الأخبار
أخبار إقليمية
غندور يقود وفد السودان للقمة الأفريقية الأوربية بشأن الهجرة غير الشرعية
غندور يقود وفد السودان للقمة الأفريقية الأوربية بشأن الهجرة غير الشرعية



10-18-2015 11:59 PM
(سونا) - يشارك السودان في القمة الأفريقية الأوربية التي ستنعقد الشهر القادم في مالطا لبحث مسألة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. ويقود وفد السودان بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية ، يرافقه وزراء العدل والداخلية ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني .
وتناول بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية مشاركة السودان في القمة لدى لقائه اليوم بمبعوث الاتحاد الأوروبي للسودان وجنوب السودان اليكسندر روندس كما تناول اللقاء المبادرات والمساهمات التي سيقدمها السودان لانجاح القمة .
وقال السفير علي الصادق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية للصحفيين، ان اللقاء ركز حول موضوع اللاجئين و قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ،مشيراً الى أن وزير الخارجية تطرق في حديثه لاستضافة السودان للاجئين من جنوب السودان وسوريا وتكفله بتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم .
واضاف أن اللقاء وقف أيضاً على العلاقة بين السودان وجنوب السودان خاصة فيما يتعلق بمراقبة الحدود وتشكيل اللجنة المشتركة للمعابر التي تضمن حركة التجارة وتنقل المواطنين بين البلدين .
وأضاف أن الوزير أكد استعداد السودان التام للمضي لآخر الأشواط في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع دولة جنوب السودان والتي من شأنها أن تقود الى علاقات بناءة واستقرار بين البلدين .
وقال إن المبعوث الأوربي تطرق للأوضاع في المنطقتين ، وأشاد بإعلان الرئيس البشير بوقف إطلاق النار لمدة شهرين، واعرب عن امله في ان يتم تمديد الفترة حتى تساهم في بناء مناخ ملائم للحوار وتكون مقدمة لوقف العدائيات بين الطرفين.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1022

التعليقات
#1356744 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 09:04 AM
.

[Floors]

#1356731 [elfatih]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 08:38 AM
كثير من الودل الافريقيه فاااااااشله يحكمها ديناصورات لهم عشرات السنين على سدة الحكم لا يصلحون ولا يريدون التنحي لأشخاص اخرين للاصلاح فالهجرة لها اسباب معروفه للجميع
حسب تقرير لقناة العربيه ان السودان فى عام 2014 وحده خرج منه 50000 مواطن من مهندسيم واطباء وغيرهه من الكفاءات وحسب العربيه ان جامعه الخرطوم وحدها خرج فى نفس العام خرج منها 300 استاذ من حمله الدكتورا والماجستير لخارج السودان
والاسباب معروفه
وامس كان هناك تكدس بميناء بورتسودان بسبب تكدس فى شباك الحجزوازت واقر احد المسؤلين بأن يوميا يخرج من السودان عبر ميناء بورتسودان 500 شخص

دى هجرة شرعيه لكن بين قوسين مع سخط وزهج وعدم رضاء من الحاصل بالبلد وطريقه ادراتها

اما الاشخاص الذين يذهبون بطرق غير شرعيه فحدث ولا حرج امش السفارة المصريه قبل سبعه صباحا شوف صفوف الشباب الماش مصر ومن هناك اسرائيل وايطاليا وووو

مفروض تختشى حتمش تتحدث تقول شنو يعنى وانت سياساتك خلت ابناء الوطن يفضل العيش والبقاء فى اسرائيل

[elfatih]

#1356654 [الراصد]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2015 02:20 AM
ما لم يفصح عنه غندور, أن البشير لا يستطيع المشاركة في هذه القمة لانه شخص غير مرغوب فيه," persona non grata"

[الراصد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة