الأخبار
أخبار إقليمية
بروفيسور علي عثمان : لجنة الهوية تعمل بحرية تامة دون تدخل من أحد
بروفيسور علي عثمان : لجنة الهوية تعمل بحرية تامة دون تدخل من أحد
بروفيسور علي عثمان : لجنة الهوية تعمل بحرية تامة دون تدخل من أحد


10-21-2015 02:59 PM
(سونا) - قال البروفيسور علي عثمان محمد صالح رئيس لجنة الهوية بمؤتمر الحوار الوطني المنعقد حالياً بقاعة الصداقة بالخرطوم إن عمل اللجنة يرتكز في منهجه على مفهوم الهوية من حيث محدداتها الرئيسية.
وأضاف في تصريحات بالمركز الإعلامي لمؤتمر الحوار الوطني أنه ولأول مرة تنفرد لجنة بمناقشة الهوية والتي عرفها بأنها تعني المحددات الرئيسة للواجبات والحقوق على مستوى الأفراد والجماعات.
وأبان أن اللجنة استمعت إلى عدد من أوراق العمل التي تقدمت بها الأحزاب والشخصيات القومية. موضحاً ان بإمكان اللجنة الاستعانة ببعض الخبراء الوطنيين والأجانب بالتنسيق مع الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني لإلقاء مزيد من الضوء على موضوع الهوية لأهميته للسودان ولدول القارة الأفريقية وما جاورها. وأشار صالح إلى أن اللجنة تعمل بحرية كاملة دون تدخل من أحد وأن اللجنة ستواصل أعمالها حتى إعداد توصياتها ورفعها للأمانة العامة.
وفي ذات الاتجاه عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا بحضور كامل أعضائها من الأحزاب والقوى السياسية وقال الرئيس المناوب للجنة السفير عمر بريدو أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات المهمة منها العلاقات مع دول الجوار وتنظيم عمل وزارة الخارجية وأجهزتها المختلفة بجانب مناقشة أدوار المنظمات الإقليمية والدولية


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1820

التعليقات
#1358672 [sudaniiy]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2015 12:47 PM
السودان ليس دولة مهجر كامريكا مثلا
فالسودان اقدم من دول اروبا نفسها
وعليه جميع شعوب وقبائل السودان اصلية
ان الهجرات المزعومة الى السودان ليس
لها اي توثيق يعتمد عليه ... وهذا عيب كبير
فى حيادية علماء التاريخ والاثار السودانين
هل هذه اللجنة تتكون من سودانين اصلين ؟؟؟؟؟
هناك اعداد مهولة منحت جنسيات سودانية ولكنها ليست
اصلية و لا علاقة لها بالسودان ومرفوضة فى وطنها الاصلى
فالقضية معقدة من حيث منح ايا من تواجد فى السودان هوية
اعتمادا على وثائق وزارة الداخلية
فالجنسية السودانية تحتاج اولا فصلها نهائيا من وزارة
الداخلية ... توكل هذه المهمة لموظفين منفصلين تماما
ويحبذ ان يكونوا من طلاب القانون مع التأكد من سودانيتهم تماما
بمعنى ان تكون القبيلة سودانية نهائيا ولا مجال للتشكيك
اما قضية الدين فهذا من قبح الكيزان و عرابهم الترابى لا غير
فالارض ارض السودانين والدين خاص بالاشخاص ..يعنى الترابى لمن كان فى السربون فى فرنسا كان مسيحى ؟؟؟؟؟؟

[sudaniiy]

#1358658 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2015 12:28 PM
والله خساره ناس قالوا متعلمين ويحملون درجات علميه كبيره زى دى يشغلوا انفسهم ويشغلوا الناس بقضايا فارغه زى دى وهم يعلمون جيدا أن توصياتهم ومجهوداتهم ( إن وجدت ) تصب فى النهايه فى اللا شئ .. وحتى ولو حركت طرف المياه الراكضه تبقى باقى جسم المياه الاسنه ينشر اﻻمراض والوباء على جسد هذا الوطن المنكوب !!
فيا متعلمينا ويا مثقفينا ويا جماعه الخير من فضلكم .. من فضلكم .. هذا البلد المنكوب ابتلى بنظام ديكتاتورى كريه قتل وشرد وفرط فى وطن كنا نفاخر بأنه حدادى مدادى ومنع حريات الناس ورئيسه مطالب للعداله الوليه بحجة انه اباد شعبه .. وفى عهده شهدت البلاد فسادا لم تشهده اى دولة أخرى فى العالم واحتل بلدنا الحبيب الطيش فى كل شئ !! فيا جماعه وقد يكون بعضكم تضرر من هذا النظام وطالما رماكم القدر امامه .. قولوا له كفى !! وقولوا له اتق الله !! وابحثوا لنا وله عن طريق المخارجه .. ولو كنتم تعتقدون حقيقة بإصلاح هذا النظام .. فيا خسارة تعليمكم .. والواطه فى خشم هذا المواطن المسكين الذى اقتطع من دمه ولحمه ليعلمكم .

[التلب]

#1358648 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2015 12:14 PM
انا عندى اقتراح للجنة الهوية!!
خلاص بعد ما انفصل الجنوب بس باقى لينا شوية قبائل افريقية نوزعهم على الدول الافريقية عشان نكون دولة عربية اسلامية كاملة الدسم وبدون دغمسة او نشوف لينا شركة عالمية تشيل ارض السودان وتختها فى الجزيرة العربية ولا اقول ليكم يرحل اعراب السودان للجزيرة العربية ويلبسوا العقال ويبقوا خليجيين ونخلى السودان للقبائل الافريقية اها اختاروا ليكم واحد من هذه الخيارات خيركم بلا يخمكم انتوا وحكومة الانقاذ يا ما عندكم شغلة ارجعوا الحرية والديمقراطية ودولة القانون وفصل السلطات والسودانيين براهم بتعايشهم مع بعض بيحددوا هويتهم والهوية ما بتحدد من عطالى فكريا وعمليا مثلكم قاعدين ياكلوا ويشربوا ويضيعوا فى قروش الشعب المحتاج ليها فى العلاج والتعليم والخدمات الموضوع بكل بساطة ارجاع البلاد قبل مش انقاذها بانقلاب الانقاذ بل الصحيح هو قبل خرابها ودمارها بانقلاب الانقاذ او الاسلامويين الفشلة الفسدة!!!!!!

[مدحت عروة]

#1358494 [عتمني]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2015 08:30 AM
اغلبية الناس مفتكريين انو الهويه تعنى اما عرب اوعجم هههههههههههههها منالك بطاقات تسمى بطاقة الهويه ID فيها كل مايخصك كفرد اسمك وظيفتك...الخ هذا على مستوى الافراد اما الهويه لبلد اى كان فهى ثوابت غير قابله للتغيير اذا ما اتفق الجميع عليها مثلا هل السودان دوله اسلاميه ام اشتراكيه ام ديقراطيه؟ هل السودان متعدد الاعراق والقبائل معترف بها وقابلية تنمية لغتها وثقافتها اى الواجبات والحقوق على مستوى الافراد كما ذكر البروف آنفا...الخ الكلام كثير لشرح معنى الهويه فالرجا عدم التعليق بسطحية وخاصة اذا الموضوع من بروف او دكتور...القرايه والاطلاع الكثير مفيد سيبوا الثرثره والكلام والافتاء بجهل فى كل صغيره وكبيره لا تحرج نفسك اخى ولا تقبل ان تعيش مسطح ثقف نفسك بالقراءه والاطلاع وتسلح قبل النزول الى المعركه لان لا احد يحب الخساره.

[عتمني]

#1358282 [بنيس]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 06:51 PM
البروف قال ( اللجنة تعمل بحرية كاملة دون تدخل من أحد وأن اللجنة ستواصل أعمالها حتى إعداد توصياتها ورفعها للأمانة العامة )
آآي بتعمل بـ (حرية) الآن .. المشكلة بعد (رفعها) للأمانه العامة يا بروف بيتعمل فيها شنو ؟؟
بالله الفلسفة في شنو ؟؟
شوفوا لينا (قُفه) الملاح ، يعني لوبقينا عرب ولاّ جلابة ولاّ فور ولاّ عنج ، الشئ ده بيسهم في تطورنا بي شنو ؟؟
ناس كوريا ما عملوا لجان و جابوا بروفسيرات وضيعوا وقتهم في النقاش عشان يشوفوا نفسهم يابانيين و لا جاء اباءهم
من البنجلاديش مع قوات محمد علي الغازية .
ياخي اتقوا الله
يا ها دي مشكلة البلد هسي ؟؟؟

[بنيس]

ردود على بنيس
[عدو الكيزان وتنابلة السلطان] 10-22-2015 02:23 AM
ده حال السودان من رحيل المستعمر، فلسفة فارغة وبدون أي تغيير في الواقع، وبعد ده كله مخصصات وصرف على مثل هذا الكلام الفارغ، حرام ناس ذي ديل يخلوهم يحكموا بلد.


#1358226 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-21-2015 04:19 PM
عرفها بأنها تعني المحددات الرئيسة للواجبات والحقوق على مستوى الأفراد والجماعات


طيب سؤال
ماهي هذه المحددات الرئيسية للواجبات والحقوق علي مستوي الافراد والجماعات؟.

[توفيق عمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة