة حكم القانون والامن القومي بشكل متفق عليه.
وقال الحواتي للإذاعة إن مشاكل السودان طبيعية وليست مزعجة، موضحاً أنها تعتبر مخاضا لفترة جديدة ومشرقة، وأشار الى أن أزمة الحكم في البلاد وسؤال كيف يحكم السودان مسائل موضوعية لا علاقة لها بردود الأفعال الحالية.
وأبدى أمله في لحاق الجهات المقاطعة بمائدة الحوار، مضيفاً أن الحوار ليس معنياً بالأحزاب، بل معني به الوطن، قائلا "إن مرحلة رفع السلاح غير مريحة للبلد والحركات المسلحة أرهقت وسترهق".
وحول مقاطعة زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي، قال الحواتي "المهدي أكبر من حزبه وهو شخصية قومية ولن يتخلى عن الوطن".
من جهته أكد الرئيس المناوب بالجنة الاقتصاد ومعاش الناس في الحوار الوطني إبراهيم أونور، أن المحاور الأساسية للجنة تتلخص في السلام والإصلاح المؤسسي ومنافذ الفساد والبنية التحتية، علاوة على تناولها لمحور القطاع الحيوي والخدمي والتنمية البشرية.
وأشار أونور إلى أن اللجنة تعكف على الخروج بتوصيات تأتي نتاج عصف ذهني من مختصين وسياسيين، وستطرح الحلول بعد الوقوف على كيفية العلاج والتشخيص.
وذكر أن لجنته تناقش القضايا المطروحة بمستوى عالٍ، وانه لا جدوى من المخرجات والتوصيات إن لم تطبق على الأرض وتنفذ مباشرة وبشكل كامل.

الجريدة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2899

التعليقات
#1356181 [ميمان]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 09:50 AM
قال جعفر نميري إنه ما طلبت من مثقف او متعلم سوداني من الذين يدعون معارضة مايوأن يكون وزيرا فرفض.
هذه صفة المتعلم او المثقف السوداني أو سمه كما شئت أنهم يحبون الوجاهات وصدارة الاخبار والإطلالة من التلفزيون صباحا ومساء والاستوازر إن استطاعوا إلي ذلك سبيلا رغم أنه صار عهرا صريح في عهد الإنقاذ. إنها تربية النفاق التي ينكرها المجتمع السوداني.
الكودا منافق لكن الأهم من ذلك وحسب كلام شحتو ماذا سيقول لبلد اجارته من ظلم أهله وهو الآن بين ظهرانيهم؟

[ميمان]

#1355874 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 05:04 PM
المطلوب
دولة المؤسسات ولا مربط الحمير

ي انتهازي مافيش حاجة اسمها حوار بل مطالب معروفة ومعترف بها دينيا وعالميا لن اكررها كان يجب ان يكون هناك تفاوض لتسليم السلطة بدون شروط لكن النظام يريد ان يقنعكم ببرامجة ومشروعة الديني الفاشل وهو لن يستمع ويقتنع ببرامجكم ومطالبكم لتدنئ قيمتكم ومستواكم وهو يعرف حجمكم الحقيقي ورخاصتكم وحبكم للمال والشهرة والوظيفة ف
الحرية الكرامة دولة المواطنة قبل الاكل والشرب والسكن نحن ف نظرالبشير مجرد قطعان من البهائم يهش علينا بعكازتة نحن اكبر من الذلك ف ي رجل الدين المدعي لا مكان لك ولغيرك ف ادارة الدولة ولا في مساجدها لامامةالصلاة ورمي الخطب الفارغة

[عصمتووف]

#1355865 [ود سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 04:41 PM
و ما هى قبمتك او شعبيتك او قاعدتك الانقاذ هى التى صنعتك و هى التى ذبلتك و هى الان تأتى بك فأنت اساسا بالنسبة للمواطن السودانى عديم القيمة فلا تدعى البطولات التى هى ليس اكتساب ذاتى و انما مواقف تصنع المناضل

[ود سودانى]

#1355848 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2015 04:04 PM
* اكاد اجزم انك كاذب و مخادع!!
* وانت بالنهايه احد الاسلامويين او المتاسلمين!!و معروف عنكم المراوغه و الانانيه و حب الدنيا لا "الدين"!
* و المثل السودانى يقول: "النسى قديمه تاه"..و "كان تابت تت..ص".
* فانتم كذلك دائما, و هى طريقتكم التى أنشئتم عليها كرها لا طوعا!!
* لعنة الله عليك و على من اتوا بك ل"المسرح" مجددا!!

[Rebel]

#1355845 [إسماعيل المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 03:58 PM
(إنهم يفوقون سوء الظن العريض) عبارة حفظها الناس وتناقلوها عن الأستاذ محمود محمد طه في وصفه للأخوان المسلمين ..

[إسماعيل المهدي]

#1355842 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 03:50 PM
شارك بصفقه او لا تشارك فأنت لاشئ ولا تمثل الا نفسك وسوف يسكتونك بوظيفه تافهة فى الاوقاف او الحج والعمره .

[الحق ابلج]

#1355837 [دندرمة في برمة]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 03:40 PM
الكودة بتاع برنامج روح و ريحان رجع للكيزان
هنيئا للعرجاء لي مراحا
و في رواية أخرى: العرجا لي مستراحا
خيبة على خيبة ... راجل ما نافع

[دندرمة في برمة]

#1355828 [دلدوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 03:08 PM
الكودة من ضمن طاقم الهبوط الناعم اللذيذ،كلامو بذكرني كلام اختنا تراجي.،من الويلفير الي الويلفير،ولكن الفرق ان ويلفير البشير من اموال الفقراء

[دلدوم]

#1355826 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 03:00 PM
لفت الكودة في حديث للإذاعة القومية أمس الجمعة الى ان قدومه للخرطوم تم بعد تأكده من ضمانات دخوله وخروجه بسلام وبدون اعتراض من أح..

شوف حاجة غير الضمانات دي اصلا انت ما كنت مطلوب للامن وليس ممنوع من السفر او ملاحقا بتهمة او صدر بحقك حكم .. فكيف تقول ضمانات بالدخول والخروج؟

وقضية الحوار ليست قضية ضمانات القضية في مبدأ الحوار وخدعة الحوار وان الحكومة تريد بالحور لشغل الناس وقتل الوقت واستخدام الحوار لحوارها مع الخارج وليس معكم انتم ثم ان الحكومة قالت بالحرف الواحد ان الانتكاسة ستكون في مخرجات الحوار ؟؟؟

ما الداعي للحوار والحكومة تعلم تمام العلم ما سيتوصل له المتحاورين وكل انسان يعرف التوصيات المطلوبة وهذه التوصيات المؤتمر الوطني ضدها جملة وتفصيلا من الآن ..

[المشروع]

#1355809 [عبد الباقي شحتو]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 02:20 PM
كيف تدخل السودان و ترجع سويسرا ؟؟اليس هذا استخدام سيئ لقانون اللجوء السياسي الذي يشكك في حق الاخرين الذين تمطرهم حكومتك بالقنابل العنقودية يوميا ؟؟؟ من المعرف قانونيا ان من يطلب اللجؤ في اوربا لا يحق له العودة لبلاده الا بعد ان يزول الخطر الذي ادعاه و تخليه عن حق اللجؤ او الا بعد ان ينال جواز اخر يحق له الزيارة بفيذا . ياربي تحت اي حالة يعمل اهلي الكيزان ؟؟؟ السؤال محول للدولة سويسرا عبر سفارتها ؟؟؟ و برضوا بتقولوا انه ليس حوار بين الاسلامين مع بعض .
و هنا اناشد ما تيقي من مكونات الجبهة الثورية ان تقوم بخلق حوار مفتوح مع جماهيرهم في الخارج و الداخل حسب الظروف الممكنة , للاعداد لمؤتمر دستوري مؤقت حتي يتم انتخاب قيادة جديدة للجبة الثورية و الالتزام يالدستور المؤقت و تنقيذ لوئحه في وسط مكونات الدبهة الثورية .

لان الشعب داير يشوف البديل يعمل وفق القانون الواضح و المتفق عليه جماهيريا , لاننا لن ننقاد لشئ غير واضح ربما يكون اسواء من الانقاذ لارتهان بعض الاخوة للقبلية و الجهوية و الاجندة الذاتية و شخصنة الخلافات , لذي علي مالك غقار رئيس ان يسلم قيادة الجبهة الثورية لمن يليه , و الا يكون هو دكتاتو جيد من الورقة . و هذا لن يجع الجماهير ان تدعمنا لان الشعب السوداني ذكي جدا, و لن يقم باي انتطفاضة لكي ينصب دكتاتورين جدد..اخير جن الانقاذ.
اللهم لا اعتراض في حكمك ,,اشفق علي اهلي في السودان .

[عبد الباقي شحتو]

ردود على عبد الباقي شحتو
[محمد أدروب] 10-18-2015 01:08 PM
كلام سليم و متطابق مع الواقع. ..الشعب السوداني ذكي و لن يسقط دكتاتورية ليأتي باخرى فالخلاف و الإنقسام واضح داخل الجبهة الثورية و خاصة بعد ان خرج الجنوب و دولة اوغندا من الملعب و بنظرة مواطن عادي و بسيط يتضح ان الحركة الشعبية استأسدت على الفصائل المكونة للجبهة بتوليها للقيادة منذ تكوين الجبهة و تركت للآخرين نيابة الرئيس و اقصد هنا حركات دارفور لان البقية عبارة عن سكرتارية و ديكور لا وجود لهم في الميدان


#1355763 [ود الريف الحريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 12:41 PM
نقطة نظام

النظام المتجبر بقوة السلاح ورباطى الأمن ,,,, منذ أن أعتلى الدبابات وسطا في ليل شديد السواد على السلطة النتخبة قتها ,,, هذا التظام المجرم منذ ذلك الحين الحين وحتى ساعتئذٍ كم عدد المؤتمرات التي عقدها حول شتى مختلف ضروب المشاكل التي تعثصف بالبلد ؟؟؟ أكيد مئات إن لم تكن ألاف ,,,, هل طبق أي شيء ,
لا شيء ,,,, نفس الحال سوف يكون لما يسمى بالحوار الوطنى ,,’’’
ضياع ومن وإستنزاف لخزينة البلاد الخاوية أصلا ,,,,
حوار نتيجته دمار ===== ويتواصل التسلط الكيزانى المتدنى على أركان البلد,,,,

[ود الريف الحريف]

#1355754 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 12:33 PM
اوﻻ يا كوده قبل ما تتسرع وتشن هجوما ( عنيفا ) على المقاطعين او حتى على المشاركين وان كنت انت فعلا صادقا وحئت من اجل هموم السودان ومن اجل المواطن السودانى وجئت فعلا تبحث حلول لمشاكله ( وليس من اجل حلول مشاكلك الشخصيه ) وسواء اتيت بصفقه او غير صفقه .. !! اسألهم لماذا ضيعتم حريات الناس منذ ان استوليتم على الحكم بانقلاب عسكرى .. ؟؟ اسألهم ياكوده لماذا قتلتم الناس باسم الدين وعلى من تقع تلك الدماء الطاهره التى اراقوها من اجل الحكم وﻻيزالون ؟؟ اسألهم يا كوده عن الفساد الذى استشرى واحمل معك فقط تقارير المراجع العام الحكومى للسنوات التى خلت ومن هو المسئول عن ضياع تلك اﻻموال ؟؟ اسألهم يا كوده عن التفريط فى حدود الدوله ومن جهاتها اﻻربع وقد اقسم رئيس النظام ان يحافظ عليها ولو ادى ذلك للتضحيه بروحه ؟؟ واسألهم عن العطالى والمخدرات التى اننشرت بين الشباب ؟؟ اسألهم يا كوده عن الدعاره التى انتشرت وعن اطفال المايقويا وعن الظاهره عموما وعن اﻻسباب والعلاج ؟؟ اسألهم ياكوده عن اناس انت تعرفهم جيدا كانوا رقيقى الحال وﻻ اقول فقراء واﻵن صاروا يملكون العمارات والفلل ويدرس ابناؤهم فى دول العرب الكافره ؟؟ .. واﻻسئله كثيره ياكوده وانت تعرفها جيدا - اﻻ اذا كنت شيطانا اخرسا - ثم بعد ذلك طالبهم باﻻسلام وانت تعلم جيدا إنا ورثناه كابرا عن كابر ولن نتخلى عنه برغم انهم قد طمسوه وحولوه الى سلعه والى رآيه اشبه براية ( اﻻندايات ) وﻻ مواخذه .. !!

[التلب]

#1355732 [elfatih]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 12:11 PM
بالبلدى كدا مدام البشير قاعد رئيس لكل شي فلن ينصلح الحال نهائ
مدام نظام الكيزان بفروعه شعبي وطنى سائحون اصلاح الان منبر السلام فلن ينصلح الحال ايضا

[elfatih]

#1355730 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 12:07 PM
الصادق المهدى يعلم انو المره دى الموضوع اكبر من حوار وانو الموضوع موضوع تراب ووطن ومربوط بقائه بذهاب عصابة المافبه والحراميه وما محتاج للزيك يقول ليهو تعال لانو الفهم العندو مستحيل الزيك يفهمو دحين اقبض قريشاتك واسكت والحوار الانت جاى جارى عشان تنجحو شرب مويه والله بدرى عشان كده احسن ليك ترجع على ترطيبتك واتفرج ساى احسن

[فدائى]

#1355729 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 12:07 PM
لقد قرأت السطرين الاوائل وفهمت المضمون علي طول، يتصارعون من اجل السلطه والسودان الذي ينذف دما يروح في 60 دهيه. ليست هنالك قاعده مشتركه للحوار في ظل هذا الدستور الاسلامي، اصبحت اصاب بقشعريره عندما اسمع اسلام في السياسه، نريد دوله المواطنه، القيم الاخلاقيه الانسانيه بالنسبه لي اقيم من الدين الاسلامي برمته، اهلي الغلابه وعيشتنا في هذه الكهوف الجبليه، اعطتنا دروسا عميقه في هذه الحياة، ولكل شخص فينا لديه حججه المنطقيه امام الله ليسأله عن الحكمه من خلقنا في هذه الدنيا لكي نتنفس فقط؟ هل هذا الدين الذي يستعمل في كل شي من الله؟ وبإسمه نعيش هذه الحياة؟ ام بهذه الاساطير غسلوا ادماغنا فأصبحنا غير فاعلين؟

[taluba]

#1355722 [جلدنا ما بنجر فيه الشوك]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 11:50 AM
انت مش اشتروك بس وبثمن بخس، انت قلت عذبوك ناس الامن باستخدام الاضاءة الساطعة والناس تعاطفت معك ومازال الامن موجود واجهزة الاضاءة موجودة ورئيس الامن موجود وبشة موجود وماخد لجوء سياسي انت مشكوك فيك انت راجل ما بتحترم نفسك.

[جلدنا ما بنجر فيه الشوك]

ردود على جلدنا ما بنجر فيه الشوك
European Union [الجقود ود بري] 10-17-2015 03:26 PM
هو جاي جاري علشان ياخد جزء من الكيكة


#1355688 [عباس إبراهيم عباس]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 10:41 AM
الكوده إنسان سطحى جاهل ,, وأهبل ,, متسرع ,, لايصلح لان يقود قطيع أغنام

[عباس إبراهيم عباس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة