الأخبار
الملحق الرياضي
روما يقتنص صدارة الكالتشيو بفوز مستحق على فيورنتينا
روما يقتنص صدارة الكالتشيو بفوز مستحق على فيورنتينا



10-25-2015 11:03 PM
كووورة – أحمد صبري

نجح فريق روما في تحقيق فوز مستحق 2-1 على مضيفه فيورنتينا، في اطار المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب (ارتيميو فرانكي) بمدينة فلورنسا في الجولة التاسعة من الكالتشيو.

الأهداف كلها جاءت بنكهة افريقية، حيث سجل هدفي روما المصري محمد صلاح والايفواري جيرفينيو فيما سجل السنغالي باباكار هدف فيورنتينا الوحيد، ليقتنص فريق الذئاب الصدارة بعدما ارتفع رصيده إلى 20 نقطة، فيما توقف رصيد فيورنتينا عند 18 نقطة ليهبط إلى المركز الثاني.

وفاجأ المدرب رودي غارسيا الجميع وخالف كل التقارير الاعلامية وبدأ باللاعب المصري محمد صلاح، الذي تعرض لاستقبال مليء بصافرات الاستهجان والشتائم لرفضه تمديد عقد اعارته لمدة عام اخر مفضلاً قبل بداية الموسم الانتقال إلى فريق العاصمة الايطالية روما.

جماهير روما حاولت طوال فترة الاحماء الرد على هتافات جماهير فيورنتينا المعادية لصلاح بتشجيعه والهتاف له حتى لا يتأثر مستوى اللاعب بالضغوط الكبيرة الواقعة عليه قبل بداية اللقاء.

رد صلاح جاء سريعاً وبعد مرور 6 دقائق فقط بتسجيله الهدف الأول لفريقه عبر تسديدة يسارية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى يمين حارس المرمى لتصبح النتيجة تقدم فريق العاصمة بهدف المصري محمد صلاح.

واسكت الهدف جماهير فيورنتينا تماما ليرتفع اصوات جماهير روما البالغ عددها 2500 شخص تقريباً في مدرجات ملعب (ارتيميو فرانكي).

وتخلص لاعبي فيورنتينا بعد مرور عدة دقائق من الارتباك الذي اصاب الفريق نتيجة الهدف المفاجيء لروما وبدأوا في السيطرة على الكرة من جديد والانطلاق نحو مرمى الحارس تشيزيني، وكانت اخطر الكرات التي اتيحت للاعب كلاينتش في الدقيقة 16 ولكنها مرت أعلى العارضة بسنتيمترات قليلة.

النتيجة وبالرغم من تأثيرها الواضح على الهتاف والغناء في مدرجات جماهير فيورنتينا الا انها لم تقلل من حماسهم ابداً في اطلاق صافرات الاستهجان كلما لمس صلاح الكرة.

وتراجع لاعبي روما للخلف بشكل أكبر مع مرور الوقت وتحولت طريقة لعب الفريق إلى 3-5-2 عند فقدان الكرة في فترات كثيرة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي يتحول من خلالها صلاح في الجانب الأيسر من الدفاع للهجوم لتعود مرة أخرى لطريقة 4-3-3.

وفي الدقيقة 34 ومن هجمة مرتدة نموذجيه اثر قطع دفاع روما للركلة الركنية المُحتسبة لصالح فيورنتينا ينجح الايفواري جيرفينيو في تسجيل الهدف الثاني لروما بعدما انفرد بحارس مرمى فيورنتينا من قبل خط المنتصف للتأزم الأمور بشدة لأصحاب الأرض.

وحاول لاعبي فيورنتينا بعدها العودة من جديد وتسجيل هدف على الأقل، لكن النتيجة ظلت كما هي حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم روما بهدفين دون مقابل.

الشوط لثاني بدأ بحماس واضح للاعبي فيورنتينا ورغبة قوية في تسجيل هدف يعيدهم مرة أخرى للقاء فيما ظهر الهدوء على اداء لاعبي روما وحاولوا تهدئة اللقاء وامتصاص حماس اصحاب الأرض.

وشكلت هجمات روما المرتدة خطورة كبيرة على مرمى فيورنتينا في ظل اندفاع لاعبي الأخير للأمام بشكل غير محسوب بحثاً عن تسجيل هدف تقليل الفارق.

وظلت الأمور كما هي عليه خلال الشوط الثاني وظل مرمى الحارس تشيزيني محرماً على لاعبي فيورنتينا في ظل تسرعهم في انهاء الهجمة من جهة ويقظة الحارس ودفاعه من جهة أخرى لتستمر النتيجة لصالح روما بهدفين دون مقابل.

وفي الدقيقة 35 ينجح البديل جوزيبي روسي في هز شباك فريق العاصمة، لكن راية الحكم المساعد المرفوعة الغت الهدف ليستمر تقدم روما بهدفين دون مقابل.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد وواصل لاعبي فيورنتينا ظاهرة ضياع الأهداف السهلة قبل ان يتعرض المصري صلاح للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية للاعتراض وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ينجح السنغالي باباكار في تسجيل هدف الفيولا الوحيد ليطلق الحكم صافرته بعدها بدقائق معلناً نهاية اللقاء بفوز الضيوف بهدفين دون مقابل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 264


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة