الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الخارجية : لقاء مرتقب مع أمبيكي لتحديد موعد المؤتمر التحضيري
وزير الخارجية : لقاء مرتقب مع أمبيكي لتحديد موعد المؤتمر التحضيري
وزير الخارجية : لقاء مرتقب مع أمبيكي لتحديد موعد المؤتمر التحضيري


كشف عن اتصالات لإلحاق المهدي بالحوار
10-20-2015 09:13 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أعلن وزير الخارجية إبراهيم غندور عن لقاء مرتقب خلال الأيام القادمة، برئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبيو أمبيكي، لتحديد موعد الملتقى التحضيري للحوار الوطني المزمع عقده بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بين الحكومة والحركات المسلحة، وتحفظ غندور عن التعليق على الخلافات التي احتدمت بين مكونات الجبهة الثورية بسبب الرئاسة الدورية واعتبرها شأناً داخلي يخص الجبهة.
وأكد غندور في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، حرص الحكومة على حل قضاياها الداخلية وإقامة علاقات طبيعية مع واشنطن دون إملاءات أو شروط، ونفى ما أثير بشأن اشتراطات وضعتها الإدارة الأمريكية لرفع اسم السودان عن قائمة الإرهاب، وقال إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أشار في محاضرة ألقاها بجامعة هارفارد الأمريكية، ال أنه ناقش مع وزير الخارجية السوداني بعض القضايا وليست شروطاً.
وأعرب الوزير عن أمله في أن تصل الحكومة والحركات المسلحة الى رؤية مشتركة خلال الملتقى التحضيري تمكن حملة السلاح من الانخراط كشركاء في الحوار الوطني، وكشف عن اتصالات مكثفة تقودها جهات لم يسمها لإقناع رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، للمشاركة في الحوار وتمنى أن تكلل بالنجاح.
وتعهد وزير الخارجية بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التي وردت في خطابه خلال افتتاحية دورة الانعقاد الثانية للهيئة التشريعية القومية أمس، بشأن أهمية الحوار مع الغرب، واستمرار الحوار السوداني الأوروبي، والسوداني الأمريكي، بجانب تقوية العلاقات مع دول الجوار العربي والأفريقي.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3378

التعليقات
#1357809 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 04:06 AM
((( أعلن وزير الخارجية إبراهيم غندور عن لقاء مرتقب خلال الأيام القادمة، برئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبيو أمبيكي، لتحديد موعد الملتقى التحضيري للحوار الوطني المزمع عقده بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بين الحكومة والحركات المسلحة، وتحفظ )))

كيف يكون تحضيري لحوار وطني ؟؟؟؟ ومال الحصل في الخرطوم يوم 10/10/ ده حفلة من حفلات ندى القلعة ولا شنووووووووووو ؟؟؟

((( وتعهد وزير الخارجية بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التي وردت في خطابه خلال افتتاحية دورة الانعقاد الثانية للهيئة التشريعية القومية أمس، بشأن أهمية الحوار مع الغرب، واستمرار الحوار السوداني الأوروبي، والسوداني الأمريكي، بجانب تقوية العلاقات مع دول الجوار العربي والأفريقي )))

تحاوروا الغرب الكافر و الاوربيين الفجرة و الامريكان المتآمرين علي توجهاتكم و هويتكم ؟؟؟؟؟؟

[سيزر]

#1357591 [alansari]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 05:19 PM
قلنا ليكم من الاول الملتقى التحضيرى او سيفشل حواركم هذا واخيرا لجأتم لقولنا والسيد الامام بامر وقرارات حزب الامه القومى لن يشارك فى هذا الحوار مالم يستوفى التحضيرات الواجبه

[alansari]

#1357544 [أبو محمد الأصلي]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 04:04 PM
السيد الإمام الصادق المهدي ، إن أكبر مكسب لهذه العصابة التي تسمي نفسها المؤتمر الوطني هي عودتك للسودان ، فأرجو يا سيادة الإمام أن لاتعطيهم هذا المكسب حتى لو تنازلوا لك عن كل الشروط وخليك خارج السودان لأنه اتضح لهم أن وجودك داخل السودان أهم من مؤتمر الحوار نفسه . حيطة الجالوص أوشكت على الإنهيار يا سيادة الإمام ، فقط اصبر عليهم شوية وانت خارج السودان ، وما النصر إلا صبر ساعة . هم ما عندهم نصر لو صبروا الدهر كله . أركز يا إمام وخليك مجهجهم بعدم حضورك للسودان . ولقد سبق أن طلبت منك ذلك مراراً منذ شهور فلا تعطيهم فرصة إذلالك مرة أخرى . والله المستعان .

[أبو محمد الأصلي]

#1357527 [أبوزمازم]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 03:26 PM
الرووووووووب

ما قلتوا ما بتجوا المؤتمر التحضيرى وما فى أى لقاء خارج السودان.

البلع الكتير دا بخنقكم!

إحم ، إحم، إحم

[أبوزمازم]

#1357492 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 02:03 PM
وهل ستعتذرون للصادق المهدى علنا وعلى رؤوس الأشهاد أم حميدتى مصر على المجمجة والذخيرة تورى وشها؟؟؟

أولاد أم زقدة مؤتمركم فشل قبل أن يبدأ وكل ما قام على باطل فهو باطل.

[الحقيقة]

#1357471 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2015 01:30 PM
اخيرا عرفتوا ان الله واحد وان الحركة الاسلاموية القذرة الواطية لا تستطيع ان تحكم السودان منفردة وهى تتمتع بالامن والاستقرار وتقود الشعب السودانى كالضان؟؟؟؟
الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يا غندور على الحركة الاسلاموية السودانية التى عطلت السلام والحوار الوطنى لاكثر من 26 سنة باشراف حكومة الوحدة الوطنية لتنفيذ برنامجها الواطى القذر الانتهى بالتمكين من السلطة والثروة وشوية طرق وكبارى وسدود ولا حافظ على دين ولا على وطن متحد مستقر يتمتع اهله بالرخاء الاقتصادى والامن والسلام والاستقرار الحركات او الاحزاب او الاشخاص العظيمة ما بتجى عشان تبنى طرق وكبارى وسدود الخ الخ بل بتبنى بناء سياسى دستورى باتفاق الجميع ومؤسسات الدولة والحكم الراسخة برضاء الجميع ولو فى الحد الادنى من الوفاق والتراضى الوطنى!!!
كسرة:معقول يا دوب عرفتوا هذه الحقيقة بعد ما اقتنعتوا باستحالة تطبيق مشروعكم فى السودان؟؟؟رؤية حسن البنا وسيد قطب وحكاية الخلافة وما ادراك ما الخلافة هذا الخطل والكلام الفارغ ما بينفع معانا هنا فى السودان مفهوم ولا ما مفهوم؟؟؟؟؟ وبعد ايه يا حسرة بعد الانفصال والتمزق بالحروب والتدخلات الاجنبية سياسية وعسكرية ايها الاقزام الفشلة ولا الحكاية هوتدوغ وبيرغر وبيتزا؟؟؟اصلا وكلو كلو ما ح نذكركم بخير فى تاريخ السودان الانتو عبارة عن بقة وساخة فى ثوبه يجب ان تنظف بالحوار او بغير الحوار!!!

[مدحت عروة]

#1357465 [نقولي]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 01:20 PM
نكتب من باب العشم المؤتمر التحضيري في اديس ابابا او الحوار الوطني في الخرطوم اذا لم يخلو من المكايدات والنظر لأحتياجات المواطن البسيط اللي ما قادر يقيم في الريف او المدن اللي اتحوت طريقته المعيشية من منتج الي متلقي اللي اتغير نمطة الحياتي من انسان عزيز مكرم الي مسخ في ازقة المينة او الوديان او الجبال او نازح او مهاجر داجي في البلاد ما بتكونوا حليتوا مشكلة.
نكتب وعشمنا في اللمة اللفيها العقلاء والحكماء والسياسيين البقدروا يوقفوا الحرب ويوفروا الامن والامان.كفانا حرب.... كفانا اقتتال...كفانا تشرد وبشتنه وشيلة حال

[نقولي]

#1357395 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 11:22 AM
من المستبعد جدا ان يشارك الامام الصادق المهدي في هكذا حوار لم تتوفر له ادني استحقاقات الحوار وهذا ماتثبته الايام وحتى ينفض سامر الحوار الحالي ويتمخض عنه انتاج فريق للحرب وفريق للسلام والذي لا يضيف للواقع حاليا جديد يذكر
اما العلاقات مع امريكا فلها اشتراطاتها واملاءاتها قطعا وهوماظلت امريكا تكرره وتعيده الا ان المؤتمرالوطني يعلم انه لا يمكنه الوفاء بهذه الشروط لانها تعني ما يخافه المؤتمر الوطني تماما
اما المؤتمر التحضيري باديس ابابا فهو خطوه في الاتجاه الصحيح توطئة لاقامة حوار قومي سوداني باحدى الدول الاوربيه تحت رعاية الاتحاد الاوربي والامم المتحده وامريكاوهو ما سيتم بعد ان ينفض سامر حوار الوثبه هذا

[الناهه]

#1357379 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 11:01 AM
حتى هذه اللحظة الحكومة لم تستوعب درس نيفاشا ..(لتحديد موعد الملتقى التحضيري للحوار الوطني المزمع عقده بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بين الحكومة والحركات المسلحة) وكان الاوجب انها تؤمن بأنها سوف تلتقي بالجبهة الثورية لأن الحركات المسلحة نفسها فوضت الجبهة الثورية وعناد الحكومة في تسمية الآخر سوف تجرنا جرا الي نفس مخرجات نيفاشا .. عندما اصرت على حوار الحركة الشعبية منفردة دون التنظيمات السياسية (السودانية) الاخرى فكان ان تحدثت الحركة الشعبية في اطار اهدافها السياسية التي قامت من اجلها وليست اهداف كل السودانيين . والآن يتكرر السيناريو غباء هو ام أن الحكومة فعلا هدفها تقسيم السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[عادل]

#1357369 [صديق عامر]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2015 10:35 AM
اولاد ام زقدة .... ما قلتو ما عاوزين موتمر تحضيري

[صديق عامر]

#1357334 [القريش]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2015 10:03 AM
يعنى حتمشو اديس اببا للملتقى التحضيري طيب ليه من البدايه كان تريحونا بدل تجيبو ليكم 93 حزب فكه وعبود جابر ووووو وبعد داك يكون حوار جدى بلا لعب او ضياع للمال والوقت والجهد.والله انتو ناس المؤتمر الوطنى اشبه بال.... يتمنعن وهن راغبات!

[القريش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة