الأخبار
الملحق الرياضي
"مطارق" وست هام تعمق جراح تشيلسي في الدوري الانجليزي
"مطارق" وست هام تعمق جراح تشيلسي في الدوري الانجليزي



10-24-2015 09:59 PM
كووورة -
واصل فريق تشيلسي الانجليزي مسلسل السقوط هذا الموسم بعد خسارته أمام مضيفه وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة بالبريميرليج.

وتقدم لأصحاب الأرض المهاجم الأرجنتيني ماورو زاراتي في الدقيقة السابعة عشر، قبل أن يدرك المدافع الانجليزي غاري كاهيل التعادل للبلوز في الدقيقة 56، ثم حسم البديل آندي كارول نقاط المباراة الثلاث بهدف من ضربة رأسية في الدقيقة التاسعة والسبعين.

ودخل مورينيو المباراة معتمدا على أسلوبه في تنفيذ الهجمة المرتدة الخاطفة، لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش كان عليه قطع الكرات من منتصف الملعب وسرعة الصعود بالكرة والتمرير، على أن يستغل تحركات ويليان وايدين هازارد بدون كرة على جانبي الملعب، كما كان يقوم الاسباني سيسك فابريغاس بالزيادة الهجومية منذ بداية المباراة وكنا نشاهده على حدود منطقة جزاء الهامرز في الكثير من المواقف.

وفي المقابل نظم أصحاب الارض صفوفهم جيدا، وتألق النجم ديمتري باييه بشدة طوال الشوط الأول، مراوغاته وتمريراته لم ينجح لاعبو مورينيو في التعامل معها والحد من خطورتها.

وفي الدقيقة 16 سدد باييه ركلة حرة مباشرة تصدى لها بيجوفيتش حارس البلوز ببراعة ليحولها إلى ركنية، نجح الهامرز في استغلالها بنجاح حيث فشل دفاع تشيلسي في تشتيت الكرة العرضية لتمر من أمام دييغو كوستا وراميريز ويسددها ماورو زاراتي في الشباك .

وحاول البلوز العودة في النتيجة وكثفوا هجماتهم على مرمى وست هام ولكن لم تثمر محاولاتهم عن أي تهديد واضح.

وفي الدقيقة 33 سدد البرازيلي ويليان ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس ادريان كاستيو ببراعة .

محاولة البلوز الابرز كانت في الدقيقة 35 عندما ارتقى زوما لكرة عرضية سددها برأسه ولكن أبعدها الدفاع من على خط المرمى، وأظهرت الاعادة التليفزيونية المعتمدة على تكنولوجيا خط المرمى عدم تجاوز الكرة للخط بكامل محيطها .

ورد الهامرز بهجمة منظمة انهاها النجم باييه بتمريرة بالكعب وصلت إلى لانسيني الذي أهدر انفرادًا تامًا في الدقيقة 39 .

وضاعف الحكم من معاناة البلوز في الدقيقة 42 عندما الغى هدفا أحرزه فابريغاس بداعي التسلل، وأظهرت الإعادة التليفزيونية أن اللاعب الاسباني كان في موقف صحيح عند استلامه لتمريرة ويليان.

ثم أكمل لاعب وسط البلوز موسمه الكارثي بتلقيه البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول بعد أن قام بجذب ساكو على خط التماس أمام حامل الراية مباشرة والذي أوصى بإنذاره ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية ويطرد، ليترك مورينيو - الذي تلقى هذه الصدمة بإبتسامة ساخرة - في حيرة من أمره.

آلام البلوز لم تتوقف عند هذا الحد، بل أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تلقى البطاقة الحمراء بين شوطي المباراة ليتابع أحداث الشوط الثاني من مدرجات ملعب أبتون بارك.

ولكن نجح المدافع الانجليزي غاري كاهيل في تصحيح المسار في الدقيقة 56 عندما روض كرة عرضية قادمة من ركلة ركنية ليسددها بقوة داخل الشباك محرزًا هدف التعادل.

الكرواتي سلافين بيليتش المدير الفني للهامرز قام بالدفع بمهاجمه العملاق آندي كارول بدلًا من محرز الهدف الأول زاراتي في الدقيقة 69، وأثمر التغيير عن تسجيل الهدف الثاني عندما ارتقى كارول لكرة عرضية ليتفوق على دفاع البلوز المهلهل ويسدد رأسية عانقت الشباك بعد نزوله إلى أرض الملعب بعشرة دقائق.

تشكيلة البلوز واجهت ظروفا قاسية في ظل الاخطاء التحكيمية المرتكبة في شوط المباراة الأول، ولكن لم يقدم لاعبو الفريق العرض الهجومي المنتظر، وعلى مستوى الدفاع فالفريق يعاني بشدة من سوء التمركز في الضربات الثابتة وضعف الرقابة.

هفوات بالجملة وأخطاء كارثية من جانب تشيلسي، ولكن لا نغفل المردود الكبير للهامرز تحت قيادة مدرب محنك يقدم مستويات رائعة للغاية هذا الموسم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 431


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة