الأخبار
أخبار إقليمية
مشادات وجدل كثيف في جلسة إحدى لجان وثبة البشير بسبب مقترح للتطبيع مع إسرائيل
مشادات وجدل كثيف في جلسة إحدى لجان وثبة البشير بسبب مقترح للتطبيع مع إسرائيل
 مشادات وجدل كثيف في جلسة إحدى لجان وثبة البشير بسبب مقترح للتطبيع مع إسرائيل


10-19-2015 03:03 PM

الخرطوم : ثناء عابدين
شهدت جلسة لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني أمس مشادات كلامية وجدلاً كثيفاً بين ممثل الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل في اللجنة ميرغني مساعد واحد ممثلي الأحزاب الأخرى بسبب مقترح تقدم به الأخير للمطالبة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل،

وشن مساعد هجوماً عنيفاً على المقترح ووصفه بالأمر الخطير، وقال ميرغني إن المقترح سيؤثر في علاقات السودان مع الدول العربية ويعني عدم الاعتراف بالقضية الفلسطينة. واقترح مساعد على اللجنة إدانة الأعمال البربرية التي تقوم بها إسرائيل في المسجد الأقصى.. ومطالبة مجلس الأمن بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

اخر لحظة


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 8179

التعليقات
#1357629 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

10-20-2015 06:06 PM
* واضح جدا, ان ميرغنى مساعد "الإتحادى" رجل ساذج, سطحى و بسيط:
- هو لا يدرى شيئا عن "حقيقة" "العلاقات بين الدول العربيه وإسرائيل"!, فيما بعد اتفاقيات السلام الموقعه بين اسرائيل و العديد من الدول العربيه فى 1979 و 1993 و 1994 و1996 (مصر فلسطين الاردن)
-و لا يعرف ان دولا (اكثر عروبة منا) مثل, موريتانيا و الجزائر و تونس لم تطبق "اتفاقية" المقاطعه العربيه لاسرائيل منذ بدء هذه الإتفاقيه فى 1945 و حتى تاريخه!
- و لا يعرف ان "دول مجلس التعاون الخليجى" قاطبة قد انهت مشاركتها فى المقاطعه العربيه لإسرائيل منذ 1996!
- و لا يدرك حتى, ان علاقات السودان بالدول العربيه(التى يتبجح بها هنا), قد وصلت ادنى مستوياتها منذ إستقلال السودان!, لا بسبب "إسرائيل" و إنما بسبب سياسات "النظام"!
- و لا يعرف ان فلسطين نفسها تقيم علاقات تجاريه و اقتصاديه مع اسرائيل..و ان معظم الذين يدفعون عجلة التنميه و الإقتصاد فى إسرائيل, هم فلسطينيون بالأساس, من زراع و صناع و حرفيين و عمال!!
- و هذا "الميرغنى" لن يفهم او يستوعب اصلا, ان إسرائيل نفسها لا تسعى اصلا الى "التطبيع" مع دول فاشله و فاسده و منهاره إقتصاديا او موصوفه بالارهاب, من شاكلة السودان و الصومال و افغانستان و اليمن و سوريا, و هى الدول "الباقيه" فى كشف المقاطعة!! إسرائيل تهتم بكيفية تنمية إقتصادها, لا تحمل اعباء اضافيه عن دول كالسودان و الصومال!!
- و لن يستوعب هذا الرجل حقيقة ان "المقاطعه الإقتصاديه الأمريكيه" للسودان لن تنتهى ابدا, و أن اسم السودان لن يرفع من "قائمة الدول الداعمه للإرهاب" ما لم يركع "النظام" طائعا مختارا لكليهما, امريكا و إسرائيل معا!!
- كذلك, لن يستوعب هذا "الميرغنى!" حقيقة ان "ادوات" امريكا الأساسيه فى تنفيذ خططها تجاه السودان, ليست إسرائيل و لا الصهاينه, بأى حال من الأحوال..و إنما هى الدول العربيه نفسها التى يتبجح هذا "الميرغنى" بالعلاقات معها: "دول الخليج", السعوديه و مصر!!!

* أقترح على هذا الرجل ان يبقى مع "فتة الميرغنيه بالرز"!..فذاك افضل له بدل ان يفضح نفسه و من "يمثلهم" بأقوال جاهله كهذه..علما بأننى لم اسمع او اشاهد يوما "مولانا الميرغنى نفسه" يخوض فى مسائل كهذه ابدا!!
-

[Rebel]

#1357569 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 04:41 PM
كل الدول لها تعاملات مرنة ومصلحية مع اسرائيل ماعداهذا البلد لذا اسرائيل تخرب فيه يمينا وشمالا نريد ان الا نكون احدب من عباس على الفلسطينين لهم اتفاقات امنية وتنسيق وتعامل واعتراف والحصاد المر للسودان الذي يبحر عكس التيار فقد جربنا معاداة امريكا ما جلبت لنا غير الخراب والدمار والان نلهث للتطبيع معها .. للاسف سياسة السودان تدار بمزاج الافراد وليست بمصلحة السودان .. الفلسطينيين لا يعرفون عن السودان شيئا والكثير منهم يتكلم مجاعة جنوب السودان على انها بالسودان وعن ما يحدث في تشاد وهكذا هؤلاء قوم لا يعرفون الا مصلحتهم ونحن في الغربة نعرفهم جيدا اشد كراهة للسودانيين الشوام ثم المصريين

[ود الشبارقة]

#1357530 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 03:32 PM
ليست هناك اسباب تجعلنا ان لا تكون لنا علاقة باسرئيل وهناك اسباب موضوعية تجعلنا نقيم علاقة دبلوماسية كاملة مع اسرائيل منها ان اسرئيل تحمل اسم سيدنا يعقوب عليه السلام وعلمها عليه رمز خاتم سيدنا سليمان عليه السلام وان سكان هذا البلد يجمعنا معهم الأيمان كأخوان لقوله تعالى " انما المؤمنون اخوة " ومرحلة الأيمان هي التي تجمع كل الأديان السماوية أليهودية , المسيحية والأسلام .اما من ناحية الأرض فقد اعطى الله سبحانه وتعالى هذه الاراضي المقدسة لبني اسرائيل أي ابناء سيدنا يعقوب عليه السلام لقوله تعالى على لسان سيدنا موسى عليه السلام " في سورة المائدة الاية (20) "واذ قال موسى لقومه ياقوم اذكروا نعمة الله عليكم اذ جعل فيكم انبياء وجعلكم ملوكا واتاكم مالم يؤت احدا من العالمين " الاية (21)من سورة المائدة " يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلوا خاسرين " صدق الله العظيم , ومن هنا علينا واجب معشر المؤمنون هو ان نمكن بني اسرائيل من هذه الارض وعدم محاربتهم انه واجب كل مؤمن حقا . اما الأخوة الفلسطينين منهم المسلم والمسيحي واليهودي عليهم التعايش تحت سقف الأيمان وان يتوادوا فيما بينهم وان يرسوا دعائم الأخوة التي وصفها الله سبحانه وتعالى في القران وان يتنافسوا جميعا في فعل الخير لا القتال والكفر والضلال .

اما من ناحية حقوق الانسان فاسرائيل او دولة سيدنا يعقوب عليه السلام فانها دولة ديمقراطية بحته ودستورها حر تماما واسرائيل دستورها ليس دينى وان الحقوق الرئيسة التي كفلها الله للانسان منذ خلقه عدما ووجودا محمية ومكفولة وان الكنست الأسرائيلى يضم فلسطينين ويهود تحت سقف واحد , وكذلك مسألة المسجد الأقصى متروكه للمسلمين وتقوم اسرائيل بحمايته بالقانون وحرية العبادة محمية . اما مشكلة الأخوة الفلسطينيون فانها مسالة سياسية واننا نقف مع حق الشعب الفلسطيني وامانيه القومية والاحسن لنا في موقفنا الغير محايد ان تكون لنا علاقة باسرائيل للدفاع عن هذه الحقوق والتاكد ان الشعب الفلسطيني له وطن كامل السيادة والله الموفق .

[محي الدين الفكي]

#1357468 [الربع]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 01:24 PM
الدول العربيه ( الحقيقيه ) تتعامل بدبلوماسيه مع اسرائيل بما فيها فلسطين نفسها وبعضها لديه سفارات ونحن الذين ليس لنا فى العروبه شئ نتعنت ونعانى بسبب تعنتنا سنين .. القضيه الفلسطينيه تحل بالطرق الدبلوماسيه وواجبنا ان ندعم هذه الطرق لا ان تخذ موقف اكثر تشدد من اصحاب (الجلد والراس)... السياسه مصالح ... ومصلحة الوطن اولوية قصوى .

[الربع]

#1357439 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 12:40 PM
اطبعوا مع اسرائيل كيف انتو ما سمعتو قبل يومين الجماعه دعو الدول العربيه لاتحاذ موقف قوى لاقاف اسرائيل عند حدها ودعو لفتح معسكرات الدفاع الشعبى لاخوان نسيبه ول نسيبه ذاته خلوهم امشوا احرروا القدس والله اضربوكم بمصيبه لمن تقوموا يوم القيامه اول حاجه تسالو منها الضربوكم بيهو ده شنو

[فدائى]

#1357432 [كاحة امريكا]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 12:25 PM
مافي مشكلة نطبع مع المصالح في اي مكان وزمان

[كاحة امريكا]

#1357422 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 12:08 PM
شر البلية ما يضحك
اخيرا اعتقدوا ان بقائهم في الحكم لا يتم الا بالتطبيع مع اسرائيل
غلطانين
اسرائيل ستواجهككم بنفس اشتراطات امريكا
اصلا الملف السوداني بعد انفصال الجنوب قد آل الى اسرائيل وما الاشتراطات الامريكيه جاءت منتحت العباءه الاسرائيليه وبالتنسيق معها ونذكركم بالاشتراطات
- وقف الحروب الاهليه والسماح للاغاثات الانسانيه للنازحين واللاجئين
- اطلاق الحريات والتداول السلمي للسلطه
- التعاون الجاد مع قرارات مجلس الامن والمحكمة الجنائيه الدوليه
- عقد الحوار القومي السوداني باحدى الدول الاوربيه تلبية لدعوة الاتحاد الاوربي تحت رعاية الامم المتحده والاتحاد الاوربي وامريكا ويمكن اضافة اسرائيل المراد التطبيع معها
ده الموضوع على بلاطه كده

[الناهه]

#1357401 [عمر الفاروق البادرابي/]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 11:35 AM
الرد علي Rebel... كلامك كلام زول خبير سياسي ..يعطيك العافية.

[عمر الفاروق البادرابي/]

#1357383 [أحمد سكاك قطيه]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 11:09 AM
والله إنتو فعلا طراطير ولاتهمكم مصلحة بلدكم ,, أصحوا يا عالم ,, كل الدول العربيه مطبعه مع إسرائيل ,, وأولها جمهوريه مصر العربيه , والاردن , ولبنان , والمغرب,, الجزائر ,, وتونس ,, والسعوديه ,, تحت الطربيزه ,, وكل الدول ممشيه حالها إلا إنتم ,, حتى الفلسطينيين يتعاملون بالشيكل الاسرائيلى ,, وحتى النبى صلى الله عليه وسلم كان يتعامل مع اليهود ,, وقد مات ودرعه مرهون ليهودى ,, وقد كان يزور جاره اليهودى عندما مرض ,, أصحوا بالله وبطلوا ضيق الافق بتاعكم ده ,, الناس عبرت خلاص , وإنتو لسه في الجلد بالسوط لاثبات الرجوله

[أحمد سكاك قطيه]

#1357361 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 10:29 AM
موضوغ اسرائيل والتطبيع معها موضوع سابق لاوانه وهو ليس موضوعنا الآن اولا يجب ان نطبع مع انفسنا قبل ما نطبع مع اسرائيل او امريكا بمعنى ان نعمل نظام ديمقراطى تكون فيه السيادة للدستور والقانون المتفق عليهما والشعب وليس السيادة والسيطرة للمؤتمر الواطى او الاسلامويين القذرين !!!!!

[مدحت عروة]

#1357307 [Miedo]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2015 09:32 AM
شر البلية ما يضحك
يا عم دولتك اصلا مش مطبعة مع اسرائيل بل هي تنفذ اجندة اسرائيل و لو مش مصدق اسأل علي عثمان محمد طه...
طرطوووور

[Miedo]

ردود على Miedo
[عادل] 10-20-2015 11:13 AM
ميدو بس لاحظ رحلات تركيا والسيناريوهات التي تليها ... تفهم مايحدث


#1357281 [القدال]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 09:00 AM
إن من الغياء ما قتل

أرجو المعذرة كفاية شعارات زائفة وكفاية مناكفات من أجل الظهور فقط
أغلبية الدول العربية امورها ماشة وعلاقاتهاممتازة جدا مع اسرائيل
الغريب في الأمر نحن في السودان نقول العدو الصهيوني والفلسطينيين نفسهم يقولون في التلفزيون حكومة اسرائيل
فلقتونا بشعارات براقة لا تودي ولا تجيب
السودان الان محتاج لاي شي كي يخرج من هذا المازق
من اجل المصلحة عملها نميري وكانت علاقته مع امريكا ثمنة علي عسل لدرجة انو رحل الفلاشا لأسرائيل وكان البلد في امن وامان وكانت لو ضربت طلقة في اثيوبيا الاستخبارات الامريكية تبلغ نميري بها في نفس اللحظة
البلد كانت بخير بكل اقاليمها بما فيها الجنوب
اين نحن الان

[القدال]

#1357262 [الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 08:35 AM
ولله محن سودانية على قول عمنا شوقي بدري. ياناس الحكومة ياهووووووووووووووو الشعب عايز :
1- كسرة وملاح
2 - تترا سيكلين
3- موية شراب
4- تعليم مجاني حتى الثانوي ومدعوم في الجامعة.
5- حرية تحفظ الادمية.
اما التطبيع مع اسرائيل او الجن المشوطن دي ليست مشكلتنا الانية ... يبدو ان اثارة هذا الموضوع للجدل البيزنطي وصرف الناس عن القائمة اعلاه.

[الباشا]

ردود على الباشا
European Union [القدال] 10-20-2015 09:38 AM
اخونا الباشا
كيف تاكل وانت محاصر من امريكا وامريكا هي اسرائيليعني اكل بدون زراعةبدون قطع غيار بدون اليات زراعية بدون تقاوي
يعني أعمل علاقات كويسة مع اسرائيل وامريكا ليكون الباب مفتوح لكل شي
يعني شنو حوار وطني وايه دخل اسرائيليعني ما عارفين ان كل الحروب الموجودة في السودان بدعم من اسرائيل
وتقسيم الجنوب بدعم من اسرائيل الباب البجيك منو الريح سدو واستريح
ارجو ان اكون قد بلغت


#1357212 [كعب الكعب]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2015 07:26 AM
هو حوار (وطنى).....الدخل اسرائيل شنو؟؟؟؟

[كعب الكعب]

#1357208 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 07:08 AM
من المحن السودانيه نافع معجب جدا بتجربة النظام الشيوعى الصينى ومساعد قرفان من إسم اسرائيل ونظامها الديموقراطى.
نعمل مقارنه ونشوف الكفه مرجحه وين.

اليهود أهل كتاب يحل اكلهم والزواج منهم
اليهود بنسبة 100% لا يقربون الخنزير
اسرائيل دوله ديموقراطيه 100% ..
الصين ليس اهل كتاب ولا يؤكل اكلهم او الزواج منهم
نظام الحكم فى الصين عنيف..قاسى.لا إنسانى ويعتمد على المحسوبيه
وأخيرا معظم السودانيين بالذات فى نيويورك يعملون فى محلات اليهود ومبحبحين 24 قيراط..ولا أذيعكم سرا حتى اليهود لا يرغبون فى غيرهم.
طيلة فترتى هنا لم أرى سودانى ولو بالغلط يعمل مع صينى.

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[ابن السودان البار] 10-20-2015 09:53 AM
المثل يقول الجمل ما بيعرف عوجة رقبته نعم نحن كتابيين فهل عملنا بهذا الكتاب ؟؟؟ محسوبية سرقة اغتصابات (الاعلي في العالم7000في السنه )تهريب مخدرات لواط دعارة قسوة مفرطة بقتل كل من يحتج من الشباب وأطفال مشردين وجوعي؟؟؟ هل تجد هذا في الصين التي تساعد كل دول أفريقيا وخاصة سوداننا الحبيب ؟؟؟ في الصين تم اعدام الذين تلاعبوا بلبن الأطفال فهل هذه قسوة مفرطة ؟؟؟ وأهل الكتاب عندنا يبيعون المخدرات ويدخلونها بالكونتينرات ويتاجرون بالادوية المزيفة وغيره وهي لله هي لله ؟؟؟ الصين دولة عظمي وقوة نووية مهابة وثالث دولة تغزو الفضاء وثاني دولة انتاجا؟؟؟ في الصين لا يوجد طفل جائع ومنتجاتها تغطي العالم كله ؟؟؟ أين هذا الكتاب الذي تتكلم عنه ؟؟؟ وهل تحكم علي الصيني لأنه يعتمد علي نفسه ولا يريد استقلال السوداني وتشغيله ؟؟؟ لماذا لا يكون السوداني قوي وطموح ويشغل الصيني واليهودي عنده والا كتبت علينا العبودية في السودان وخارجه ؟؟؟ أنني ليس مكلف بالدفاع عن الصين وإسرائيل وغيرها ولكن الحقيقة المرة تظل حقيقة ؟؟؟ لكني أحب السودان وارثي لحال أطفاله الجوعي عندما أري كلاب الكفار والملحدين لها أجنحة خاصة لغذائها المدروس ومغلف بعناية فائقة في كل محلاتهم التجارية؟ وإسرائيل دولة قوية تركع كل الدول العربية وتتعامل بقسوة مفرطة مع أصحاب الأرض الفلسطينيين كما تتعامل الصين بمن يتلاعب بنظامها وصحة أطفالها ؟؟؟


#1357203 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 06:46 AM
اﻻخوان المسلمين وما تفرع منها مما يسمى الجماعات اﻻسلاميه وما يساندها من حلف ( قطر تركيا ) وبدعم من امريكا .. هم اﻻكثر قربا من اسرائيل واﻻكثر خدمة ﻻسرائيل بما فيهم حماس . واعتقد ان النظام السودانى له لقاءات بصوره من الصور مع اسرائيل ..
وبعدين يا مساعد كدى اول حاجه شوفوا مشكلة البلد دى بعدين اسرائيل هينه !!

[التلب]

#1357194 [كوكو]
4.50/5 (2 صوت)

10-20-2015 06:14 AM
اسرائيل تعمل بيكم شنو ي كرورر

[كوكو]

#1357157 [ابن السودان البار]
4.88/5 (5 صوت)

10-20-2015 01:01 AM
والله إسرائيل مسكينة حا تخسر خسارة كبيرة لأن السودان مقاطعها ؟؟؟ سفارة إسرائيل في مصر في قلب القاهرة تحت حراسة مشددة ؟؟؟ إسرائيل بموجب اتفاقية كامب ديفد تمدها مصر بالغاز والبترول بسعر تفضيلي بخس لا يحصل عليه المواطن المصري في بلده؟؟؟ وفي المقابل إسرائيل تعهدت بمساعدتهم في استصلاح الصحراء واستقلال الطاقة الشمسية وتربية الدواجن ؟؟؟ مع بقاء صحراء سينا منطقة محايدة ولا يحق للمصريين عمل أي مشروع فيها إلا بموافقة إسرائيل ؟؟؟ عدد الفلسطينيين الذين يعيشون داخل إسرائيل وينعمون بحياة راقية لا يحلم بها وزير في سوداننا الحبيب؟؟؟ أطفال الفلسطينيين في المخيمات يتلقون التعليم الجيد والغذا لموزون وجيد كاكل أطفال الكفار والملحدين ؟؟؟ وخدودهم منتفخة من صحة الدم في عروقهم ؟؟؟ وهنالك في عاصمتنا حوالي 250الف طفل بمدارس العاصمة لا يجدون وجبة الفطور ناهيك عن الأقاليم حيث متوسط عمر طفل الشرق لا يتعدي ال5 سنوات حيث ينخر صدورهم مرض السل ويرهق قلوبهم الضعيفة الكافيين من شرب القهوة باسراف؟؟؟ أنهم يطاردون القطار يستجدون ركاب القطار ليرموا لهم قطعة خبز ؟؟؟ أما في الغرب فانطنوف السفاح العنصري البشير تحصدهم قبل أن يولدوا ؟؟؟ ونحن فرحانين ؟؟؟ بعضنا الساذج يعتقد أننا نستطيع أن نقف أمام إسرائيل التي تركع كل الدول العربية وهم مبسوطين ويعترفون بها جهرا او سرا ؟وفي الواقع نحن جيش الناموس ما قادرين عليه حيث يهدد 70% من شعبنا المنكوب بافنديته وعسكرييه وتجار الدين الفاسدين لعنهم الله؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1357150 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 12:22 AM
طالما الموضوع تحت النقاش فلا داعي للزعل خلي اللجنة تبحث كل الخيارات الحسنة والسيئة وتقارن بينهما وتصوت عليهما سريا داخل اللجنة ثم تعرضه كمقترح واجب الاستفتاء عليه . ونحن في لجنه حوار وطني خلي كل واحد يدلي رأيه بحرية تامة , هذا هو النقاش الذي يفيد السودان في المستقبل حتي نضع اسس صحيحة للاجيال القادمة

[سوداني انا]

#1357138 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 11:10 PM
هذا اسوأ الاوقات التى يمكن ان تثار فيها مسألة تطبيع العلاقات مع اسرائيل .
الايعاز جاى بالطبع من ناس المؤتمر الوطنى لأنو اسرائيل هدت حيلهم .
صحيح انو معظم الدول العربيه علاقاتها طبيعيه جدا مع اسرائيل وكلهم عارفين بعض .
الفرق اﻷساسى انهم يمارسون التطبيع ولا يعلنونه ولا يناقشونه فى مؤتمرات او منتديات كلهم بلا استثاء .
الشئ اﻵخر هو هل ستوافق اسرائيل حقيقة على انشاء علاقات طبيعيه مع السودان ؟؟؟
هذا امر مشكوك فيه .

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
[Rebel] 10-20-2015 01:15 PM
* تعليق صحيح 90%..لكن إسرائيل يا اخى, لا تسعى للتطبيع, بالأساس, مع دول ضعيفه و فاشله و فاسده و منهاره اقتصاديا, مثل السودان و الصومال و العراق و افغانستان!!..دول مثل هذه لا تضيف شيئا لإقتصاد إسرائيل (و هو هدفها الأول وراء التطبيع مع دول المقاطعه), بقدر ما تكون عبئا اقتصاديا ثقيلا عليها
* إسرائيل ضمنت التطبيع(Behind the doors) كما ذكرت انت يا اخى, و مع دول ثريه و قويه و مؤثره فى المنطقه, مثل السعوديه و مصر و الجزائر و تونس و "دول مجلس التعاون الخليجى" قاطبة, و تتعاون معها "السلطه الفلسطينيه" نفسها إقتصاديا و تجاريا..كما يعمل لديها الزراع و الصناع و الحرفيين الفلسطينيين!
* و الحقيقه التى يتحاشاها الكيزان اللصوص, هى انهم يسعون للتطبيع مع أمريكا "الكافره" من خلال التطبيع مع اسرائيل اولا, لترضى عنهم الأخيره و تساندهم فى مسعاهم الحقيقى بالتطبيع مع امريكا!


#1357134 [SUDANESE]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2015 10:57 PM
مساعد دي سياسةة مش اكل فتة...
نطبع مع اسرائل نعم ، اية لمشكلة؟

[SUDANESE]

ردود على SUDANESE
[Rebel] 10-20-2015 11:10 PM
* إديك الصحه و العافيه يا واعى..و الله ضحكتنى لمن "السفه طارت"!!
* انا كتبت نفس رايك ده والله, و نصحت هذا المساعد ان يكتفى ب "فتة الميرغنيه بالرز"..بدل الفضائح دى!
* بس عندك روح المرح, و النكته حاضره.


#1357109 [nadus]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 09:28 PM
يا جماعة دعوا المناكفة نحن ضد اسرائيل ... هذا خط احمر ... اما ما دونه يمكن النقاش حوله .هناك مسائل كثيرة وسياسات لا تحل بالكلام انما بالافعال ..واسرائيل تفعل وانتم تتكلمون هذا هو الفرق

[nadus]

#1357099 [ابو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 08:39 PM
التطبيع مع اسرائيل مفروض يتم من زمااااان لان معظم الدول العربيه وحتي الفلسطينين معترفين بي اسرائيل واقرب جاره لنا مصر طابعه مع اليهود فمن نحن وما يمنعنا من ذلك والسياسه مصالح حتي نستفيد من اسرائيل وامريكا والدول الاوربيه كما يستفيد العرب والمسلمين ويفك عنا الحظر ونعيش كالبشر

[ابو مهند]

#1357068 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 06:56 PM
هذا اسوأ الاوقات التى يمكن ان تثار فيها مسألة تطبيع العلاقات مع اسرائيل .
الايعاز جاى بالطبع من ناس المؤتمر الوطنى لأنو اسرائيل هدت حيلهم .
صحيح انو معظم الدول العربيه علاقاتها طبيعيه جدا مع اسرائيل وكلهم عارفين بعض .
الفرق اﻷساسى انهم يمارسون التطبيع ولا يعلنونه ولا يناقشونه فى مؤتمرات او منتديات كلهم بلا استثاء .
الشئ اﻵخر هو هل ستوافق اسرائيل حقيقة على انشاء علاقات طبيعيه مع السودان ؟؟؟
هذا امر مشكوك فيه .

[الحق ابلج]

#1357064 [Rebel]
5.00/5 (9 صوت)

10-19-2015 06:47 PM
* الحمد لله حمير "الوثبه" حلوا كل قضايا السودان!! و لم يتبقى لنا سوى موضوع "إسرئيل" بس!..و ده طبعا موضوع ساهل و حله بسيط جدا: أى "كانجى مانجى" الطيارات بتقوم تجى تانى!!
* يا بجم يا جهلاء يا كرور,"لجنة المقاطعه العربيه لإسرائيل"(Arab-Isreal Boycott Committee), التابعه لجامعة الدول العربيه, و التى أنشئت فى 1945 و تم تطويرها و تعزيزها لاحقا, قد تم حلها "عمليا", و تسريح العاملين بها منذ سنوات! إنتو من اهل الكهف؟!!
* ثانيا, قانونا و عمليا, فلا توجد مقاطعه تجاريه لأى دوله عضو فى "منظمة التجاره العالميه", و ذلك تحت مبادئ المنظمه الخاصه "بمنح المعامله الأفضل" لجميع الدول الأعضاء فى منظمه التجاره و بدون "تمييز"(Non-Discrimination Principle) و (MosT-favored-nation Principle
* يا بجم يا عواليق, السعوديه و دول الخليج و مصر و كل الدول العربيه الاعضاء فى المنظمه, يتعاملون تجاريا مع اسرائيل و هو المطلوب, و ليس بالضروره إعلان ذلك لشعوبهم الهمجيه و المهووسه خاصه, او بسبب الخوف من الأعلام او للنفخه و الهرشه الفارغه!
* نعم, السودان ليس عضوا بالمنظمه.. لكنه لن يستطيع ان ينضم لمنظمة التجاره العالميه, ليستفيد من "المزايا الاقتصاديه الكبيره و التسهيلات التجاريه" التى تمنحها الدول الكبرى و الصناعيه الاعضاء لجميع"الدول الفقيره و الاقل نموا", ما لم يلتزم بتطبيق هذه المبادئ..
* بس انا استغرب..اين وزارة الخارجيه!!..و هؤلاء البجم الكرور الجهلاء يناقشون مسائل قوميه و حيويه مثل هذه!!..و لا "اللغه" مشكله كما قال وزير الخارجيه السابق!!

[Rebel]

#1357054 [البعاتو]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 06:20 PM
يا (ممثل) الاتحادي في حمار البشير خليهم يطبعّوا مع شعبهم في الاول .

[البعاتو]

#1357043 [nasir radi]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 05:55 PM
المسلمون تعاملوا مع اليهود بالمدينة المنورة في زمن الرسول صلي الله عليه وسلم - والان حتي الفلسطينيين انفسهم اصحاب الارض يعترفون باسرائيل ويتحاورون معها= فهل نحن ملكيين اكثر من الملك ؟ وللعلم هذا الحصار الاقتصادي المفروض علي السودان ليس من الادارة الامريكية وانما وراءه اللوبي اليهودي في امريكا.

[nasir radi]

ردود على nasir radi
European Union [Atif] 10-20-2015 12:32 AM
ديل ناس سفهاء باسم السودان و بجهلهم لا يعرفىن ان اسرائيل لن تطبع معهم و لما ضربتهم و الانوار مطفية! كان اولي التطبيع مع حماس.


#1357042 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 05:53 PM
وهذا دليل اخر علي عدم جدية الحواراقصد الخوار سوري الحمار الوطني المزعوم.

[abushihab]

#1357027 [ودالضهبان]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 05:17 PM
اكيد دي افكار المبي التطبيع مع اليهود عشان تدرس نظرية الدفاع با النظر في جامعات تل ابيب

[ودالضهبان]

#1357016 [سبحان الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 04:51 PM
لا يوجد سند شرعي ولا سني يدل علي مقاطعة اليهود .وان كأنو إحتلو القدس فهي ليست مشكلتنا فقط فالقدس مدينة الديانات اليهودية والمسيحية والإسلام واري ان نطبع معهم فمن أراد زيارة القدس ياشر زيارة سياحة دينية يصلي ويرجع. اما القدس ان تخلت عنها حماس وفتح وكل الفلسطينين 70عام ولم يستطيعو إرجاعها فهي مشكلتهم. كما اننا لم نتمكن من استرجاع حلايب فهذه مشكلتنا وليست مشكلة احد من العرب ولن تقاطع العرب مصر لانها احتلت ارضنا واعتدت علي سيادتنا

[سبحان الله]

#1357012 [عمر الفاروق البادرابي/]
4.88/5 (6 صوت)

10-19-2015 04:44 PM
قال ان التطبيع سيؤثر علي علاقات السودان بالدول العربية ونسي او تناسي او تغافل او تهابل او تبلد او تجاهل او لا يدري ما يقول او لا يفهم.. بأن الدول العربية كلها لها علاقات مع اسرائيل.. او سفارات... علاقات معلنة او غير معلنة.. مصر الاردن قطر مورتانياسلطنة عمان السعودية الامارات المغرب ويران الشيعية حتي الفلسطينيين لهم علاقات مع اسرائيل. كمنظمة التحرير وحماس تتفاوض.. الا السودان همه فلسطين اكثر من اطعام شعبه الجائع.. ومع العلم ان قطاع غزة والضفة الغربية ظروفهم المعيشية افضل من شعب السودان ..وغرة تدمر اليوم وتبني غدا.. والسودان لم يبدأ مرحلة بنائه بعد.. ادعو العقلاء الي التفكير في بناء علاقات مع اسرائيل فاليهود ابناء عمومة العرب ولهم حق في الارض والقرآن يقول لهم... ادخلوا الارض التي كتب الله لكم..لماذا يتجاهل الناس القرآن.. اسرائيل اصبحت حقيقة ويجب التعامل معها.. واليهود في تعاملهم معنا في بلاد الغربة افضل بكثير من تعامل العرب. معنا.....

[عمر الفاروق البادرابي/]

ردود على عمر الفاروق البادرابي/
[Rebel] 10-20-2015 12:51 AM
* يا اخى الكريم, لا توجد "مقاطعه" عربيه لإسرائيل بالأساس:
- ف"لجنة مقاطعه إسرائيل", التابعه لجامعة الدول العربية جمدت منذ امد, او تم حلها و تسريح العاملين بها!
- مصر(1979), السلطه الفلسطينيه(1993) و الأردن(1994) وقعت إتفاقيات سلام مع إسرائيل و انهت بذلك مشاركتها فى "المقاطعه"!
* موريتانيا التى لم توقع ابدا على إتفاقية المقاطعه, اقامت علاقات دبلماسيه صريحه مع اسرائيل فى 1999!
- الجزائر, المغرب و تونس لم تنفذ "إتفاقية المقاطعه العربيه" اصلا فى يوم من الايام!
- فى 1994 و بعد "اتفاقية أوسلو للسلام", انهت "دول مجلس التعاون الخليجى" مشاركتها فى المقاطعه العربيه لإسرائيل!
- فى 1996 "إقرت" و صرحت دول مجلس التعاون الخليجى, ان إنهاء المقاطعه العربيه لإسرائيل بالكامل هو المدخل الوحيد للسلام و تنمية المنطقه!
- الصناع و الزراع و العمال الفلسطينيين انفسهم يعملون اليوم فى اسرائيل و لتنمية اقتصاد اسرائيل, بل و الحكومه الفلسطينيه نفسها تتعامل تجاريا و اقتصاديا و امنيا مع اسرائيل!
* تبقى فقط الدول العربيه الهزيله غير ذات الوزن, او المصنفه كدول "داعمه الإرهاب", مثل السودان و سوريا و اليمن و الصومال و العراق -و هذه كما ترى, دول لا تهتم بها إسرائيل و لا تسعى للتطبيع معها بالاساس.. كما لا تهتم بها الدول العربيه نفسها و لا تؤاخذها فى مساعيها!!
* هذه هى الحقائق بإختصار..فعن اى "مقاطعه او تطبيع" يتحدث هؤلاء الجهلاء و الكرور!!


#1357009 [khalilyousif]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2015 04:38 PM
انتو الزول دا عائش وين . دايرين تطبيع مع امريكا وبريطانيا وفرنسا ومع اسرائيل ما دايرين وهي التي تتحكم في كل الدول الكبرى صحصح يانائم

[khalilyousif]

#1357006 [ابو سحر]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 04:29 PM
دولة امريكا هي مفتاح اسرائيل لانه اسرائيل هي الحاكمة امريكا وليس العكس

[ابو سحر]

ردود على ابو سحر
[moe] 10-20-2015 02:41 AM
والله يا hisho لا تفهم في السياسة مثقالة ذرة. كلامك كل غلط في غلط.

[Hisho] 10-19-2015 10:07 PM
نظرية ان امريكا تتحكم فيها اسرائيل هذا مجرد هراء , اسرائيل دولة الاذكياء ومن يقومون على امر سياستها هم اناس يعرفون ويجيدون لعبة المصالح ويفقهون معنى السياسة , امريكا دولة ديمقراطية ودولة عظمى ولها دستور وقوانيين والانتخابات فيها حرة ونزيهة بدون ادنى شك ,لا يمكن لدولة مثل هذه ان يتحكم فيها احد او دولة اخرى ..
اسرائيل دولة صغيرة وهى وسط الدول العربية التى كانت فى الماضى تناصبها العداء , فلقد رسم الزعما اليهود سياسة خارجية تقوم على هذا الاساس , فكان لا بد من عقد تحالف استراتيجى بمعنى كلمة استراتيجى مع دولة هى الاقوى فى العالم وجعلوا ارتباطهم بامريكا ارتباط عضوى فلقد نجح اليهود فى استغلال جاليتهم الصغيرة فى امريكا وجعلها تؤثر على صناهة القرار تاثير كبير فى كل امر يتعلق باسرائيل , وبفضل عبقريتهم وبعد نظرهم وحنكتهم استطاعوا استمالة امريكا او السياسة الامريكية الخارجية لصالح وجودهم وصراعهم مع العرب , العرب الذين لم يستطيعوا فهم اللعبة الى الان رغم ان فى يدهم اكثر من ما عند اسرائيل من اوراق اللعب , كيف استطاعت اسرائيل فعل هذا الامر .. هنا مربط الفرس هنا هو الفرق بين ان يكون وزير خارجية السودان مصطفى عثمان اسماعيل او على كرتى او غندور وبين ما يكون وزير خاجية اسرائيل شيمون بيريز او سلفان شالوم او سيبنى ليفى ... مصطفى اسماعيل مشغول بالاستفادة من المنصب وجمع اكبر قدر من الدولارات وايجاد وظيفة محترمة لابنه فى شركة البترول القطرية بواسطة حمد بن جاسم وزير خارجية قطر السابق , اما كرتى مشغول بالمؤتمر الاقتصادى فى ايطاليا ليلمع زوجته الثالثة السفيرة هناك ويفتح لها مجال لتكسب شوية دولارات من بيع الوهم او ما يسمونه اشتثمار , اما غندور ما فى جعبته شى فالرجل خاوى الوفاض , الرجل قضى سنوات طوال يعمل على تدمير اتحادات العمال وتكميم وتشريد النقابات فى السودان ...


#1356997 [elfatih]
5.00/5 (4 صوت)

10-19-2015 04:10 PM
هههههههههههههههههههه ياخ الدول العربيه كلها سمنه علي عسل مع اسرائيل بالزات قطر التي لها علاقه قويه جدا مع نظام البشير وتمنحه مليارات الدولارات هبات وهى فى نفس الوقت تنفذ استراتيجيه اسرائيل فى السودان حسب تصريح وزير الدفاع الاسرائيلي

يا حبيبنا مساعد اصحى كل الدول العربيه امورها وااااضحه مع اسرائيل

[elfatih]

#1356988 [دقش القش]
5.00/5 (4 صوت)

10-19-2015 03:47 PM
سعادة مندوب الاتحادي الديمقراطي يبدو انه فات عليه ان جميع الدول العربية تقيم علاقات مع الدولة العبرية منها ماهو في العلن كدولة مصر وقطر والمغرب والامارات وعمان والاردان وحتى فلسطين ولبنان اما الباقي فحدث ولا حرج الواردات الاسرائيلية مالية الاسواق السعودية من احذية انتاج فلسطين وقبرص ومعدات انتاج استراليا وغيرها و مورتانيا واليمن العراق وسوريا يعني ما بقت الا السودان التعيس ودي صدقني احسن ليها تطبع الان عشان تستفيد من التكنلوجيا الزراعية وغيرها واذا ناس بشبش عاوز ين مفتاح امريكيا فليس امامهم غير بوابة اسرائيل . احسن ليك تفهمها صح يا مساعد .

[دقش القش]

#1356980 [أبوالكجص]
4.75/5 (5 صوت)

10-19-2015 03:30 PM
يا مساعد إنت عايش وين؟ ياتو دولة عربية الآن ما طبّعت علاقاتها مع إسرائيل بصورة أو بأخرى. هسع الفرق شنو بينك وبين الشخص المغيب العقل الذي تتناوله النكتة (سكران من عهد الرئيس عبود وماصحى إلا عندما لم يجد خمر بسبب أن نميري منع بيع الخمور وقفل البارات وصاحبنا دا لما صحى وقالوا ليهو الرئيس قفّل البارات ومنع بيع الخمور قال الرئيس عبود دا جنّ ولا شنو). ... قال يُغضِب الدول العربية قال ... أحسن تمشي تشوف ليك فته تاكلها في أحد دور الميرغنية بدل تفلِق الناس زي فلقك دا.

[أبوالكجص]

ردود على أبوالكجص
European Union [man] 10-19-2015 11:32 PM
hehehehe.....good comment



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة