الأخبار
أخبار إقليمية
هَبّـة التغـيير
هَبّـة التغـيير
هَبّـة التغـيير


10-25-2015 12:34 PM

معز عمر بخيت

يلا نطلع
يلا يا شعبي المناضل
يلا يا أشجع مقاتل
يلا أجمع
يلا في كل الشوارع
خلي كل الدنيا تسمع
صوت هديرك
ونم نفيرك
يا غضب إعصارو ولّع
الخلاص حان انفجارو
والحوارات ما بتنفع
نحن ماشين في مسارو
ما في واحد فينا بركع
تاني للخوف والمظالم
للمذلة وللمحاكم
لا لطاغي ولا لمدفع
خلي عصيانك سلاحك
وانزع الهم من جراحك
يبقى حجم الدنيا أوسع
لانتصارك
والنجوم الفي مدارك
نشتل الآمال ونزرع
كلمة الصدق الأمينة
و(استراتيجية) زينة
تبقى لي أطفالنا منبع
نرفع التغيير شعارنا
ونبني في الأعماق ثباتنا
وكل حارة عليها مصنع
وكل بيت نرويه تقوى
وكل زاوية وكلْ مُربّع
وكل إنسان عز كرامتو
بيك تسمو وتبقى أنصع
مافي سارق باسم دينا
أو متاجر بي يقينا
تاني بقبع
في روابينا وطريقنا
إلا يتفجر حريقنا
من كبير
للسة في صدر أمو برضع
ويبقى خط النهضة سيرنا
لا عصابات ناهبة خيرنا
لا محافل لا مآتم
ليك بتشفع
كل أركان العوالم
مهما إزدانت معالم
إنت يا سودانا أروع
وما في غيرك إنت أروع
_____________________

معز عمر بخيت

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4176

التعليقات
#1360403 [زول 200%]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2015 08:42 AM
رائع رائع وكلام موزون في محله

[زول 200%]

#1360397 [منير البدري]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2015 08:33 AM
الجداد الالكتروني كلاب الكترونية القصيدة دي حرقتهم شديييييييييييد

مووووووتوا الي جهنم يا بطينية شغالين ببطنكم

قصيدة مليانة و تحكي حالنا حال الوطن

[منير البدري]

#1360275 [Hisho]
3.50/5 (4 صوت)

10-25-2015 10:54 PM
والله دا ما شعر ولا عندو علاقة بالشعر , شوية كلام مرصوص وما فيهو اى روح اى زول فاضى ممكن يرص كلام زى دا

[Hisho]

ردود على Hisho
[ابوروف] 10-26-2015 07:52 AM
بت ابوها تمام

[عشا البايتات] 10-26-2015 07:30 AM
مجهود يًذكر فيشكر قذف حجر في بركة ماء ، ماذا فعلت انت لتخليص وطنك من قبضة المجرمين ؟ ولا بس فصاحة لسان وتحبيط همم الناس .

[Misho] 10-26-2015 01:15 AM
كتر خير البروف معز و هو يخاطب الغلابة بلغة بسيطة سهلة ..

و يلا نطلع ....

European Union [بت ابوها] 10-26-2015 12:28 AM
والشعب بدوره يرد عليك ويقول ليك يلااااا ارجع يلااااا ارجع
كلام زي المنطق بس الناقصه شنووووووووو؟ انك تجينا راجع وتهدر بقصيدتك دي قدااااامنا ونحن كلنا وراك لاننا فاقدين بس القائد . اهو الحمدلله خلاص لقيناه.
عالم ما بتخجل . ناس ضاربة الراحة وتقول للمساكين ديل يلا اطلع. ما طلعنا مالك ما جيتنا .كلام فاضي .أاااااحي منك


#1360222 [mahmoudjadeed]
4.50/5 (2 صوت)

10-25-2015 08:53 PM
الايدو في الموية ما زي الايدو في النار .

قال الحوارات ما بتنفع .. طيب شنو البنفع خليك انت ضارب الراحات في بلاد المهجر وحرض الناس الغلابة عشان تحرق الاخضر واليابس . خليكم واقعيين يا مثقفي بلادي .

[mahmoudjadeed]

#1360174 [moh]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 06:35 PM
شكرا دكتور
انى أرى محجوب شريف جديد

[moh]

#1360157 [عمر عبد الله عمر]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 05:26 PM
شكرا يا شاعر يا فحل.. شكرا على ضميرك و شكرا على شجاعتك.. هكذا دوما عهدناك.. يا لنبلك و نبل إحساسك تجاه شعبك!
شكرا لك كثيرا جدا

[عمر عبد الله عمر]

#1360155 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 05:24 PM
لحاق بقطار النضال

[مندهش]

#1360134 [ضد الكيزان]
4.50/5 (2 صوت)

10-25-2015 04:25 PM
صحيح انا ضد الكيزان بس ما بحب الشعر الركيك الزى ده

[ضد الكيزان]

#1360111 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 03:29 PM
قصيدة رائعة من العالم الرائع البروفسير المعز عمر بخيت, لا ابطل الله قلمك من الكتابة فأنت عالم فذ في الطب كما انك فذ في الوطنية.

[سوداني ود بلد]

#1360061 [السودانى الاصيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 01:56 PM
رائع يا بروف يلا كلنا للسودان فدا

[السودانى الاصيل]

#1360051 [منقه]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 01:38 PM
يلا نطلع

[منقه]

#1360035 [محمد العمدة]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 01:02 PM
تسلم دكتور المعز علي القصيدة الجميلة
ان شاء الله الناس كل الناس تسمع وتصحي من غفلتا
وتهب وتهدر في الفيافي والبيادر
وفي كل مكان لانو الحال اصبح مايل
وشعبنا الصابر وصابر
موجوع جوا وجرحو عميق وغائر
ناس تتصارع عشان تكسب مصالح
وناس تتامر عشان ترضي حزبتو الدنيئة
والكيزان دخلوا الناس في الفتن والمشاكل
اججوا نار الفتنة والقبلية
وخلونا النيران مستعرة عشان اطول عمرهم
وزي ما بقول المثل المغلوب
الزول الوسخان بحاول اوسخ المعاه
عشان اشوف نفسوا انضف واحسن زول
زي م بقولوا علماء النفس الحاجة دي
ناتجة من ما يسمي سرير دواخل وسخة صدئة
اتمني من كل العلماء والمخلصين والوطنيين
وكل منابر الوعي السودانية داخل وخارج السودان
ان تدعو لتحريض الشعب ليصحوا من غفلته واتكاءته
لانو كل يوم تاخير سوف يكلف اكثر واكثر
علينا جميعا ان ننتفض الان قبل الغد
لان الكيزان ديل لو السودان قعد انتظر فيهم
مليون سنة ما راح اتصلحوا ولا اي شي
بالعكس بكونوا وسخوا كل السودان وكل شعبه
افتكر لحدي هنا وكفاية
والجميع مسئولون امام الله بما قدموا تجاه شعبهم
ودولتهم وبالله التوفيق

[محمد العمدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة