الأخبار
الملحق الرياضي
تعادل مجنون اوروبيا بين ليفركوزن وروما في مباراة متقلبة
تعادل مجنون اوروبيا بين ليفركوزن وروما في مباراة متقلبة
تعادل مجنون اوروبيا بين ليفركوزن وروما في مباراة متقلبة


10-20-2015 11:18 PM
كووورة - أحمد صبري

في واحدة من أحلى مباريات دوري الأبطال هذا الموسم لكرة القدم، تعادل فريقا باير ليفركوزن الالماني مع ضيفه روما الايطالي، بأربعة أهداف لكل منهما في سيناريو مجنون ومتقلب لم يتخيله جمهور الفريقين.

تقدم المكسيكي هيرنانديز بهدفين سريعين للفريق الالماني قبل ان يرد ذئاب روما بأربعة أهداف متتالية عبر دي روسي ( هدفين ) وبيانيتش وفالكه قبل ان يعود ليفركوزن من جديد عبر كامبل ومحمدي.

المباراة بدأت حماسية وسريعة من جانب اصحاب الأرض الذين انطلقوا للأمام منذ الدقيقة الأولى بحثاً عن هدف يمنحهم التقدم ويقربهم من حصد نقاط المباراة كاملة لتعويض الخسارة الغريبة امام برشلونة في الجولة الماضية.

وبعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاق المباراة ينجح اللاعب التركي تشالهان في الحصول على ركلة جزاء لباير ليفركوزن بعدما اصطدمت كرته العرضية بيد المدافع توروسيدس ليتصدى لها اللاعب هيرنانديز ويحولها بنجاح في مرمى الفريق الايطالي ليتقدم الفريق الالماني سريعاً ويتأزم موقف المدرب رودي جارسيا وفريقه روما.

الهدف أكد على أزمة الفريق الايطالي الاوروبية خلال النصف ساعة الأولى، حيث اهتزت شباك الفريق 5 مرات في البطولة الاوروبية هذا الموسم جميعها سُجلت في النصف ساعة الأولى.

حاول روما بعدها العودة من جديد ولكنها ظلت محاولات غير مكتملة تصدى لها فريق باير ليفركوزن بتمركزه الجيد ويقظة لاعبيه ليواصل الفريق الالماني احكام قبضته على مجريات اللقاء.

وفي الدقيقة 19 ومن خطأ للمدافع الفرنسي لوكاس دنييه يحصل لاعبو ليفركوزن على الكرة وينطلقوا للامام سريعاً لتنتهي الهجمة عند اللاعب هيرنانديز الذي يضع الهدف الثاني لفريقه ويحسم الأمور عملياً مبكراً.

لم يستسلم روما بالرغم من تأزم موقفه بقوة وتقدم لاعبوه للامام في محاولة لتسجيل هدف على الأٌقل قبل نهاية الشوط الأول وهو ما تحقق بالفعل بأقدام لاعب الوسط دي روسي في الدقيقة 30 لتشتعل الأمور ويعود الفريق الايطالي للمباراة من جديد.

استغل لاعبو روما الدفعة المعنوية بعد الهدف وسيطروا على مجريات اللقاء فيما تراجع لاعبو ليفركوزن وتغير ادائهم تماماً عما قبل الهدف لينجح في الدقيقة 38 ان يدرك روما التعادل عبر قائده دي روسي الذي سجل هدفه الشخصي الثاني ليعود روما من بعيد بعد بداية لم تكن تبشر بتلك العودة نهائياً.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة من قبل الفريقين بعدما فضل كلا المدربين تأجيل تبديلاتهما حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر مع مرور الوقت.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع قلق كلا الفريقين من ان يخترق الاخر دفاعاته ويسجل هدف التقدم حتى تحصل روما على مخالفة على حدود المنطقة بعد مرور 10 دقائق يتصدى لها المتخصص بيانيتش الذي يضعها بنجاح في شباك الفريق الالماني ليقلب روما الطاولة ويتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تغير اداء باير ليفركوزن نسبياً بعد الهدف وحاول لاعبوه ادراك التعادل والحصول على نقطة على الأقل ولكن تماسك لاعبي روما كان لهم بالمرصاد.

وفي الدقيقة 73 ومن هجمة مرتدة سريعه يمرر الايفواري جيرفينيو للبديل فالكه الذي يضع الكرة في الشباك لتصبح النتيجة تقدم روما برباعية ويقترب كثيراً فريق الذئاب من حصد نقاط المباراة كاملة.

في الدقيقة 84 يحافظ كامبل على اّمال فريقه ليفركوزن في العودة من جديد للمباراة خلال الفترة المتبقية بتسجيله الهدف الثالث بلعبه يساريه رائعه من على حدود منطقة الجزاء تسكن شباك الحارس تشيزيني.

بعدها بدقيقة يحقق البديل محمدي السيناريو الاعجازي بادراك التعادل للفريق الالماني مستغلاً حالة الارتباك والتوهان الغير مبررة للاعبي روما لتصبح النتيجة التعادل 4-4.

تشتعل الاجواء في الدقائق المتبقية ولكنها تمر دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بين الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 373


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة