الأخبار
أخبار إقليمية
حركة غازي : سنقيم ندوة الثلاثاء رغم انف حزب البشير
حركة غازي : سنقيم ندوة الثلاثاء رغم انف حزب البشير
حركة غازي : سنقيم ندوة الثلاثاء رغم انف حزب البشير


10-18-2015 10:47 AM
الخرطوم: سعاد الخضر/ رابعة أبوحنة
شددت حركة الاصلاح الآن على اقامة ندوة يوم الثلاثاء القادم بشمبات رغم رفض السلطات لاقامتها، في وقت جدد تحالف قوى الإجماع الوطني تمسكه باقامة ندوته بميدان مدرسة أمدرمان الأهلية الخميس المقبل.
وقال نائب رئيس حركة الاصلاح الآن حسن عثمان رزق سنقيم الندوة يوم الثلاثاء القادم رغم انف المؤتمر الوطني، وأعلن اصرارهم على اقامتها دون وضع اعتبار لتفسيرات المؤتمر الوطني لخطوتهم.
واضاف ان الموقف القانوني للحركة قوي، واستند على ذلك برفض الجهات المختصة لاقامة الندوة تلفونياً، وتابع (نحن خاطبناها بخطاب مكتوب، وكان عليها مخاطبتنا برد مكتوب وليس عبر الهاتف)، واوضح انهم تقدموا بطلب لمدير شرطة بحري للسماح بعقد الندوة يوم التلاتاء بشمبات، وزاد (رد علينا بالرفض شفاهة عبر التلفون)، واشار رزق الى ان السلطات بررت رفضها لدواعٍ امنية.
وابان نائب رئيس الحركة انهم لم يعتمدوا رد السلطات، وتمسكوا بالرد المكتوب.
ومن جهته رأى القيادي بالحزب الشيوعي صديق يوسف ان توجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اثناء الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني سلبت الحريات، ونوه الى ان الرئيس اشترط اتاحة الحريات واقامة الندوات للاحزاب التي تشارك في الحوار.
وتوقع صديق يوسف منعهم من اقامة الندوة المزمع عقدها في 22 اكتوبر الجاري، وقال (رغم ذلك قدمنا طلباً للجهات المختصة بالسماح لنا باقامة الندوة)، وأردف (اذا رفضوا سنقيمها في ميدان المدرسة الاهلية، واذا تم منعنا سنذهب لمنزل الزعيم الازهري).
في السياق قال المسؤول السياسي بحزب المؤتمر السوداني والقيادي بالتحالف مستور أحمد لـ (الجريدة) امس، إن التحالف تقدم بطلب لشرطة محلية أمدرمان للتصديق للندوة منذ اعلان الندوة الأسبوع الماضي وتم تحويله الى جهاز الأمن ولم يستلم التحالف حتى الآن رداً على الطلب.
وأكد مستور تمسك التحالف باقامة الندوة حتى ولو لم تستجب السلطات لطلبهم، وتابع (ينبغي أن ترد السلطات قبل وقت كافٍ من الندوة).
واشار مستور لعدم تسلم حزبه دعوة من الإتحاد الإفريقي لحضور اللقاء التشاوري للمعارضة بأديس في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وقال (ليس هناك لقاء تشاوري، وإنما مؤتمر تحضيري لمكونات المعارضة المدنية والعسكرية والقوى السياسية السودانية بما فيها المؤتمر الوطني)، وزاد (لسنا معنيين بأي حديث اخر خلافاً لذلك).

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3283

التعليقات
#1356866 [محمدالمكيتبراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 12:03 PM
لا أرى داعيا لهذه القسوة على الدكتور غازي..المفترض ان الكاتبين الكرام من اهل المعارضةوالمعارضة ينبغي ان ترحب بكل من يخرج من الصف الحكومي وينضم الى صفها مهما كانت الخلافات التفصيلية بيننا وبينه.

[محمدالمكيتبراهيم]

#1356865 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 12:03 PM
اذا تم جلدهم بالسياط وتفريقهم ورمي البمبان عليهم يكون موضوع الحريه ده فشنك ساكت والحوار ده تحصيل حاصل ساكت
وكان خلوهم واكتفوا بحصارهم وعدم السماح للناس يحضروا الندوه يكون ده ربع الحريه
وكان خلوهم يخرجوا الهواء الساخن ننظر بعد يوم يومين كان ما اعتقلوهم يكون الموضوع صحي صحي

[الناهه]

#1356739 [أبو فهد الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 08:59 AM
بغض النظر عن إختلافنا أو إتفاقنا مع المشهد السياسى السودانى بكلياته إلا أن الواجب الذى يجب عدم الاختلاف حوله هو أدب المخاطبة والتصريح بما لا يصدم الناس خاصة أهل الفكر داخل وخارج السودان وأن أى مراقب أو محلل سياسى يقرأ تصريح غازى صلاح الدين سوف يصدم بإن تكون مثل هذه الالفاظ تصدر من قائد حزبى يمكن أن تطمئن إليه الجماهير عندما يطرح نفسه أمامها و أتسأل ألا توجد أية عبارة مهذبة أخرى يمكن أن يقولها بما يؤكد تحديه للدولة بدلا من هذا الذى قاله ؟
لهذا دائما أقول باننا لازلنا في مرحلة الطفولة السياسية وأقول بل وأطرح إقتراحى السابق بأن يتم طرح السودان في مناقصة عالمية أمام الشركات عابرة القارات لكى تدير موارده الطبيعية بل وأن تدير حياتنا اليومية في كل مظاهرها وعندم نبلغ سن النضج يتم تسليم السودان للجيل الجديد الذى ينشأ معافى خلال فترة إدارة الشركات لامور وشوؤن البلاد .

[أبو فهد الشيخ]

#1356694 [كركدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 07:16 AM
لحكمة يعلمها الخالق الكبير
ولى علينا الترابي شيخ الخنازير
و مساعده عمر البشير
المعروف عنه انه عوير
يرقص في كل محفل ويكاد ان يطير
و الذي كان جنديا فقير
فسكن القصور بدل بيوت القرير
و احدودب كرشه بعد ان كان في تقعير
و جمع كل لص خطير
وطلب كل محتال شرير
ونادى كل ديوث كان في الانداية غفير
فجعل اللص وزير
و عين المحتال مدير
وارسل غفير الانداية برتبة سفير
فتفننوا في السرقة والتبذير
وركبوا البرادو بدل الحمير
وشربوا من الفريزر وجدعوا الزير
ونفذوا خطة ابليس بلا تفكير
ولا خوف من الجبار الخبير
وظنوا ان لن يخلدوا في السعير
فعز الطماطم وزاد سعر الجرجير
وعيفت اللحوم من اجل التوفير
وتكدر الماء لو خرج بمعجزة من المواسير
وزحفت الصحاري لتوقف التشجير
وركن القطار وتوقف عن الصفير
وذبل الحقل وجف الغدير
ومات بالجوع والمرض خلق كثير
ومات في الحرب البالغ و الصغير
وفصل كل ذو علم غزير
بلا جنحة ولا تبرير
سوى ان العلم لهم مهدد خطير
وبدعة التمكين ليصعبوا التحرير
وتظاهر الشعب ينشد التغير
فتوعدهم بالحرق والتحمير
وقرب الخوارج اهل التكفير
ينشرون الفوضى والتفجير
وسمح للشيعة والنصارى بالتعميم والتبشير
وحرم المواطن حرية التعبير
و عين عسسا يرفعون التقارير
عن كل من ابى التجويع و التهجير
واعطى نصف البلاد لسلفاكير
بلا حكمة ولا تقدير
و دفع لاهله المال الوفير
بلا تعب وهم يتوسدون الوثير
واخته في الجريدة تكيل له التشكير
واخوه في الصحيفة يفبرك له الف تبرير
و زوجه في التلفاز تدعي عمل الخير
قد نسوا عبد الله صالح و ميدان التحرير
وبن علي و زوجه صاحبة الكوفير
وبشار الذي يواطء اسمه البشير
و القذافي الذي ندم على التنظير
سيندموا ثلاثا على الاسراف والتقتير
عندما يثور شعبهم ويركلوا عن الحكم والتدبير
و عندما ياتيهم منكرا في قبرهم ومعه نكير
و يوم يأتيهم كتابهم بشمالهم وبئس المصير

[كركدي]

ردود على كركدي
[فدائى] 10-19-2015 01:05 PM
الكركدى حلو


#1356668 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 04:32 AM
ندوه !!!
أعملوا نايميين أحسن الناس عارفين الفيكم
كلكم بلا فرز من المهدي والمرغني لي حزب عثمان مرغني

[Mohammed]

#1356660 [نقيب شرطة يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 03:24 AM
أنا ضابط شرطة برتبة نقيب في رئاسة شرطة الخرطوم واعرف كل زملائي في رئاسة شرطة بحري لأني كنت أعمل معهم قبل 4 سنوات عندما كنت ملازم وملازم اول،،،، والمهم ان الذي اريد اقوله ان الشرطة ما بتصدر تصاريح ندوات للاحزاب بشكل مباشر ودي هي الحقيقة الناس لازم تعرفها، الشرطة بترفع الطلب بتاع الحزب لادارة الامن السياسي في جهاز الامن ومسؤول عنها واحد عميد مشهور ومعروف وكل أفراد الشرطة وحتي العساكر بيعرفوهو أسمو بكري مختار أبوسن وده هو الذي بيحدد اذا يتم اعطاء الحزب موافقة او لا وليس الشرطة. الشرطة بيجيها الطلب وترفعه لهذا الرجل وهو يقرر ويرسل موافقة الامن للشرطة او يرفض بدون أي أسباب، حتي أحيانا زملاءنا في الشرطة يسألونه يا سعادتك ماذا نقول للحزب عن سبب المنع فيقول قولو لهم أي عذر مناسب بس الندوة ما يعملوها نهائي، وكمان احيانا يصدر تعليمات للاقسام انها تقوم بإرسال دفارات العمليات للوقوف في الميدان قبل الندوة بساعات لمنع الناس من التجمهر.. اقسم بالله ان هذه هي الحقيقة وفي النهاية ناس الاحزاب يلقوا باللوم فوق رأسنا نحن الشرطة والشرطة لا علاقة لها وأصلا ده لم يكن من صلاحيات الشرطة ، والاحزاب كانت تأخذ الاذن من الجهاز مباشرة لكن حصل تغيير قوانين وفصل سلطات قبل كذا شهر في التعديل الدستوري وقالوا الشرطة هي التي تكون مسؤولة عن تصديق الندوات اليساسية لكن في الحقيقة الجهاز مازال هو المسؤول.

نحن والله نقوم بدورنا مع ناس الاحزاب ونقول لهم طلبكم مرفوض واذا دايرين تستأنفوا مرة اخري فأذهبوا للعميد بكري مختار أبوسن لان القرار بيده هو مش بيدنا نحن ومناديب كل الاحزاب يعرفون هذا الكلام ويعرفون أبوسن.

أكرر مرة أخري العميد أمن أبوسن هو المسؤول في الجهاز عن أمن الاحزاب السياسية وشغل الندوات والمسيرات وهذا ولو قال لناس شرطة بحري لا تسمحوا لحزب غازي بندوة ولا تكتبو لهم تصريح يبقي خلاص تاني ليس هناك كلام اخر لأنو رئيس شرطة بحري بجلالة قدره ما بيقدر يجادل أبوسن.

[نقيب شرطة يوسف]

ردود على نقيب شرطة يوسف
European Union [سكران لط] 10-19-2015 03:49 PM
نحن مصدقنك يا جنابو يوسف وعارفين الشرطة السودانية اغلبهم قانونيون يعرفوفون اصول العمل لكين نعمل ايه مع جهاز الامن والدعم السريع البرتكبوا البلاوي ويختوها فوقكم وهم متضارين من العيون؟؟
هسع المداخلة بتاعتك دي مهمة جدا لانها بتنور الجمهور وتحفظ لكم حقكم ومفروض دايما ناس الشرطة يسلكوا المسلك الشجاع والسليم في تنوير الشعب


#1356605 [نور]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 09:30 PM
فرقعة اعلامية فقط ومعركة في غير معترك (ما الفرق بين المؤتمر الوطني والاصلاح الأن أو غدا ) مسرحية من مسرحيات العبث السياسي الغير جيدة الطبخ ... الشعب واعي وفاهم وذكي ولماح لكن غلببببببببببببببببببببببان واعييييييييييييييييييييييط

[نور]

#1356602 [عوض الله جابر]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 09:28 PM
دور ملعوب نهنئكم علي إجادته يا كيزان الهنا..
الترابي يخرج..علي عثمان يعتكف..قوش يبيع ويشتري..نافع يهتم بأفريقيا والصين..مصطفي شحادين إلي السعوديه..غندور يسيب المؤتمر ويمشي الخارجيه ليتفرغ لأمريكا..كرتي يباري حرمه قرناص في روما..عبد الرحيم يصبح والي عشان يحرس الهدية وأولادها و ودد.. ودايريين معاض عشان ما يكشفو اللعبه...الحلبي لها...ما في زول بلومو..
حلو عن سمانا...
ويا غازي ريحتك فايحه...
المجنني ناس مهدي إبراهيم وقناة قلبك والأريتري..وناس حسبو وقراده..حارقين رزهم فوق كم..

[عوض الله جابر]

#1356452 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 03:33 PM
* اللهم يا فالق السموات و الأرض..يا عزيز..يا جبار..يا منتقم..اللهم نسألك ان تجعل كيدهم فى نحرهم جميعا, فردا فردا..بقدر ما قتلوا و عذبوا و شردوا و ظلموا و افسدوا فى الارض, و مشوا فيها عتوا ..اللهم نسألك ان تنجى الشعب السودانى منهم و من شرورهم و ظلمهم و قهرهم..آمين

[Rebel]

#1356422 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 02:54 PM
طبعا الشئ المهم في اﻻمر ان تقام الندوة ولن تقام اﻻ اذا وافقت الشرطة والشرطة هي كما وصفتها تماما اخي الكريم وهذا هو التجسيد الواضح للازمة واﻻحتقان السياسي وسوداوية افاق ومستقبل الوطن.وﻻفائدة في حوار ﻻيضمن مستقبلا زاهرا للوطن والمواطنين بكافة اطيافهم واختلافات السياسية واﻻيدلوجيه واﻻثنية واالله المستعان.

[الحقاني]

ردود على الحقاني
[فدائى] 10-19-2015 01:16 PM
سندعم الدكتور غازى لاقامة ندوته والتى هى حق من حقوقه كما ندعم تحديه لهم اقلع قلع يادكتور بقوه ولو حصلت اى حاجه قاوم بقوه وستجد شعب كامل خلفك


#1356396 [Usher]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 02:22 PM
برافو علي الشرطة وأنها تقوم بواجبها لأنك صانع هذا النظام وجزء منه وعراب هذا النظام يا غازي تركت المؤتمر اللا وطني ولماذا لم تتحلل من أموالك التي جنيتها وانت في نظر الجميع كوز بل جك وزير

[Usher]

#1356260 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 11:27 AM
يجب إحترام رد الشرطة في كل الحالات لأنهم هم الذين يعرفون الدواعي الأمنية وإذا رفضوا لك طلبك لقيام ندوة اليوم فسيسمحوا لك غداً وقد سمحوا لك سابقاً أيضاً.

لكن كونك تشمّر عن ساعديك وتتحدي الشرطة بعضلاتك فهذا ليس حلاً بل حماقة.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[القريش] 10-18-2015 03:50 PM
يااسامه وهل سيطلب المؤتمر الوطنى تصديقا من الشرطه فى كون قرراقامه ندوه؟ولماذا الله يسالك قل الحق انت زول اعماك انماءك السياسى عن قول الحقيقه! وعن اى دواعى أمنيه تتحدث؟

[elfatih] 10-18-2015 01:05 PM
اين الشرطه التى تتحدث عنها يا اخ اسامه عبدالرحيم هؤلاء يسيرهم المؤتمر الوطنى مثل القطيع لو اراد المؤتمر الوطنى ان يخرج لميدان عام لخرج بين عشيه وضحاها اما بقيه الاحزاب المعاديه لسياساته العرجاء فلا يجب ان تأخذ الاذن وان تحرسها الشرطه والامن لماذا لكى لا تتحول الى ثورة هذا ما يخيف المؤتمر السجمى الهالك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة