الأخبار
أخبار إقليمية
فصل القيادي بالأصل ميرغني بركات بعد اجتماع أم بدة مباشرة
فصل القيادي بالأصل ميرغني بركات بعد اجتماع أم بدة مباشرة


مجموعة مسلحة منعت قادة الحزب من دخول دار الحزب،
10-25-2015 02:49 PM

فصلت اللجنة القانونية التابعة لقطاع التنظيم بالحزب الاتحادي الديمقراطي "الأصل"، عضو الهيئة القيادية للحزب ميرغني بركات، وذلك بعد ساعات فقط من استضافته للاجتماع التفاكري لقيادات الحزب المناوئة للحسن الميرغني، بمنزله بأم بدة.

ونقل محرر الشؤون الحزبية بـ(الصيحة) الطيب محمد خير عن أمين أمانة التنظيم بالحزب الاتحادي الأصل وزير تنمية الموارد البشرية بحكومة ولاية الخرطوم أسامة حسونة أحمد عبد الرحمن قوله أمس، إن اللجنة القانونية بالحزب أوصت فى اجتماعها أمس بفصل ميرغني بركات لاستضافته اجتماع مفصولي الحزب بمنزله، مما يعد مخالفة للوائح ودستور الحزب ومخالفة لبيان رئيس الحزب محمد عثمان الميرغنى الداعي لعدم قيام المؤتمر الاستثنائي.

وكانت مجموعة من قيادات الحزب الاتحادي الأصل قد اجتمعت بمنزل عضو الهيئة القيادية للحزب ميرغني بركات بأم بدة، وقررت مقاطعة الحوار الوطني، وشددت على أنه لا يمثل الشعب السوداني ولا القوى السياسية، وإنه حوار بين المؤتمر الوطني والشعبي. وتبرأت المجموعة - في الوقت ذاته – من أعضاء الاتحادي الأصل في الحكومة والأجهزة التشريعية، وقالت إنهم يمثلون أنفسهم ولا يمثلون الحزب.

وفي موازاة ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي "الأصل" إبراهيم الميرغني أن مجموعة مسلحة منعت أمس الأول، قادة الحزب من دخول دار الحزب، وحالت دون إقامة أحد المناشط الحزبية، ما دعا لعقد اللقاء التفاكري لقيادات الحزب في منزل القيادي ميرغني بركات بأم بدة.

ونقل محرر الشؤون الحزبية بـ(الصيحة) الهضيبي يس عن الميرغني قوله أمس إنهم يعيشون معركة ضد المجموعة الإنقلابية التي حاولت الاستيلاء على الحزب الاتحادي الأصل من خلال إصدار القرارات باسمه والتحدث باسم رئيس الحزب مع إنه لم يكلف أحداً لقيادة الحزب.

وأكد إبراهيم الميرغني في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع التفاكري أمس، أن الحزب الاتحادي الأصل لن يشارك في حوار يسعى لاستنساخ تجربة حكم الإنقاذ، وشدد على أن حزبه لن يصبح (كومبارس) في هذه اللعبة السياسية - على حد تعبيره. أوصد إبراهيم الباب أمام أي وساطة لرأب الصدع بين مجموعات الخلاف داخل الاتحادي الأصل قائلاً "الأمر لا يحتاج إلى وساطة، فالحزب يكتسب الشرعية من مؤسساته ورئيسه الذي هو على علم تام بما يجري"، بيد أنه ألمح إلى الموافقة برأب الصدع متى ما جاء على طريق رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني".

الصيحة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4185

التعليقات
#1360525 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2015 11:41 AM
اننى ادعو كل سودانى حر شريف الى تكوين حزب جديد يسمى بالحزب الليبرالى حزب يؤمن بالديمقراطية والعلمانية السياسية التى تبعد الدين الحنيف عن الصراع السياسى وتساعد الدعوة والدعاة من كل الاديان لنشر الفضيلة والاخلاق الاسلامية المعتدلة والاسلام الوسطى وبناء دور العبادة الخ الخ حزب يؤمن بالتعايش بين جميع مكونات الوطن اثنية ودينية لخلق الشخصية السودانية يعنى حزب يكون واضح فى افكاره بدون لف او دوران وكلام ما نجيض ويهتم بالتنمية البشرية والمادية والعلم والتكنولوجيا والضمان الاجتماعى والصحى واعلاء قيمة العمل والعلم ويقيم علاقات خارجية لمصلحة الوطن والمواطن والفائدة المشتركة مع الشعوب العالمية ويخضع لمشيئة الشعب والرقابة والشفافية واعلاء قيمة سيادة القانون ويتعاون مع المعارضة لما فيه خير الوطن والمواطن اما ممارسة العهر والدعارة السياسية باسم الدين الحنيف لمكاسب سياسية ودنيوية فهذا هو الخط الاحمر والغير مسموح به اطلاقا وغير ذلك كل انسان حر فى الانضمام الى اى حزب يؤمن بافكاره وبرنامجه لتطوير الوطن والمواطن وفى النهاية الشعب يختار البضاعة التى تعجبه!!!
كسرة:حزب الرئيس عنده فترة محددة يستقيل بعدها اذا كسب الانتخابات يستمر واذا خسرها يستقيل وينتخب رئيس حزب غيره الخ الخ زى ما حاصل فى بريطانيا وغيرها من الدول الديمقراطية!!!
كسرة اخيرة:عليكم الله يا جماعة اذا استمرينا فى الديمقراطية بى سجم رمادها بدون اى انقلاب عسكرى او عقائدى واطى قذر وسخ عاهر داعر ما كان اتوصلنا لنظام ديمقراطى مستقر ودولة الدستور والقانون؟؟؟ ارجعوا الحرية والديمقراطية حتى يتحقق هذا الحلم العظيم وهذا ليس بمستحيل!!
التهنئة لجاستن ترودو وحزبه اللبرالى على فوزهم فى كندا!!!!!

[مدحت عروة]

#1360522 [ميمان]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2015 11:34 AM
مولانا الشبط عندك لكن. يستحق الجماعة يشيله ليك

[ميمان]

#1360285 [فيصل محمد خير]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 11:49 PM
إذا فليتمدد الوطني ويمد رجلية علي رؤسكم مائة عام كما قال

المدعو عمار السجاد

والف عام كما قال مبارك زكريا حسونة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[فيصل محمد خير]

#1360258 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 10:10 PM
دا حزب و لا فريق فى ليق المايقوما

[مندهش]

#1360196 [المانى]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 07:53 PM
انت يا ود الميرغني انتو فصلتو كل اعضاء حزبكم .كده ورينا الفضل منو؟!...انت الفصل دا عندكم ساهل كده! !!.

[المانى]

#1360186 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 07:18 PM
زماااااان علي المرغني قال لاولاده
محمد عثمان واحمد المرغني ما بوصيكم
حاجة تانية.. لو دخلتو محمد سر الختم
المرغني الخرطوم سلطتكم وولايتكم انتهت حذرتكم
احصروهوا في بورتسودان مع اهلوا.

[باكاش]

#1360168 [مؤتمر وطني قال]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 06:12 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مؤتمر وطني قال]

#1360159 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 05:32 PM
السيد ابراهيم لا تلتفتوا لهولاء وان قراراتهم لا تهم الحزب ولا دستوره ومن الناحية القانوني فان دستور الحزب ونصوصه متطابقة مع دستور السودان الأنتقالي لسنة 1956 وان المشاركة في النظام الغير دستوري تسقط تلقائيا عضوية السيد الحسن ومجموعته نهائيا عن الحزب وعليكم باللجوء لمجلس الأحزاب ورفع مذكرة قانونية وعندكم كبار المحامين . لا تلتفوا لهولاء ساقطي العضوية وسيروا على ما اتفقتم عليه ونشكر السيد بركات على استضافة هذا العمل الوطني الكبير في بيته والذي سيدخل التاريخ من اوسع ابوابه .


محي الدين الفكي

محامي ومستشار قانوني

[محي الدين الفكي]

#1360143 [alwatani adeel]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 04:57 PM
الحكومة رقم لديها مشاكل شائكة ولكن لاتصل لما وصل اليه حزب المرغنى والمهدى

الحلل فى حزب تصامن العشب الذى يتكون من الاحياء والفرقان دون تميز لدين اوعرق
والكل :الاب ادم والام حواء وان كان شرفا فالطين والماء

[alwatani adeel]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة