الأخبار
أخبار إقليمية
كاريكاتير جديد للأستاذ عمر دفع الله
كاريكاتير جديد للأستاذ عمر دفع الله
كاريكاتير جديد للأستاذ عمر دفع الله


10-19-2015 09:03 AM
بمناسبة وثبة البشير التي تجري حالياً بالخرطوم بين حزب البشير وحزب الترابي ومجموعة من أحزاب الفكة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5729

التعليقات
#1356966 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 03:07 PM
ابداع وتلخيص لهدف الابالسة من الحوار يريدون ان يظهروا به أمام العالم بانهم في صف المغلوبين من شعبهم

[سكران لط]

#1356957 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 02:54 PM
* تستعد الأحزاب التي سمت نفسها بالمعارضة وأحزاب النظام السياسية والمدنية كل في خندقه لتعبئة عامة ونفير غير مسبوق ليوم العاشر من أكتوبر القادم حيث يعمل النظام الحاكم كل ما في وسعه من تعبئة إعلامية ومادية وتحشيد مرتقب للشعب أمام (قاعة الصداقة) لإنجاح انطلاق الحوار المثير للجدل. وفي المقابل تتحفز قوى المعارضة الحقيقية بأقصى جهد تعبوي وإعلامي لفضح ما أسموه بالحوار (المسرحية) الذي يسعى نظام الرئيس البشير لفرضه من جانب واحد عبر مغالطة الرأي العام الدولي أساسا وخديعة الشعب السوداني ثانيا بأنه يستجيب للحوار دون أن يقدم تنازلا واحدا في سبيل ذلك حتى إنه رفض عقد جولة مفاوضات خارجية تمهد لهذا الحوار الذي تقدم به (ثانمبو أمبيكي) رئيس الآلية الأفريقية ، إننا في حزب البعث إذ ندعم الحوار الوطني الجاد والمسؤول الذي يؤسس أولا لإخرج البلاد من أتون الحرب الأهلية و ثانيا لإسقاط النظام وإيقاف التدهور الإقتصادي وإعادة بناء الدولة لهذا فإننا نعتبر أنه كان من الأولى تعبئة هذه الجهود المهدورة والإمكانيات المبذولة عبثا في عملية لن يكون لها مردود في جهدوطني شامل لمساعدة في الجهد الوطني للخروج من الأمارات المتفاقمة التي تمر بها البلاد فيما أطراف النظام تتصارع على السلطة ويهدر بعضها إمكانيات طائلة في قضايا هي الأبعد من معاناة المواطنين وعن كل ما له صلة بتحسين شروط حياتهم. بل إنه في الوقت الذي يجري فيه هذا الماراتون العبثي هناك عشرات الآلاف من المرضى الذين يتكدسون في وضعيات مزرية في معسكرات اللاجئين والنازحين وغيرها من مناطق الحروب بسبب تدهور الخدمات الصحية في معظم ويلايات البلاد ونحن نؤشر هذه العبثية من إهدار مقدرات البلاد في الصرف البزخي على مؤتمرات و مهرجانات و ولقاءات و حوارات لا تخدم و لا تخفف على المواطنين معاناتهم التي تزداد كل يوم سوءا الأمر الذي ينعكس في عزوف الجماهير وعدم إكتراثها مطلقا بالعمل السياسي والحزبي لإعلام النظام و أبواقه في طول البلاد و عرضها بسبب هذه العبثية المبنية على تلبية مصالح بعض النخب المتصالحة مع النظام وإهمال تام ومقيت لمصالح المواطنين ولتحسين ظروفهم المعيشية وكل ما يقع في صلب إهتمامهم ومصالحهم..
* ﺍﻟﺴﻨﻬﻮﺭﻱ : ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻏﻴﺮ ﻗﺎﺑﻞ ﻟﻺﺻﻼﺡ... الجريدة: سعاد خضر.... إﻋﺘﺒﺮ أمين سر ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ الاشتراكي ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺮﻳﺢ ﺍﻟﺴﻨﻬﻮﺭﻱ، ﺃﻥ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ.ﻏﻴﺮ ﻗﺎﺑﻞ ﻟﻺﺻﻼﺡ، ﻭﺟﺪﺩ ﻣﻮﻗﻔﻬﻢ ﺍﻟﺪﺍﻋﻲ ﻟﺮﺣﻴﻠﻪ ﻭإﺗﻬﻢ ﻗﻮﻯ (ﻧﺪﺍﺀ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ) ﺑﻤﺤﺎﻭﻟﺔ ﺗﻀﻠﻴﻞ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭﺇﻗﻨﺎﻋﻪ ﺑﺎﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﻔﻜﻴﻚ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﺗﺤﻘﻴﻖ ﻧﻈﺎﻡ ﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ .ﻭﺭﺃﻯ ﺍﻟﺴﻨﻬﻮﺭﻱ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﻟـ ( ﺍﻟﺠﺮﻳﺪﺓ ) ﺃﻣﺲ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻨﺴﻴﻘﺎً ﺧﻔﻴﺎً ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﻗﻮﻯ (ﻧﺪﺍﺀ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ) ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺗﻄﻮﻳﻞ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﺗﺤﺴﻴﻦ ﺻﻮﺭﺗﻪ ﺑﺎﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﻭﻗﺎﻝ ﺇﻥ ﺗﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺑﺮﻓﻀﻬﺎ ﻟﻠﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﻱ ﻣﺠﺮﺩ ﻣﻨﺎﻭﺭﺓ، ﺗﻬﺪﻑ ﻹﻋﻼﺀ ﺳﻘﻔﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻔﺎﻭﺿﺎﺕ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ .ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺃﻥ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻻ ﺗﺮﻳﺪ ﺇﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺇﺻﻼﺣﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﻓﺮﺽ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻷﻧﻬﺎ ﺗﺮﻳﺪ ﺇﺑﻘﺎﺀ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔﺗﺤﺖ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺃﻫﺪﺍﻓﻬﺎ .ﻭﺗﺎﺑﻊ ﺍﻟﺴﻨﻬﻮﺭﻱ ﺃﻥ ﻣﻄﺎﻣﻊ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻭﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻻﺣﺪﻭﺩ ﻟﻬﺎ، ﻭﺗﺘﻀﻤﻦ.ﺗﻔﺘﻴﺖ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﺇﺿﻌﺎﻓﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻳﻈﻞ ﺍﻟﻜﻴﺎﻥ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ ﻫﻮ ﺍﻷﻗﻮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ، ﻭﺃﺭﺟﻊ ﺗﻤﺴﻚ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺑﺎﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻟﻌﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﺑﺪﺍﺋﻞ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﺗﻨﺴﺠﻢ ﻣﻊ ﺳﻴﺎﺳﺎﺕ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ (ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻭﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ )، ﻭﺯﺍﺩ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻹﻣﺒﺮﻳﺎﻟﻴﺔ ﻟﻦ ﺗﺴﺎﻧﺪ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﺘﻌﺎﺭﺽ ﻣﺼﺎﻟﺤﻬﺎ ﻣﻊ ﻣﺼﺎﻟﺤﻪ
* أعلن حزب البعث العربي الأصل أنه لن يجلس مع ما سماه نظام المؤتمر الوطني فى أي حوار سواء كان داخل أو خارج السودان ولو انطبقت الأرض بالسماء. وقال محمد ضياء الدين الناطق الرسمي باسم الحزب إنهم ليس لديهم أي كلام عن الحوار بل ضد الحوار مع المؤتمر الوطني فى الداخل أو الخارج وليس لديهم أي استعداد للجلوس مع المؤتمر الوطني إذا كان فى المؤتمر التحضيري فى أديس أبابا تحت إشراف الأمم المتحدة أو الاتحاد الأفريقي أو الجلوس في حوار مع المؤتمر الوطني فى الداخل. وأكد فى حوار مع راديو دبنقا عبر برنامج ملفات سودانية، يذاع اليوم الأربعاء، أن خطهم في حزب البعث واضح منذ أول يوم من العام 1989م وهو إسقاط النظام وليس الحوار معه ومحاكمة كل الذين أجرموا بحق الشعب السوداني واسترداد الأموال المنهوبة التى يتمتع بها أفراد المؤتمر الوطني خارج السودان.
تصريح صحفي.. خطاب البشير
* بعد الإستماع لخطاب البشير في إفتتاح مايسمي بمؤتمر الحوار الوطني تأكد للجميع ما كنا نصرح به دوما بأن النظام الديكتاتوري ليس حريصا عن إيجاد أي مخرج وطني سلمي ﻷزمة البلاد عبر ما يسمي بالحوار الوطني المزعوم . لقد خيب خطاب البشير وأسقط آمال ورهانات البعض الذي كان يأمل ويراهن علي مخرج يأتي عبر حوار يقودة المؤتمر الوطني .إن حديث البشير المكرور عن العفو عن المعتقلين وإطﻻق سراحهم صار إمرا ﻻ قيمة له إذ جرت العادة بعد إطﻻق سراح المعتقلين السياسين نتيجة (المكرمة الرئاسية) جرت العادة أن يتم إعتقال آخرين لذلك طالبنا ليس بإطﻻق سراح المعتقلين فحسب بل بإلغاء القوانيين المقيدة للحريات العامة التي تبيح الإعتقال وتمنع العمل السياسي علي أن تلتزم الدوله ومؤسساتها الأمنية خاصة بالحريات التي يكفلها الدستور . خاصة وأن معتقﻻت الأمن مازالت تضم عدد من المعتقلين ومن ضمنهم الرفيق المهندس بابكر موسي عيسي ( معتمد( وكذلك الأمر بخصوص حرية العمل السياسي والإعﻻمي .كان علي البشير إذا كان جادا أن يعلن عن إسقاط الأحكام الصادرة بحق المحكومين السياسين وقادة الحركات المسلحة بل كان عليه أن يعلن عن إطﻻق سراح الأسري عبر إجراءات مشتركة مع الحركات المسلحة ..والأهم من هذا وذلك الإعﻻن عن فتح ممرات آمنه عاجله ﻻغاثة المنكوبين جراء الحرب .لم يتطرق خطاب البشير لأي إشارة للإشتراطات التي تقدمت بها المعارضة من أجل تهيئة مناخ الحوار ، إن تجاهل إشتراطات المعارضة يعني بوضوح رفض النظام لشروط المعارضة وإصرارة علي المضي قدما علي ذات نهجه الديكتاتوري الآحادي الإقصائي .. من جهة أخري فإن تجاهل البشير وعدم إشارتة في خطابه للأزمة الإقتصادية وإنعكاسها علي الواقع المعيشي للمواطنين بإعتبار أن هذه الأزمة تمثل أهم القضايا التي تهم المواطن السوداني بالإضافة لتحقيق الأمن والسلام . كل ذلك يشير وبوضوح علي إفﻻس النظام وعجزه عن تقديم أي مساهمات جاده نحو حل الأزمة الوطنية الشاملة .من جديد نؤكد أن الحوار مع النظام لن يقود اﻻ لمزيد من تأزيم الواقع السياسي في البلاد وتحريف لطبيعة الصراع ودفعة خارج مسار أهدافه الرئيسه .. إن التمسك بالحل السياسي الجذري لأزمات الوطن لن يأتي بالحوار ، بل يجب أن يقوم ويتأسس علي إسقاط النظام بإعتبارة يمثل أس وأساس الأزمة السودانية .
محمد ضياءالدين
الناطق الرسمي بإسم
حزب البعث العربي الإشتراكي الأصل
الخرطوم في 10 أكتوبر 2915

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[majouk] 10-20-2015 04:44 AM
Baath And Arab Party in Sudan it seems that you have forgotten what does the name of our country mean . In Iraqi diatect Abo samara in Michelle Aflaq abb. ya Baath ya batteekh


#1356945 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
3.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 02:42 PM
Tailor-made Dialogue

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1356812 [Miedo]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 10:56 AM
ابداااااااع يا استاذ
نفس الشخص تم تلميعه و لكن اثار الجروح و الضمادة لم تلتئمز

[Miedo]

#1356811 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 10:52 AM
سياسة دقو وإغمتو وهددوا ووري العالم كلهمن خلال إعلامك الكاذب أنك بتحاور فيهو

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة