الأخبار
أخبار إقليمية
حشود عسكرية إثيوبية بالشريط الحدودي لولاية القضارف
حشود عسكرية إثيوبية بالشريط الحدودي لولاية القضارف
حشود عسكرية إثيوبية بالشريط الحدودي لولاية القضارف


10-24-2015 08:23 PM
كشفت مصادر مطلعة عن وجود حشود عسكرية إثيوبية في الشريط الحدودي بمنطقة جبل حلاوة وجزء من حظيرة الدندر (المنطقة المحظورة) بحدود ولاية سنار والقضارف وإثيوبيا وأشارت المصادر إلى مخطط عسكري للاستيطان والتوغل إلى ولاية سنار عبر حدود ولاية القضارف.

ونقل مدير مكتب (الصيحة) بالقضارف عمار عوض عن والي الولاية الأسبق كرم الله عباس قوله أمس، إن المليشيات الإثيوبية توغلت بمساحات شاسعة وانتهكت الأراضي الزراعية وأقامت ثلاثة عشر قرية استيطانية داخل الأراضي السودانية.

وأشار كرم الله إلى ان انحسار المساحات الزراعية وهجرة المزارعين جراء أعمال المليشيات الإثيوبية المنظمة. وطالب بضرورة إعادة ترسيم الحدود بين الدولتين في ظل الأطماع الإثيوبية عبر العمل العسكري وسلب الأراضي الزراعية واستلاب مساحات كبيرة.

وفي موازاة ذلك، أشارت مصادر موثوقة الى انتشار تعزيزات عسكرية حكومية مكثفة في مناطق خور سعد وشنقال مزودة بأسلحة ثقيلة وسيارات دفع رباعي تحسباً لتحركات المليشيات الإثيوبية التي تم رصدها داخل الأراضي السودانية تحسباً وتوقعاً لهجوم محتمل على مناطق ود أبو طاهر وشنقال وعطرب وخور سعد.

الصيحة


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 9184

التعليقات
#1360408 [الجعلى السودانى العاقل]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2015 08:46 AM
حلايب سودانية

[الجعلى السودانى العاقل]

#1360319 [خالد فداسي]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2015 02:39 AM
اين الجانجويد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا ديل ماقدوروم.

[خالد فداسي]

#1360214 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 08:40 PM
سكوتنا على حكومة الكيزان الخانعة الدليلة هو اللي خلاها تزيد في أفعالها القبيحة ضد كل الشعب السوداني و بيعها لأراضي بلادنا لدول الجوار بأبخس الأثمان

[آمال]

#1360163 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2015 05:48 PM
انبطاح الكيزان لاثيوبيا سببه الأول محاولة حماية البشير من الجنائية, فأثيوبيا التي بها مقر الاتحاد الافريقى تتدعى أنها تتبنى قضية البشير وتعمل على اسقاط مذكرة القبض عليه بمعاونة الدول الافريقية, مذكرة القبض على البشير لا تزال تلعب الدور الاساسى لابتزاز النظام كما عملت على اجباره عن التخلي عن أكثر من ربع مساحة الوطن, وأصبح كل السودان رهينة مرتبطا قدره بمصير البشير.

[مواطن]

#1360147 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 05:02 PM
جهاز الامن حقنا ما فاضي من الإستثمارات والشركات

[ناصح]

#1360073 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 02:23 PM
هي لله هي لله لاللسلطه ولا للجاه بختكم الجنه تفتح ابوابها ودايرين نشوف عرس الشهيد

[ود احمد]

#1360038 [ابو اليسر]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 01:07 PM
تتتتتتتتتتتت

[ابو اليسر]

#1360000 [cool]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 12:11 PM
والله شى يفقع المراره يااخوانا لمتين الذل والهوان
اصبح كنس وسحل الكيزان ومن والاهم فرض عين وواجب
مقدس لكل حر.

[cool]

#1359982 [الناهه]
5.00/5 (3 صوت)

10-25-2015 11:33 AM
ها قد جاءكم الجهاد الحقيقي الذي ظللتم ترددون شعاراته
فماذا انتم فاعلون
يجب ان يتجه النظام الحاكم وميليشياته صوب شرق السودان لتحرير الأرض وحماية العرض وسينتظر الشعب السوداني وسيراقب هذا الامر بصوره حثيثة ومباشره
وهاهو النظام يجني ثمرات اخطاؤه تباعا الواحديلي الاخر
المسئوليه تقع على عاتق النظام الحاكم هو وميليشياته دون غيرهم طالما انهم يحكمون بالقبضه الامنيه ولا يتيحون للشعب حرية حماية أراضيه وتحديد مستوى علاقاته مع كل من دول الجوار التي يجب ان يكون الاحترام والسياده هي طابعها الأساسي ونتوقع ردودا تحمل في طياتها التهوين والخنوع ولن يجرؤ النظام على اتخاذ موقف قوي لانشغاله بالحروب الاهليه وقمع معارضيه من مواطنيه

[الناهه]

ردود على الناهه
[Abujabir Ahmed] 10-25-2015 03:07 PM
يا أخت الناهة الخطورة الأكبر انتوا ما عارفنا وين ولاية كسلا الآن تم احتلالها بقوميات أرترية بدون حرب كل سكان معسكرات اللاجئيين استخرجوا لهم الأوراق الثبوتية وبدل لاجئيين صاروا فوق اسياد البلد وخرجوا من المعسكرات واصبحوا أعيان واشتروا الأملاك والبيوت والآن يتمتعون بأكثر من حقوق المواطن الأصلى بل وصاروا يتشدقون بأن هذه هى أرضهم وانتشروا فى كل أنحاء الولاية ولم يتمتعوا بهذه الميزة الا فى عهد الكيزان .


#1359981 [محمديوسف]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 11:32 AM
يا سلام عليك يا كرم الله

[محمديوسف]

#1359964 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 11:21 AM
والله الحبش اذا شبعوا زنو واذا فلسوا سرقوا
تستاهل يا بشبش انت من خليت لعابهم سال

1-اقامة سد النهضه - دون اى معارضه
2- ميناء
3- تحويل المجرى
4- استحلال الفشقه وبعض الاراضى السودانيه
-----------------------------------------
وحلايب من الشرق

[المهاجر]

#1359953 [QUICKLY]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 11:09 AM
اثيوبيا رغم تطورها المتسارع في السنوات الاخيرة الا أنها تعاني من مشكلة أساسية وهي النقص في الارضي الزراعية ونقصد بالاراضي الزراعية هي الاراضي المستوية المسطحة لأن اثيوبيا كلها عبارة عن جبال والزراعة فيها على سفوح الجبال أو بطون الاودية تعتمد فيها على الامطار
يعني اذا انقطعت فيها الامطار في سنة من السنوات ممكن تحصل مجاعة عندهم بعكس الاراضي الزراعية المسطحة التى تعتمد على الري المستدام وامكانية الزراعة فيها طول العام

والسودان يملك أخصب الارضي على طول الحدود مع اثيوبيا ابتداء من جنوب النيل الازرق وحتى القضارف وتتميز بالاستواء وموارد المياه المستمرة الغير منقطعة
اثيوبا عدد سكانها يقارب التسعين مليون من أين لها أتطعمهم أذا حصل شح للامطار في سنة من السنوات ؟!
بالرغم من أن معظم مياه النيل تأتي من الهضبة الاثيوبيا الا أنها لاتستطيع الاستفادة من هذة المياة في الزراعة بشكل بعتمد عليه حتى ولو حبستها في سدود عملاقة وهي بذلك أصبحت كالمثل القائل (العير في البيداء يقتلها الظماء والماء فوق ظهورها محمول)

لذلك مسألة نية أثيوبيا وأطماعها لاحتلال تلك الارضي المتاخمة لحدودها مسألة جدية جداً
ولكن أصحاب القرار عندنا لا يفهمون ذلك ويعتبرونها مجرد تفلتات أمنية أوعصابات نهب

ليتهم يفهمون ذلك ولكن سياسيي النظام الحاكم عندنا ليسوا بمستوى الفهم والادراك لذلك كعادتهم في كل المسائل التى تخص البلد
لأن الكيزان معروف عنهم عبارة قطيع من الابقار التى لا تمييز ولا تفقهه شئ غير الاكل والتغوض



أحييييي لو ما شتمتهم واتفشيت كده!!....أنا مابرتاح! لالالازممم نختمها بالحقيقة دي عشان تكتمل الصورة

[QUICKLY]

ردود على QUICKLY
[najy] 10-25-2015 04:20 PM
اخي ما تفضلت به هو نعمة من الله علي السودان سبحان الله اكبر كمية مياه موجوده في اثيوبيا ولكن كتب الله لسودان ان يستفيد منها وحده زراعيا حتى مصر لم تستفيد من النيل كما وهب الله النيل لنا في اضى مسطحه و سهلة .
حكومة الكيزان والكيزان اصلا مرتزقة من دول الجوار منحتهم الحمكومة لعلمها ان معظم شعب السودان لا يساندهم لذلك لجئت لامثال إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية لضمان الولاء و الطاعه لنهم مجنسين


#1359940 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 10:54 AM
يجب محاكمة البشير بتهمة الخيانة العظمى التى عقوبتها الأعدام رميا بالرصاس وتجريده من رتبته العسكرية مهما طال الزمن لأنه خنث بقسم اليمين الذى اقسم به على المصحف يوم تخرجه كضابط فى الكلية الحربية ليحمى حدود الوطن مقدما روحه فداءا له , ثم محاكمته ايضا كرئيس للجمهورية واعدامه رميا بالرصاص لأنه ايضا خنث بالقسم عند توليه منصبه بأن يحمى ارض بلاده . ماذا ينتظر نواب البرلمان ؟ ؟ يجب تقديم طلب بذلك لمحاكمته . ثم ايضا ماذا ينتظر ضباط القوات المسلحة ؟ اين القسم الذى اقسموه ليحموا ارض وطنهم ؟ ؟ والله اصبحتم كالنساء لا فائدة فيكم .... وجلبتم العار لكم ولآولادكم ولوطنكم .. يا حليل القوات المسلحة لما كان فيها رجال مثل حسن بشير وطلعت فريد وعبود وابوكدوك وحمدالنيل طيف الله ومحمد عبدالوهاب وعبدالرحيم شنان وكل دفعتهم .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[آمال] 10-25-2015 08:41 PM
الإعدام رميا بالرصاص زاتو شوية على واحد زي البشير


#1359936 [كراكه]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 10:51 AM
الحكومه لأسباب معلومه ومعروفه للجميع تخشى إثيوبيا من فتح جبهة للمعارضة وهي لا تقو على ذلك وإثيوبيا تلعب على هذا الوتر الحساس.
لذلك مهما عملت إثيوبيا فالحكومة تغض الطرف خوفا على كرسيها الوثير.

[كراكه]

#1359922 [العنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 10:23 AM
مليشيات اثيوبيا تقلع في اراضي الشرق الزراعية بالقوة وتحت حماية الجيش الاثيوبي
واراضي الولاية الشمالية واراضي كردفان تمنح لرجال الاعمال المصريين وللمزارع المصري, السوداني يؤجر او يشتري ارضه من المصري كما هو مطروح في الاسواق الآن وفي المواقع الالكترونية , لكن دا برضا الحكومة وحماية الجيش السوداني!!!
والله لولا الحركات المسلحة والاضطراب في دارفور لاخذتها تشاد ودول غرب افريقيا عنوة
انا بحذر الشعب السوداني من اطماع الحبش في اراضاينا, وبحذر الانقاذ من تمليك اراضينا للاجانب , السودان للسودانيين , واهلا بمن يرغب في العمل عندنا وتحت ادارتنا كسودانيين

[العنقالي]

#1359916 [محمد عبدالقادر]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 10:13 AM
ٍ آُسًـتُغّفُرآلَلَهِہ‏‏ وٍُآُتُوُبّ آٌلَيـﮯهِہ‏‏ عَدُدُ خٌلَقَهِہ‏‏ وُرضـآ نفُسًـهِہ‏‏ وُزن‏‏هِہُ‏‏ُُ عَرشّـهِہ‏‏ وُمِـدُآدُ گلَمِـآتُهِہ‏‏.

[محمد عبدالقادر]

#1359907 [كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 09:58 AM
متي ستنتهي الحرب في بلاادي
حتي يتفرق الجيش لحماية الحدود
بدلاً من توجيه السلاح لمثل هؤلاء المرتزقة
اصبحنة نقتل بعضنا البعض
من اجل حكم السودان ونهب اموال الشعب وقتل الابرياء
متي سوف يعود قادة الحركة من قصور وفنادق اروبا
ومتي سوف تتنازل الحكومة عن السلطة
من اجل سودان يسع الجميع
مالم تختفي الحروب في السودان حتماً
سوف يحتل هؤلاء كل تلك المدن
سوف تمتد دولتهم الي دنقلا شمالاً للمصرين
وألي القضارف للاثيوبين
وألي كسلا الارترين
وإلي دارفور
وإلي ابيي

[كردفاني]

#1359898 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 09:47 AM
والله الكلام غلبني يا ناس الله, ياجماعة حكومتكم نائمة نوم عميق اثيوبيا تحركت وبنت سدعظيم لازم تقلع منكم أرض وتشيلها منكم طالما الانسان السوداني صار مظلوم وترك البلد للبشير وكيزانه... اثيوبيا ياجماعة ما عندها أرض لازم تقلع منكم عشان سد النهضة واسرائيل هي التي تقف وراء هذا المشروع الجديد هذه حرب المياه التي تتحول الي حرب الاراضي الزراعية اثيوبيا تتقدم ونحن نتأخر , اثيوبيا اصبح يستثمر فيهاالسودانيون أموالهم وكل ذلك بفعل حكومة الكيزان التي جعلت الاستثمار صعبا في بلادنا , اثيوبيا تتوسع في السودان لأن الاراضي الزراعية كثيرة في السودان ولابد من احتلال أكبر قدر ممكن من السودان بعد أن اصبح الجيش السوداني فاترا منهكا في حروب السياسة والتسلط في الخرطوم حليل الزاكي طمل وحليل أبو كدوك, حلايب وانشالت واراضي القضارف ضاعت هذا هو المشروع الذي يبتلع كل السودان في عهد المشير عمر البشير والنبي المزعوم الترابي..... قادر الله.كلما تتأخر انتفاضة الشعوب المقتدرة على خلع انظمة القمع والاستبداد تحفها المخاطر من كل الجهات وتكون لقمة سائغة للجيران.

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1359877 [جنوبي]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 09:19 AM
يا اسياس افورقي مستني شنو تعال ضم كسلا
عشان ما تجلي من المولد ونحن حنضم النيل الابيض
ما هو ارض الشلك من زمان عشان ما حنلقي اسهل
من حكومة الاخوان المسلمين دي.

[جنوبي]

#1359828 [المشروع]
5.00/5 (7 صوت)

10-25-2015 07:56 AM
اثيوبيا لن تستطيع ان تتجرأ على ارتريا ولا ان تتجرأ على الصومال المجاور ولن تتجرأ على ارض الجنوب .. وكل ما تستطيع ان تفعله ان تتوسع على حساب رجل افريقيا المريض ..

المريض فعلا بمرض الكيزان للسلطة وبسبب اللعنة التي تطارد الكيزان بسبب محاولة اغتيال حسني مبارك في اثيوبيا..

مزيدا من الذل والهوان

[المشروع]

#1359827 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 07:55 AM
اين لنظام ووزارة الدفاع يجب ان تنورنا بما يحدث ويجب ارسال وحدات من الجيش على الأقل نصف القوات الاثيوبية الموجودة واستدعاء سفير اثيوبيا وانذار اثيوبيا بسحب قواتها من على حدودنا .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[Amir mohd] 10-25-2015 10:47 AM
هل انت مؤمن بان هنالك دولة للكزان عشان تدافع عن الوطن؟؟؟


#1359815 [ابومروان]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2015 07:27 AM
وضحوا لينا دي مليشبات من الاثيوبيون ولا الجيش الاثيوبي

[ابومروان]

#1359794 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 06:24 AM
علشان تعرفوا سجم السودانيين ورمادهم
الصورة المرفقة مع المقال هي للجسر علي الخور الذي يفصل بين القلابات السودانية والمتمة الحبشية، العلم السوداني موضوع داخل الخور، قصير، ولا يمكن رؤيته إلا من داخل الخور، بينما العلم الإثيوبي على صارية عالية في طرف الجبل تراه حتى قبل دخولك القلابات، ولو لا التجارة ونقاط الجمارك لكانت القلابات نفسها راحت شمار في مرقة، ربنا يستر على القضارف، وزي ما بيقول المثل السوداني الخايب (الجفلن خلهن أقرع الواقفات) أهو الحبش بيقرعوا حقهم وحق جيرانهم الدراويش

[الدنقلاوي]

#1359785 [abu mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 05:56 AM
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حكومة انت ظهرك مكشوف وترسل في القوات الى البلاد الاخرى بهدف التطهير من التمرد - سوف تفضل الخرطوم فقط للحكم تحت ظل هذه الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[abu mohammed]

#1359771 [عمرو الاهلاوي]
5.00/5 (3 صوت)

10-25-2015 03:46 AM
تحية طيبة للأخوة السودانيين جميعا واما بعد
من اخوكم المصري
في حالة اقدام اثيوبيا على الاقدام على مغامرة عسكرية باعلان الحرب على اخواننا الشعب السوداني العزيز فانها سوف تجد نفسها في مواجهة مباشرة مع مصر حيث اننا كمصريين لن نقبل ان تجرؤ على تهديد الشعب السوداني الشقيق وسوف نقدم دماءنا وارواحنا دفاعا عن الشعب السوداني الشقيق حيث ان مصر والسودان شعب واحد وامة واحدة ولكن الخونة قسموهم

[عمرو الاهلاوي]

ردود على عمرو الاهلاوي
[ابو جلمبو] 10-25-2015 09:22 PM
.

[najy] 10-25-2015 04:33 PM
اخ سلفادور لا اتوقع انك سوداني او حتي جنوبي بلا انت مندس و تتدعي انك سوداني وانا متاكد انك من دول الجوار .
اذا اثبت انك سوداني وتحمل الحقد علي السودان بحيث تحارب ضدنا مع اثيوبيا فلماذا انت تتحدث في موقع سوداني خالص و يتكلم عن قضايه سوداني محلية فقط؟
الا اذا كان من وراء دوخولك هنا مصلحة استخبارتية تنفذها من اجل خلق الفتنه و النزعات بيننا
لذلك ارجو واكتر من مره قلت هذا ،ارجو ان تنتبهو اخوتي لهؤلاء الذي قضو معظم حياتهم معنا في السودان و يتحدثون معنا على انهم منا وهم اصلا من دول اخرى (ولا اقصد جنوب السودان) فهؤلاء يزرعون التفرقة العنصرية واليتحدثون بالعنصرية لسناق الناس معهم وتحدث الفتن انتبهو بالله عليكم السوداني الاصيل وانا متاكد من ذللك ليس بعنصري و لا بذيء ولا حاقد من به هذا الصفات فهو والله غير سوداني حتي لو ادعى ذللك

[امجد عبد الرحمن] 10-25-2015 01:13 PM
السودان لحاله و مصر لحالها و تاريخيا كل واحد منهم دولة مستقلة بذاتها و ما في علاقة بينهم

[تأشيرة خروج] 10-25-2015 11:09 AM
سيبك من الأوانطة -- عمرنا ما كنا أمة واحدة ولا حنكون

رجعو حلايب وشلاتين الأول يا أولاد الكلب

[سلفادور] 10-25-2015 10:15 AM
اخي المصري ونحن في الجنوب السودان ازا تعرض اثيوبيا لعدوان من جانب السوداني فان الجنوب السودان ستقف الى جانب اثيوبيا لاننا اشقاء وشعبا" واحد وسنزود بكل النفيس ونسخر دمائنا من اجل شقيقتنااثيوبيا بالرغم امكانياتنا الشحيحة


#1359763 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2015 02:36 AM
تعالو يا التشادين شيلو برضو جزء الحكومة خلاص رجالة ناس الأمن بقت بس في اولاد شباب الناس وخلت حماية البلاد
قال أمن وطني قال ههههههههههه

[عمار]

#1359755 [الخرطومي]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2015 01:11 AM
البلاد سائبه من غير حسيب ولا رقيب البشير جاليس في السلطة عشان لاهاي ماعليه من البلاد ولا العباد لعنة الله عليكم الموتمر الكلاب البقي شنو تاني

[الخرطومي]

#1359746 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 12:38 AM
والاسواء قادم بعد اكمال السد

[ود البلد]

#1359730 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

10-24-2015 11:10 PM
العميد حميدتى مدسى وين!! ولا مجمجة الاحباش دى ما بقدر عليها.

[مواطن]

#1359706 [Mohsmed safaldein]
5.00/5 (3 صوت)

10-24-2015 09:49 PM
ما الجدوى من ارسال قوات الى اليمن الذى كنا نرسل الية المعلمين والبلاد تؤكل من اطرافها من الحبش والمصاروة

[Mohsmed safaldein]

#1359697 [عنيد..]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2015 08:59 PM
الحكومه السودانيه فى اضعف ايامها خارجيا اي دوله عندها اطماع تقتلعو الايام دي بعد شويه مافى طريقه
وداخليا شقاله فوقنا قلع وركوب الله المستعان

[عنيد..]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة