الأخبار
أخبار إقليمية
شرطة النظام تتسبب في مقتل رجل وثلاثة نساء في مطاردة بالجريف
شرطة النظام تتسبب في مقتل رجل وثلاثة نساء في مطاردة بالجريف



مارست وحشية مُفرطة اثناء عمليات المطاردة
10-18-2015 07:12 AM
الراكوبة - الخرطوم لقي رجل وثلاث نساء مصرعهم غرقاً في النيل، بعد مطاردة شرطة أمن المجتمع لهم أثناء حملة موسعة على مناطق صناعة وترويج الخمور بمنطقة أم دوم بمحلية شرق النيل، فيما نجح فريق الدفاع المدني في إنتشال جثة إمرأة، بينما يجري البحث عن بقية الجثث.

واستنكرت قطاعات سياسية ومجتمعية وناشطون الحادثة، ووصفوها بانها جاءت ضد حقوق الانسان وكرامته، على اعتبار ان حملات المطارة جاءت في غلظة شديدة، وتخللها سلوك عدواني غير مبرر تجاه الاهالي، مما ادى الى وفاة واصابة العشرات.

وقالت مصادر عدلية رفيعة لـ(الراكوبة) إن اهالي الضحايا قاموا بفتح بلاغات جنائية بقسم شرطة الجريف شرق تتعلق بالقتل العمد ضد بعض أفراد الشرطة الذين نفذوا الحملة".

واكدت المصادر ان اهالي الضحايا دفعوا – عبر محاميهم - بشكوى لإدارة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة العدل ضد افراد الشرطة، لانهم مارسوا أبشع أنواع العنف ضد المرأة في عمليات المطاردة التي خلت من الانسانية.

ومن جانبه، قال عمدة قبائل النوبة جاد الله خليفة في تصريح صحفي إن أكثر من عشرين شخصاً بينهم طفل رضيع ألقوا بأنفسهم في النيل بعد مطاردة مع قوة من شرطة أمن المجتمع كانت تعتقد أن بحوزتهم خمور، وكشف خليفة أن أحد مواطني دولة جنوب السودان إستطاع إنقاذ احد الاطفال في اللحظات الأخيرة، مشيراً إلى إنه تم نقل إمرأة من المصابين إلى مستشفي شرق النيل.

ويحوي سجل شرطة النظام العام العديد من التصرفات المشينة التي تتقاطع مع حقوق الانسان، وسبق ان قامت قوة من افراد شرطة النظام العام التي يطلق عليها نظام الخرطوم امن المجتمع، باغتيال المواطنة عوضية عجينا امام منزلهم بحي الديم جنوبي الخرطوم. وذلك بعدما حاول افراد النظام العام رفع شقيقها على متن عربة الشرطة بالقوة. مما جعل عوضية تخرج رفقة بأن شقيقهم مريض، لكن أفراد القوة قاموا بالاعتداء على شقيقها. وتم إطلاق عدد من الأعيرة النارية وأصيبت عوضية في رأسها مما تسبب في وفاتها، وطلبت والدتها من القوات إسعافها إلا أنهم رفضوا وانسحبوا من ساحة الجريمة مسرعين، وتم إسعافها بواسطة أسرتها والجيران إلى المستشفى وكانت فاقدة للوعي وتوفيت فور وصولها للمستشفى.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 10698

التعليقات
#1356631 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 10:33 PM
بلد المخدرات واللواط والزنى وتجارة البشر وبلدكل المحرمات حتى السحر تجو
تطاردوالناس المساكين ديل لشنو .

[قاسم]

#1356616 [أبو ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:54 PM
شرطة النظام العام من أسوأ افرازات نظام الإنقاذ وهو أداة لإزلال المواطنين، لذلك يجب أن تكون إزالة هذا الجهاز البوليسي القمعي الذي لا يلتزم بأبسط حقوق الإنسان ومحاسبة المسئولين عنه من أولويات الحكومة القادمة باذن الله لأن الشعب السوداني لن يرضى بالذلة والهوان.

[أبو ياسر]

#1356588 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 08:38 PM
تطوير المريسة

ي جماعة المشروبات الروحية البلدية ك المريسة عند بعض القبائل ق كردقان ودارفور والجنوب نوع من الطعام الرئيسي والعادات ولو كانو يبعونها لبغض هي امور تخصهم وهي غير معروضة ف الشارع العام لماذا المعاملة القاسية من افراد مشحنون ب الهوس الديني اذكر واحدمن لخجتة انه من دارفور ويتبادلان السلام ومغرفة الاحوال ف بلدتهم قال له العيش كتير السنة دي فرد علية الاخر تشربوا ب عافية الحثيثية ضحكت من الداخل شوف سلامة النية والطيبة ف المريسة غذاء وغير مسكرة وكنت اتناولها يوما ما يجب تطوير صناعتها ك البيرة المنزوعة التي تباع ف البقالات حتي ف السعودية بدل المطارده والله مغذية وتنافس البيرة والمشروبات الاخري المعروضة ف كل الولايات ف اصلا الطعام اصبح مشكوك فيه وفاسد قارورة مريسة تنسيك الثلاث وجبات

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[عطوى] 10-21-2015 05:54 PM
يا عصمتووووف يا حبيبى المريسة دى والعرقى اقرا التاريخ شووفا ظهرت وين اول حاجة يعنى مكانا الاصلى ...

... كل ماف الامر محتاجيين لتقنيين الحاجة عشااان الشفع لانو قوانيين ناس الترابى دى هى الخلت الشفع سكرانيين من عمر 12 سنة ..


#1356480 [قساس فادي]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 04:32 PM
بالله عليكم ايهما اكثر ضررا بالمجتمع السوداني كم قزازة عرقي ام الحاويات المسرطنة التي تدخل البلاد ولا احد يعلم وجهتها ..

[قساس فادي]

#1356400 [mat too]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 02:23 PM
ده بس الشطار فيه!!!!

[mat too]

#1356350 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 01:14 PM
سؤال غير برئ..هل شرطة أمن المجتمع عندهم مكتب فى كافورى وإذا ماعندهم وهذا المتوقع احسن يعملوهوا وبأسرع فرصه

[عودة ديجانقو]

#1356317 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 12:19 PM
عندما يكون افراد الشرطة فاقد تربوي هكذا يتم القتل و السحل ولا عزاء للانسانية والرفق بالقوارير جهاز الشرطة هو في الاساس جهاز توعوي والرشادي لانه مرتبط بشؤون بالمجتمع وتاتي الناحية العقابية كدور ثانوي الاسلام دين رحمة ورفق وليس قهر واستبدات واخفض جناحك للمؤمنين

[الحالم]

#1356210 [عطوى]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 10:31 AM
.. لماذا تترك الشرطة السبب وتذهب لنتائج السبب ؟؟؟

... هل كل من يشرب الخمور او يتاجر بها مجرما ؟؟؟؟ وتحت اى بند من القوانيين هل قانون ربانى ؟؟ ام قانون بشرى ؟؟؟

اذا افرتضنا بانة قانون ربانى اى منصوص علية فى القران الكريم عليكم ان تطرحو لنا نص الاية الصريح والعقوبة وهل من ضمن العقوبة القرانية ان وجدت بند بمطارده او اطلاق النار ؟؟؟؟؟؟؟ افيدونا ...

وان افترضنا بانة قانون بشرى ايضا اخبرونا عن النص القانونى الذى يبيح اطلاق النار او مطارده او الهجووم على خصوصيات الناس طالما يمارسون امرهم هذا بعيدان عن اعين المارة بدل المطارده على كل مشتبة بانة متعاطى او متاجر فى الخمور البلدية ........

على الحكومة ان تحدد اى القوانيين تتعامل قانون شريعة سلامية كما يدعون او قانون مضوضوع ..

لانة لو كان هناك قانون شريعة اسلامية فالشريعة كما يصرخ تجار الدين بان الشريعة (عليها بالظاهر) لان امور مثل شرب الخمر او ممارسة البغاء فى الشريعة هى امور شخصية يمارسها الشخص فى معظم الاحيان فى السر وهى (معصية تستحق التوبة النصوح) وهذا الامر يندرج تحت بند (العلاقة بين الانسان وربة) ... اذا من اين اتيتم بشريعتكم هذة ؟؟؟ غير ذلك هل هناك نص او اية صريحة تنص على عقاب من يشرب الخمر او يتاجر بها ؟؟؟ ان وجد عليهم ان يخبرونا لان عقوبة الزنا منصوص عليها فى القران ب 100 جلده واى مسلم وغير المسلم يعرف هذا .. عليكم ان تخبرونا عن نص قرانى يحدد عقوبة شرب الخمر او التجارة بها مع نص العقوبة ؟؟ من القران الكريم فقط فقط لا علاقة لنا بما كتبة يهود مكة ونسبوبة للنبى البتة ..
قال تعالى (۞ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ ۖ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا ۗ وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم نتسائل امام هذه الاية الواضحة ولا تحتاج لترجمان من احبار وكهنة رجال الدين الاسلامى ..وبدورنا نتسائل مثلما اخبر الله النبى عندما يسالونة عن امر الخمر هل قال له طاردهم واسجنهم واقتلهم ؟؟؟؟؟ ام شرح له الامر على طريقة الاكثار من السهر مضر على الصحة او ان تناول السكر مفيد للجسم ولكنة مضر وان ضرره اكثر .. او ان تناول القهوه باكثار ضررها اكثر من نفعها هكذا نفهم سياق الاية ... وفى بعض الايات وصفها (بانهااى الخمر رجس من عمل الشيطان) فاجتنوه ... والمعرووف لغويا هناك اختلاف بائن بين النهى والاجتناب فالامر لا يعدو ان يكون تحزير عن الاسراف فى تناول شى غير مفيد ابدا مثلة والشيشة والصعوط او الاسراف فى شرب القهوة او السجاير ... ليس لدينا كهنوت حتى نقيس بمقايس احبار ودجالى الاسلام السياسى ايضا لدينا كامل الحق بان نقيس ونفهم بمساحات عقلنا وواقعنا فلا احد لدية الوصاية على قوالب فهم النصوص ومن لدية صكووك فى حققوق شرح وتفسير كلام الله ووكالة من الله فعلية ان يخرجها لنا فسنسكت ...

... لست من متناولى او شاربى الخمر او حتى باننى لم اشاهدها بعينى حتى اليوم.. ولكن اعتبر امور مثل هذة عبارة عن معاصى سيرتكبها البشر كل حسب طبيعيتة البشرية وحسب قناعاتة الدينة او غير الدينية فانا مثلا لا اشرب الخمر بسبب دينى بل بسبب اخر فلو كنت من شاربيها فاكثر ما يمكن ان احسة باننى افعل امور غير جيده وادعو الله ان يخلصنى منها لا اكثر ...

اما من يريدون ان يحاربو الخمور فعليهم ان يحددو الطريقة المثلى اما مسالة شريعة وغيرها فهذة اكاذييب وستظل اطاذيب لان الله لم يحرمها لان الله حرم امور محدده والكل يعرفها الحرام مثل تحريم اكل لحم الخنزير او زواج المحارم فلن يكون فى يوم من الايام بانة جايز او غيره فهو محرم قطعى من الله اما المعاصى مثل الذنا ورجس الخمر وهو (حالة السكر) وغيرها فكلها تندرج تحت بند المعاصى فهى من (المنهيات التى يجب اجتنابها قدر المستطاع) وفى حالة ارتكابها فعليك بالندم والتوبة فهذا الامر يخص علاقتك بالله ولا يخص اى بشر مهما كان اما علاقة هذة الامور بالاخريين ففى الذنا فوضع له عقوبات معروفة ومكتوبة مثل الجلد والشهود والامساك فى البيوت وهذا حسب واقع وقوانيين القرن السابع والامور المتاحة فية .. اما الان فالانسان ونقول الانسان لان الدنيا كلها وكل الشعوب وكل الديانات لديهم قوانيين تتعلق بعلاقتك بالاخر ومن ضمنها شرب الخمور والذنا فابتكرو القوانيين العالمية المعروفة التى تضبط هذة الممارسات ختى لا يتاثر بها الاخريين ةخاصة صغار السن او المراهقيين بقوانيين صارمة معروفة وهذة هى مشيئة الله (وما ارسلناك الا كافة للناس) وهذا ما يفسر لنا كثرة الانحراف السلوكى عند المسلميين وخاصة الاطفال منهم لانهم سلمو عقولهم لاحبارهم فاصبحو يغسولن ادمغتهم كالموتى ..........

[عطوى]

ردود على عطوى
[عمرابي] 10-19-2015 02:21 PM
يا عطوي ..

الله يهديك وايانا .. ما حادخل معاك في تفاصيل كتيرة .. لكن أدعوك للتأمل في المعنى اللغوي والشرعي لبعض مفردات القرآن الكريم ومنها (لا) (واجتنبوه) .. المقصد الشرعي وقوة النفي أعمق بكثير من المفهوم اللغوي المتعاطى هذه الأيام ..

وما الحلف بالله الا دليل .. أي حاجة والله العظيم (إنه قسم لو تعلمون عظيم) (ولا تجعلوا الله عرضة لأميانكم) .. بالإضافة إلى المشيئة .. أصبح للأسف كلمة إن شاء الله ما هي إلا وعد كاذب وتسويف .. نسال اللع الهداية ..

أقتباس ..
فاجتنوه ... والمعرووف لغويا هناك اختلاف بائن بين النهى والاجتناب فالامر لا يعدو ان يكون تحزير عن الاسراف فى تناول شى غير مفيد ابدا مثلة والشيشة والصعوط او الاسراف فى شرب القهوة او السجاير. (إنتهى)

وبالتالي المعروف لغوياً أي من أصل اللغة وليس فهمها العام لا يتماشى مع ما ذهبت إليه .. وكون الأمر لا يعدو أن يكون تحذيراً فهذا ما لم يجانبك فيه الصواب (وبالمناسبة تحذيراً وليس تحزيراً) .. فالإجتناب لديه مقصد شرعي واضح تتبعه عواقب وعقوبات ..

عافانا الله واياكم ..

[ود الحاجة] 10-18-2015 12:04 PM
يا عطوي : شرب الخمر من المحرمات المعلومة من الدين بالضرورة , بل الخمر كما ورد في الحديث ام الكبائر.

اما قولك ((فاجتنوه ... والمعرووف لغويا هناك اختلاف بائن بين النهى والاجتناب فالامر لا يعدو ان يكون تحزير عن الاسراف فى تناول شى غير مفيد )) فدليل واضح على عدم فهمك او تعمدك خلط الامور , فالاجتناب هنا يعني التحريم , بل ان مجرد ذكر ان الخمر رجس من عمل الشيطان يكفي لتحريمها
ماذا تقول في قوله تعالى :وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ "؟
و معنى قولهم جنب الشيء وتجنبه وجانبه وتجانبه واجتنبه أي بعد عنه
فالاجتناب ابلغ من النهي المجرد لان الاجتناب يعني النهي عن القرب من الشيء فضلا عن اقترافه!!!! فتأمل!!!!!!!!!!!!!
حد الخمر ثابت في السنة


#1356199 [ود الريس]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 10:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.........اخواني الاعزاء هنالك خطأ فادح ما زال مستمر في تجنيد افراد الشرطه والذي يضم الكثير من الفاقد التربوي (معظمم يشعر بالنقص المجتمعي والحقد عليه ومعظمهم انضم بغرض الانتقام وتسوية بض الخلافات) يايها القائمين علي امر التجنيد لافراد الشرطة اتقوا الله في الموطنين في تعيين ماهم اهل لهذه المسئولية الكبيره تجاه افراد المجتمع..... نطمح النظر في هذه القضايا بعين متفحصه ومنصفه ......انا لله وانا اليه راجعن حسبنا الله ونعم الوكيل....

[ود الريس]

ردود على ود الريس
European Union [Atif] 10-18-2015 10:47 AM
الفاقد التربوي هو الرئيس بعينه و ركبته(البايظة).اصحي


#1356146 [sandy]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:08 AM
موضوع الخمور في ام دوم ما مفروض يعالج بوليسيا. ام دوم قرية معروفة برجالها الحكماء مفروض يجتمعوا وينهوا موضوع الخمور بحكمة تراعي امن المنطقة وحاجتها للعمالة اليدوية

[sandy]

#1356140 [الحافظ الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:03 AM
الوعي بحقوقهم يقيهم المطاردة الغير واقعية كان من المفترض ان يثبتوا امام رجال الشرطة لتبرئة ساحتهم من الاتهام احيانا تكون خلعة اصابت الجميع فاختلط عليهم الامر فاصبحوا ضحايا نسال الله لهم الرحمة و لذويهم الصبر

[الحافظ الشريف]

#1356122 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2015 08:42 AM
شرطة النظام العام اصبحت فوضى عامة بدلا من أمن المجتمع اصبحت مقلقة للمجتمع وجلبت عدم الإطمئنان للمجتمع المطاردة لمجرد الإشتباه فى وجود خمره بعنف لدرجة القتل هذا يدل على ان شرطة النظام العام غير ملمين بطريقة اجراء القبض وكيفية حدود المطاردة

[السودان الوطن الواحد]

#1356111 [ود الجبال السودانى الاصيل]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 08:28 AM
الشرطة السودانية عنصري

[ود الجبال السودانى الاصيل]

ردود على ود الجبال السودانى الاصيل
[ابو جلمبو] 10-18-2015 03:10 PM
ما كا ناس الشرطة من اهلك طيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة