الأخبار
أخبار إقليمية
مات غسان ولكن لم تمت القضية
مات غسان ولكن لم تمت القضية
مات غسان ولكن لم تمت القضية


10-17-2015 07:06 PM
بروفسير محمد زين العابدين عثمان

حسناً أن النائب العام عوض محمد الحسن قد فتح قضية مكتب والي ولاية الخرطوم السابق دكتور عبد الرحمن الخضر. ورغم أن القضية قد قفلت بموضوع التحلل والذي هو أعتقد اجتهاد في غير مقاصد الشريعة الأسلامية الذي فتح باباً كبيراً للسرقة من المال العام ويمكن التحلل منه بعد أن يكون السارق من المال العام قد استثمر هذا المال وحقق منه ثروات أضعاف أضعاف المال الذي سرق ولا ضير من أن يرجع أصل المبلغ المسروق الذي حقق به المليارات من الجنيهات. ويكون الأمر أكثر مدعاة للسخرية اذا كان المسروق أراضٍ خاصة بالدولة بيعت بأضعاف أضعاف سعر الدولة وتم دفع قيمة التحلل بسعر الدولة الذي يساوي جزءاً يسيراً من القيمة في السعر الموازي (سعر السوق) . ونسأل سؤالاً بريئاً لماذا لم يقدر مبلغ التحلل بقيمة الأرض كما في السوق قي زمن الاستيلاء أو التصرف في هذه الأراضي. ونسأل أيضاً أين حق المتضررين مما حدث في هذه الأراضي إذا كان هنالك اطراف قد تم خداعهم وغشهم وأخذ أموال منهم نظير هذه الأراضي وبيعت ربما بأسمائهم لآخرين؟

حقائق مؤلمة:
أضع حقائق مؤلمة حول هذا الموضوع لتكون أمام السيد والي ولاية الخرطوم الفريق عبد الرحيم محمد حسين وأمام النائب العام عوض محمد الحسن وأمام اللجنة التي كونها للتحقيق حول فساد مكتب الوالي السابق. والقصة تبدأ أن أحد أبناء جبال النوبة وكان يسكن معنا في الحي لأكثر من خمس سنوات أفادنا بأنه ضابط إداري سابق ويسمى بابكر حسين بريمة ديكو من أبناء الدلنج ولم نلحظ عليه في كل الفترة التي سكن فيها معنا بحي المزدلفة المايقوما ما يشوب خلقه ونذهب للمسجد سوياً.. كما أن شقيقته داية قانونية بالحي وابن أخته جمعة وكيل نيابة وكان أخيراً مدير مكتب النائب العام دوسة.. طرح علينا بابكر حسين بريمة ديكو أنهم في لجنة منطقة جنوب كردفان قد منحوا أراضي في ولاية الخرطوم كجزء من تقسيم السلطة والثروة في أحياء مختلفة من العاصمة القومية وأنهم كلجنة حجزوا عدداً عشرين قطعة لبيعها لتسيير أعمال اللجنة حتى تكمل تسليم القطع السكنية لمن يستحقونها من أبناء النوبة الذين يسكنون بولاية الخرطوم وليس لهم قطع سكنية ملكاً لهم. وأنهم قرروا بيع هذه القطع بما يعادل نصف السعر في السوق وإذا رغبتم ستكون هذه خدمتي لكم كجيران. وصدق يا مؤمن وافقنا على ذلك ومعظمنا يسكن في قطع حيازات. وقمت أنا شخصياً بالاتصال بإخوتي وأبنائي ووافقوا وأعطيت بابكر الأسماء وكذلك الإخوان مأمون موسى جارنا والأخ عمر يوسف على المشهور بعمر السني حفيد الحاج يوسف وهو أبضاً أعطى بعض أسماء أهله وكذلك كنتباي أبو قرجة.

تخصيص الأراضي:
رجع إلينا بابكر حسين بريمة ديكو بعد يومين بتخصيص هذه الأراضي بالأسماء التي أعطيناها له في ورق مروس بمكتب والي ولاية الخرطوم ومختوم بختم الولاية وطالبنا بدفع مبالغ لتكملة إجراءات التسجيل على أن نسلم المبلغ كاملاً عند اكتمال التسجيل وشهادلت البحث في أسمائنا. وبعد أكثر من أسبوع أتانا بالعقودات للتوقيع عليها وقد وقعت عليها عن نفسي وعن الآخرين بتوكيلاتهم وأيضاً بعد توقيع العقودات قمنا بدفع بعض المبالغ وأصبحنا في انتظار شهادات البحث وملاحقة بابكر بريمة وعندما تطاول الزمن طالبته بتسليمي ضمان للمبالغ التي استلمها سواء من اللجنة أو منه هو شخصياً. وحقيقة مما جعلني أطمئن لجدية الأمر فقد حرر لي شيكين بمبلغ مائة وتسعة وخمسين جنيهاً على بنك المزارع. وانتظرنا شهوراً في انتظار شهادات البحث بأسمائنا وشعرنا بالمماطلة وأتانا الشك أن في الأمر شئ من حتى. ذهبت لبنك المزارع لصرف الشيكين وعلمت من البنك أن هذا الحساب ليس فيه هذا المبلغ وأن هذا الحساب غير متحرك لسنوات وقالوا إنهم أتتهم شيكات كثيرة محررة من صاحب الحساب ولا توجد تغطية. ولذلك قمت بفتح بلاغ بمركز شرطة حلة كوكو واستلمت أمراً بالقبض على بابكر حسين بريمة ديكو والذي علمت من زوجته فاطمة أنه بالدلنج لموضوع يخص أراضي لهم وهو له أكثر من شهرين لم يظهر بالحي. وتلفونه مغلق وقد حاولت زوجته الاتصال بأخيه عبد الكريم ليخبره بالاتصال بي. بعدها سافرت الى لندن وتركت أمر القبض عند الأخ عمر السني.

حادث حركة:
وأنا بإنجلترا وصلتني محادثة تلفونية من الأخ عمر السني أن بابكر حسين بريمة ديكو قد توفي في حادث حركة. وعندما حضرت ذهبت ومعي الأخ جارنا مأمون موسى والأخ عمر السني الى أخته القابلة القانونية بالحي وأخبرناها بالأمر جملة وتفصيلاً والتي أعطتنا تلفون أخيه عبد الكريم بالدلنج لأنه هو من قبل أفهمنا أنه له أرض قد مر عليها خط أنابيب بترول وله تعويض أكثر من أربعمائة ألف " مليون بالقديم". واتصلت بعبد الكريم بالدلنج والذي أخبرني أن المرحوم لا يملك شيئاً الا استحقاقه في الدية وهي لا تكفي لحل الديون وأعطاني تلفون مولانا جمعة الوكيل ابن أخته وقال إنه هو المسؤول عن كل ما يخص بابكر. اتصلت بالأخ مولانا جمعة الوكيل وقد كان مدير مكتب النائب العام وأخبرته بكل الحاصل وأعطيته صورة من الشيكات التي بطرفي والمحررة من خاله. وطلبت منه هو كوكيل نيابة أن يتأكد لنا أن هذه القطع التي بيعت بواسطة مكتب والي ولاية الخرطوم والتي قيل إنها بيعت بأسماء وهمية هل هي في هذه الأسماء محمد زين العابدين عثمان، مدثر زين العابدين عثمان، نور الحبيب حسن سعيد، مصعب زين العابدين عثمان، خالد محمد زين العابدين عثمان، أمانر محمد زين العابدين عيمان، عمر يوسف علي، محمد عمر يوسف علي، عائشة محمد علي الحاج يوسف، محمد أحمد يوسف، حسن فضل الله عبد الله أم لا. ولكن للأسف فإن مولانا جمعة الوكيل لم يفدني عن المعلومة التي طلبتها لأنه يظهر أن فوائل هذه القطع السكنية أخفيت وتم التستر عليها وليست متاحة للاطلاع عليها. وأخبرته أن القطعة رقم 119 مربع 11 كافوري وقعت على عقدها باسمي والقطعة رقم 120 مربع 11 كافوري وقعت عليها نيابة عن أخي مدثر والتوكيل مرفق.

أنا أضع هذه الحقائق على الإعلام المتاح وعلى استعداد أن أدلي بشهادتي وكل ما أعرف حول هذا الأمر أمام لجنة التحقيق التي كونها مولانا النائب العام عوض محمد الحسن، كما أني على استعداد لمقابلة الفريق عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم حول هذا الأمر إذا ما طلب مني ذلك. وأيضاً على استعداد لمقابلة النائب العام حول هذا الأمر إذا طلب مني ذلك. أتمنى أن تخرج لجنة التحقيق بما يسترد الحقوق الى أهلها والمال العام للشعب السوداني وأن تكشف وتملك كل الحقائق للشعب السوداني صاحب الحق الأصيل. ونقول أخيراً إذا مات غسان لم تمت القضية وإن الحق لا يسقط بالتقادم وأن الحق لا بد أن يظهر مهما غطاه الصدأ أو تراكم عليه الباطل وأن التاريخ لا يرحم.
الجريدة


تعليقات 78 | إهداء 0 | زيارات 25616

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1357114 [عوض الله جابر]
1.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 09:40 PM
يا قراء ومحرري ومعلقي الراكوبه العزيزه..
عليكم الله ما تتورو نفسكم...وختو الكوره واطه..
البروفيسر ما عبيط لمن نشر ما نشر..
ولا -الما - أمين حسن عمر أدلي للصحف بحديثه ليدافع عن الخضر علما بأن وزير العدل صهره وكان ممكن يقول ليه الكلام ده...
دي تمثيليه ككل تمثيليات الإنقاذ..ملهاة يشغلونكم بها..عثمان ميرغني..صحيفة الدار...قناة ام درمان...الظافر..الخ إلخ..

الغلطه التي إرتكبها غسان ودفع حياته ثمنا لها أنه جاب سيرة أخو البشير ومهدي إبراهيم في الصفقات..

بكره البروفيسر يعوضوه بدل 159 مليونبالقديم ب 159 مليون بالجديد وكم قطعة كده في كافوري..ويا دار ما دخلك شر...
تقول لي عوض النور وعوض الحوش..

ماتهرو فلوبكم ساهي...لم تعد تستاهل..عليهو العوض ومنو العوض..

[عوض الله جابر]

#1356977 [ana da]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 03:27 PM
ولان الوزير فتح التحقيق والبروف اسمو مكتوب هو واهله، والخوف ينشروا كشف باسماء الملاك وكدا فالبروف حب يتحلل بمقال، هو استلام المال المسروق دا الا فى سوق الموبايلات يا بروف، خسئت يا رجل.

[ana da]

#1356969 [قانونى قديم]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 03:11 PM
رد اضافى على تعليق المهندس سلمان
فات على ان اضيف انه كان مديرا للمعهد القضائى الذى اشار اليه المهندس سلمان فى تعليقه

[قانونى قديم]

ردود على قانونى قديم
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-20-2015 01:26 PM
شكرا جزيلا ايها القانونى القديم فقد تأكدت أن عوض الحسن وزير العدل الجديد هو مدير معهد القضاء القانونى الذى كان يقع بالخرطوم شرق جوار المدرسة البلجيكية والقسم الشرق و KIPS والرجل لو كان هو وبنفس شخصيته القديمة ولم يحدث عليه تعديل فأبشروا بالخير ولو كان الشاب الكسلاوى الذى يعرف عوض الحسن اكثر منى حي يرزق ويتابع الراكوبة ارجو ان يعمل مداخلة سريعه يحدثنا بها عن اخلاق وشمائل هذا الرجل وأظن اسم الشاب ياسر والله اعلم


#1356958 [قانونى قديم]
2.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 02:57 PM
رد على تعليق المهندس سلمان اسماعيل بخيت
لقد سبق ان ابديت رائى فى وزير العدل الجديد على صفحات الراكوبة . و اسمه بالكامل عوض الحشن النور . قلت فى ذلك التعليق ( وزير العدل عوض اعرفه عن قرب . و قد ترك منصبا قضائيا رفيعابالامارات حينما تم تعيينه وزيرا للعدل بالسودان . و اؤكد لكم انه يتمتع بالكفاءة المهنية و النزاهة و المصداقية و لا يخاف فى الحق لومة لائم ، و ابشركم بانه سيفضح الفساد الا اذا تامر عليه المتامرون و الفاسدون و المفسدون )

[قانونى قديم]

ردود على قانونى قديم
[ابو جاكومه] 10-19-2015 05:49 PM
هؤلاء هم الكيزان لمن لا يعرفهم تراهم انزه البشر واتقاهم وافضلهم ويتقدمون الصفوف ولكن حقيفتهم غير ما يظهرون وهذه المصيبة الكبرى . وعلى هذا لماذا كل موظفي الدوله فاسدين حتى النخاع ولم يسلم من أذاهم وفسادهم الحجر الاصم من رئيسهم الى خفيرهم اليس هؤلاء الموظفين كيزان يدعون الاسلام والطهر والعفاف ويكابرون على أنهم سوف يقيمون دولة الاسلام وشعارها الشريعه الغراء .أنت يا القانوني القديم ألم ترى ما ال اليه السودان والسودانيون من ويلات ودمار وقتل وتجزئه وتشريد واغتصاب لاهله في عهد هؤلاء الأبالسه المتأسلمين هل نحن في عهد التتار ام عهد البرامكه ام إنك لا ترى ولا تسمع ولا إحساس لديك .ومن الاخر كدي ماذا تقصد بكلامك المردود عليك خسة وحسره .


#1356922 [الحق أبلج]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 01:53 PM
البروف أكثر مثقف متعاطف مع أبناء مناطق الهامش مما جعله يعرض نفسه للسجن عندما كان المحرك الأساسي لميثاق الفجر الجديد وبكل الشجاعة دفع ثمن النضال وكلكم تعلموا أن السلطة الحاكمة قد منحت أراضى سكنية لكل الذين وقعوا أتفاقيات مع الحكومة وما جاء فى أتفاقية نيفاشا فى تقسيم السلطة والثروة وهولاء الأخوة قد عرضوا عليه المساعدة فى تكملة أجراءات هذه القطع للجنة بدفع أموال لتكملة الرسوم وهى سعرها الحكومى يقل كثراً عن نصف سعر السوق الجارى وسعر السوق الجارى هى اسعار غير حقيقية يذهب جلها للسماسرة وفى ذلك الوقت لم تصل قيمة الأرض فى كافورى هذه المليارات اذ كانت أغلى قطعة مميزة لا تتعدى 800 مليون بالقديم وهو لم يسعى اليها ولكن عرضت عليه ونصف القيمة كانت مجزية للجنة لتسيير أعمالها وهى لا تملك مالاً وكان هذا دفعاً مقدماً قبل تسليم القطع والتى تكملة أجراءاتها قد تأخذ وقتاً طويلاً وهى معروضة بهذا السعر وأن لم يشتريها البروف كان ممكن يشتريها غيره وهو ما أكتب ذلك ألا ليضع وزير العدل ولجنته التى تحقق فى هذه الأراضى أمام الأمر الواقع أن أراد أن يحاسب فى هذا الفساد والبروف ليس له علاقة بهذا الفساد أشترى حسب ما عرض عليه وبكل حسن النية وأنها أراضى قد منحت حسب الأتفاقيات القانةنية فى أقتسام الثروة والسلطة بل دف هذه المبالغ للجنة لتسير عملها لتمليك أهلهم فى العاصمة الذين لا يملكون سكناً كان من الأفضل أن يشكر البروف وهو لو كان يريد أن يثرى كما تقولون كان يمكن أن يكون من أول المشاركين ولو أرتضى المشاركة مع النظام الشمولى لما قدم الشريف زين العبدين الهندى غيره ولكنه وقف موقفاً صلعباً ضد الأمين العام لحزبه لم يقفه كثير من المعارضين وهو غير محتاج حتى يتعدى على حق الشعب السودانى الذى ظل منافحاً عنه وحتى الآن. لماذا تنسون لرجل يزن كل المعارضين للأنقاذ فى حين أنه تم خداعه بحسن نية وثقة فيما قاله له جاره. ولمعلوميتكم أن البروف قد حضر الماجستير والدكتوراة بالمملكة المتحدة وكان أستاذا فى أحدى جامعاته وسيرته الذاتية تقول أن معظم بحوثه منشورة فى المجلات والدوريات العالمية وحقية أنتم برهنتم أنكم شعب لا تستحقوا أن ينافح ويناضل البروف من أجلكم ويتعرض للمسالات الأمنية وما زالت قضايا الأمن ضده تسير فى المحاكم وتعرض للمساءلة عندما حضر من آخر أجتماع للمعارضة مع الأتحاد الأوروبى فى شهر يونيو الماضى أخسئوا مما تقولون لرجل منح الكثير من وقته وصحته أكثر من الأصحاء وهو مصاب بمرض السرطان حماكم الله وقد أجرى ثلاثة عمليات استئصال للسرطان بلندن. مثله لولا قلبه على وطنه كان يجب أن يكون عايشاً هنيئاً بلندن مع بقية اسرته ويتحمل كل هذه المعاناة من أجلكم ومعظمكم فى المهجر وقد هرب من الوطن وترك درب النضال والمعاناة وتركتموه للبروف وأمثاله ومع ذلك تسلقونهم بألسنة حداد ونصيحتى للبروف أن يلحق باسرته فهذا شعب ونخب لا يجب التضحية من أجلهم. وسؤال يا بروف وأنت بكل هذه المؤهلات لماذا لم تهاجر وتغترب مثل الذين يهاجمونك الآن؟ خسئت أمة ونخبة لا تقدر عطاء الصادقين.

[الحق أبلج]

#1356912 [ameer]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 01:27 PM
عليك الله هسي انت ما خجلان . كمان كاتب مقال مضمونو انك انت ذاتك فاسد و حرامي . باي حق تشتري قطعة بي نص ثمنها , فقط لان جارك ما عارف شغال وين . بروف بتاع شنو انت , يعني الا تكون بروف في الغفلة و الجشع و الطمع . طيب انت جاي تحاسب منو . انت تسكت ساي و بس , لانك لو كان الراجل اداك شهادة البحث كنت هسي ح تكون ساكت ساي . اذا تخرس خالص يا نفعي يا انتهازي . عليك النبي شوف جنس ده . صحيح الاختشو ماتو

[ameer]

#1356797 [حسين حسين]
4.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 10:30 AM
الله المستعان وعليه التكلان
مفروض تخجل من مكانك الوضعت نفسك فيه.
يا بروف
الحمد لله ما استلمت يا رجل

[حسين حسين]

#1356687 [كركدي]
1.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 07:06 AM
لحكمة يعلمها الخالق الكبير
ولى علينا الترابي شيخ الخنازير
و مساعده عمر البشير
المعروف عنه انه عوير
يرقص في كل محفل ويكاد ان يطير
و الذي كان جنديا فقير
فسكن القصور بدل بيوت القرير
و احدودب كرشه بعد ان كان في تقعير
و جمع كل لص خطير
وطلب كل محتال شرير
ونادى كل ديوث كان في الانداية غفير
فجعل اللص وزير
و عين المحتال مدير
وارسل غفير الانداية برتبة سفير
فتفننوا في السرقة والتبذير
وركبوا البرادو بدل الحمير
وشربوا من الفريزر وجدعوا الزير
ونفذوا خطة ابليس بلا تفكير
ولا خوف من الجبار الخبير
وظنوا ان لن يخلدوا في السعير
فعز الطماطم وزاد سعر الجرجير
وعيفت اللحوم من اجل التوفير
وتكدر الماء لو خرج بمعجزة من المواسير
وزحفت الصحاري لتوقف التشجير
وركن القطار وتوقف عن الصفير
وذبل الحقل وجف الغدير
ومات بالجوع والمرض خلق كثير
ومات في الحرب البالغ و الصغير
وفصل كل ذو علم غزير
بلا جنحة ولا تبرير
سوى ان العلم لهم مهدد خطير
وبدعة التمكين ليصعبوا التحرير
وتظاهر الشعب ينشد التغير
فتوعدهم بالحرق والتحمير
وقرب الخوارج اهل التكفير
ينشرون الفوضى والتفجير
وسمح للشيعة والنصارى بالتعميم والتبشير
وحرم المواطن حرية التعبير
و عين عسسا يرفعون التقارير
عن كل من ابى التجويع و التهجير
واعطى نصف البلاد لسلفاكير
بلا حكمة ولا تقدير
و دفع لاهله المال الوفير
بلا تعب وهم يتوسدون الوثير
واخته في الجريدة تكيل له التشكير
واخوه في الصحيفة يفبرك له الف تبرير
و زوجه في التلفاز تدعي عمل الخير
قد نسوا عبد الله صالح و ميدان التحرير
وبن علي و زوجه صاحبة الكوفير
وبشار الذي يواطء اسمه البشير
و القذافي الذي ندم على التنظير
سيندموا ثلاثا على الاسراف والتقدير
عندما يثور شعبهم ويركلوا عن الحكم والتدبير
و عندما ياتيهم منكرا في قبرهم ومعه نكير
و يوم يأتيهم كتابهم بشمالهم وبئس المصير

[كركدي]

#1356620 [عبد الرحيم خلف]
5.00/5 (4 صوت)

10-18-2015 10:05 PM
في حال امتلاك البروف و بعض أفراد عائلته لبعض تلك القطع .. الم يكن يخشى البروف ان يسأله احدهم من أين لكم هذا؟ هل كان البروف سيكون صادقا في إجابته ؟ وماذا عن الغبن الذي شاب أسعار تلك القطع ؟ الا يثير هذا شكا لدى البروف حول قانونية ذلك البيع؟
الم يوجه البروف ذات السؤال للبشير ، من أين لك هذا ؟ و بسببه دخل السجن ، و تعاطف معه الكثيرون لشجاعته؟ اذا ماذا دها البروف ليورد نفسه موارد الشبهات. نصيحتي للبروف ان يعتبر الامر كان لم يحدث حفاظا على ما تبقى من ماء وجهه.
He who comes to justice must come with clean hands.
It is your shame prof.

[عبد الرحيم خلف]

ردود على عبد الرحيم خلف
[د. هشام] 10-19-2015 09:52 AM
"وأنهم قرروا بيع هذه القطع بما يعادل نصف السعر في السوق وإذا رغبتم ستكون هذه خدمتي لكم كجيران. وصدق يا مؤمن وافقنا على ذلك ومعظمنا يسكن في قطع حيازات. وقمت أنا شخصياً بالاتصال بإخوتي وأبنائي ووافقوا وأعطيت بابكر الأسماء وكذلك الإخوان مأمون موسى جارنا والأخ عمر يوسف على المشهور بعمر السني حفيد الحاج يوسف وهو أبضاً أعطى بعض أسماء أهله وكذلك كنتباي أبو قرجة"...... صدقت يا عبد الرحيم خلف!!.... بيع القطع بالكسر كما يقول لصوص السوق!!!


#1356597 [ودالشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 09:18 PM
يابروف انت فاسد

[ودالشيخ]

#1356592 [نور]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 08:54 PM
السودان أصبح شوال بصل كل يوم تعفن فيه بصلة ...فاسد يفسد ومفسود يفسد ومفسود به يفسد .......وهلمجرا ....

اين أنتم من كلام رب العزة ؟؟

{إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً }النساء58

[نور]

#1356578 [سارة عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 08:19 PM
الأخوة الكرام احب أثير غير الأراضي هو موضوع الذين تحصلوا على درجة بروف الدكتوراه منها العلميه والفخريه منذ وصول الإنقاذ للسلطه كلها مزورة
تزوير
تعبئه عندما ينقشع هذا النظام حتى الاختام للشهادة مزور

[سارة عبدالله]

#1356564 [hafiz]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2015 07:51 PM
افتونا يا أهل القانون أليس هذا مثل استلام المال المسروق أو حتى السعي له أليس هذا جرم يعاقب عليه القانون واعتراف صاحبه موجود بمقاله والكارثة انه يكون البروفيسور بتاع قانون .

[hafiz]

#1356519 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
1.50/5 (2 صوت)

10-18-2015 05:24 PM
هل وزير العدل السودانى الحالى هو مولانا عوض الحسن الذى كان يرأس معهد القضاء القانونى الذى يقبع غرب المدرسة البلجيكية
لو كان هو فالسودان سيكون بخير وكل زول وسخان سيغسل بصابون رابسو كما يقول الفيلم المصرى اما لو كان اسم على اسم فلا تتوقعوا اى خير لأن جماعة الأخوان كل من فيه خير منهم مات بغابات الجنوب فى العقد الأول من عهد الأنقاذ ولم يبقى أى شخص يرجى منه خير سوى مولانا عوض هذا الذى عرفنى عليه شاب من ابناء كسلا كان يدرس مادة الكمبيوتر للقضاة والمحامين وكان هو استاذى فى مادة الحاسوب وقد هجر السودان كراهة فى أمين حسن عمر وباقى القصة يعرفها مولانا عوض بل أن هذا الشاب كان قد قرر أن يخرج من الأسلام لأن فيه أمين حسن عمر واستطعنا أن نعيده الى صوابه ونصحناه بالهجرة وذكرناه بمقولة الأمام على بن ابى طالب ( سافر ففى السفار خمس فوائد تفرج هم وإكتساب معيشة وعلم وأداب وصحبة ماجد ) فهاجر هذا الشاب الذى أحتفظ بأسمه الى طيبة الطيبة وعاش هناك وكثيرون رأوه فى المسجد النبوى بعيدا عن مضايقات أمين حسن عمر
الأخوة متصفحى صحيفة الراكوبة لو كان منكم على معرفة بوزير العدل النائب العام الحالى فاليعرفنا به حتى يطمئن قلبنا أن القصاص سينال كل حرامى سرق شبرا من أرض السودان
وان لم يكن ما أعنى لا تتوقعوا خيرا

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-21-2015 12:05 PM
يا با شمهندس يطلع عوض ده أوداك .. نريد أن نفهم لماذا أفتي الوزير عوض النور بعدم جواز محاكمة متهمي التحلل في فساد مكتب الوالي ؟ بذريعة أن لا يجوز الحكم في قضية مرتين !! مع أنهم لم يحاكموا أساسأ .. بل تحللوا !! ؟
دا تعقيب من ود الضهبان موجه لى
أولا لبعدى عن ارض الوطن ليس لدى علم بما أفتى به مولانا عوض الحسن
ولكن حسب معرفتى المتواضعة جدا بالرجل فان قال ذلك فهو يستند على نص قانونى
وبالمناسبة نصوص القانون التى تضمن بدستور البلاد قد تتعارض مع النصوص الشرعية ولكن هى النافذة وهى السارية ولذلك تسمى دولة تعلى فيها النصوص القانونية الوضعية أى من وضع الأنسان على النصوص الشرعية بالدولة العلمانية ووالله العظيم يا ود الضهبان هسي لو سألتنى الأنقاذ دى دولة اسلامية أو علمانية اقول لك وبالفم المليان الدولة دى DUAL مزدوجة لمان تحتاج للإسلام تطلعه ولمان تحتاج للعلمانية تدخل الأسلام وتطلع العلمانية وهذه مصيبتنا منذ 26 عام لا ندرى ماهو ديننا ولا حتى ماهو مذهبنا
القصة جايطه والمشكلة كبيرة وكل يوم تتسع الفجوة
الناس الأن المجتمعة فى جلسات الحوار الوطنى دا كلهم لا وزن لهم وصفر على الشمال بجوار جماعة المؤتمر الوطنى وشفت زولك مسار عامل فيها قيادى البشير مسح بيهو الواطه وماقدر يفتح خشمه
عاوز مشاكل معقدة قدر دى يحلها ليك ناس مسار وعبود جابر
البلد دى فى موازانات مختله قبل الحوار مايبدأ يجب ان تتم معالجتها
يكون فى جيش قومى من أخوانى
أمن قومى مش اخوانى
شرطة قومية مش اخوانية
حكومة قومية مش اخوانية
يعاد بناء الخدمة المدنية على ترتيبات قومية مش اخوانية
بعد كده نجلس فى مائدة مستديرة لحوار وطنى يراسه اكبر الحضور سنا مش البشير عشان ينهر الحضور زى الشفع الفى الروضة
اما ما افتى به عوض الحسن لم اسمع به ولو صدر عنه فهو صحيح لان الرجل قانونى ضليع بس بذكرك بشىء مهم القانون الوضعى مش كلام الله ولا رسوله ص هو من صنع البشر والبشر انت عارف صنعوا الويسكى والمخدرات والبيتزا فمش مستبعد يضعوا قانون يقولوا فيه لا يجوز الحكم في قضية مرتين
طيب فى الحكم مافى درجات استئناف والقضية قد تحكم 5 مرات
ما علينا نحن كله الباقى لينا فى الدنيا دى اقل بكثير مما فات
حسن الخاتمة يارب

[ود الضهبان] 10-20-2015 07:40 PM
لك التحية و الاجلال أبونا الباشمهندس سلمان علي ما خطه يراعك .. و الكبير كبير .. و ان زل قلمك .. فكلنا في الضهب سواء .. و نسأل الله أن يرد غربة الطيور المهاجرة بعد زوال كارثة أهل (المشروخ )الحضاري .. مودتي .

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-20-2015 11:29 AM
عوض الحسن ولا أدرى إن كان اسمه عوض حسن النور عرفته من خلال موقف كريم له مع شاب رفض ان يقدم نفسه حطبا لحرب الجنوب لقناعته بان من يموت بها ليس شهيدا ودخل فى معركة مع أمين حسن عمر لان أمين هذا كان يرأس دائرة يتبع لها الشاب الكسلاوى الذى قرر أن ارغم على التجنيد والقتال فى الجنوب سيخرج من دين الأسلام ولكن ربك لطيف بعباده اخرجه من السودان الى طيبة الطيبة لأنه كان صادقا فى قوله وفعله
هنا كانت الكلمة لمولانا عوض الذى أعنيه وهذا الشاب مازال يذكره بخير ويذكر امين حسن عمر بغير ذلك
أعتذر للاخ ود الضهبان وحقيقة مش وحدك كلنا ضهبانين فأنا تجاوزت العام 67 ودخلت 68 ومازلت ضهبان فى الغربة
رد الله غربة كل سودانى ولكن بعد ان ينصلح الحال
عندى كلام يستفز كثيرا من الناس
البعض يرى ان كل سودانى فى جماعة حكم البشير فاسد مهما صغر منصبه ويرون ان نظام البشير كله عباره عن فشل فى فشل
انا كتبت مقال اخالف هؤلاء واوافقهم فى نفس الوقت
نظام حكم البشير فيه الفاسدون وفيه الخيرون ولكن المشكلة تكمن فى ان الفاسدون اكثرية ويتموضعون فى مراكز هامة بينما الخيرون الطيبون لا حيلة لهم وهذه طبيعة البشر فالانسان الخير دائما هو الخاسر ونذكر بطيبة ومثالية ونبل الحسن بن على فى مواجهة خصومه
البعض يقول ان الأنقاذ منذ ان جاءت لم تحقق اى نجاح فكلها فشل فى فشل
انا اختلف مع هؤلاء واقول الأنقاذ جاءت بفكر شيوعى مغلف فى ثوب اسلامى ودا كان سبب مباشر لما نحن عليه الأن وحسن البنا من توجيهاته لتلاميذه بأن يقوا انفسهم ويضعفوا خصومهم
اى مشروع بنته الأنقاذ على اكتاف الأسلاميين نجحت فيه ( الأتصالات - سوداتل ، مشاريع البترول ، مشاريع السدود والكبارى والجسور ، مشاريع بناء الجامعات الحكومية والخاصة وكلها خصصة أسلامية ) هذه حققت فيها نجاحات لا تخطئها العين
الأنقاذ تعمدت مع السبق والأصرار لتدمير الخدمة الوطنية وكل المشاريع الوطنية التى يعمل بها شعب السودان الطيب - فدمرت مشروع الجزيرة بل فككته وباعت حتى سككه الحديدية ومحالجه - دمرت سودانلاين البحرية - سودان ايرويز الخطوط الجوية وباعت خط هثرو - سودانريلويز السكة الحديد - النقل النهرى - النقل الميكانيكا ودى كانت خطة ممنهجة لازالت اى مرفق حكومى يعمل فيه انسان سودانى غير اخوانى متمكن لتجويع الشعب متبعين منهج شيخهم فى جوع كلبك يتبعك - جوع شعبك لا يقوى للخروج والتظاهر ضدك
بنوا مؤسسات اخوانية كبيرة تنتج البترول لشعب كلما انخفض سعر البترول عالميا زيد سعر جالون البنزين
الاخوان بنوا مصانع الأسمنت وبعد شهور امتلأت مخازن اسواق السجانة ومخازن المصانع بالأسمنت وتوقفت عن العمل لأن الشعب فقير منهك معدم جوعان لايقوى على البناء بالجالوص الطين اللبن ناهيك عن البناء بالأسمنت - فمحت الأراضى ووزعت للأخوان وأقاموا القصور والعمارات والفلل ثم شبعوا وتوقفوا فألتفتوا ووجدوا انفسهم فى دولة قمتها غنية ولكن قاعدتها الشعبية العريضة فقيرة معدمة فأنهار كل شىء وبدأ الجنيه الأخوانى ينهار مقابل الدولار بسرعة الضوء فبادر الأخوان لتحويل مدخراتهم الى عملات أجنبية
ضاع كل شىء ومعه نصف السودان الجنوبى ومات مشروعهم الحضارى الذى يبشرون به
وفى النهاية اقاموا مراجعة شاملة لحسابتهم منذ 1989م ووجدوا انهم قد أخطأوا وبدأوا من خلال حوار الداخل فى البحث عن وسيلة تؤمن لهم البقاء دون مسألة ومن خلال حوار مع الخارج أرسلوا 6 ألف جندى للقتال باليمن علها تغفر لهم الأخطاء التى ارتكبوها فى حق هذه الدول ومن كان يصدق ان البشير يرسل جنودا لقتال الشيعة المدعومين من ايران
فهل ماستكشف عنه الايام المقبلة سيكون فيه خير لاهل السودان
نرجو ذلك
فهذا الشعب الطيب ذاق كل اصناف العذاب على هذه الفئة التى حكمته باسم الدين
وتبحث لنفسها عن البقاء دون مساءلة من الشعب وان تظل هى القائد وهى الحاكم وهى المتحكم
بينما الجماعة الخارجة على النظام لا تقبل إلا أن يحاكموا على كل ذنب اقترفوه فما فعلوه بالسودان وبالأسلام لأمر جد خطير
ولكنهم يلتمسون سماحة وطيبة اهل السودان
فهل مازال السودانى أسمه ( الطيب ) ومتسامح
لا اظن ذلك فالجرح عميق ومازال ينزف

[حقاني] 10-20-2015 12:10 AM
و ما يزال سؤال ود الضهبان قائم يا باشمهندس !!!

هل لا يجوز محاكمة المتهمين في قضية فساد مكتب الوالي كما صرح مولانا عوض الحسن النور لمجرد تحللهم امام اللجنة ؟ ؟ ؟

[ود الضهبان] 10-19-2015 07:56 PM
مع تقديري لسنك في مسألة قطع الكهرباء و ضهب والدي .. فالأمر كما تساءلت أنت عن مولانا عوض الحسن النور .. و لا يفوت عليك يا باشمهندس نظام التسمية عند الأوربيون .. فعوض النور .. تعني عوض الحسن النور .. و لا أزيد .

[jime fan] 10-19-2015 11:26 AM
موش هووزير معين تعيييييييييييين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-19-2015 08:45 AM
نحن نتحدث عن شخص اسمه عوض الحسن الدخل عوض النور شنو الظاهر الكهرباء قاطعة عندكم أو انت فعلا ضهبان مش ابوك هو الضهبان

[ود الضهبان] 10-19-2015 12:01 AM
يا با شمهندس يطلع عوض ده أوداك .. نريد أن نفهم لماذا أفتي الوزير عوض النور بعدم جواز محاكمة متهمي التحلل في فساد مكتب الوالي ؟ بذريعة أن لا يجوز الحكم في قضية مرتين !! مع أنهم لم يحاكموا أساسأ .. بل تحللوا !! ؟


#1356512 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 05:15 PM
ان كنت مكانك بسكت بخرس بتكلم وما بجيب سيرة دى فضيحة والطمع ودر ما جمع جايب كل الاسرة كمان كافورى أصبحت مجمع أسر همباته

[nagatabuzaid]

#1356455 [أبو حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 03:44 PM
سنة1993م قدمت للخطة اسكانيةالاولى من أول يوم تقديمواستلام الاورنيك السكنى فى درجة أولى فى امدرمان وخلال هذه الفترة(لجمع مستندات المطلوبة للورنيك) سافرت الى العمرة وخلال فترة العمرة تفاجنا فى حريق منى أيام الحج وعملت حادث حركة ومكثت فى جدة عدت شهور وعندما عدت الخرطوم تقدمت الاورنيق للاسكان رفضوا أستلامه بحجةمتاخر واللجنة اتغيرت -المهم مافى نصيب الى الآن كل أراضى الخرطوم فى يد السمارة الكبار ذى الولاة والوزراء ومعروف قطعة أرض فى الخرطوم أغلى من أى ولايةلا أمريكية أو اوربية والزمن يدور زى ساقيةجحى دونانتاج فى السودان وكل الميادين القديمة فى أصبح منزل على عينك ياتاجر- نقول هل غادر الكيزان من أرض لسكن-الله يستر

[أبو حسن]

#1356439 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 03:13 PM
بروفيسرات في الخرطوم:
والله القبلية ولا البروفسرية قطع مخصصة للنوبة وقبلها الحزام العربى التجزئة والتقسيم وتقطيع المقطع على شنو دى ادانة واضحة لشقل الليل ابو دفن بره

بعدين كافورى دى يابروف طلعة ..واول مرة نعرف بريطانيا هى زاتها سطحية

اسال شعيب مفواضات هسا وين زمان كان ساكن فيها
تعال نشوف ليك قطعة فى قوز حدا الفريق نديك ليها لكن ماعندنا شهادة بحث

ولكن نحميك زول مايجى يتعدى عليها مادام انت قاطن فيها

[alwatani]

#1356435 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 03:05 PM
يابروف بدل كتابة مقال لايودى ولايجيب كان احسن ليك تذهب للنيابه وتعترف محاولتك سرقة المال العام مع بنى كوز وتطلب السماح من الشعب اصحاب الحق ياراجل قطعه في كافوري ب ملاليم زى دى واحمد الله علي سلامة رقبتك وماكنت في وش مدفع بنى كوز ومالحقوك امات طه وغسان وديكو وماخفى اعظم

[ممغوص من الكيزان]

#1356425 [Rebel]
5.00/5 (6 صوت)

10-18-2015 02:57 PM
* "البروف" يشترى عددا من قطع الأراضى له و لإشقائه و اهله و هو يعلم ان السعر الذى "المعروض" مقابل القطعه الواحده هو نصف سعرها الحقيقى فى سوق العقارات!!
* إذن "البروف" يعلم يقينا ان هناك شبهة فساد فى كيفية ايلولة هذه القطع للمالك و البائع او السمسار!!
* و برغم ذلك ف"البروف" و حرصا منه على "تقنين" فساده او "تستره" على الفساد او لتاكيد و اثبات فساده, فإنه "مستعد!" لمقابلة لص "محترف" آخر سبق ان سرق فى وزارة الداخليه و وزارة الدفاع, و الآن يتابع "حرفته" من موقعه الجديد ك"والى" لولاية الخرطوم!!
* نعلم ان اللعيبه "الهواة" مثل "غسان" و "بابكر حسين" قد قضوا نحبهم فى حوادث حركه!!
*و لا ادرى اى منفلب سينقلب هذا "البروف" إن اصر على متابعة الموضوع و اللعب ضد "المحترفين", ك"هاوى"!!
* اما نحن فنيابة عن اليتامى و الفقراء و العجزه و المرضى و المظاليم و الحرائر بائعات الكسره و بائعات الشاى, فنقول اللهم لا شماته! لكننا نشكوكم جميعا, "محترفين و هواة", الى المولى عز و جل, فهو الجبار و هو المنتقم..

++ حاجه اخيره: على البروف ان يعلم ان اراضى الفساد بكافورى و التى يسعى وراء إستردادها الآن, قد وقعت عقوداتها ب"فندق السلام روتانا" الإسبوع الماضى لتشييد 500 شقه عليها, بين شركات "اشقاء الرئيس الجوز" و شركه اجنبيه, بتكلفة 40 مليون دولار!!

[Rebel]

ردود على Rebel
[د. هشام] 10-19-2015 10:00 AM
"وأنهم قرروا بيع هذه القطع بما يعادل نصف السعر في السوق وإذا رغبتم ستكون هذه خدمتي لكم كجيران. وصدق يا مؤمن وافقنا على ذلك ومعظمنا يسكن في قطع حيازات. وقمت أنا شخصياً بالاتصال بإخوتي وأبنائي ووافقوا وأعطيت بابكر الأسماء وكذلك الإخوان مأمون موسى جارنا والأخ عمر يوسف على المشهور بعمر السني حفيد الحاج يوسف وهو أبضاً أعطى بعض أسماء أهله وكذلك كنتباي أبو قرجة"...... صدقت يا [Rebel]!!.... بيع القطع بالكسر كما يقول لصوص السوق!!!


#1356407 [اللهم ارنا فى بني كوز عجائب قدرتك]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 02:27 PM
يعني بابكر برضو لحقو غسان وبي نفس الطريقه حادث سير الطيرات كملت ولا شنو

[اللهم ارنا فى بني كوز عجائب قدرتك]

#1356403 [freedomfighter]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 02:25 PM
والله تستاهل يا بروف المفروض تكون القطع دى مطروحة للمنافسة فى مزاد علنى كلكم ناس دنيا وطمع علمك دا على الاقل كان يعصمك ويخليك تكون عندك اخلاق و تستغل تحت الشمس.

[freedomfighter]

#1356390 [ناسي اسمو]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2015 02:12 PM
نطالب بالقبض عليك كشريك .والتحقيق معك حول الاخوان والابناء الذين تريد تمليك القطع لهم .
انها سرقة السارق .

[ناسي اسمو]

#1356386 [salahuddin]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 02:02 PM
التعليق على ايه ولى ايه الوالى ترك المنصب بعد كل شئ لا سؤال ولا جواب كأن شيئاً لم يكن .. استغرب في العنوان ((غسان مات والقضية لم تمن))مين قال كده يا جماعة القضية ماتت من زمان زمان يمكن قبل ما يموت غسان ودفنت قبل غسان .. النائب العام فتح القضية اي قضية تقصدون اين كان النائب العام من وقت حدوث القضية والآن كل الملفات والأوراق وكل ما يتعلق بالقضية حرفت وغيرت ووضعت مكانها أرانيك مستوفيه كل الشروط والحيثيات وكل شئ الان في السليم و 100% ..والسلام ..

[salahuddin]

#1356373 [اجاثا كرستى]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 01:41 PM
تستاهل

[اجاثا كرستى]

#1356358 [عصام]
5.00/5 (4 صوت)

10-18-2015 01:25 PM
يا بروف الجاتك في مالك سامحتك وإنما الأعمال بالنيات لكن "موضوعك في غير محله، يعني لايمت لموضوع التحلل بصلة" أو بالأحر بتعرض خارج الدارة ،،، الراجل سنفكك ومعليش القلم لايويل البلم، إستحلفك بالله في قطعة أرض في الخرطوم معروضة بنصف سعرها! سمعنا بكسر البضاعة بس كسر الأراضي دي جديدة لنج.
غايتو الرجًال إستغفلكم ونيتكم لتملك الأراضي لم تكن سليمة لعلمكم التام بأنكم سوف تمتلكون أراضي تؤول للشعب المهضوم حقه وبالمناسبة غالبية الشعب السودان لايتملك أراضي حكراً كانت أو حيازة ولك درك ياوطن.
معلومة أخيرة لعلها تفيد، قانون التحلل يستدعي علي المتحلل أن يرجع الأراضي المستلبة بغير وجه حق عينيةً وليست قيمتها في حينها أو حال إمتلاكها ورجاءاً أرجعوا لمادة الثراء الحرام فيما يختص يالتحلل والتي تعود إلي نوفمبر 1964 (زمن عبود) وقصد بها من فصلت له!

[عصام]

#1356340 [مكى حسن]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 01:01 PM
دى انت طلعت اى كلام يابروف......بالله دى انتى

[مكى حسن]

#1356338 [Abu Mazen]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2015 12:59 PM
ياجماعة أنا من رأي أن نترك السيد البروف فإنه قد كشف لنا قطرة من بحر الفساد في هذا البلد وهنالك اناس مازالوا لم يصدقوا ذلك و يدافعون عن الباطل فلندع المجال لكل من وقع في مثل هذا الاحتيال بفقد ماله او حتي أكثر من ذلك أن يدلي بشهادته فهناك الكثير من الشعب السوداني فقدوا أرواحهم ومن يعولهم بهذه الطريقة.

[Abu Mazen]

#1356337 [Majdi Omer]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 12:59 PM
يا حضرة البروف لو النائب العام أعمل القانون بكل تجرد وحق فأنت بلا شك شريك أصيل في جريمة واضحة وضوح الشمس .. أراضي مخصصة لمواطني جنوب كردفان ..جهة اعتبارية لايحق لها بيع اراضي مخصصة لغرض معين الي بروفيسرات في الخرطوم هنا جريمة استيلااء علي اراضي بغير الطريق الذي رسمه القانون وأنت شريك في هذه الجريمة ان كنت تعرف أو لم تكن تعرف ...

[Majdi Omer]

#1356325 [الكاروري]
4.25/5 (4 صوت)

10-18-2015 12:46 PM
(( و نذهب للمسجد سويآ ))

و نعم الأيدي المتوضئة ... هي لله .. هي لله .

[الكاروري]

#1356309 [الراجل]
5.00/5 (4 صوت)

10-18-2015 12:14 PM
بروف محمد زين ده منو كمان البلد كلها بقت بروفسيرات ودكاترة اكتر من اى بلد متقدم فى العالم والشهادات كلها طالعة من جامعة امدرمان الاسلامية وكلها اى كلام

[الراجل]

#1356276 [(اغتراب مزمن)]
3.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 11:43 AM
تضررنا عام 1992م في منطقة الفردوس بالخرطوم ونحن أكثر من سبعين شخصاً وحتى اليوم لمماطلة في حقنا الذي اشتريناه كحيازة أراض .. ولم نتملك شيئاً حتى الآن .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. هذه صرخة أخرى أوجهها إلى النائب العام مرة ثانية وثالثة ورابعة ومنذ عام 1992م وحتى الآن ولا خبر ونحن أكثر من 70 شخصاً لم تتمكن الدولة من تعويضافي نفس المنطقة أو منطقة أخرى

[(اغتراب مزمن)]

#1356270 [ظلال النخيل]
3.75/5 (5 صوت)

10-18-2015 11:36 AM
هكذا هم الكيزان وساخة ونفاق واستغلال للدين في كل مأكلة ...يعني شنو معرفة مسجد ما عبدالله بن سلول كان بيصلي في المسجد وكمان خلف الرسول صلى الله عليه وسلم ...

وانت يا بروف لقيتها لهطة ولميت وجمعت فلوس في السر طبعا من قرايبك واخوانك دون ان تخبر احد وأكيد قلت للهالك بابكر ما تكلم احد وخلي الموضوع بيني وبينك نشتغل تحت تحت فوقعت في شر اعمالك ... وعيييييييييك على فلوسك


بابكر كان رئيس اللجنة الشعبية في المايقوما المزدلفة ومعلوم لدى الجميع اعضاء اللجان الشعبية في الاحياء هم اولا جواسيس امنية للنظام وهذا دورهم الرئيسي ... اعضاء اللجان الشعبية في مناطق الحاج يوسف يتقاضون مبلغ مليون جنيه لكل عضو من صاحب المسلخ الذي اذكم انوف السكان برائحة المسلخ الكريهة التي تدخل على السكان في غرف نومهم...وذلك مقابل السكوت على هذا الوضع وعدم اثارته....

[ظلال النخيل]

#1356254 [عابد مختار المختار]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 11:24 AM
والله والله لو كنا نقبل بما قبلته لما خرجنا من السودان وعشنا عمرنا كله فى الغربه والضياع فقد عرضت علينا مساكن السكن الشعبى (حق الارامل والايتام منتظرين سنوات وصفوف بمبالغ **** ولكن كما قال الرسول عليه السلام من اغتصب ارضا خسف به . كيف بالله ترضى بالفساد او الشبهات و تبحث عنه بعد ما ضاع احمد ربك انك فقدت المال ونجون من عذاب الاخر

[عابد مختار المختار]

#1356245 [عودة ديجانقو]
3.88/5 (4 صوت)

10-18-2015 11:17 AM
الأخوه المعلقين دخلوا فى الموضوع ووقعوا سلخ فى الراجل بدون الأنتباه لنقطه مهمه وهى إنه القطع دى لا تتبع لخطه إسكانيه حتى يدخلوا فى قرعه وحليفه..وبغض النظر القانون لا يمنع فى فى ان تتملك أى عدد من الاراضى طالما انت مقتدر والاراضى لا تتبع لخطه إسكانيه.
على حسب تقديرى بأن المرحوم بابكر حسين بريمة ديكو كان صادقا فى تعامله ولكنه كان شماعه او بالاصح واجهه وذريعه من مكتب الوالى ليتم بموجبها إستخراج هذه الاراضى بأسمهم ولما شعروا بأن هذه القطع تحولت لجهات اخرى عندها المقدره ببناءها عجلوا بتصفية المرحوم لأنهم كانوا يدركون جيدا بأن اعضاء لجنة منطقة جنوب كردفان ليس لديهم المقدره الماليه التى تحتم عليهم بناء هذه القطع بنفس طراز كافورى ولذلك يسهل نزعها منهم وتؤول ملكيتها لهم بعد أن أظهروها فى الأوراق الرسميه بأن هذه القطع منحه من الدوله لأعضاء لجنة منطقة جنوب كردفان...نفترض ان المرحوم بابكر حسين بريمة ديكو أعطى البروف القطع دى مجانا هل هناك غضاضه فى ذلك؟...لاتنسوا بأن المرحوم قال له بأنهم فى حوجه لبعض المال...وذهاب المرحوم للدلنج على ما اعتقد شعر بخطوره على حياته وذهب ليحتمى بأهله ولكن يظهر الجماعه يدهم طويله.... يعنى الموضوع غسيل اراضى على شاكلة غسيل الاموال.
وده رأيى فى القضيه

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[قيردون] 10-19-2015 04:41 PM
انت مش محقق وبس انت طلعت مدّعي عام كمان.

United States [عودة ديجانقو] 10-19-2015 03:05 AM
الأخ قيردون أنت لا تعرفنى وأنا لا أعرفك...إحتمال يا أخى أنا فعلا مهنتى محقق هل هناك غلط فى هذا.
خليك مع ندى القلعه فهو أفيد لك

United States [عودة ديجانقو] 10-19-2015 03:02 AM
الاخ مندهش إنت قلت اكيد فى غضاضة وسكت على كده دون ان توضح لى اين الغضاضه كما طلبت منى ان أستفتى قبل ما أفتى..ياأخى هذا ليس جدل دينى حتى أفتى فيه وحتى لو كان أنا ما خريج دار الأفتاء فرجاء لا ترمينى بشئ انا ليس من أهله.
الشئ الذى قدر فهمى أنا أتكلم فيه ولا أستفتى فيه أحد...عندك مثال المرحوم عبدالمنعم محمد أشترى كميه من البيوت لأسر فقيره ليأويها هل هذا ضد القانون وهل أهله حجروا عليه لأنه ببعزق الفلوس على الغرباء وايضا أعرف جيدا المرحوم عمر عوض الكريم من خيرة شباب امدرمان آوى أسر كثيره بشراء بيوت لها ولا يعرف كثير من أهل امدرمان عنه لأنه يعمل فى الخفاء إبتغاء لمرضاة الله فقط وفى عينات كتيره من أهل امدرمان لايسع المجال لذكرهم.
لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض

[قيردون] 10-18-2015 05:08 PM
المحقق كونان

[جركان فاضى] 10-18-2015 04:55 PM
اعتقد انت الوحيد الذى عرفت الموضوع يا عودة ديجانقو يا عزيزى...قرأت الموضوع بتجرد وحيادية لذلك كان رأيك صائبا...نعم الاراضى ليست خطة اسكانية...ومن يوقع على بيعها لجنة منطقة جنوب كردفان من الشخص المفوض بذلك...يعنى البيع سوف يتم بالطريقة القانونية الصحيحة ومن المالك مباشرة...اما ان يبيعها بأقل من السعر فهذه ليست مشكلة البروف بل هى لجنة المسؤول عن لجنة منطقة جنوب كردفان

[الكجور الأسود] 10-18-2015 03:55 PM
وقد توفي بابكر حسين بريمة،ذو الكاريزما والذكاء المتقد في حادث مروري بشع على مشارف مدينة الدلنج في عصر يوم السبت 18/رمضان/1434هـ الموافق 27/ 07/ 2013م عندما كان هو وصديقه الذي يقود السيارة يسابقان الزمن حتى يحضرا آذان المغرب وزمن الإفطار بمدينة الدلنج. يرحمهما الله ويغفر لهما لما تقدم من ذنبهما وما تأخر.

[مندهش] 10-18-2015 12:00 PM
اكيد فى غضاضة و الافضل ان تستفى قبل ان تفتى لو كان هذا البابكر ليس فى السلطة هل يستطيع استخراج قطع


#1356230 [الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 10:57 AM
وأنهم قرروا بيع هذه القطع بما يعادل نصف السعر في السوق وإذا رغبتم ستكون هذه خدمتي لكم كجيران. وصدق يا مؤمن وافقنا على ذلك ومعظمنا يسكن في قطع حيازات. وقمت أنا شخصياً بالاتصال بإخوتي وأبنائي ووافقوا وأعطيت بابكر الأسماء وكذلك الإخوان مأمون موسى جارنا والأخ عمر يوسف على المشهور بعمر السني حفيد الحاج يوسف وهو أبضاً أعطى بعض أسماء أهله وكذلك كنتباي أبو قرجة.

ألم تسأل نفسك يا بروف لماذا البيع بنصف السعر في السوق ؟؟؟؟؟؟؟
هل اعترتك حالة طمع من الأنتقال من سكن الحيازات الى السكن في كافوري ؟؟؟؟
الموضوع في غاية الوضوح لا يباع بأقل من سعره إلا ما هو مسروق أو غير موجود أصلا
يا بروف أعتقد أنك كنت شريك مع هؤلاء اللصوص وما كان لك أن تفضح نفسك بهذه السذاجه

[الفاتح]

ردود على الفاتح
[جركان فاضى] 10-18-2015 05:02 PM
خليك من بيع القطع بأقل من سعرها وتعال انظر للحالة فى السودان...فاذا رهنت بيت للبنك وفشلت فى استخدام القرض وعرض البنك بيتك للبيع حاليا فى الخرطوم فكم يكون سعره؟...وايضا فان مايقارب ربع النشاط الاقتصاد العالمى يأتى من بيع الديون... بيع المال بالمال...فقطاع بيع الديون عالميا اعلى من قطاع المواد الغذائية.... وكمان شوف اراضى الورثة ألا تباع حاليا بنصف قيمتها حلا للمشاكل


#1356228 [bluenile]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 10:56 AM
من اكبر المصائب وفتح نوافذ النصب والحتيال والفساد ان خصصت الحكومه اراضى للجميع المعارضين بل بيوت مبنيه كامله خاصه بالمعموره
ومن هنا ظهرت افواج الفساد والمفسدين وكل منهم يعمل كشفا ويتم التصديق لهم منهم ناس صدقوا منهم ناس كذبوا وارتكبوا جرائم السرقه والحتيال والنصب على الغلابه والمساكين من المعارضين والنشطاء السياسين
لذالك ة طهر غسان ولريمه وغيرهم وسبحان الله كلاهما ماتوا بحوادث حركه اللهم لا شماته
لكن للحقيقه الدوله والمسؤليين شركاء فى هذا الفساد بلا شك مافيش دخان من غير نار وزى ما بقولوا العيار المابصيب بدوش مليون عيار اقصد حالت نصب وفساد ولا اذنا لمن تنادى الكل نائم فى العسل
مع العلم اذا حرك الوزير ملف اراضى مكتب الوالى السابق فى راى انما هو تحسين وتلميع صورة للوالى الجديد لانو كلاهما دناقله عبدالرحيم ومولانا عوض

[bluenile]

ردود على bluenile
[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير] 10-18-2015 12:45 PM
يا bluenile دعوها إنها منتنة اولا , وثانيا عبدالرحيم محسي ما دنقلاوي, ثالثاً دنقلاوي محسي فوراوي عرب جزيرة شوايقة برنو مسيري حمر بيجاوي هدندوي بني عامر فونج كواهلة كبابيش حلفاوي بديري رشايدة زبيدي بطحاني شكريةالي كل قبيلة سودانية الخ....كل من ينتسب إليها هو سوداني نفخر ونقول كما يقولون ( ودالقبائل) كل القبائل السودانية شامخة... أخطاء الحكومة هي ان جعلت من هذه القبائل مكان خلاف وتناحر وحروب بين أبنائهامن خلال سياساتها النتنة في تعيين المسئولين عمدا وسياسة فرق تسد. اللهم خلصنا من حكومة الفساد والافسادوالحروب والانفصال.


#1356224 [الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 10:54 AM
من حقك يا بروف أن تمتلك قطعه أرض فى السودان الفسيح قبل أن يسطو عليه المسيح الدجال و زمرته من أخوان الشواطين و هذا بموجب الدستور و حقوق المواطنه التى أفتقدناها فى غفلة من الزمن و اصبحنا مسلوبى الارادة و القدرة و الحقوق و الحريات و واوصلنا هذا النظام الى مرحلة الاستعباد و التحكم فى شهواتنا و رغباتنا واحكم علينا القفل بالضبه و المفتاح و تغلغل الى داخل بيوتنا و قنن لنا وافتى و حدد لنا عددالوجبات التى نتناولها و مما تتكون و متى تجتمع الاسرة على طاولة واحده لتناول الغداء و انسى العشاء الذى اصبح حلم يراود البسطاء و مفخرة لاخوان الشواطين وعلى الهواء مباشرة يتضاحكون و يتسامرون و يتناولون من الطيبات ما لذا و طاب و من مال الشعب المغلوب على أمره ؟
الم تعلم أن كافورى منطقة محظورة على الشعب السودانى أجمع و لا يستطيع دخولها الا من رحم ربى و كان من النافذين او عبدة الشيطان و المردة و ما يخرج من الارض و يهلل و يكبر بأسم فرعون زماننا هذا و هو الذى يمتلك حق التصرف فى تلكم البقعه غالية الثمن و مخصصه لفئة من الناس لم يكونوا فى يوم من الايام يمتلكون زريبة لاغنامهم ؟
قيمة الارض فى كافورى اضعاف مضاعفه لما دفعته من حر مالك و عليه لقد ضاع البروف و ضاع ماله وشقا العمر و اسرته ؟
نرجع ونقول الطمع ودر ما جمع ؟
ز أذا كان لديك العشم فى أن ينظر لشكواك وزير العدل انت و اهم و اليوم تجده يشرف على بناء قصره فى كافورى الذى وهبه اليه رأس النظام من أجل أن يصمت و لا ينكس فى الفساد و الجرائم التى تحلل منها الشواطين .
ابحث ليك عن ارض فضاء حيازة فى شرق النيل او فى حدود الفشقه و اجلس انتظر واهم شىء التسليح لحماية املاكك من الشفته .

[الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]

#1356202 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 10:19 AM
كنت تريد ان تستولى انت واهلك على اراضى غيرك من المحتاجين والغلابة من منطقة جبال النوبة ولكن بارادة المولى قد انقلب السحر على الساحر .. خم وصر .. قال انا اضع هذه الحقائق على الاعلام المتاح وعلى استعداد ان ادلى بشهادتى .. بلا يخمك

[jafar]

#1356196 [جلباق]
3.63/5 (4 صوت)

10-18-2015 10:12 AM
لقد فهمت من كلام بروف محمد زين العابدين أنه قد تم خداعه من المدعو بابكر حسين بريمه الذي قال له أنهم أعضاء لجنة مواطني جنوب كردفان قد منحوا قطع أراضي في الخرطوم ليتم توزيعها على مواطني جنوب كردفان في الخرطوم عملا بقسمة الثروة و السلطة و أن 20 قطعة قد خصصت للجنة لتبيعها و تستفيد من أموالها في تسيير عمل اللجنة و سوف تبيعها بنصف الثمن لاحتياجهم للكاش . دا كلام واضح و يمكن تصديقه لأنه قد وثق في بابكر حسين بريمه .
كان ممكن للبروف أن يكتم هذا الموضوع و يسكت و فعلا كتمه طيلة السنين الماضية و فقط كان يطالب باسترداد قروشه بالتي هي أحسن . لكن بعد اعلان وزير العدل لتكوين لجنة لتقصي حقائق أراضي مكتب الوالي التي بيعت بنصف ثمنها , أرادالبروف أن يستبق الأحداث و يبريء نفسه قبل أن يظهراسمه و أسماء أفراد عائلته في كشوفات الحائزين على أراضي مكتب الوالي

[جلباق]

ردود على جلباق
[Rebel] 10-19-2015 05:41 PM
* يا جركان يا فاضى ياخوى..هو فى الاصل لا توجد اراضى ذاتو!! لا بى نص القيمه لا بى ربعها لا بى كل القيمه!..طيب, هسه الأراضى دى وينى!!
* تانيا, فى زول عاقل ساكت -و مش بروف و كده- بشترى ارض, و فى كافورى كمان بى نص قيمتها فى السوق!, بدون ما يشكك فى الموضوع كله!!
* و بعدين ياخى, تماسيح زى ناس عبدالله حسن احمد البشير ديل يعنى "معدمين" وما عندهم "القيمه كلها" خليك من نصها, و لحدى ما بريمه يعرضها فى "سوق" المساجد!
* و فى تعليق لى على "الموضوع" انا لومت البروف و كده..لكن البروف ذاتو فاسد, و لذلك رأى ان ينتهز الفرصه و يخم هو و اهله فى خضم الفساد المستشرى.. و عندما "فقد الجمل بما حمل", اصر على "المتابعه" ليثبت شراكته و فساده!!

European Union [nagatabuzaid] 10-18-2015 05:20 PM
بروفيسور زين العابدين ويتخدع ده شريك أصيل وكمان قال عايز يقابل الوالى التانى الحرامى ويقابل مين ومين وكلهم حرامية على بعضهم فى تصفية حسابات الريحة بتقول كدة

[جركان فاضى] 10-18-2015 05:09 PM
نعم...السؤال ينبغى ان يكون لماذا تبيع لجنة منطقة جنوب كردفان الاراضى المخصصة لها بنصف القيمة؟...ولاينبغى ان يكون السؤال لماذا يشترى البروف القطعة بنصف الثمن؟


#1356193 [مزهول]
1.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 10:07 AM
يازول هوي انسي الموضوع ولا بكرة نسمع قرضتك عربية ويعلن عن حادث حركة كما مات غسان
انت دخلت حوش المافيا بالصدفة اخير ليك امرق ساي وربنا يعوضك.

[مزهول]

ردود على مزهول
[جركان فاضى] 10-18-2015 05:05 PM
كلام عقل يا مزهول...الزول دخل حوشا مابندخل ساكت


#1356192 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
3.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 10:06 AM
قصص وحكايات وروايات من الإنقاذ, عيب يا بروف تشتري من المفسدين وبهذه الطريقة الجشعةألم تعلم ان الطريقة التي تشتري بها خطأ, يأخي ( الزوبار في المنقة والموز ما بشتروه بالطريقة دي) حسي دي ما جريمة وانت مشارك فيهاإذا تحدثنا عن فساد مكتب الوالي, وبعدين النشر في شنو وعشان شنو؟؟ غايتو ليس لدي تعليق ابلغ من تعليق اخيناسامي ( على نفسها جنت براقش)

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1356191 [:::بيكو:::]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 10:05 AM
ههههههههه ياقول البرقاوي داك (ماشورة راكبين)

[:::بيكو:::]

#1356165 [عبادي]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 09:24 AM
غايتو دى تنفع فيلم سينمائي والله
بالله انت بروف انت
يغشك واحد هلفوت زي دا

[عبادي]

#1356162 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:22 AM
ياجماعة الفساد ملئ البر والبحر ولم يقف على الخضر وغسان بس ديل كبش فداء فقط وليس هم وحدهم الفاسدين .

[سامي]

#1356161 [واحد داقس]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:22 AM
مش في جماعه بقولو ليك ادينا مايه الف نقلبها لييك مليار انت وبصدقو(شغل ملوص ) وللاسف يا بروف غشوك وطمعت زي الجماعه ديل والقانون لا يحمي المغفلين والجاتك في مالك سامحتك وربنا يعوضك

[واحد داقس]

#1356159 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:20 AM
فاسد ومفسد
ولولا تم الاحتيال عليك لم تكتب هذا وانا اعتبرك ايضا محتالا يا بروف وانتهازي جمعكم المسجد ( كلمه جميله )
اخاف عليكم ايضا من تدبير حادث حركه لك لانك أعلنت الموضوع ويوجد كثيرين مثلك استفادوا من هذه الفرص وبنوا الناطحات وركبوا الفارهات وتزوجوا مثني وثلاث ورباع ...... خسئت يا بروف يا نهاز للفرص

[مغبون]

#1356155 [الغريب فى وطنه]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2015 09:15 AM
والله يا بروف أنت حرامي ولص ومشترك في الجريمة
ياخى أتخشى شماسي في الصينية ما يتصرف تصرف اهبل وبليد , على النائب العام القبض عليك لأنك سبب ومشارك في الجريمة

[الغريب فى وطنه]

#1356153 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 09:12 AM
ما كان هذا الكلام ليقال لولا ان جماعة عبدالرحيم محمد حسين قد فتحوا النار على الوالى السابق عبدالرحمن الخضر...وعبدالرحمن الخضر حاليا فى الميزان...وكل من كان يكرهه ايام ماكان والى اصبح يصب على ناره الزيت... خاصة وان اذناب عبدالرحمن الخضر فى الولاية افتعلوا الازمات لتفشيل عبدالرحيم ...ازمة مياه وقطع كهرباء ومواصلات...والظاهر ان عبد الرحيم قد اتى للولاية لكل من له مرارة مع الوالى السابق

[جركان فاضى]

#1356147 [الفطقي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:08 AM
أيها اللص شريك اللصوص قد أوقعت نفسك في هذه الورطة لوحدك ولو كنت أنا النائب العام لأصدرت أمر قبض عليك بناء علي إعترافاتك وأيضا علي باقي شلتك من أفراد العائلة الآثمة بدعوى الإشتراك الجنائي ولا شنو كده ما عارف ززي ما بقولو ناس القانون .. لأنك إعترفت بمشاركتك أنت وآخرون في هذا الفساد .. ولا عذر لك لأنك لست أميا وإنما علي علم ودراية تامة بأن أراضي الدولة لا تباع بهذه الطريقة ولكن لطمعك الذي أعماك عن الحق ورغبتك في تملك الأرض لك ولأفراد عائلتك فقد تناسيت أن هذه المنطقة لا يمكن لنزيه غير وارث أن يمتلك فيها قطعة إلا أن يكون من قرايب الرئيس وطغمته .. إذن نحن نناشد النائب العام أن يتحري معك ومع الباقيين ممن ذكرت أسمائهم .. الحق أحق أن يتبع

[الفطقي]

#1356141 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 09:05 AM
القانون لا يحمي المغفلين يا بروف ، كان أجدر بك أن تتعوض الله فيما دفعته وتسكت بدلا من فضح نفسك وأهلك وجيرانك بهذه الطريقة الساذجة ، محاولة شراء الأرض بالطريقة التي شرحتها تدل على الطمع وعلى نية تملك الأرض بنصف قيمتها بغير وجه حق ، ألا تعتقد أن شبهة التملك بهذه الطريقة تجعلك في مصاف لصوص مكتب الوالي الذين استولوا على المال العام عن طريق تملك الأرض بغير وجه حق أيضا ، والفرق أنهم حصدوا المال بينما فقدته أنت ، للأسف لوثت سمعتك في الفاضي ، لا طلت بلح الشام ولا عنب اليمن!!!

[المشتهي الكمونية]

ردود على المشتهي الكمونية
[ابو جاكومه] 10-18-2015 07:39 PM
طيب خلوه يتحلل بقانون التحلل بتاع عبدالرحمن الخضر ويقبض ثمن الأراضي الفي الهوا .لكن الحقيقه إن البروف طلع مش كوز ودي أفضل ليه مليون مره من سؤال ربنا يوم القيامه والجاتك في مالك سامحتك .


#1356101 [hafiz]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 08:14 AM
والله يا بروف زمان من مقالاتك كنا قايلنك ولي عديل اتاريك كنت بتخطط انت وعايلتك تسكنوا كافوري.

[hafiz]

#1356100 [المكتول كمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 08:13 AM
حتى أنت يا بروف !!!!!

[المكتول كمد]

#1356099 [ابوجلاء]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 08:11 AM
هذا الدعى رجل خالى الزهن بدرجة ممتاز - ومعروف انتهازى من زمن الحصاحيصا الثانوية - وبالمناسبة محمد زين اصلا كان كوز - ولما لم يجد منهم مايريد انضم الى اغنام الميرغنى - وفعلا دفعوا ليه عشان يحضر دكتوراة . وكلمة بروفيسور هذه دعاية فارغة - وليس للرجل ايه بحوث او منشورات . والان وياللغباء كشف انتهازيته لعموم السودانيين .

[ابوجلاء]

#1356096 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 08:10 AM
كل يوم نسمع رويات وفنون التحايل والفساد..... اسرق وتحلل... اسرق وضارب واعد المال المسروق لاهله... طيب سوال
والشخص المسروق الم يكون قد تضرر؟ باعتبار انه لو ضارب بماله سوف يجني بلا محاله ارباح طائلة بماله الحلال !!!!!
انسب تحليل فني لعملية الفساد هذه هي الاية الكريمة (فذرهم في خوضهم يلعبون...ايحسبون انما نمدهم به من مال وبنين.. نسارع لهم في الخيرات بل لا يشعرون )

[مبارك]

#1356089 [طارق حسن]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 07:46 AM
بروفيسر وما عارف توزن الامور ؟ بروفيسر في علم الوضوء الظاهر ومن الجماعة لكن لعبتك ما تمت جيت تنشرها كان الافضل ليك خسارة المال وتستر نفسك ومن معك وقالوا الصقر ان وقع كترة البتابت عيب .

[طارق حسن]

#1356077 [مشتهي الموليتا بالدكوة]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 07:20 AM
مربع 11 كافوري مرة واحدة كده !! ؟ .. و بتراب الفلوس !! ؟

اذن لا فرق بينكم ومن استباحوا حرمة مكتب الوالي .. بالخفاء ( كممولين جشعين )

( و مهما تكن عند امرئ من خليقة و ان خالها تخفي علي الناس تعلم )

و لعل العناية الالهية قد اقتصت من بريمة كي لا يستشري أذاه علي الآخرين ...

و أبك يا بلدي الحبيب ....

حسبنا الله و نعم الوكيل

[مشتهي الموليتا بالدكوة]

ردود على مشتهي الموليتا بالدكوة
[جركان فاضى] 10-18-2015 09:07 AM
اسعار القطع فى كافورى وقتها كان سعرها اقل...ارجو مراجعة الاسعار حسب التواريخ لتعرف الحقيقة


#1356072 [sami]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 07:14 AM
يعني نقول يابروف القطعة ب14.4545.445اربعة عشر الف بالجديد يعني محل صلاة في الفاو مابتجيبها ليك.
بعدين انتا عايز تبرا ذمتك ولا داير تغطسهاانتا كدة ماشلتا حق ضعفاء ايش الوجاهة البتديك حق شعب وتستحله دون قرعة ودون الاغلبية ومسجل اسرتك كمان ماتختشيوبتطالب في 159 الف
انتا عايز تعلم الشعب ولا الحكومة ولا خايف من
ربنا
دي ذاته ماسنة التحلل
الانتا بتشتكي منها
ياخ اختشي علي دمك يابروف
الاختشو ماتو
غسان وديكو
وغيرهم.
بعدين المفروض تسهب في بلاغك دا
عشان تكون جنت علي نفسها براقش.
بعدين وكيل النيابة اول سؤال حايسئلك ليهو انتا والقدمتوا لي الاراضي دي
وبرخص التراب.
هل تملكوا اراضي اخري من حكومة السودان
لواجبتم بنعم
يبقي عليكم السلام.
وارجع لقانون الاراضي القوي الذي لم ولن يطبقه السارقووووون.
عارف كيف حا يتحللو منك ؟
سامي شبارقة

[sami]

ردود على sami
[SUDANESE] 10-19-2015 10:34 PM
الفاو مالي يا Sami؟
عيبها لي؟


#1356070 [المظلوم]
5.00/5 (4 صوت)

10-18-2015 07:12 AM
دا إسمه دفن الليل أب كراعا برا يا بروف ياخسارة فعلا أزمة السودان أزمة نخبةلو إنت يا بروف بتشتري الأراضي بالطريقة دي ناس قريعتي راحت يشتروها كيف.

[المظلوم]

ردود على المظلوم
[sami] 11-09-2015 02:27 PM
يالحبيب
الفاو حبي ومدينتي ولا اكن لها الا الود
وقصدتا فيها رخص الاراضي مقارنة بالعاصمة
ياالحبيب وربي يرفع عنك الظلم والظلام
وان يردعليك بعدله وكرمه ومنه ً
ولك العتبي حتي ترضي
فعفوا لي وسماحك سماح اهلي الغبش الصابرين علي الظلم
ان بعدالعسريسرا
ان بعدالعسريسرا
ومادخل العسرفي جحرالاوتلاه اليسر
هااااااااانت
انك تدعواسميعابصيرا
اين هامان اين فرعوناين قارون
كلهم اخذتهم العزة بالاثم
وان غدا لناظره لقريب
فماعليك الا الدعاء
والدعاءيغير القدر
وهؤلاءقدرنا!
وقداقسم الله ان لايظلم عبدالعبد
اكررر
عليك بالدعاااااااء

[مشتهي آلله كتلا] 10-18-2015 09:17 AM
القانون لا يحمي المغفلين ( الطامعين في تراب بلدهم )


#1356069 [mutasim]
3.50/5 (3 صوت)

10-18-2015 07:11 AM
في شماتة مافي داعي ليها الراجل اتعرضت عليه اراضي بنصف السعر و دفع المبلغ و تعرض لعملية احتيال الله يعوض عليه .... مافي داعي للشماتة و الحقد ... اذا خجلانين من عجزكم و ضعفكم فهو لا ذنب له في وطن ضائع من الاساس ... صحي كيفما تكونوا يولي عليكم

[mutasim]

ردود على mutasim
[عكليت] 10-18-2015 01:32 PM
اقباس :
.. فهو لا ذنب له في وطن ضائع من الأساس ...

هذا يعني اقرارك بأنك انتهازي مثله و تعمل بالمثل القائل ( دار أبوك كان خربت ألحق لك منها شليعة ) .. أهو أمثالكم الأنانيين هم من ضيع الوطن .

[الكلام الجد] 10-18-2015 01:20 PM
طيب طالما عرضت عليه الأراضي ( مش واحدة فقط ) و بنصف السعر .. يعني أن الأمر فيهه ان !! و زي ما البروف عامل فيها جورنالجي و بيكتب في الصحف كان الأولي أن يعري هذا الفساد .. علي الأقل كانت العملية وقفت في مهدها و ما كان سمعنا بغسان و لا بريمة .... و الله خير الماكرين .

[عماد] 10-18-2015 09:32 AM
اولا القانون لا يحمي المغفلين كما تقول انضحك عليه يعني بالواضح حقه راح ,,, وايضا كان الاجدي ان يتحري عن هذه الاراضي التي يدفع فيها نصف القيمة وهي اراضي في مكان ممتاز يعن فيها شك اراضي برخص التراب يعني مسروقة ,,, واخيرا الله يستر عليه من الحوادث لان غسان مات بحادث وهذا الضابط الاداري مات بحادث الله يستر عليك ما تموت بحادث ايضا طالما نفشت القطن وعايز تنضفه من الاوساخ


#1356068 [ابودومه]
4.25/5 (3 صوت)

10-18-2015 07:09 AM
هي بقت علي غسلن واراضي التحلل مليارات كثيرة لهفها خنازير الانقاذ ابناء الزني الناس ديل مافي حل معاهم الا التصفيات قتل وذبح كل خنزير اخواني مؤتمر بطني ابن زناء اللهم عجل بدمارهم اونزل بهم امراض مزمنة وحاسبهم في الدنيا قبل الاخرة هم وكل من ساندهم وعائلاتهم بقدر بغضهم وعفونة افعالهم

[ابودومه]

ردود على ابودومه
[Rebel] 10-18-2015 03:19 PM
* اب دومه روق المنقه شويه!..انا مقدر شعورك جدا و الله!!
* لكن راى نديهم فرصه اكتلوا بعض, و يصفوا بعض و ياكلوا بعض شويه كده..بالذات اللصوص "الهواة و المحترفين الصغار" النحنا ما كنا حا نعرفهم!! على الأقل إخففوا علينا شويه, عشان نبقى على كبار اللصوص المحترفين!
* كمان ما تنسى يا اب دومه يا خوى, انه دى حكمة الله ذاتها و جبروته..حكمتك يارب.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة