الأخبار
منوعات سودانية
أزمة الكرة السودانية تدخل حيز التنفيذ بغياب الأمل عن مواجهة المريخ
أزمة الكرة السودانية تدخل حيز التنفيذ بغياب الأمل عن مواجهة المريخ
أزمة الكرة السودانية تدخل حيز التنفيذ بغياب الأمل عن مواجهة المريخ


10-20-2015 11:23 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
دخلت أزمة الكرة السودانية، والتي تهدد بنفس الموسم الكروي، من من مرحلة التهديد والوعيد إلى التنفيذ وذلك بعد غاب نادي الأمل عن الحضور لإستاد المريخ حتى الساعة الثامنة مساء الثلاثاء، حيث مكان وزمان مباراته المبرمجة رسميا من قبل إتحاد الكرة السوداني، ضد المريخ وهي مباراة في الأساس أعيدت برمجتها من جديد عن الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وقد سبق للمريخ الفوز بها بنتيجة 2-0 بتاريخ 9 مارس 2015، لكن نادي الأمل إشتكى في صحة مشاركة مهاجم المريخ بكري المدينة بحجة أن نشاطه موقوف بتقرير حكم مباراة المريخ ضد الأهلي شندي، ولم يفصل إتحاد الكرة السوداني عبر لجانه المختلفة في شكوى الأمل، وآخرها لجنة الإسستئنافات، وبشكل نهائي إلا الخميس الماضي وقام فورا بإعادة برمجة المباراة من جديدة وتحدد تاريخ الثلاثاء 20 إكتوبر بإستاد المريخ.

وتداعات بعد ذلك الأحداث بعد قرارات لجنة الإستئنافات ليقود الهلال متصدر بطولة الممتاز خمسة أندية السبت الماضي ويصيغ بيانا للإنسحاب من بطولة الدوري الممتاز، ثم تتراجع أندية الأهلي مدني، هلال كادقلي والميرغني كسلا عن قرار بخطاب رسمي لإتحاد الكرة، فيما تمسك الهلال، وإلى جانبه الأمل بالتهديد بالإنسحاب، لينفذ الأول الخطوة الأولى من تهديده ويغيب رسميا عنه مباراته المعلنة والمبرمجة أمام فريق المريخ بملعب الآخير بمدينة أم درمان، وهي خطوة لا غيابا وليس إنسحابا ولكنها بهرنت على دخول الكرة السودانية في أزمة خطيرة لأنها السابقة في تاريخ بطولة الممتاز التي يتغيب فيها فريق عن مباراة معلنة منذ إنطلاق البطولة في عام 1994.

وعلى اثر غياب فريق الأمل عن المباراة تشكل مشهد بإستاد المريخ، رصده موقع ، وهو مشهد بعيد عم مباريات كرة القدم المعروفة، فعند الساعة السابعة وثمانية عشر دقيقة "7:17"مساء دخل طاقم تحكيم المباراة ملعب المباراة وقام بعملية الإحماء ورجع إلى الغرفة المخصصة وإستبدل زي التسخين بزى المباراة وعاد إلى الملعب عن الساعة "7:50" ليدير مباراة المريخ مع ضيفه الأمل.

وعند الساعة 7:27" دخل لاعبو المريخ أرض الملعب بزي موحد وقاموا بعملية إحماء كاملة، وحينما دخل طاقم التحكيم أرض أطلقوا صافرة إنتظام الفريقين كل بملعبه، وقد أختار المريخ اللعب في الملعب الشمالي، وأطلق الحكم صافرة البداية، وتغيب الأمل عن الملعب لمدة 15 دقيقة.

وقد زاد من بؤس الملعب وابعده عن أجواء المباراة، غياب الجمهور التام عن الملعب بل وعدم تواجد جماهير كبيرة خارج الإستادات لعلمها المسبق بعدم حضور الأمل للمباراة، كما منعها مراقب المباراة من الدخول حتى لا تخسر تلك الجماهير القليل ثمن تذكرة الدخول حتى لا تتفاجأ بعدم وجود الأمل وتثير ازمة اخرى تعقد من الوضع بالملعب، في وقت تواجد داخل عدد مقدر من رجال الشرطة وأنتشروا حول الملعب الداخلي بشكل منظم لحفظ النظام.

وفي مقصورة نادي المريخ الرئيسية حضر مساعد رئيس نادي المريخ عبد القادر همد

وأطلق حكم المباراة صافرة البداية عند الساعة "8:00" مساء الثلاثاء وهو موعد إنطلاقة المباراة حسب برنامج إتحاد كرة القدم السوداني، ولما إنتظر الحكم وصول فريق الأمل لمدة 15 دقيقة وهو المهلة الأقصى لتواجد فريق بالملعب بعد إطلاق صافرة البداية، ولما إنقضت ربع الساعة أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

وأنكب مراقب المباراة بتدوين وقائع المباراة التي غاب عنها فريق الامل.

يذكر أن المباراة إسند تحكيمها لطقام مكون من فضيل مجمد حكم ساحة وناجي الفاتح مساعد أول والمعز جمعة مساعد ثاني وسامي آدم حكم رابع، وراقبها فنيا ابو القاسم العوض، بينما راقبها إداريا فيصل آدم.

وفور نهاية المباراة إقتحم بضع مئات من جماهير المريخ الملعب وأحتلفوا بفوز المريخ بنتيجة المباراة بغيبا منافسه وحملوا اعلامهم ووتغنوا بتعظيم الفريق.

وسيترتب على غياب فريق الامل عن المباراة إعتباره خاسرا 0-2 لنتيجة المباراة مع تغريمه مبلغ الفي جنيه، حسب لوائح بطولة الدوري الممتاز.

وبمدينة عطبرة شمال كان المشهد يتسم بالهدؤ حيث خاض الأمل تدريبا روتينا عصر الثلاثاء.

وختم المريخ تواجده بملعبه بتقسيمة بين لاعبيه.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2835

التعليقات
#1358237 [مصطفـى]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 04:45 PM
يا كيمو الهلال ما بجرس انت اتذكر الجرسة كم مرة انسحبت من هذه الدورة وكم مرة فريقك هرب من داخل الميدان بعد ان انهزم 3 صفر وخاف ان تلحق به كارثة يذكرها التاريخ مدى الحياة، الهلال هو صاحب الممتاز على طول وقائد الفرق للبطولات الافريقية الهلال عمره ما انهزم بالـ 7 ولا دخل دور الأربعة لاول مرة بالحظ برشوة فريق وانتظار فريق للانتصار على الاخر وفريق لعب بالاحتياط، والله مسكين انت ارجع وشوف الحاصل وبعدين قول مجرس يا اهل الجرسة يا اهل ارتشاء الحكام وسرقة المال العام برؤسأكم وومثيلكم بالاتحاد وغيره، الكوكي كان يعلم تماما انه سوف يطرد وعارف اهل الهلال لن يرضوا بهزيمة بعد خروج الهلال من دور الـ 4 اما انتم اصحاب الرئيس الواحد شيلوا شيلتكم.

[مصطفـى]

#1358232 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 04:33 PM
* بدرالدين بخيت مسطح و لا مغبى و لا بتتغابى المعرفه!
* الهلال تغيب تعمدا و مع سبق الاصرار عن مباراة معلنه فى الدورى الممتاز ضد النيل الحصاحيصا قبل 3 سنوات..حيث دخل الحكام و فريق النيل للملعب فى الموعد المحدد..و اكتملت نفس الإجراءات التى ذكرتها!
* لكن "اتحاد" الظلم لم يمنح ال3 نقاط للنيل حسب ما يقتضى القانون..و اعيدت لهلال "الإتحاد" المباراة فى وقت لاحق بعد تخل اطراف مشبوهه..و كسبها الهلال!
تجى هسه تقول "زى ده" ما حصل منذ بداية الممتاز فى 1994 !! بالله ما بتختشى!
* مريخ الصفوه لم يعترض على تلك "السابقه" لأسباب كثيره لا مجال لذكرها!
* لكن هذه المره, فالفريق المعنى بالامر هو المريخ, و ليس النيل, او الميرغنى او هلال كادوقلى او الامل عطبره او غيرها من الفرق المتواضعه و الهابطه التى يحتمى بها الهلال!
* و لو لم يتخذ الإتحاد العام خطوات جاده كالتى بدأت (و لم تنتهى بعد) بمنح نقاط مباراه امس ضد الأمل للمريخ, فكان الزعيم سيلقن درسا تاريخيا مجانيا للاتحاد و لاندية الممتاز و "للزلنطحيه" فى كيفية الانسحاب من منافسات اتحاد الظلم و الخبث..لكن "الاتحاد" ادرك هذه الحقيقه مبكرا و بدأ يتعامل مع هلال "الدلال و الدلع" وفق القانون!
* و لن يستند الزعيم فى تنفيذه قناعاته و قراراته بالانسحاب اذا حدثت, بالاعتماد و التخفى وراء اندية المؤخره ""الفقيره و المحتاجه!", و لا الأنديه التى هبطت رسميا من الممتاز!
* ثم ان الهلال ليست له قضيه يتضرر منها اصلا..و لم يكن طرفا فى النزاع بين المريخ و لجنة الإستئنافات..و ليس له حق يطالب به من الإتحاد او لجانه.. و ليس امام الإتحاد اى مكتوب رسمى من الهلال يوضح تظلمه..
* لكن الهلال بالاساس, يهدف من هذه الازمه التى خلقها من خلال الامل و غيره من الانديه "المنتهيه!", الى تحاشى مقابلة المريخ فى نهائى كأس السودان و نهائى الممتاز, فى ظل ظروفه غير المستقره, و الضعف البائن لفريق الكره, و تواضع مستويات محترفيه, و هروب مدربه, و المباراة المرتقبه له ضد هلال الفاشر "بملعب النقعه" المعروف بالفاشر!
* و الفضيحه الكبرى, ان 4 انديه من ال5 انديه التى إستند عليها و تخفى ورائها لخلق الأزمه, قد انكرت "تضامنها" مع الهلال و قدمت مكتوبا رسميا للاتحاد, انها لم و لن تنسحب من المنافسه..اكثر من ذلك, انها ستقوم بالتحقيق مع و محاسبة الموقعين على العريضه!! فقد ادركت هذه الأنديه خطل خطوتها تلك, و "الورطه التى حاول الهلال ادخالها فيها!!..فالموضوع بقى جد خطير!
* و الآن على الهلال مواجهة الموقف بشجاعة الانديه الكبرى القويه..و ان يعتذر عن خطواته تلك, كى يستمر فى الممتاز!
* و ان لم يفعل..و ان لم يحاسبه الإتحاد بإنزاله ل"منافسة فرق الدرجه الأولى"..فاليعلم هو و الاتحاد ان هناك 12 ناديا كبيرا و معتبرا فى الممتاز بجانب الزعيم, سيطالبون بتنفيذ "القانون" فقط.. ألقانون و ليس غيره.. على فريق تجاوز القوانين, و لم يحترمها و لم يحترم الاتحاد و لجانه..و اكثر من ذلك, تآمر على الإتحاد و اندية الممتاز!!
* هذه هو العرض التحليلى الموضوعى ان اردت التحدث عن"الازمه!", لا "دخول الحكام"..و "تسجيل الدقائق!"..و "صافرة الحكم".. و "دخول لاعبى المريخ"..و "دخول مناصرى المريخ للاستاد", و خلافه من تفاصيل "تقرير" متواضع, لا "يودى لا إجيب"!

[Rebel]

#1358128 [mohammed A]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 01:21 PM
يا أمه .. بلا مريخ ، بلا هلال ، بلا إتحاد الكوره. كلو كلام فارغ وكرهونا الكورة زاااتها . لمتين نتصارع بهذا الشكل المزل ، بينما غيرنا عبروا إلى مصاف الأندية العالمية ونحن ننوح في الفاضي.

[mohammed A]

#1357974 [mustafaahmad]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 10:02 AM
وين الكورة البتهاوشو فيها فشل في فشل لاخير في المريخ ولا الهلال

[mustafaahmad]

ردود على mustafaahmad
[ياسر المريود] 10-21-2015 01:37 PM
نعم اتفق معك أنه لا خير في المريخ ..اما الهلال سيد البلد وامل الامة ... فلا ثم لا ... ثم لا ... ثم الف لا ..... يامصطفي احمد.
فهمت الكلام ده والاّ نشرحه ليك؟


#1357893 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 08:42 AM
غياب الامل عطبرة من مباراة الامس لا يعني انسحابه فهو لم يفض معسكره بل تدرب في نفس وقت المباراة.الامل عطبرة كان سيخسر المباراة لكنه الان يطمع في المباراة الثانية في عطبرة يوم 27 اكتوبر اذا فاز سيبقي بالممتاز .احتمال حدوث ذلك 50%.

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1357867 [keemo]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 08:14 AM
ووصف كبسور قرارات لجنة الاستنئافات بالكاريثية والتي قصد منها انزال الامل عن بطولة الدوري وهو خسارة كبيرة للكرة السودانية خاصة على المستوى الفني …

انت هسع ياكبسور موضوعك شنو؟ مزعلك نزول الامل ؟ ولا جرسة الهروب من مواجهة
المريخ واحتمال ضياع الكاسين الدورى والسودان بعد هروب الكوكى ومطالبةمكسيم
بفسخ عقده وضح لينا ماهو سبب جرسة وانسحاب الهليل ؟

[keemo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة