الأخبار
الملحق الرياضي
البديل راكيتيتش يقود برشلونة لعبور باتي بوريسوف والصدارة الأوروبية
البديل راكيتيتش يقود برشلونة لعبور باتي بوريسوف والصدارة الأوروبية



10-20-2015 11:18 PM
كووورة - أحمد حسين

واصل فريق برشلونة الاسباني مسلسل انتصاراته المحلية والأوروبية متابعا بنجاح مسيرته نحو الدفاع عن لقبه بعد أن تخطى عقبة مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين نظيفين الثلاثاء على ملعب "هارادزكي" في مدينة بوريسوف بروسيا البيضاء وسط 5402 متفرج في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل البديل الكرواتي ايفان راكيتيتس هدف برشلونة الأول من تسديدة صاروخية رائعة بيمناه مرت على يمين حارس بوريسوف بعد تمريرة من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة (48)، واضاف راكيتيتش الهدف الثاني بتسديدة مرت فوق الحارس البيلاروسي بعد تمريرة سحرية من نيمار أيضا (64).

وحافظ برشلونة على صدارة المجموعة الاوروبية الخامسة بعدما رفع رصيده الى (7 نقاط) بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه باير ليفركوزن الالماني الذي تعادل مع ضيفه روما الايطالي (4-4) في إطار ذات المجموعة، في المقابل تجمد رصيد باتي بوريسوف البيلاروسي عند (3 نقاط) في المركز الثالث قبل روما "نقطتين" متذيل ترتيب أندية المجموعة الخامسة في بدور المجموعات في بطولة "التشامبيونزليج".

لعب الاسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي منير الحدادي وسواريز ونيمار مع مساندة من ثلاثي الوسط بوسكيتس وماسكيرانو وسيرجي روبيرتو الذي تعرض للاصابة وتم استبداله في الدقيقة 17 بالبديل ايفان راكيتيتش، في المقابل لعب البيلاروسي السكاندر يرماكوفيتش، مدرب بوريسوف، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على سيجنيفيتش كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط بولياكوف وفولودكو وجورديشوك.

بدأ برشلونة اللقاء بأفضلية هجومية واستحواذ مبكر على الكرة بحثا عن هدف افتتاح التسجيل، وفي الدقيقة الرابعة مر نيمار وراوغ مدافعي باتي وسددها قوية في شباك الفريق البيلاروسي إلا أن الحارس تشيميك كان حاضرا وتمكن من التصدى للكرة، تبعه بوسكيتش بتسديدة مرت بجوار القائم (6)، قبل أن يواصل حارس بريسوف تألقه وينقذ تسديدة قوية من سيرجي روبرتو (9).

وكاد لويس سواريز أن يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة العاشرة بعدما سدد برأسه كرة جميلة وقوية ولكن حارس باتي ببراعة أنقذ الكرة وابعدها متصديا لهدف محقق، وكان تشيميك، نجم الشوط الاول، بعد تصديه لتسديدات الحدادي (11) والفيس، واضطر لويس انريكي لأخرج سيرجي روبيرتو لاعب الوسط الذي تعرض للاصابة ومشاركة ايفان راكيتيتش (18).

وفي الدقيقة 30 مرر بوسكيتس عرضية متقنة إلا أنها لم تجد من يتابعها، وتوالت محاولات الضيوف الهجومية دون جدوي وفاعلية على المرمى ومرت تسديدة مارك بارترا بجوار القائم (36)، تبعها البديل راكيتيتش وسواريز ونيمار بثلاث تسديدات بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تمكن نيمار من صناعة الفارق مع زميله راكيتيتش، الذي كانت مشاركته نقطة كبديل تحول في المباراة، وشهدت الدقيقة 48 هدف التقدم لبرشلونة عن طريق البديل راكيتيتش بعد مجهود رائع من نيماروتمريرة سحرية.

وواصل برشلونة استحواذه التام وعلى الكرة وانتشاره الهجومي على حساب أصحاب الأرض الذين استسلموا امام قوة اداء الضيوف الاسبان، وسدد سواريز واليا كرتين مرتا بجوار القائم ومحاولة من نيمار تصدى لها الحارس البيلاروسي.

وفي الدقيقة (64)، ومن تمريرة سحرية للنجم نيمار الى زميله راكيتيتش الذي انفرد بمرمى بوريسوف ولم يجد صعوبة في ايداعها الشباك محرزا الهدف الثاني له ولفريقه، وهي اول ثنائية "هدفين" لراكيتيتش مع برشلونة وثاني ثنائية للاعب بعد هدفيه مع فريقه السابق اشبيلية في مرمى ريال مدريد، بينما تمكن نيمار، اسيست الهدفين، خلال مبارتين من تسجيل 4 اهداف وصناعة 3 اهداف.

ودفع انريكي، مدرب برشلونة، بتبديليه المتبقيين حيث شارك البديل ساندرو راميريز على حساب الغير موفق منير الحدادي، والبديل الصاعد الاسباني جيرارد جومباو بدلا من سيرجيو بوسكيتش، في المقابل اشرك مدرب بوريسوف يرماكوفيتش بالبدلاء ايفغني يابلونسكي و الكسندر كارنتسكي ودمتري مازوليفسكي.

ونشط اداء الفريق صاحب الارض والجمهور وبادل ضيوفهم الهجمات عبر بدلاءه يابلونسكي وكارنتسكي ومازوليفسكي الا ان الالماني مارك اندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، تصدى لجميع المحاولات الهجومية البيلاروسية وحافظ على نظافة شباكه وتقدم فريقه لتنتهي المباراة بفوز مستحق لبرشلونة على باتي بوريسوف بهدفي راكيتيتش.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 546


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة