الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدولة بالمالية : تحصيل الأورنيك الالكتروني حقق زيادة في الايرادات بـنسبة لا تقل عن 20%
وزير الدولة بالمالية : تحصيل الأورنيك الالكتروني حقق زيادة في الايرادات بـنسبة لا تقل عن 20%
وزير الدولة بالمالية : تحصيل الأورنيك الالكتروني حقق زيادة في الايرادات بـنسبة لا تقل عن 20%


10-25-2015 07:59 PM
(سونا) - أعلن وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د. عبد الرحمن ضرار أن تحصيل الأورنيك الالكتروني حقق زيادة في الايرادات بنسبة لا تقل عن 20% في المركز والولايات.
وقال لدى مخاطبته المنتدى التنويري للسداد الحكومي الذي نظمته وزارة المالية (ديوان الحسابات) اليوم مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان بمركز الشهيد الزبيرللمؤتمرات، إن تكلفة الأورنيك الالكتروني أقل بنسبة 25 % من طباعة الأورنيك الورقي، مؤكداً أهمية السداد الالكتروني للدولة في تحصيل الايرادات ، وأضاف إن هذا التنوير يعتبر سلسلة من التنويرات لشريحة مهمة .
وهنأ وزير الدولة بالمالية بنك السودان بشهادة مجموعة العمل المالي الدولية ومقرها باريس بازالة اسم السودان من قائمة الدول في غسل الأموال وتمويل الارهاب مؤكدا أن هذه الشهادة تمكن السودان من نيل التسهيلات المتوقعة في سهولة اجراء التحويلات المالية من وإلي السودان ، مشيراً الى انه لا يمكن الحديث عن اقتصاد المعرفة إلا بالتخطيط السليم عبر توفير المعلومات من نظام السداد الالكتروني .
وقال ضرار إن الوزارة شهدت عدداً من الاصلاحات منها نظام الخزانة الواحد وهو تجميع كل حسابات الحكومة في حساب واحد في بنك السودان , مبيناً أن نظام السداد الالكتروني يحقق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية وحسن إدارة الموارد النقدية، وأشار الى دعم رئاسة الجمهورية والولايات لنظام السداد الالكتروني، مؤكداً أن النظام يعمل بطريقة بسيطة مؤمنة لتقديم الخدمة ويتكون من نظام مركزي مهمته ادارة الأنظمة الطرفية وتعمل في حالة توفر الكهرباء وعدم توفرها وأجهزة خلوية تعمل في حالة عدم توفر الشبكة قائلا (مافي حاجة إسمها الشبكة طشت)، مضيفا إن أكبر فائدة في هذا المشروع هو إحداث ثقة كاملة بنسبة 100% مع المواطن والحكومة للتأكد بأن امواله وصلت خزينة الدولة بالكول سنتر.
واوضح الوزير إن الهدف من مشروع الحكومة الالكترونية تقديم الخدمات للمواطنين بطريقة ميسرة، وتحقيق الشفافية وتخفيف العبء على المواطن ، كما أنه يمكن وزارة المالية من معرفة كل التحصيل في المركز والولايات ولايمكن لأي جهة إخفاء التحصيل من مستويات الحكم المختلفة ، وقال إن المشروع يمكن الوزارة من التخطيط السليم وتحريك الموارد، بجانب أنه يوحد النماذج المالية ويمكن من التوريد اليومي للايرادات لخزينة الدولة.
ومن جانبه أبان الجنيد محمد صالح نائب رئيس اتحاد نقابات عمال السودان أن التحصيل الالكتروني يمثل قضية مهمة وإستراتيجية في تحصيل الموارد للدولة، وقال إن الحركة النقابية تهتم بالتحصيل الالكتروني، وأن العمال هم القائمون به، بحانب تجويد الفكرة في زيادة الموارد بإضافة موارد حقيقة للدولة ، مؤكداً دعمهم لتوجه وزارة المالية، مشيرا الى إن ذلك يسهم في تحسين أجور العاملين في الدولة .
الي ذلك أوضح محمد الطاهر مدير الادارة العامة للتحصيل الالكتروني الحكومي استقرار النظام في المركز والولايات، مؤكدا توزيع كافة الاجهزة من حواسيب واجهزة طرفية للولايات ، مضيفا إن إيرادات الولايات من التحصيل الالكتروني في نمو وزيادة مستمرة خاصة الولايات الغربية .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1016

التعليقات
#1360580 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2015 01:08 PM
دي الخطوة الاولى .. الدوله عرفت كم هو التحصيل ...
الخطوة الثانيه هل الدولة المركزيه تستلم كل ما تم تحصيله ؟
هل ستورد كل المبالغ للخزانه المركزيه ؟
ام سيتم الإعتداء على المال قبل ترحيله لخزانة الدوله المركزيه ؟
ثم يتحلل السارق بعد ذلك بعد ان يكون لهف المبالغ ؟
الحل الناجع ....
عدم استلام نقد نهائيا من قبل الموظفين في اي مصلحة او جهه
البديل البطاقات البنكيه
تتم المعامله ويتم السداد بالبطاقات البنكيه
الذي ليس لديه حساب بالبنك البنوك تصدر بطاقات بإعادة التعبئة لها ماليا
عايز رسوم زي 50 ألف تمشي البنك تنزل خمسين ألف في البطاقة وتجي المصلحه التي بها الإجراء وتدفع فيتم سحب المبلغ وينزل مباشرة في حساب الدوله الموحد ...
الناس ح تتعب اول ايام
لكن بعد شوية لما تكون إلزاميه الامور ح تمشي ...
وممكن تلق عند ست الشاي بطاقة مليانه تديها كاش وتشيل البطاقه تقضي معاملتك مع إضافة رسم بسيط لها نظير إستخدام البطاقة والكاش الذي بها ...
غير كده لا فائده من الايصال الاكتروني 100%
الكاش ابعدوهوا من الجعانين ديل
ناس طارق
وناس غسان رحمه الله
وامثالهم من القطط السمااااان
اصحاب اللهف الأصلي ...

[زول]

#1360458 [المقتول كمد وبطنه فايره]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2015 10:02 AM
بس. كأنكم تقولوا أن 20% من أيرادات الدولة كان يسرق لغياب الضوابط المالية.

طيب ما السرقة بتتم عيني عينك وعلى عينك يا تاجر ولم تحرك ساكناُ
لا برلمان، لا دولة، لا نيابة عامة
مثال سرقات مدير مكتب الوالي عبد الرحمن الخضر
مدير مكتب مدير الجمارك اللواء سيف
والأمثلة كثيرة

[المقتول كمد وبطنه فايره]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة