الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يعبر ليفانتي ويعتلي صدارة الليغا
ريال مدريد يعبر ليفانتي ويعتلي صدارة الليغا
ريال مدريد يعبر ليفانتي ويعتلي صدارة الليغا


10-17-2015 10:38 PM
كووورة - محمد السويفي
حصد فريق ريال مدريد فوزاً سهلاً على حساب ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم السبت على ملعب "سنتياجو برنابيو" في الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

ريال مدريد اعتلى صدارة الليغا بهذا الفوز بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 6 نقاط بالمركز الثامن عشر.

سجل ثلاثية ريال مدريد مارسيلو وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 28 و30 قبل أن يختتم خيسي الأهداف في الدقيقة 82.

بدأ ريال مدريد اللقاء بتشكيلة تضم الحارس نافاس وأمامه دانيلو وفاران وناتشو ومارسيلو للدفاع وتوني كروس وكاسيميرو وكوفاسيتش وجاريث بيل للوسط وكريستيانو رونالدو وإيسكو للهجوم.

واعتمد ليفانتي على تشكيلة تضم الحارس روبين وأمامه سيماو وزهير فضال وخوان فران للدفاع وماري وموراليس وتونو جارسيا وكاماراسا وكاساديسوس للوسط وروجر سالفادور وديفرسون للهجوم.

بدأت المباراة بنشاط هجومي من لاعبي ريال مدريد وتحركات من الأطراف عبر دانيلو ومارسيلو مع تصدي من نافاس لمحاولة من ليفانتي لمفاجأة الريال بهدف مبكر.

وبعد مرور ربع ساعة تحولت السيطرة للاعبي ريال مدريد وطالب رونالدو بالحصول على ضربة جزاء بعد إلتحام مع سيماو مدافع ليفانتي في منطقة الجزاء، وأهدر جاريث بيل هدفاً مؤكداً في الدقيقة 22 من فرصة قريبة للغاية.

وفي الدقيقة 28، نجح البرازيلي مارسيلو في فك طلاسم دفاع ليفانتي بهدف من تبادل رائع للكرة مع البرتغالي رونالدو عبر الجبهة اليسرى ليسجل ببراعة بتسديدة في منطقة الجزاء تهز شباك الحارس روبين.
ولم تمر سوى دقيقتين فقط على هدف مارسيلو قبل أن ينجح رونالدو في ترك بصمته وتسجيل هدف ثانٍ لريال مدريد بعد أن أخطأ دفاع ليفانتي في تمرير الكرة وقطعها توني كروس ليمرر لرونالدو الذي وجه تسديدة صاروخية ويعزز تقدم الريال.

ريال مدريد سيطر على الشوط الأول وبدأ التمرير بهدوء في وسط الملعب من خلال توني كروس وكوفاسيتش مع حصول موراليس لاعب ليفانتي على البطاقة الصفراء وأيضاً كوفاسيتش، ونجح الضيوف في السيطرة قليلاً قبل نهاية الشوط الأول لكن بلا جدوى لينهي الريال نصف المباراة بالتقدم بثنائية.

بينتيز مدرب ريال مدريد أجرى تغييراً مع بداية الشوط الثاني بنزول لوكاس على حساب جاريث بيل، وظهر ريال مدريد أكثر هدوءاً وسيطرة في الشوط الثاني بينما أشرك لوكاس ألكاريز مدرب ليفانتي اللاعب نبيل غيلاس بدلاً من روجير مارتي في الدقيقة 53.

وأهدر توني كروس فرصة قريبة لريال مدريد، وأشرك ليفانتي ثاني تغييراته بنزول ليرما مكان خوسيه ماري وأضاع غيلاس فرصة قريبة لصالح الضيوف بعد تصدي من الحارس نافاس.

ظهر رونالدو من جديد بعد أن فشل في ترويض تمريرة عرضية ذهبت بعيداً عن إيسكو قبل أن يحصل غيلاس على الكرة مع إلتحام مع ناتشو.. وأشرك بينتيز مدرب ريال مدريد المهاجم خيسي على حساب إيسكو.

هجمات ليفانتي أصبحت أكثر خطورة مع تراجع غريب للاعبي ريال مدريد ونزول الخطير غيلاس، وتعرض المهاجم ديفرسون لاعب ليفانتي للإصابة ليغادر ملعب اللقاء لصالح روبين جارسيا في الدقيقة 75 بينما لعب الصاعد ماركوس لورينتي بدلاً من كوفاسيتش في صفوف ريال مدريد.

أهدر رونالدو كرة عرضية من خيسي بضربة رأس فوق العارضة قبل أن ينجح خيسي الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 82 من مجهود فردي ومراوغة رائعة في منطقة الجزاء ليسدد الكرة في مرمى ليفانتي.

وعلت تسديدة قوية من لوكاس فوق العارضة ليهدر فرصة الهدف الرابع للريال قبل أن يوجه غيلاس الخطير تسديدة فوق العارضة ثم فرصة أخيرة من مارسيلو أبعدها دفاع ليفانتي لينتهي اللقاء بفوز مستحق وسهل لريال مدريد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 472


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة