الأخبار
الملحق الرياضي
آرسنال يسقط بايرن ميونيخ بالضربة القاضية وينعش آماله بدوري الأبطال
آرسنال يسقط بايرن ميونيخ بالضربة القاضية وينعش آماله بدوري الأبطال
آرسنال يسقط بايرن ميونيخ بالضربة القاضية وينعش آماله بدوري الأبطال


10-20-2015 11:56 PM
كووورة - محمود باهي

أحيا فريق آرسنال الإنجليزي، آماله في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز ثمين للغاية على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء على ملعب الإمارات.

سجل هدفي آرسنال أوليفييه جيرو ومسعود أوزيل في الدقيقتين 77 و94، لينتزع الغانرز أول فوز له في المجموعة السادسة بدوري الأبطال، بعد خسارته في أول جولتين أمام أولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي.

فريق بايرن ميونيخ دفع الثمن غالياً لإهداره بعض الفرص السهلة، بينما كان بيتر تشيك حارس مرمى آرسنال نجم المباراة المنازع، حيث حافظ على نظافة شباكه في أوقات حاسمة من المواجهة المثيرة.

لجأ الفريقان لخطة تكتيكية واحدة 4-2-3-1، آرسين فينغر أعاد بيتر تشيك لحراسة المرمى في دوري الأبطال أمامه رباعي الدفاعي بيليرين وميرتساكر وكوسيليني ومونريال، أمامهم ثنائي الارتكاز كوكلان وكازورلا، ثم الثلاثي مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز وآرون رامسي خلف رأس الحربة الوحيد ثيو والكوت.

أما كتيبة غوارديولا شهدت بعض التعديلات على التوليفة الدفاعية لتعويض الغيابات والإصابات، ففي حراسة المرمى مانويل نوير أمامه لام وبواتنغ وآلابا وبرنات، ثم ثنائي الارتكاز فيدال وألونسو، أمامهم الثلاثي دوجلاس كوستا وتياجو ألكانتارا وتوماس مولر خلف رأس الحربة روبرت ليفاندوفسكي.

الإثارة بدأت مبكراً بعد مرور 25 ثانية توغل ليفاندوفسكي بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء قبل أن يشتتها دفاع الجانرز، بعدها ركز الفريق اللندني ضغطه الهجومي على اختراق جبهة الظهير الأيسر خوان برنات، وبالفعل نجح أوزيل في الإفلات بكرة أخرجها نوير بصعوبة لترتد إلى والكوت ليسددها في الدفاع.

تقاربت خطوط الفريق البافاري، وتفوق في الاستحواذ على الكرة بنسبة 71%، وشكل خطورة على المرمى بتسديدات لألكانتار وكوستا وآرتورو فيدال تصدى لهما بيتر تشيك بصعوبة بالغة، ولكن الفريق الألماني لم يستفد من 6 ركلات ركنية.

انتفض آرسنال بعد مرور 30 دقيقة، واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً انطلاقات بيليرين وآرون رامسي وأفضل لاعبيه أليكسيس سانشيز إلا أن هجمات الغانرز افتقدت للمسة الأخيرة من ثيو والكوت الذي أهدر عدة فرصة، أخطرها ضربة رأس أخرجها مانويل نوير بتصدي إعجازي.

نجح الضيوف في الخروج سالمين من هذه الصحوة، وامتصوا حماس لاعبي آرسنال، باستغلال مهارة التمريرات القصيرة، وكاد دوجلاس كوستا يخطف الهدف الأول بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

في الشوط الثاني، تحرك فينجر لتنشيط الصفوف، حيث دفع بتبديله الأول بنزول تشامبرلين مكان آرون رامسي، إلا أن بايرن ميونيخ ظل الفريق الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة والأخطر على المرمى، عابه فقط بطء تحضير الهجمة في وسط الملعب، لذا أجرى جوارديولا تبديلين دفعة واحدة بنزول جوشوا كيميش ورافينيا مكان ألونسو وفيدال.

اقترب بايرن كثيراً من المرمى، سدد دوجلاس كوستا كرة قوية فوق العارضة، ثم أنقذ بيتر تشيك شباكه من هدف محقق من انفراد تام لروبرت ليفاندوفسكي، كما باغت توماس مولر الجميع بكرة ماكرة بجوار القائم الأيمن.

وسط هذه السيطرة التامة، ارتكب مانويل نوير خطأ فادح ليساعد أولفييه جيرو على هز الشباك بعد نزوله بديلاً بثلاث دقائق فقط لثيو والكوت، بعدها لجأ فينجر لتأمين دفاعه بإشراك كيران جيبس مكان أليكسيس سانشيز.

اندفع الفريق البافاري بكل خطوطه بحثاً عن التعادل، ومن تمريرة خاطئة انطلق هيكتور بيليرين من الجبهة اليمنى وتفوق في سباق سرعة مع ألكانتار، ليمرر كرة عرضية استقبلها مسعود أوزيل في المرمى وأخرجها نوير بعدما تجاوزت الخط، ليعزز فوز الفريق اللندني في الدقيقة الأخيرة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 819


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة