الأخبار
منوعات
ريال مدريد ينفرد بصدارة الليجا ويحبط مغامرة سيلتا فيجو بالثلاثة
ريال مدريد ينفرد بصدارة الليجا ويحبط مغامرة سيلتا فيجو بالثلاثة
ريال مدريد ينفرد بصدارة الليجا ويحبط مغامرة سيلتا فيجو بالثلاثة


10-24-2015 07:59 PM
كووورة - أحمد حسين


نجح نادي ريال مدريد في فض الاشتباك على صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على مضيفه سيلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدف السبت على استاد " بالايدوس" معقل فريق سيلتا في قمة مباريات الجولة التاسعة من "الليغا".

سجل هدف النادي الملكي الأول نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 8، مستغلا تمريرة سحرية من زميله لوكاس فاسكيز، ليسددها من وضعية صعبة، لترتطم في القائم وتدخل الشباك، وهو الهدف السابع لصاروخ ماديرا و325 مع ريال مدريد، وأضاف البرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا بعد تمريرة سحرية من خيسي رودريجيز وتسديدة قوية بيمناه مرت على يسار سيرخيو الفاريز، حارس مرمى سيلتا فيغو، في الدقيقة (23)، واختتم البرازيلي مارسيلو ثلاثية فريقه (90+5) من تسديدة، بينما سجل نوليتو هدف تقليص الفارق لسيلتا في الدقيقة (85)، وهو الهدف السابع لنوليتو في المركز الثاني بالتساوي مع رونالدو خلف البرازيلي نيمار هداف برشلونة والليغا (8 اهداف).

ورفع ريال مدريد رصيده الى (21 نقطة) لينفرد بصدارة الليغا ملحقا بمنافسه سيلتا فيغو "مفاجأة الليغا" أول خسارة في الموسم ومحبطاً مفاجآت منافسه سيلتا فيغو،الذي سبق ان فاز على برشلونة (4-1)، في المقابل تجمد رصيد سيلتا فيغو عند (18 نقطة) بفارق هدف عن برشلونة ،صاحب المركز الثالث، والذي سيواجه ايبار الأحد في ختام الجولة.

لعب الاسباني رافائيل بينيتيز، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي رونالدو ولوكاس فاسكيز وخيسي رودريجيز، بسبب غياب الثلاثي غاريث بيل وكريم بنزيمة وجيمس رودريجيز للإصابة، في المقابل لعب الأرجنتيني إدورادو بريزو، مدرب سيلتا فيغو، بنفس طريقة الضيوف (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي اياغو اسباس خونكال ونيليتو وفابيان اوريلانا.

شهد الشوط الأول تقدم الضيوف المدريدين بهدفين نظيفين عن طريق تسديدتين قويتين لرونالدو والمدافع دانيلو لويز، بينما كان الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس ريال مدريد، "نجم" الشوط الاول بلا منازع بعد تصدى لخمسة أهداف محققة من تسديدات نوليتو و فابيان اوريلانا واوجستو فرنانديز وواس ودياجو اسباس.

جاءت بداية المباراة قوية من الجانبين وكانت الأفضلية لصالح الضيوف في أول 10 دقائق، وتمكن رونالدو من افتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة 8، بعد ان استلم تمريرة جميلة من لوكاس فاسكيز، ليسددها من وضعية صعبة، لترتطم في القائم وتدخل الشباك.

وكاد اوريلانا أن يدرك التعادل لأصحاب الأرض من تسديدة صاروخية أنقذها نافاس ببراعة في الدقيقة (17)، قبل ان يتصدى نافس لتسديدة اخرى من نوليتو أبعدها لركنية (19)، ومحاولة اخرى من فرنانديز ابعدها حارس مرمى النادي الملكي ببسالة (22).

وعلى عكس مجريات المباراة ومن هجمة مرتدة لعب خيسي تمريرة سحرية على طبق من ذهب لزميله البرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا الذي سددها صاروخية مرت على يسار سيرخيو الفاريز، حارس مرمى سيلتا فيغو، لتسكن الشباك محرزا الهدف الثاني للضيوف المدريدين في الدقيقة (23).

ورد أصحاب الأرض بقوة وبمحاولات هجومية مكثفة اصطدمت بتألق الحارس نافاس الذي تصدى ببسالة لتسديدة صاروخية من دانييل واس (33)، واخرى من نوليتو وثالثة من رأسية اياغو اسباس لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، كانت اول فرصة لأصحاب الأرض عبر تسديدة قوية من دانييل واس مرت بجوار القائم (47)، في المقابل اهدر لوكاس فاسكيز فرصة اضافة الهدف الثالث للنادي الملكي بعد انفراده بمرمى سيلتا فيجو واهدر الكرة برعونة من تسديدة في متناول الحارس سيرخيو الفاريز (49).

ومرت رأسية رونالدو فوق عارضة مرمى سيلتا فيغو، ورد نوليتو بمحاولة هجومية وتمريرة سحرية لاوريلانا الذي سددها فوق العرضة برعونة شديدة (56)، وشهدت الدقيقة (57) طرد الأرجنتيني جوستافو كابرال بعد حصوله على الانذار الثاني لسوء السلوك واعتراضه على الحكم كارلوس كلوس جوميز.

ودفع بينيتيز بالبديل ايسكو على حساب فاسكيز (61)، بينما تابع رونالدو تهديده لمرمى أصحاب الارض بتسديدة قوية انقذها سيرخيو الفاريز (64)، وانقذ حارس سيلتا فرصة اخرى من تسديدة رونالدو، قبل ان يتصدى قائم مرمى فريق سيلتا فيغو لتسديدة البديل ايسكو (69)، وأنقذ البرازيلي مارسيلو هدف محقق من تسديدة نوليتو القوية الا ان مارسيلو ابعدها ببراعة من على خط المرمى (72).

واجرى مدربا الفريقين تبديلاتهما لتنشيط الاداء حيث دفع انشيلوتي بالبديليين الروسي دينيس تشيريشيف وناتشو فيرنانديز على حساب خيسي ومودريتش، بينما اشرك مدرب سيلتا بدلاءه بلاناس ورادوجا وجيديتي.

وتمكن نوليتو من تسجيل هدف تقليص الفارق لسيلتا فيغو من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية التسعين في مرمى الضيوف بالدقيقة (85)، واهدر البديل جيديتي هدف التعادل لأصحاب الارض بعدما مرت تسديدته بجوار القائم، واستمرت المحاولات الهجومية من فريق سيلتا فيغو بعشرة لاعبين الا ان مارسيلو كان له رأي اخر بعدما سجل هدف فريقه الثالث من تمريرة زميله الروسي تشيريشيف ليراوغ مارسيلو حارس سيليتا قبل ان يودعها في شباكه لتنتهي المباراة بعدها بفوز ثمين لريال مدريد على سيلتا فيغو بثلاثة اهداف مقابل هدف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 970


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة