الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يقترب من صدارة الهلال وأمين صندوقه الجديد يستقيل
المريخ يقترب من صدارة الهلال وأمين صندوقه الجديد يستقيل
المريخ يقترب من صدارة الهلال وأمين صندوقه الجديد يستقيل


10-24-2015 09:21 PM
كووورة - بدر الدين بخيت


إقترب من صدارة الهلال ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، ذلك بعد تحقيقه فوزا جديدا بالبطولة وذلك على حساب مضيفه النسور بنتيجة 3-0، في المباراة التي شهدها إستاد حليم شداد ضمن الأسبوع 27 من البطولة، وشهدت المباراة حالتي طرد في شوط اللاعب الثاني.

أحرز للمريخ أحمد عبد الله ضُفُر في الدقيقة 18، ومصعب عمر في الدقيقة 85.

وقد حفلت المباراة بعدة مشاهد منها وقوف الفريقين دقيقة حداد بسبب وفاة شقيق لاعب المريخ ديديه ليبريه العاجي، كما تابع المباراة رئيس نادي المريخ الجديد أسامة وَنَسِي وعدد من أعضاء مجلسه المكلف، ولكن تابعها جمهور يحسب بضع مئات من قلته وهي المرة الأولى في هذا الموسم التي يحضر فيها جمهور المريخ مباراة بهذا العدد القليل في موسم 2015، وقد ردد الجمهور هتافات تساند موقف الفريق في أزمة موسم الكروي بالسودان منها هتاف "لا وساطة ولا جودية..قانونية..قانونية" ويعنون بذلك رفضهم للجنة الوساطة الوزير لحل أزمة الكرة السودانية، وأن مباراة الفريق مساء الجمعة ضد النسور تعتبر قانونية بدون التأثر بما يمكن أن تترتب عليها نتائج لجنة حل الأزمة وأنه لا مجال للتعامل مع بغير أنها رسمية وقانونية ولا مجال لإعادتها.

وخاض المريخ المباراة بتشكيلة الأفريقي المعروف، ولكن أضاف عليه الظهير الأيسر بخيت خميس الذي لا يشارك بإنتظام منذ بداية الموسم، كما شارك ضفر في منطقة الهجوم.

أما النسور فكما توقع "" الأربعاء فقد غاب عنه جميع لاعبيه النجيريين وخاصة الشقيقين المؤثرين قلب الدفاع فرانسيس، والمهاجم المميز أوكيكي، وتعود الاسباب حسب مصادر الموقع المقربة إلى عدم حصول اللاعبين المتمردين لمرتبات عدة أشهر.

وأنطقلت المباراة بسيطرة للمريخ مع تراجع للنسور في منطقة مرماه، وعانى المريخ من تكتل النسور وحاول إختراقه عبر الأطراف، ولم ينجح المريخ في التسديد إلا عند الدقيقة 9 الذي كرت كرته زاحفة يسار الحارس زكريا، وذلك من هجمة منظمة قادها بخيت ومررها بإتقان لضفر داخل الصندوق.

ولم يرد النسور على هدف المريخ إلا في الدقيقة 30 من تسديدة المهاجم الطيب الخطيرة من هجمة مرتدة حيث أرسل كرة مرت فوق العارضة بقليل.

ونجح بخيت خميس في الدقيقة 18 في صناعة الهدف الأول للمريخ من كرة عكسها داخل الصندوق من مركز الجناح الايسر ليخطفها ضفر بسرعة في المرمى.

ورغم الهدف لم يفلح المريخ في تقديم آداء مؤثر ، بل وواصل آداءه الفخيم بالتمرير العرضي حتى الشوط الثاني ولم يتحرك بفعالية إلا بعد دخولإبراهومة وعبده جابر، ليفلح الأول في تحريك ركوج الآداء وينجح في ربط نفسه بحرطة هجومية قوية تبادل فيها المراكز مع الغاني كوفي والظهير الجناح الأيسر مصعب عمر ، ورغم ذلك لم يستفد المريخ من لاعب النسور بالبطاقة الثانية في الدقيقة 73 ، حيث لم يحرز المريخ هدفه الثاني بسرعة، بل أحرزه في الدقيقة 85 عن طريق مصعب عمر بضربة رأسية من كرة عسكها له بإتقان الغاني كوفي.

وتعرض لاعب المريخ إبراهومة للطرد بالبطاقة الثانية في الدقيقة 90+4 ليكمل المريخ المباراة في آخر دقيقة بعشرة لاعبين.

ورفع المريخ رصيده إلى 55 نقطة مؤقتا، ويتجمد النسور في 28 نقطة، وقد أكمل الفريق مبارياته لهذا الموسم.

وفي دوائر نادي المريخ منيت لجنة التسيير الجديدة بقيادة رئيسها ونسي غلى بنكسة جديدة ولك بإستقالة جديدة تقدم بها الجمعة اللواء ياسر حسن عثمان عن منصبه كأمين للصندوق، وقد برر الإستقالة بظروف عملية طارئة، وكان نائب رئيس مجلس المريخ الجديد قد إستقال الخميس أيضا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3340


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة