الأخبار
الملحق الرياضي
أرقام من مسيرة روني بعد بلوغه الثلاثين
أرقام من مسيرة روني بعد بلوغه الثلاثين


10-24-2015 09:59 PM
كووورة -
أكمل قائد المنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتد لكرة القدم، واين روني، عامه الثلاثين السبت، وهو عازم على مواصلة تألقه في الصعيدي المحلي والأوروبي.

والعام المقبل سيشهد تحديات جديدة في مسيرة الفتى الذهبية للكرة الإنجليزية، فهو ينوي المساهمة في مضي مانشستر يونايتد قدما بمسابقة دوري أبطال أوروبا التي غاب الفريق عن منافساتها العام الماضي، كما أنه لن يتخلى عن حلم الفوز بأول لقب للدوري الإنجليزي الممتاز كقائد للفريق.

والتحدي الأهم يكمن في وضع منتخب انجلترا على خريطة الإنجازات القارية عندما تنطلق منافسات كأس أوروبا 2016 الصيف المقبل في فرنسا، حيث ينوي روني الإثبات أنه قادر على لعب دور قيادي مع الفريق الذي يتزعم قائمة المرشحين للمنافسة على اللقب بعد فوزه بجميع مبارياته بالتصفيات.

واحتفل روني بعيد ميلاده الثلاثين قبل يوم واحد فقط على مباراته المفضلة على الصعيد المحلي، حيث ينوي مانشستر يونايتد خطف صدارة الـ"بريميرليج" من خلال الفوز على "الجار المزعج" مانشستر سيتي عصر الأحد.

روني ليس لاعبا عاديا بالنسبة لكرة بلاد الضباب، فهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، واللاعب الذي برز وهو في السادسة عشرة من عمره بفضل إمكانياته الفذة التي صنعت منه قائدا مرهوب الجانب من قبل الجميع.

ويبقى السؤال.. هل يستحق روني مكانا بين أفضل اللاعبين في العالم حاليا أمثال ميسي رونالدو ونيمار وسواريز وغيرهم؟.

التقرير التالي يسلط الضوء على مسيرة روني بالأرقام سواء مع مانشستر يونايتد أو منتخب بلاده، ويمكن من خلال هذه الأرقام الحكم على نجوميته كمهاجم استحوذ على اهتمام النقاد والجمهور على حد سواء.

303: هو عدد الأهداف الرسمية التي سجلها روني في 673 مباراة حتى هذه اللحظة سواء على صعيد الأندية أو المنتخب الإنجليزي.

50: أصبح روني أول لاعب يجتاز حاجز الخمسين هدفا مع منتخب انجلترا عندما هز الشباك من ركلة جزاء أمام سويسرا في أيلول (سبتمبر) الماضي ضمن تصفيات "يورو 2016".

107: يحتل روني المركز الخامس بالإشتراك مع الظهير أشلي كول على لائحة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع المنتخب الإنجليزي برصيد 107 مباريات.

236: هو عدد الأهداف التي أحرزها روني في 489 مباراة لعبها مع مانشستر يونايتد، وهو يحتاج لـ14 هدفا ليصبح الهداف التاريخي للنادي متفوقا على الأسطورة السير بوبي تشارلتون.

187: هو عدد الأهداف التي سجلها روني في الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الثاني على لائحة هدافي المسابقة عبر تاريخها بنظامها الحديث "بريميرليج" وراء ألان شيرر (260 هدفا)، وبالإشتراك مع مهاجم مانشستر يونايتد السابق أندي كول.

3: سجل روني ثلاثية (هاتريك) في مرمى فنربغشه التركي (6-2) في أول مباراة رسمية له بقميص مانشستر يونايتد.

4: أحرز روني 4 أهداف في نهائيات كأس أوروبا 2004، ليتم اختياره في تشكيلة البطولة المثالية.

34: هو عدد الأهداف التي سجلها روني في موسمي 2009/2010 و2011/2012.

16: كان روني يبلغ من العمر 16 عاما و360 يوما عندما أحرز هدفه الاول بالدوري الإنجليزي في تشرين الأول (أكتوبر) العام 2002، ليساعد إيفرتون على تخطي أرسنال، وأصبح في ذلك الوقت أصغر لاعب يسجل هدفا في المسابقة.

17: يبقى روني أصغر لاعب يسجل هدفا لمصلحة المنتخب الإنجليزي، وحدث ذلك العام 2003 أمام مقدونيا وعمره 17 سنة و317 يوما.

30: دفع مانشستر يونايتد 30 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات روني من إيفرتون العام 2004 في صفقة قياسية حينها بالنسبة للاعب مراهق.

5: فاز روني بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد 5 مرات.

2: يعتبر روني وديفيد بيكام اللاعبين الوحيدين اللذين تلقيا بطاقة حمراء أكثر من مرة مع المنتخب الإنجليزي.
أخبار ذات صلة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 317


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة